العلاج الأمثل للهالات السوداء

العلاج الأمثل للهالات السوداء

العناية بالوجه

العلاج الأمثل للهالات السوداء هو تماماً ما يبحث عنه معظم السيدات بالعالم، وذلك إن الكثير من النساء بالعالم يعانون من مشكلة ظهور الهالات السوداء التي تظهر بشكل مزعج حول منطقة العيون، وبشكل خاص تحت العين مما قد يسبب ظهورها بعضاً من الإحراج، والانزعاج منها فهي تجعل البشرة تبدو أكبر وباهتةً أكثر.

 وفي الواقع يوجد هناك عوامل متعددة قد ينتج عنها الهالات السوداء، بالإضافة إلى هناك بعضٌ من الأسباب الصحية أو العادات الخاطئة التي تقوم بها غالبية السيدات عند الاهتمام بالبشرة ومنطقة أسفل العين.

 ومن هذا المنطلق أصبح من المهم جداً أن نتعرف بشكل موسع من خلال مساحة وعي على أبرز تلك الأسباب المؤدية إلى ظهور الهالات السوداء، وطرق متعددة من أجل العلاج الأمثل للهالات السوداء.

ما هو المقصود بالهالات السوداء؟

يجب علينا أن نتعرف على مفهوم الهالات السوداء بشكل عام، حيث إنها كالبقع التي تتشكل بصورة رئيسية أسفل العين، وهي عبارة عن عيب تجميلي، ولكنه بسيط نوعاً ما، ولكن نلاحظ بأن جميع النساء التي تسعى بشغف كبير للاهتمام ببشرتها تحاول جاهدة لإخفاء هذا العيب بجميع الطرق الممكنة.

 كما إن الهالات السوداء هي عبارة عن علامات تشير بصورة أساسية إلى التعب والإرهاق، بالإضافة إلى أن هذه العلامات التي تظهر تحت العين ترتبط عادة بالسهر الطويل في الليل، وبالتأكيد هذا ليس السبب الوحيد الذي قد يؤدي إلى حدوثها، بل أنه يوجد هناك الكثير من الأسباب المتنوعة والمختلفة، وذلك نظراً إلى أن الجلد المحيط بالعينين هو حساس بشكل فائق، وتعد هذه المنطقة هي الأكثر شفافية أيضاً، فما هو العلاج الأمثل للهالات السوداء. 

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء؟

يوجد هنالك أسباب مختلفة ومتعددة قد تؤدي إلى ظهور مشكلة الهالات السوداء أسفل العين، ومن أبرز تلك الأسباب؛

  •          إن العوامل الوراثية هي واحدة من أبرز الأسباب التي تؤدي عادة إلى ظهور مشكلة الهالات السوداء.
  •        التقدم بالسن هو أيضاً أحد أبرز العوامل التي تسبب ظهور مشكلة الهالات السوداء أسفل العينين.
  •        عدم إزالة مستحضرات التجميل عن البشرة يومياً، وخاصة قبل النوم.
  •        إن عدم قيامك بشرب كميات كافية من المياه يومياً، سوف يتسبب في جعل بشرتك تبدو بهتة، وأكثر عرضة      للإصابة بالهالات السوداء.
  •        إن حدوث اضرابات في هرمونات الجسم، وخاصة في فترات الحمل، والإرضاع، ربما قد تكون أيضاً واحدة   من أبرز الأسباب المؤدية لظهور مشكلة الهالات السوداء.
  •        التعرض المفرط لأشعة الشمس هو من أبرز الأسباب التي تسبب أيضاً ظهور ما يسمى بالهالات السوداء.
  •        التدخين بكثرة، وبمعدلات غير طبيعية قد يكون أيضاً أحد الأسباب التي تؤدي لظهور علامات التعب أسفل       العين، وذلك لأن هذه المنطقة تعكس تماماً صحة الجسم.
 

