Cookies management by TermsFeed Cookie Consent 8 نصائح مثالية من أجل التغلب على النعاس خلال فترة النهار

القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح مثالية من أجل التغلب على النعاس خلال فترة النهار

 عادة ما تصيبنا الكثير من نوبات النعاس المتكررة خلال فترة النهار، حيث إن البعض يرى أن هذا الأمر هو بمثابة مشكلة مزعجة للغاية، مما يجعلهم يشتكون منها بشكل كبير، وذلك لأنها تمنعهم بشكل عام من إتمام أعمالهم بدقة، وأداء واجباتهم اليومية على أتم وجه، ولهذا السبب فأننا نلاحظ بأن هؤلاء الأشخاص يبحثون بشدة عن طرق صحية وطبيعية من أجل التغلب على هذه المشكلة، ومن أجل البقاء نشيطين طوال فترة النهار، ولهذا السبب أعزائي القراء سوف نستعرض اليوم في هذا المقال أفضل النصائح التي تساعدك في التغلب على مشكلة النعاس التي قد ترافقك في عملك.

التغلب على النعاس

نصائح مثالية من أجل التغلب على مشكلة النعاس

يوجد هناك العديد من الأمور التي يمكننا القيام بها من أجل التغلب على النعاس في النهار، وإليك أفضل النصائح لحل هذه المشكلة المزعجة؛ 

من الجيد أن تبدأ يومك بكوب من القهوة اللذيذة 

إن معظمنا يدرك بأن القهوة هي واحدة من المشروبات التي تمنح أجسادنا الطاقة والنشاط والحيوية، كما أنها تساعدنا بأن نتجنب الوقوع في المشاكل، ونوبات النعاس المتكررة خلال اليوم، ومن هذا المنطلق أنصحكم بشرب كوب واحدٍ من القهوة صباحاً لكي تنعم أجسامكم ببعض النشاط خلال الساعات الأولى من يومكم، وتتمكنوا من أن تتغلب على النعاس.

أبدأ بممارسة أحد التمارين الرياضة

في الواقع أنه من الضروري للغاية أن تبدأ يومك بأحد التمارين الرياضية المنشطة لك، ولجسمك أيضاً، وخاصة رياضة المشي فإنها تساعدك بشكل كبير على تنشيط دورتك الدموية، كما وأنها تساعدك أيضاً بأن تتغلب على مشاكل النعاس المتكررة، والخمول.

عرض نفسك قليلاً للهواء البارد في النهار

إن رغبتنا في النوم تزداد كثيراً ضمن الأماكن الدافئة وخاصة إذا كان الطقس بارداً، حيث يشعر الفرد باسترخاء كبير في عضلات جسمه عندما يجلس في مكان دافئ، ولهذا السبب أنصحك عزيزي بأن تقوم في فتح نوافذ غرفتك قليلاً في الصباح الباكر لكي تستنشق هواء نظيفاً، ومنعشاً فهو يطرد النعاس من عينك، ويجعلك قادراً على أن التغلب على النعاس المتكرر الذي يصيبك خلال النهار.

الاستحمام في الماء البارد

وبالنسبة للماء البارد، فأنه في الواقع يلعبُ دوراً رئيساً في منح الإنسان المزيد من الطاقة، والنشاط كما أنه يبعد عنه الكسل والخمول أيضاً، ولهذا السبب فأنني أنصحك بأن تأخذ حماماً منعشاً بالماء البارد في حال كنت تشعر بالنعاس الشديد خلال فترة النهار.

عندما تشعر بالنعاس في النهار استمع للموسيقى الصاخبة

يفضل غالبية الناس الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، والكلاسيكية، ولكن هذه النوع من الموسيقى تجعل الشخص يشعر كثيراً بالنعاس والرغبة في الاستلقاء أكثر، لذا عندما ينتباك الشعور بالنعاس والرغبة في الاستلقاء فعليك أن تحاول أن تنثر الموسيقى الصاخبة في المكان.

ابدأ بالقيام في أعمالك المنزلية للتغلب على النعاس

أما إذا أردت أن تتخلص من الشعور بالنعاس الشديد في فترات النهار وخاصة في الصباح الباكر، فأنني أنصحك بأن تقوم بأداء بعض الأعمال المنزلية، كنشر الغسيل أو تنظيف الأطباق أو مسح الأرضيات، أو إعداد الطعام.

تحدث مع من حولك 

لا تجلس وحيداً لمدة طويلة، بل من الجيد أن تقوم بالتحدث مع من حولك، قم بالتواصل مع الأخرين على مواقع التواصل المتنوعة، تناقش مع عائلتك في الأمور الحياتية، فإن هذه الطريقة سوف تساعدك بأن تتغلب على النعاس والخمول.

ابتعد عن غرفة النوم قدر المستطاع

في حال قد كنت تشعر بالنعاس الشديد في النهار، فأنه يجب عليك أن تتجنب أن تجلس في غرفة النوم أو أي مكان أخر يوجد فيه سرير، بل الأفضل من ذلك هو أن تجلس على شرفة منزلك أو في الحديقة أو تشاهد التلفاز مع عائلتك في غرفة الجلوس.

إن الكثير من الناس يشعرون بالنعاس بشكل مضاعف خلال الصيف، مما يدفعهم لأخذ ساعات نوم إضافية في هذه الأيام

ولكن لماذا تزداد الرغبة في النوم خلال فصل الصيف، ما السر وراء ذلك؟ولكي تكتشف الإجابة تابع قراءة السطور التالية.

النعاس


أسباب الرغبة في النوم خلال فصل الصيف

وبحسب ما قد ذكره  موقع "health"، أنه خلال الأيام المشمسة أو الحارة، هو أن الجسم يتأثر كثيراً في ظهور الميلاتونين الكبير بسبب طول فترة النهار، حيث تكون الأيام أطول من فصل الشتاء، وحتى إن  مدة ضوء الشمس هي أطول بكثير من الشتاء، وهذا ما يجعلنا ننام مدة أطول خلال الصيف.

وعلاوة على ذلك ، أنك عندما تعمل في الخارج تحت أشعة الشمس، يعمل جسمك في هذه الأثناء بجد لكي يحافظ على برودة جسمك، والحفاظ أيضاً على درجة الحرارة الداخلية لجسمك، حيث يمكن أن يجعلك هذا العمل الشاق تشعر بالخمول والنعاس أيضاً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي تحدثنا لكم فيها عن أفضل النصائح المذهلة التي تساعدكم في التغلب على النعاس خلال فترة النهار، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فعليك أن تأخذ هذه النصائح بعين الاعتبار، وسوف تلاحظ النتيجة بنفسك.

يسعدنا أن نتعرف على رأيك واستفساراتك حول هذا الموضوع خلال التعليقات.










إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)