Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد مضغ العلكة الذهبية

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد مضغ العلكة الذهبية

 فوائد مضغ العلكة الذهبية 

رغم انتشار عادة مضغ العلكة منذ القدم حتى وقتنا الحالي إلا ان اغلب الاشخاص يتخذها كوسيلة  للتسلية بهدف تحريك الفم أو بهدف التخلص من رائحة الفم جاهلين قيمتها الحقيقية . هل تسائلتم حقاً عن فوائدها الحقيقية ؟ في مساحة وعي سنسلط الضوء على فوائد مضغ العلكة ، وما تأثيرمضغ اللبان على الذقن المزدوج ، وكيف يؤثر مضغ اللبان على الصيام المتقطع .

فوائد مضغ العلكة الذهبية
فوائد مضغ العلكة الذهبية 


فوائد مضغ العلكة 

اشارت العديد من الدراسات بأن لمضغ العلكة فوائد على صحة الجسم بأكملها إذ إنها تخفف من الصداع والتوتر و تساعد على تنشيط الذاكرة كما إنها تحسن من صحة القلب . تعرف على فوائد أخرى 

  1. تقوية الذاكرة : يساعد مضغ العلكة على تحفيز تدفق الدم إلى الدماغ و التي بدورها تعمل علة تحسين الأداء العقلي وتقوية التركيز . 
  2. حماية الأسنان : إن تناول العلكة لمدة 20 دقيقة بعد تناول الوجبات تساعد على الحد من طبقة البلاك و الترسبات و التخلص من جزيئات الطعام وحماية الاسنان من التسوس و منع تجويفها .
  3. التخلص من جفاف الفم : يعمل مضغ العلكة على تحفيز اللعاب ليصل إلى اضعاف معدله الطبيعي مما يقلل من جفاف الفم .
  4. تقليل الحرقة وارتجاع المريء يساعد مضغ اللبان على زيادة انتاج اللعاب لذلك بتناول العلكة بعد الوجبات وذلك للتقليل من احماض المريء .
  5. التخلص من التدخين هناك نوع من انواع اللبان يندرج تحت مسمى " علكة النيكوتين " والتي تعمل بدورها على إفراز مادة النيكوتين بالجسم بصورة طبيعية .
  6. تخفيف الوزن : يساعد مضغ اللبان على قمع الرغبة في تناول الطعام .
  7. الحد من مشكلة الغثيان 

أضرار بلع العلكة

ابتلاع كمية كبيرة من اللبان في فترة زمنية قصيرة قد يؤدي إلى مشكلة انسداد  الامعاء .  

فوائد مضغ العلكة الذهبية 

الذقن المزدوج و مضغ العلكة

الذقن المزدوج عبارة عن دهون زائدة تظهر في منطقة الحنك و الذقن . يرجح ظهورها إلى العديد من الاسباب .

اسباب الذقن المزدوج 

  1. زيادة الدهون احد الاسباب الرئيسية لظهور الذقن المزدوج هو زيادة نسبة الدهون في الجسم بصورة عامة مما يؤدي تجمع بعضها وظهوره في منظقة الذقن . 

  2. و ضعية الجسم الغير الصحيحة إن إنحناء الرقبة بوضعية غير صحيحة ، يزيد من فرصة ظهور الذقن المزدوج .

  3. شكل الوجه يختلف شكل الوجه من شخص لآخر فهناك اشخاص عضلات الفك لديهم ضعيفة للفك وهذا يساعد على ظهور شكل الذقن المزدوج .


تمارين علاج الذقن المزدوج 

هناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة الذقن المزدوج بدءاُ من تدوير الرأس إلى النظر نحو السقف وتثاؤب الأسد وصولاً إلى مضغ العلكة : يساعد مضغ العلكة على تقوية عضلات الفكين والتي بدورها تحد من مشكلة الذقن المزدوج .

حمية الصيام المتقطع و مضغ العلكة 

يساعد مضغ اللبان على الشعور بالشبع لفترة طويلة إذ إنه يعمل على تلبية حاجة الجسم الاساسية من عملية المضغ .

اشار بعض الاخصائين بأن لمضغ اللبان فوائد اثناء حمية الصيام المتقطع المتعلقة بخسارة الوزن نظراً لإحتواءها على محليات صناعية تعمل على تحفيز الأنسولين وبالتالي تحفز إحساس الشعور بالجوع . 

 فيديو قد تحب مشاهدته ، فوائد مضغ العلكة وتجميل الوجه ، مع علي 



 




تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)