العلاج الأمثل للهالات السوداء

أبرز طرق العلاج الأمثل للهالات السوداء أسفل العين طبياً؟

إن التطور والتقدم الهائل بالمجالات الطبية، والتكنولوجية قد فتح المجال لتوفر عدة خيارات طبية مختلفة يمكن اللجوء إليها من أجل معالجة الهالات السوداء التي تظهر أسفل العين، ومن أبرز الطرق الطبية التي يلجأ إلى استخدمها الأخصائيين للحصول على العلاج الأمثل للهالات السوداء هي:

·       التقشير الكيمائي

أما بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعانون بشكل كبريمن ظهور الهالات السوداء تحت العين بسبب فرط مصبغات الميلانين، فإن التقشير الكيميائي يعتبر الاختيار المثالي من أجل إزالة الهالات السوداء من أسفل العينين. حيث أنه غالباً ما قد تستخدم تقنية التقشير الكيميائي من أجل علاج مجموعة متنوعة من مشاكل التي تؤدي إلى تصبغ الوجه، مثل الكلف.

 

·       إزالة الهالات السوداء بالليزر

تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام الليزرمن أجل معالجة الهالات السوداء، فعندما تتم المعالجة بواسطة الليزر، فأنه يتم بهذه الطريقة استهداف التجاعيد بصورة رئيسية، ولكن بمساعدة العلاج بالليزر، كما أنه يتم العمل على إجراء نمو جديد للخلايا المنتجة للكولاجين، وهذا ما يؤدي إلى إزالة الهالات السوداء من أسفل العين بالإضافة إلى العمل على تفتيح منطقة حول العين، ولكن النتائج تختلف بحسب اختلاف نوع بشرة الشخص، وأيضاً بحسب معدل التعرض لأشعة الشمس.

 

·       العلاج الميزوثيرابي

     إن العلاج الميزوثيرابي هو مجرد حقنة صغيرة يتم حقنها بشكل بسيط تحت الجلد وتكون عبارة عن مجموعة من الفيتامينات الممزوجة مع مجموعة أخرى من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى وجود أنواع مختلفة من المكونات النشطة، حيث تشتمل تلك المكونات على عدة عناصر مختلفة وخاصة بالمنطقة التي تكون محيطة بالعينين وهي عبارة عن الأحماض الأمينية مع فيتامينات C و B وغيرها الكثير، كما تعمل حقن الميزوثيرابي المتوسطة أيضاً على زيادة كبيرة في مستوى المعدل التمثيلي للغذاء الخلوي، بالإضافة إلى تحسين عمل الدورة الدموية، وغيرها الكثير من الفوائد القيمة.

 اقرأ أيضا: الكلف أسبابه وطرق علاجه

·       حقن الفلير

إن طريقة حقن الفلير الضوئي التي تستخدم أسفل العينين، هي بالواقع تعتبر الطريقة الأكثر فعالية في عملية إزالة الهالات السوداء من أسفل العينين. كما أنه يتم حقن مادة الحشو أو “الفلير” ضمن المنطقة الغارقة أو المصابة بالتجاعيد، وذلك بهدف إزالة هذه العلامات المزعجة والتجاعيد، بحيث تصبح البشرة أكثر إشراقاً، ومفعمة بروح وإطالة الشباب، ومن الرائع هو إن نتائج هذه الطريقة هي نتائج فعالة للغاية، ومستمرة لمدة تصل إلى قرابة السنة.

العلاج الأمثل للهالات السوداء

 

طرق علاج الهالات السوداء طبيعياً

تستخدم غالبية النساء بعض الطرق الطبيعية لعلاج الهالات السوداء، حيث يوجد هناك عدة طرق طبيعية يمكننا أن نلجأ إليها من أجل الوقاية وعلاج الهالات السوداء المزعجة دون جراحة أو تعب، ومن أبرز تلك الطرق:

  • ·       احرص دائماً على النوم لساعات كافية خلال اليوم

يعتبر الإجهاد، وقلة النوم واحد من أهم وأبرز الأسباب الشائعة المؤدية إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين، وبالتالي فإن حصولك على عدد كافي من ساعات النوم خلال اليوم أي حوالي سبع إلى ثماني ساعات في كل ليلة يساعدك على التقليل أو منع ظهور تلك الهالات المزعجة حول العينين.

