Cookies management by TermsFeed Cookie Consent الأبراج الهوائية بين المميزات والعيوب

القائمة الرئيسية

الصفحات

الأبراج الهوائية بين المميزات والعيوب

عندما نبدأ بالحديث عن الإبراج لا بد من أن نشير بحديثنا غالباً عن مزايا كل من هذه الأبراج وصفاتها المميزة الإيجابية، وبحسب علم الفلك فإن دائرة الأبراج الفلكية المعروفة لدى الجميع تنقسم إلى ١٢ برجاً مختلفاً، وإن هذه الأبراج تتفرع في أربع مجموعات مختلفة  أخرى ألا وهي "الأبراج النارية، الهوائية، والمائية، والترابية"، حيث تمتلك كل مجموعة منها صفات، وخصائص تتميز بها عن المجموعة الأخرى.

الأبراج الهوائية


وفي هذا المقال الذي أعدته لكم "مساحة وعي " سوف نخص حديثنا عن مجموعة "الأبراج الهوائية"، فإن مواليد الأبراج التي توجد في هذه المجموعة يتصفون بأنهم أشخاصٌ متفاعلين وأذكياء. وفيما يلي سوف نتعرف سوياً على المميزات والعيوب هذه المجموعة الفلكية، ولكن قبل ذلك لا بد من أن نشير إلى الأبراج الفلكية التي تأتي ضمن مجموعة "الأبراج الهوائية"

ما هي الأبراج الهوائية؟

تأتي ضمن هذه المجموعة ثلاثة أبراج فلكية مختلفة ألا وهي:
  1. الدلو: أنه البرج الفلكي الذي يبدأ من ٢٠ كانون الثاني إلى ١٨ شباط، ويتصف مواليد هذا البرج في أنهم أشخاصٌ متمردون نوعاً ما، وأنهم لا يحبون الأمور التقليدية، بالإضافة إلى امتلاكهم شخصية قوية وقيادية. وبحسب علم الفلك فإن هذا البرج يسيطر عليه كوكب "أورانس".
  2. الجوزاء: أما بالنسبة لهذا البرج فأنه يبدأ من ٢١ أيار وينتهي ٢٠ حزيران، وأن مواليد برج الجوزاء يتصفون  عادة بأنهم ذو شخصيتين مختلفتين، وإنهم في غالب الأحيان لا يستطعون التأقلم مع أي موقف في حياتهم، بالإضافة إلى أنهم أشخاص سريعوا البديهة، وأيضاً اجتماعيين، ويمتلكون فضولاً كبيراً باكتشاف كل ما يوجد من حولهم. إن الكوكب الذي يسيطر على الجوزاء هو "عطارد".
  3. الميزان: يبدأ تاريخ برج الميزان من ٢٣ أيلول ويمتد إلى ٢٢ تشرين الأول، وإن مولود برج الميزان هو شخصٌ يحب الفن والتصميم ويعشق الإبداع، كما أنه يمتلك اهتماماً كبيراً فيما يخص أمور الديكور والموضة. ويحكم برج الميزان كوكب "الزهرة".

ما هي المميزات للأبراج الهوائية؟

تمتلك الأبراج الهوائية العديد من المزايا المختلفة، والمتنوعة التي تجعلها أكثر تميزاً عن غيرها، فمن أبرز ما يميز الأبراج الهوائية بحسب علم الفلك هي:

امتلاك قدرة كبيرة على التواصل مع الأشخاص المحيطين بهم
تتميزمعظم الأبراج الهوائية في امتلاكها القدرة عالية على التواصل مع من حولها بشكل فعال وإيجابي، كما وأنها تتمتع بحس التعاون بشكل كبير.

  • قدرات عقلية فريدة
في الواقع، إن هذه المجموعة من الأبراج يمتلكون ذكاءً عالياً، حيث يساعدهم ذكائهم هذا على اتخاذ القرارات المصيرية بسهولة.

