Cookies management by TermsFeed Cookie Consent مزايا وعيوب الأبراج النارية

القائمة الرئيسية

الصفحات

مزايا وعيوب الأبراج النارية

 إن جميع الأمور التي تحيط بنا سواء من ماء وهواء وتربة، أو حتى من نار قد استخدمها علماء الفلك لكي تكون رموز للمجموعات مختلفة، ومتنوعة من الأبراج الفلكية كما وقد قسمها علم الفلك ضمن عدة مسارات مختلفة.

الأبراج النارية


كما إن لكل مجموعة من الأبراج رموز ودلالات معينة تشير إلى اسمها، وفي هذه المقالة سوف نخص الحديث عن أحد أقوى هذه المجموعات الفلكية والتي تدعى باسم "الأبراج النارية"، كما وتعرف هذه الأبراج بأنها محبة للحياة وشغوفةٌ، ومبدعة تعمل على رسم إلهامها، وأحلامها بروحٍ تنافسية مثيرة، كما ويمتلك كل برجٍ من هذه الأبراج النارية صفات، وسمات معينة وخاصة بها، وهذا تحديداً ما سوف نعرضه لكم في أسطر هذا المقال. 

أقسام الأبراج النارية

إن دائرة الأبراج النارية الفكلية تحتوي على ثلاثة أبراجٍ متنوعة ألا وهي:

  1.  الحمل: وهو البرج الذي يبدأ من تاريخ ٢١ أذار، وينتهي في ٢٠ نسيان، كما ويتصف مواليد برج الحمل بالرتابة والشجاعة. 
  2.  القوس: أما بالنسبة لهذا البرج فأنه يبدأ من تاريخ ٢٣ تشرين الثاني ويستمر حتى ٢١ كانون الأول، حيث يتميز أصحاب برج القوس بأنهم يعشقون السفر، والمغامرات بشكلٍ لا يمكن وصفه.
  3. الأسد: يبدأ تاريخ برج الأسد من ٢٣ تموز، وينتهي في تاريخ ٢٣ آب. كما ويتميز مواليد برج الأسد بطموحهم الكبير، وإبداعهم الملحوظ. 

ما هي سمات وخصائص الأبراج النارية؟

  • الأسد

أن برج الأسد هو من الأبراح التي تقع فعلياً ضمن الدائرة التاسعة من الأبراج بشكل عام، حيث يتسم مواليده بالإبداع والتصميم والاستقرار، والسعي وراء العمل الجاد من أجل تحقيق أهدافهم، كما وإن هؤلاء الأشخاص يسعون للفصل بين نقاط القوة، والضعف مما يشعرون به، ويعملون على كشف نقاط قوتهم لمن هم حولهم، ولكنهم في الحقيقة يخشون كثيراً من أن يكشف أحد ما نقاط ضعفهم. 

أي أن مواليد برج الأسد هم أحد الأبراج القوية التي تمتلك الطاقة الكبيرة، والتي تسعى بجد لأجل أن تحقق أهدافها، بالإضافة إلى أنه برج لا يمكن أن يقبل الاستسلام، ولا يعترف بأخطائه بسهولة، بالإضافة إلى أنه قد يواجه الكثير من الصعوبات من أجل تقبل وجهات النظر التي تكون مخالفة لآرائه.

  •  الحمل 

إن الحركة والاندفاع الشديد هي من الأمور التي ترتبط بسمات برج الحمل، فأن مواليد هذا البرج يميلون عادة للانفعال، والحديث مباشرة قبل القيام بالتفكير بما سيقولون، بالإضافة إلى أنهم يعملون على مواجهة المشاكل بطريقة مباشرة، ولهذا السبب فإن هذا البرج يمكن أن يكون أكثر الابراج قدرة على التنافس ضمن دائرة الأبراج الفلكية، وذلك لأنه يحب دائماً أن يكون في المقدمة. 

كما ويفضل مواليد هذا البرج العيش بأسلوب حياة فخم، ومترفٍ، وذلك لأنهم يحبون تسلية أنفسهم بالأشياء الفاخرة. 

إن برج الحمل واحد من الأبراج الذي يمتلك الحماس الشديد من أجل البدء بمشاريع جديدة، وابتكار أفكار فريدة من نوعها، نظراً إلى أنه يحب الاكتشاف، والمغامرة بفضل شخصيته القوية.

  • القوس

أما بالنسبة للسمات المميزة التي يتسم بها مولود برج القوس، فهي المرونة والعفوية، حيث إن مولود القوس هو من الأشخاصٌ العفويين سواء في كلامهم، وتعابيرهم، وتصرفاتهم، فغالباً ما تجدونه يعبر مباشرة عن ما يدور بداخله بصورة بريئة وعفوية. 

