Cookies management by TermsFeed Cookie Consent تحميل برنامج فيس بوك لايت 2022 وتعرف على مزايا الفيسبوك لايت الجديدة؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج فيس بوك لايت 2022 وتعرف على مزايا الفيسبوك لايت الجديدة؟

الفيسبوك لايت Facebook Lite 2022 هو أحد التطبيقات التي صممت من قبل شركة فيسبوك أو "ميتا" كما تعرف حاليًا، حيث أصدرته الشركة عام 2015، وقد كان الهدف من إنشاءه هو مساعدة أصحاب الهواتف المحمولة الذين يعانون من الاتصال الضعيف بشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من الأهداف الأخرى التي سنذكرها تاليًا في هذا المقال، كما أنه هناك فروقات عدة واضحة بين تطبيق الفيسبوك لايت وبين التطبيق العادي لمنصة الفيسبوك، وإن هذه الفروقات هي ما تميز التطبيق، وتجعله الاختيار الأمثل لدى الكثير من المستخدمين، وفي هذا المقال سوف يعرفكم فريق "مساحة وعي" على جميع المعلومات والمميزات الجديدة التي يشملها الفيسبوك لايت.


الفيسبوك لايت

الفيسبوك لايت Facebook Lite 

لقد أصدرت شركة فيسبوك تطبيق الفيسبوك لايت المفضل لدى الكثير من الناس، فإن الشركة كانت تستهدف فئة محددة، ومعنية من المستخدمين وبشكل خاص هؤلاء القانطون ضمن البلاد التي تعاني من مشكلات ضمن شبكة الإنترنت مثل سوء الخدمة أو بطأها أو أنهم يعانون من ارتفاع في أسعار خدمة الإنترنت لديهم، وأيضًا كان هدف الشركة هو مساعدة من يعيش ضمن المناطق النائية في عدد كبير من بلاد في العالم التي تعاني شبكة انترنت الضعيفة، لذلك فأن تطبيق الفيسبوك لايت سوف يوفر لهؤلاء الأشخاص تصفحًا جيدًا، واستهلاكًا أقل بحجم للبيانات.

الفرق بين فيس بوك وفيس بوك لايت

وكما أخبرتكم سابقاً إن الهدف الرئيسي لتطبيق الفيسبوك لايت هو القيام بتقليل نسبة استهلاك البيانات، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يتميز بسهولة استخدامه، فأنه حينما تكون شبكة الإنترنت ضعيفة أو بطيئة جدًا فأنه يعمل بيسر دون أي مشاكل، ولهذا السبب يعتبر تطبيق الفيسبوك لايت مثاليًا للأشخاص الذين يمتلكون هواتف، وأجهزة محمولة قديمة ذات إمكانيات محدودة وضعيفة.

مزايا الفيسبوك لايت Facebook Lite

يمتاز تطبيق الفيسبوك لايت في عدة مميزات مذهلة وغير موجودة ضمن تطبيق فيسبوك العادي ومن أهم هذه المميزات:

  •  حجم التطبيق حين التنزيل: إن حجم تطبيق الفيسبوك لايت يقدر في 1.6 ميجا بايت، بينما يقدر حجم تطبيق الفيسبوك العادي في 48 ميجا بايت
  •  معدل استهلاك البطارية: من المذهل أن فيسبوك لايت لا يستهلك الكثير من شحن بطارية هاتفك، لذلك يمكنك أن تقوم بفتحه واستخدامه على فترات، وساعات طويلة بعكس فيسبوك العادي.
  • أما بالنسبة للماسنجر في فيسبوك لايت هو برنامج داخلي موجود ضمن البرنامج، بينما إن قمت في تحميل تطبيق الفيسبوك العادي فأنك سوف تحتاج إلى أن تحمل أيضًا تطبيق الماسنجر وذلك لكي تستطيع إرسال وقراءة الرسائل، بينما عند قيامك في العمل على فيسبوك لايت فأنه سوف يمكنك إرسال واستقبال الرسائل من نفس التطبيق، دون أن يكون هنالك الحاجة إلى تحميل الماسنجر.
  •  استهلاك أقل لبيانات الهاتف: لقد تم العمل على تصميم فيسبوك لايت من أجل توفير استهلاك البيانات، حيث أنه يمكن أن يعمل على شبكة ضعيفة وبطيئة.