  • يستطعون مواليد الأبراج الهوائية إخفاء ما بداخلهم
تتصف الأبراج الهوائية في الكثير من الصفات من أبرزها بأنها من أبراجٌ المراوغة لحد ما، حيث تجعل من الصعب على الأخرين قراءة أفكارهم، وأيضاً معرفة ما بداخلهم بسهولة.

  •  يحبون العيش بحريةٍ مطلقة

يفضل مواليد هذه المجموعة من الأبراج العيش بحرية مطلقة، فإنهم يحبون العيش وفقاً لقوانينهم الخاصة بهم، أي أنهم لا يحبون الالتزام بالقواعد التي يضعها الأخرين.

  • العفوية والمرح
كما ويتمتع مواليد الأبراج الهوائية أيضاً بحس عفويٍ وروح مرحة، وهذا غالباً ما قد يدفعهم للبحث عن مغامرات مثيرة وجديدة، مبتعدين من خلالها عن متاعب الحياة.
عيوب الأبراج الهوائية


 ما هي عيوب الأبرج الهوائية؟

وبعد أن أوضحنا لكن الأمور الإيجابية التي يتمتيز بها مواليد الأبراج الهوائية الثلاث "الدلو، والجوزاء، والميزان"، أصبح لا بد من أن نتعرف على الأمور السلبية بشخصية مواليد هذه الأبراج، فمن من أشهر عيوب الأبراج الهوائية هي:

  • وجود تقلبات مزاجية حادة، وعادة ما تكون مزعجة للأخرين.

حيث إن مواليد الأبراج الهوائية يعانون بصورة سلبية من التقلبات الحادة في المزاج، فساعة تجدهم يضحكون، وبعد قليل تلاحظ أنهم يبكون، وهذا غالباً ما يجعلهم يعانون من صعوبة في استكمال الأعمال التي قد بدأوا بها، حيث إنهم في الكثير من الأوقات يعانون من التشتت وعدم التركيز. 

  • الخوف من الارتباط

في الحقيقة ليس من السهل على أي شخص الدخول بسهولة إلى قلوب مواليد هذه الأبراج، فهم من الأشخاص الذين يخافون من الارتباط، وذلك لأنهم يعتقدون بأن في هذه الطريقة هم يتخلون عن حريتهم الشخصية. 

  • مواليد الأبراج الهوائية أشخاص فضوليين للغاية

إن من أكثر الأشياء التي عادة ما تزعج الأخرين بصفات هذه الأبراج، هي فضولهم الشديد، حيث إنهم أشخاصٌ فضوليين للغاية، ويحبون التدخل كثيراً في شؤون الأخرين من حولهم، والتدخل في خصوصياتهم. 

  • التسرع باتخاذ قرارتهم

إن التسرع في اتخاذ القرارات لدى مواليد الأبراج الهوائية يجعلهم عادة يتصرفون بطريقة سطحية، ويقونون باتخاذ قرارات غير حكيمة ناجمة عن عدم التفكير الصحيح، والعميق.

  • يمتلكون شخصية عصبية 

مواليد الأبراج الهوائية هم في الواقع أشخاصٌ عصبيين للغاية، وينفعلون بسرعة ومن أبسط الأشياء، بالإضافة إلى أنهم لا يتقبلون الانتقاد بسهولة، وأنهم أيضاً من الأشخاصٌ العنيدين والمتشبثين بآرائهم بشدة.

هذه هي باختصار الصفات الإيجابية والسلبية التي يتمتع بها مواليد الأبراج الهوائية الثلاث الذبن تناولنا الحديث عنهن في هذا المقال وهم "الدلو، والجوزاء، والميزان".

مارأيك بهذه الصفات وهل لاحظ أنها تنطبق على شخصيتك بالفعل؟ شاركنا بإجابتك وآرائك في التعليقات.






إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)