Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أسباب وطرق معالجة تجاعيد الجبهة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب وطرق معالجة تجاعيد الجبهة

أسباب وطرق معالجة تجاعيد الجبهة

الجمال هو المعيار الأول بالنسبة للمرأة لذا نجدها دائمة البحث عن أفضل الطرق للحفاظ على رونقها وتألقها الدائم ، وللتجاعيد النصيب الأكبر من الأهتمام والتأثير على معنوياتها و اهتمامها  ، فسر الشباب الدائم هو الهاجس الرئيسي للمرأة ، لكن مع التقدم بالعمر من الطبيعي أن تفقد البشرة حيويتها وتشكُل بعض الخطوط الدقيقة على الوجه والجبهة بشكل خاص وذلك بسبب النقص الحاصل في مادة الكولاجين في الجسم عموما والعديد من الأسباب الأخرى ، لذا دعونا نتعرف سوية في هذا المقال عن أسباب وطرق معالجة تجاعيد الجبهة.

 أسباب تجاعيد الجبهة

التقدم بالعمر

بالطبع مع تقدمنا بالعمر تفقد البشرة النضارة والحيوية التي كانت تظهر بها سابقا ، وذلك بسبب عدم قدرة الخلايا على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة بشكل مباشر عن إعطاء البشرة النعومة و الرطوبة الكافية مما يؤدي إلى جفاف البشرة و يسمح لظهور تلك الخطوط الدقيقة في جبهتنا ، وهذه جزء من طبيعة الإنسان ومتلازمة الشيخوخة.

التعرض المفرط للشمس 

إن الأشعة الفوق البنفسجية الصادرة عن الشمس تسبب الضرر في بشرتك ، حيث أنها تؤدي إلى تلف مادة الكولاجين وتسرع عملية الشيخوخة وتسبب الجفاف في البشرة ، و أثبتت الدراسات أن التعرض المباشر لأشعة الشمس تسهم بشكل كبير بإتلاف خلايا البشرة وتدميرها.

التدخين

إن أحد أهم أسباب التي تؤثر على صحتك بشكل عام وعلى بشرتك بشكل خاص هي التدخين ، فهو المسبب الرئيسي لكل العلل ، كما أنه يقلل من تدفق الأوكسجين إلى خلايا البشرة مما يسبب جفافها وتسريع عملية الشيخوخة .

الإرهاق والتوتر

عندما نكون متعبين وننظر لأنفسنا في المرآة نرى أن بشرتنا ليست بحالة جيدة ، هذه الدلالات تؤكد إرتباط التعب والإجهاد كما التوتر في حالة بشرتنا ، فهي تحفزانتاج هرمون الكورتيزول والذي بدوره يقلل من انتاج الكولاجين مما يجعل البشرة متعبة ويسمح بتشكل التجاعيد.

طرق علاج تجاعيد الجبهة

ترطيب البشرة بشكل مستمر

إن جفاف البشرة يؤدي إلى موت الخلايا ويسرع من عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الجبهة بشكل خاص ، لذا إن عملية الترطيب لها أهمية كبيرة في المحافظة على مرونة ونضارة البشرة.

التقليل من التوتر وتناول الأطعمة الصحية  

يمكننا التخفيف من التوتر من خلال اتباع التأمل واليوغا والتي يمكن أن تجدِ دورة كاملة عنها ضمن قناة مساحة وعي ، بالإضافة إلى النوم لساعات كافية ، إذ يفضل النوم 7 ساعات يومياً ، فعند النوم يقوم الجسم بإراحة عضلات الوجه وإفراز هرمونات تساعد على تخفيف التجاعيد .

كما يجب تناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ، والتي تواجد بكثرة في الخضراوات والفواكه خصوصا الحمضيات منها التي تحوي على كميات عالية من فيتامين C وفيتامين E  اللذان يحفزان انتاج الكولاجين في الجسم .   

الابتعاد عن التدخين

كما ذكرنا أن التدخين يمنع وصول الأوكسجين إلى خلايا البشرة ، لذا عند التوقف عن التدخين يعود الجسم لايصال الكميات الكافية من الاوكسجين لخلايا البشرة مما يعطيها حيوية ونضارة بشكل ملحوظ عن السابق.

استخدام واقي الشمس 

اثبتت دراسة بريطانية بأن استخدام واقي الشمس يحمي ويحافظ على البشرة من الأشعة الفوق البنفسيجية كما يقي من الإصابة بسرطان الجلد ، ويجب وضع واقي الشمس بشكل دائم بغض النظر عن موسمه كون بشرتنا معرضة وخصوصا الجبهة  لاشعة الشمس باستمرار.

وصفات طبيعية لمعالجة تجاعيد الجبهة


استخدام الحمضيات لشد البشرة


استخدام الحمضيات لشد البشرة

يمكن استخدام الحمضيات مثل (البرتقال - الليمون) وتطبيقه بشكل مباشرعلى البشرة بدلا من تناوله للحصول على نتائج أسرع ، حيث تحتوي الحمضيات على كميات كبيرة من فيتامينات (A+C) الضرورية لصحة البشرة ، كما أن مركبات الفلافونويد تعمل على تقوية الشعيرات الدموية وتزيد من انتاج الكولاجين ، مما يضفي ملمس ناعم للبشرة ويساعد على تقليل التجاعيد.

طريقة التحضير:

يمكن خلط ملعقة صغيرة من الليمون أو البرتقال مع ملعقتين إلى ثلاث من الماء ومزجهم جيدا ، ثم استخدمِ قطعة قطنية وامسحي منطقة الجبهة بشكل جيد ، وتركه حتى يتم إمتصاصه من قبل الجلد ، ثم اغسلي البشرة بماء فاتر.

زيت الزيتون لعلاج التجاعيد


زيت الزيتون لعلاج التجاعيد 

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات التي يمكن أن تستفاد منها البشرة فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات التي تعزز إنتاج الكولاجين وتعطي البشرة نضارة وحيوية وتمنع من تشكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والحفاظ على الشباب .

طريقة التحضير:

كل ما تحتاجيه هو ملعقة من زيت الزيتون ، حيث يتم تدليكيه على منطقة الجبهة بشكل لطيف لمدة عشر دقائق ، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في الأنسجة المشكلة للخلايا ، كما يمكن إضافة القليل من زيت جوز الهند للاستفادة من الخصائص المرطبة فيه ويمكن تطبيق هذه العملية ثلاث مرات على الأقل في الاسبوع للحصول على نتائج أفضل .

author-img
مصمم ، محرر مقالات ، مسوق ومدرس في علوم المعلوماتية والتكنولوجيا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رايك في مساحة وعي

محتوى المقال (انقر للتنقل)