 

  • ·       القيام بتدليك البشرة بصورة مستمرة

إن ضعف نشاط الدورة الدموية في المنطقة حول العيون، هو أحد الأسباب التي تؤدي للإصابة بالهالات السوداء، وبالتالي فقد يساهم التدليك اللطيف لهذه المنطقة سوف يعمل على تقوية نشاط وحركة الدورة الدموية، وبالتالي فإن هذه الطريقة سوف تعمل على تخفيف ظهور تلك المشكلة أسفل العيون.

 

  • ·       يجب ترطيب البشرة بصورة دائمة

تعمل كريمات ترطيب البشرة على منح بشرتك الكثير من الفوائد المتنوعة، فهي لا تقضي فقط على الهالات السوداء وإنما تقدم فوائد لا تعد ولا تحصى للبشرة، حيث يساهم تطبيقك للكريمات التي تكون غنية بالفيتامينات والتي تمتلك فعالية كبيرة في مساعدتك على التخلص من مشاكل البشرة، فهي غنية مضادات للأكسدة أو تلك الكريمات التي تحتوي على مواد مرطبة ومغذية للبشرة والتي تقوم في تخفيف أو منع ظهور الهالات السوداء، وإن هذه المواد والفيتامينات تتمثل فيما يأتي:

o      فيتامين هـ أو فيتامين ج أو فيتامين ك، وما إلى ذلك.

o      مواد الكافيين.

o      خلاصة الصبار.

 

  • ·     تطبيق كمادات باردة أسفل العينين

ومن الأسباب الأخرى الشائعة التي تؤدي إلى ظهور ما يسمى بالهالات السوداء التي تظهر أسفل العين، هو ما يعرف بتوسع الأوعية الدموية التي توجد في تلك المنطقة، وبذلك سوف تساعدك الكمادات الباردة التي يمكنك إنشائها من المياه الباردة أو المثلجة، ومن ثم تطبيقها وضغطها بشكل لطيف على الجفن السفلي، سيؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية بتلك المنطقة، وبالتالي سوف يتم تخفيف ظهور الهالات السوداء أسفل عينيك.

 

  • ·       استخدام أكياس الشاي أسفل العينين

إن الشاي بصورة عامة هو من المواد التي تحتوي على عدة مواد تحفز نشاط عمل الدورة الدموية، بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة، وأخرى قابضة للأوعية الدموية، وبذلك فأنه قد يساهم تطبيقك لأكياس الشاي المنقوعة مسبقًا بالماء على التخفيف من أعراض التورم وتهيج العينين، والتي من شأنها أن تتسبب لك في ظهور الهالات السوداء المزعجة.

 

  • ·       القيام بتطبيق شرائح الخيار أسفل العينين

يعد نبات الخيار من النباتات الصحية التي تحتوي على نسبة عالية، وجيدة من الماء، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضاً على كمية لا بأس بها من فيتامين ج، وأيضاً مادة السيليكا، حيث تساهم جميع هذه المواد المذهلة في ترطيب وتغذية والحفاظ على صحة بشرتك بطريقة طبيعية، وبذلك فإن قيامك في تطبيق شرائح من الخيارعلى العينين سوف يساعدك كثيراً في التخفيف من التورم، والأعراض المرافقة لإجهاد العينين.

 

  • ·       استخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية

وعلى الرغم من عدم وجود الأدلة العلمية كافية تساهم في دعم استخدامات الصحيحة لبعض الأنواع المختلفة من الزيوت، والأعشاب التي تقوم في التخفيف من ظهور الهالات السوداء، إلى أنها ربما قد تؤثر هذه الزيوت الطبيعية تأثيرا إيجابياً لدى بعض الأشخاص، ولكن مع ذلك أنصحك في أن تقوم باستشارة الطبيب المختص أو الصيدلي قبل أن تبدأ باستخدام هذه الزيوت.

 

هذه كانت ختام نصائحنا البسيطة والطبيعة لك لتحصلي على العلاج الأمثل للهالات السوداء، ابدأي باتباعها والاهتمام بها من أجل أن تحافظي على جمال بشرتك بشكل أفضل.