تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية

تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية

صحة البشرة العناية بالوجه

يعتمد إبراز جمالية الوجه بشكل أساسي على أساليب العناية الرئيسية ، كثيراً من النساء يعتقدون بأن الأمر مرتبط بصالونات التجميل ومراكز العناية ، إلا أن السر العظيم بين يديك عزيزتي يعد الكولاجين الهيكل الأساسي لقيام بشرة مثالية أكثر شباب وحيوية بشرة متوهجة مشرقة . سنتحدث في هذا المقال وعبر مساحة وعي عن كيفية تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية في البشرة .

يعد الكولاجين بروتين أساسي في نمو العظام والجلد والعضلات ، حيث يتواجد في الجسم بصورة طبيعة تصل إلى 40% إلا أن كلما تقدمنا في العمر تبدأ تلك النسبة بالانخفاض تدريجياُ لتصل إلى أقل من مستوياتها الطبيعية .

إن أول من يتأثر بتلك الانخفاض هو البشرة فتبدأ علامات الإرهاق والتعب بالظهور عليها مرافقةً تلك العلامات الخطوط والتجاعيد التي تتخذ من هذا الانخفاض فرصة لانتشارها.

إن العلامات الأساسية للتقدم في الأمر هي بداية ظهور التجاعيد إلا أن هناك العديد من الطرق والوسائل يمكنك اتباعها للتقليل من فرصة ظهورها، لهذا السبب نضع بين يديك طرق طبيعية تساعدك على مواجهة انخفاض معدلات الكولاجين.

فوائد الكولاجين

  • الحفاظ على صحة الجسم والبشرة تحديداً .
  • تعزيز نمو الشعر وحمايته .
  • الحفاظ على صحة العظام .
  • حماية الأظافر من مشاكل التلف والتكسير .
  • علاج مشاكل الأنسجة  .

مصادر وطرق تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية لبشرة أكثر نقاء

تمارين شد الوجه وتحفيز الكولاجين بصورة طبيعية

تساعد تمارين الوجه على تدريب عضلات الوجه لتحفيز الدورة الدموية والتي تلعب دور مهم في تحفيز إنتاج الكولاجين مما يعمل على محاربة علامات الشيخوخة والحد والتقليل منها . تستهدف هذه التمارين عضلات الوجه والتي تساعد على شد جلد الوجه . تعرفي على أفضل تمارين منزلية يمكنك اتباعها لتحقيق الفوائد السابقة :

تمرين منطقة الخدين

يعمل تمرين منطقة الخدين على تقوية عضلات الخد وتحفيز نشاط الدورة الدموية في تلك المنطقة .

قومي بسحب شفتيك إلى فمك ، ثم ضعي أطراف أصابعك على زوايا شفتيك واستمري بالضغط عليها برفق لفترة دقيقة واحدة صم قومي بسحب شفتيك باتجاه منطقة الأذن ثم عودي تدريجياُ إلى زاوية الشفتين .قومي بتكرار العملية عدة مرات متتالية .

تمرين منطقة الجبين

وذلك برفع وخفض الحاجبين مرات متتالية سيساعدك هذا التمرين على تقوية عضلات الجبهة والحد من مشكلة التجاعيد التي ترافق تلك المنطقة .

تمرين منطقة الفم

قومي بفتح فمك ثم قومي بإخفاء شفتيك وراء أسنانك ثم اسحبي تدريجياً الشفتين داخل الفم لأقصى نقطة ممكن تستطيعين السحب إليها وذلك لمدة 20 ثانية . كرري تلك العملية مراراً وتكراراُ ستساعدك علة التخلص من الطيات الأنفية التي تظهر على منطقة الأنف .

تمرين لمنطقة الرقبة

انظري باتجاه مستقيم إلى الأمام ، ضعي أطراف أصابعك أسفل الرقبة قومي بشد جلد الرقبة للأسفل مع إمالة رأسك للخلف ثم تدريجياُ أعيدي رأسك للأسفل باتجاه الصدر . قومي بتكرار تلك العملية .

تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية
تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية

أقنعة تساعد على تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية في الوجه

قناع بياض البيض

يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتينات التي لها دور مهم في شد مسام الوجه كما يساعد على ترميم الجلد التالف وتحفيز الكولاجين بصورة طبيعية.

خطوات عمل قناع بياض البيض للوجه :

  1. قومي بخفق بياض البيض وصولاً إلى القوام  ” الرغوي ” .
  2. ضعي المزيج على وجهك مع تجنب ملامسة العيون والشفاه .
  3. دعي المزيج لمدة نصف ساعة على بشرتك ثم قومي بتقشيره يدومياُ و غسل الوجه بالماء الفاتر .