بالإضافة إلى أن هذا البرج هو واحد من الأبراج الحساسة، والعاطفية والتي لا تحمل في قلبها سوى النوايا الأفضل لمن حولها، فأنه برجٌ يحب الاكتشاف، والتعرف على كل ما هو جديد، واكتساب المعرفة بشكل دائم، كما أنه ليس من السهل إطلاقاً أن يستسلم للفشل، فهو يؤمن جيداً بأن كل ما قد حصل معه من معوقات، ومشاكل ما هو إلا عنوان لبداية مشرقة.

الابراج الفلكية النارية


ما هي عيوب الأبراج النارية؟

إن مواليد الأبراج النارية يمتلكون شخصية صلبة، ومتسلطة، فهم يميلون غالباً إلى العمل على فرض آرائهم في كل شيء، ولا يتراجعون عنها ولا حتى عند معرفتهم بأنهم ليسوا على صواب، وهذا أحياناً قد يسبب لهم الخسائر.

كما وإن أصحاب الأبراج النارية لديهم شخصية متسلطة كما أخبرتكم سابقاً، وهذا ما يدفعهم غالباً إلى اتخاذ قرارات متسرعة دون القيام بتفكير كافي، وهو ما يسبب لهم عادة الشعور بالندم.

الأبراج النارية والحب

إن أصحاب الأبراج الناريّة من أقسام الابراج الفلكية التي تتمتع برؤى مثالية جداً، وخاصة في العلاقات العاطفيّة والحب، كما أنهم رقيقين، وشغوفين في الحب أكثر من باقي أقسام الابراج الفلكية، كما أنهم غالباً ما يكون تركيزهم على أنفسهم، ورغباتهم، وأهدافهم ضمن أي علاقة أكثر من رغبات وأحلام الموجودة لدى الطرف الآخر؛ فأنهم يضعون مخططاً محدداً للعلاقة بحسب الأمور التي تناسبهم، ويتوقعون من الشريك أن يتبعهم، ولكنهم يصابون بخيبة أمل في حال قد حدث غير ذلك، ولكن يجب على شركائهم الأخرين منحهم الكثير من الاهتمام بهدف كسب محبتهم وإسعادهم، ويتوقون من أجل إحداث التغييرات، والتجديدات الدائمة في العلاقة العاطفية؛ وذلك بهدف الابتعاد عن الروتين والملل، ويفضلّون أيضاً جميع العلاقات المليئة التي تكون مليئة بالمرح، والضحك، وكل ما هو مثير ويبعث روح السعادة في داخلهم.

الأبراج النارية والعمل

يوجد هناك بعض من السلوكات والصفات الخاصة التي يشترك بها مواليد الأبراج الناريّة، حيث تجعلهم هذه الصفات والسلوكيات التي يلمعون ويتميزون بها في بيئة عملهم، ولكن يجب التأكيد أنّ هذه الصفات قد تختلف بين الأشخاص، ولكن من أبرزها:

  • يسعون دائماً لتحقيق النجاح في الأعمال التي تعتمد بطبيعتها على الإبداع من أجل إظهار مدى براعتهم. 
  • تعمل الأبراج النارية على تقديم أفضل آداء في الوظائف التي تُتيح لهم التميز من أجل البقاء تحت الأضواء. 
  • يفضّل الأبراج النارية دائماً القيام في جميع الأعمال التي يستمتعون بها والتي توفر لهم دخلاً مادياً جيداً. 
  • يمتازون بقدرتهم العالية على السعي لكسب ثقة، ومحبة زملائهم في العمل. 
  • تسعى الأبراج النارية لتجنب الوقوع في المتاعب مع الآخرين. 
  • إنهم من الأبراج القادرين على كسب ثقة زملائهم بالعمل من خلال قدرتهم على إنجاز المهام.
  •  يقدمون الإلهام إلى زملائهم بشكل دائم من أجل بذل أقصى جهدهم لمساعدتهم على إنجاز مهامهم. 
  • يفضل مواليد الأبراج الناريّة استلام مناصب في المواقع التي تتطلب الإدارة والمسؤولية. 

هذه هي أهم المعلومات المرتبطة في الأبراج النارية والتي تتحدث عن صفاتها، وعيوبها، وأيضاً عن مزاياها الشخصية سواء في الحب أو العمل.

 عليك أن تعلم أن كل هذه الأقاويل والصفات هي عبارة عن تلخيص لدراسة واسعة في علم الفلك والأبراج.


إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. بانتظار الأبراج الترابية إيمان😊والمائية أيضا

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رايك في مساحة وعي

محتوى المقال (انقر للتنقل)