قناع الخوخ والقهوة للوجه 

تساعد القهوة والخوخ على التخلص من الجلد التالف وتوحيد لون البشرة لاسيما محاربة ظهور التجاعيد وذلك بتحسين تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية .

خطوات عمل ماسك القهوة والخوخ للوجه :
  1. قومي بتقطيع حبات الخوخ إلى قطع صغيرة
  2. احضري كوب من الماء الفاتر ممزوج بالقهوة .
  3. قومي بنقع الخوخ بالقهوة ، إلى أن تصبح حبات الخوخ ذات قوام لين .
  4. اطحني الخليط جيداُ على شكل هريس .
  5. ضعي المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله جيداً.

قناع بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل بدورها على إصلاح مشاكل البشرة والتخلص من الجلد الميت والخطوط والترهلات .

خطوات قناع بذور الشيا للوجه :
  1. قومي بنقع بذور الشيا بالماء الفاتر لمدة 24 ساعة .
  2. اطحني البذور جيداً مع إضافة معلقة من زيت الزيتون .
  3. ضعي القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة
  4. اغسلي وجهك جيداُ ـ قومي بتكرار العملية مرة كل أسبوع .

مشروب الكولاجين الطبيعي ما هو ؟

يعد مشروب الكولاجين أحد مكملات الكولاجين يتم الحصول عليه من خلال النسيج الضام الخاص بالحيوانات ، مثل الأسماك والدجاج والأبقار . يتم تصنيعه على شكل بودرة أو مشروب جاهز .

فوائد مشروب الكولاجين الطبيعي

  1. الحفاظ على البشرة
  2. تقوية العظام والمفاصل .
  3. الحفاظ على صحة الشعر والأظافر .
  4. زيادة كتلة العضلات .
  5. الحفاظ على صحة القلب .

أنواع مشروب الكولاجين الطبيعي

يتم تحضير الكولاجين السائل بطرق مختلفة ، منها :

  1. مشروب الكولاجين المحضر مسبقًا : يتم تحضيره بنكهات مختلفة للتحفيز على تناوله .
  2. بودرة الكولاجين : واحد من طرق تصنيع مشروب الكولاجين هو عن طريق مسحوق بودرة ، يمكنك استخدامها بإذابتها بأحد السوائل وتحديداُ السوائل الدافئة .

مخاطر مشروب الكولاجين الطبيعي

لم تتوصل الدراسات إلى مخاطر لتناول تلك المشروب. إلا أن يجب الأخذ بعين الاعتبار بتناول مشروب الكولاجين من قبل شركات معروفة الصناعة وحاصلة على اعتمادية من هيئة الغذاء والدواء والصحة . كما يجب الانتباه إن بعض الأشخاص لديهم رد فعل تحسسي اتجاه مصدر الكولاجين الحيواني وهذا ما قد يعرضهم إلى خطر تناول المشروب .

AVvXsEinFX d mYFjM5K00Ct24atw26PvsplXzZhF3uVenmcMxUNI mQzSRw69GWMvVsFIPCTGh6fIpXkwYoT xGC qWH3GhG6GURoepOXmS9gAKDPJUtNvZXLWl8ibEm1XjIyBKpf85kDM4ZRHG3SlzmQsF1G6lBwj9wm4VLJpGzJzv9h4yICS1IVonKUp=w530 h240
تحفيز الكولاجين بصورة طبيعية

نصائح تساعدك على تحسين بشرتك وتحفيز إنتاج الكولاجين 

تعرفي على نصائح يمكنك اتباعها لتحسين مظهر بشرتك وتحفيز إنتاج الكولاجين فيها بصورة طبيعية .

أولاً : تدليك البشرة 

إن الطريق الأمثل لتحفيز إنتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية للبشرة هو تدليكها بصورة مستمرة سواء كانت عملية التدليك في المنزل أو مراكز متخصصة .

ثانياً : ترطيب البشرة 

أن الترطيب عنصر أساسي ومهم للحفاظ على مادة الكولاجين في البشرة تكمن آلية الترطيب بالإكثار من شرب الماء ، وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل كالفاكهة والخضار ، بالإضافة إلى استخدام مستحضرات الترطيب ” الكريمات المرطبة ” .

ثالثاً : الابتعاد عن التدخين والتقليل من تناول السكريات .

فيديو قد تحب مشاهدته للتعرف على طرق تحفيز الكولاجين وإزالة خطوط الوجه ، مع علي