إنشاء حساب على الفيسبوك لايت

يتساءل الكثير من الناس على خطوات إنشاء حساب في فيسبوك لايت، ولهذا السبب فقد أحضرنا جميع الخطوات الصحيحة لإنشاء حساب فيسبوك لايت، ولكن في بداية عليك أن تعلم أنه فيسبوك لا يسمح لمن هم دون الثالثة عشر 13 أن ينشئوا حسابات على موقعه، لذلك إن كنت دون الثالثة عشر فعليك استشارة أبويك أولًا، وإن سمحا لك في إنشاء حساب على فيسبوك فأختر عمرًا أكبر حين قيامك بإدخال البيانات، والآن إليك الخطوات لكي تقوم بإنشاء حساب جديد:

  1. أولاً ادخل على تطبيق فيسبوك لايت سواء من المتصفح أو التطبيق الرسمي.
  2.  سوف يظهر لك تسجيل الدخول العادي إن كان لديك حساب مسبقاً، بالإضافة إلى أيقونة "إنشاء حساب جديد" اضغط عليها وتابع للخطوة التالية.
  3. سوف تظهر لك خانات متعددة لإدخال بياناتك الخاصة مثل الاسم الأول والأخير، البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، كلمة السر، تاريخ ميلادك، وجنسك.
  4. ينبغي عليك أولاً أن تأكد بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك لكي تنتهي من إنشاء حسابك الشخصي على تطبيق فيسبوك.
تسجيل الدخول للفيسبوك لايت


كيفية تسجيل الدخول إلى الفيسبوك لايت؟

إن تسجيل الدخول إلى الفيسبوك لايت هو أمرٌ في غاية السهولة، حيث أنه لا يختلف بتاتًا عن طريقة تسجيل الدخول إلى فيسبوك العادي سواء عبر التطبيق العادي الذي قمت في تحميله سابقاً أو من خلال الموقع أو المتصفح، وكل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية بالترتيب:

  1. افتح تطبيق الفيسبوك لايت
  2. أدخل البيانات التي تطلب منك والتي هي بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك (إن كنت قد أدرجت رقم هاتفك) أواسم المستخدم.
  3. ومن ثم ادخل كلمة السر ثم اضغط على "تسجيل الدخول"

تنزيل فيسبوك لايت

يعتبر تطبيق الفيسبوك لايت من التطبيقات المناسبة لجميع أنواع أنظمة التشغيل سواء كانت قديمة أو حديثة، بالإضافة إلى أنه تطبيقٌ مجاني، حيث يمكنك تنزيله واستخدامه على أي نوع هاتف حديث (Smart Phone)، كما ويعمل تطبيق الفيسبوك لايت على جميع أنواع الشبكات حتى شبكات الجيل الثاني (2G).

تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite

أنه بإمكانك القيام في تحميل فيسبوك لايت على ذاكرة الجهاز أو الهاتف الذي يعمل وقف نظام الأندرويد، من خلال توجهك إلى موقع فيسبوك لايت الرسمي على الويب أو عن طريق تحميله من متجر "جوجل بلاي"، وكذلك يمكنك تحميل التطبيق على جهازك الذي يعمل وفق نظام ال IOS وذلك من خلال تحميله من "متجر التطبيقات أو أبل ستور"، ولكن مع العلم أن فيسبوك لايت تطبيق متاح في بلدان معينة فقط للأجهزة التي تعمل وفق نظام ال IOS.

تنزيل الفيسبوك لايت القديم

في الحقيقة إننا ننصحك بأن لا تقوم بتنزيل تطبيق الفيسبوك لايت أو أيًا من نسخه القديمة التي تتوفر في المواقع أخرى ولا حتى تلك النسخ الملونة، بل أنه من الأفضل لك أن تقوم بتحمل التطبيق فقط من مصادره الموثوقة، وبنسخته النهائية، وذلك لأن شركة فيسبوك تطور التطبيقات باستمرار وتحل المشكلات والثغرات التي توجد في النسخ القديمة لكي تقدم لك أفضل الإصدارات الحديثة المتطورة.

الأجهزة المناسبة لفيسبوك لايت

يمكن لأي أحد شخص يمتلك جهاز أندرويد أو أبل أو نظام أخر أن يقوم بتحميل تطبيق الفيسبوك لايت، ولكنه سوف يكون مناسباً أكثر لبعض من الأجهزة المحددة مثل:

  1. أجهزة الأندرويد القديمة التي تتمتع بوحدة المعالجة البطيئة
  2. الأجهزة التي تمتلك مساحة تخزين ضئيلة الحجم.
  3. الأجهزة التي لا يمكن أن تتصل بشبكة إنترنت بصورة مستقرة وسريعة

واجهة تطبيق فيسبوك لايت

إن واجهة تطبيق الفيسبوك لايت مختلفة نوعاً ما عن واجهة تطبيق الفيسبوك العادي الذي نعرفها دائماً، وهي تمتاز أيضاً بالبساطة، وعدم التعقيد أو التشويش ولا يوجد بها الكثير من الاختصارات أو الأزرار على الرغم من الفيسبوك لايت يحتوي على معظم المميزات التي يمكننا إيجادها في التطبيق العادي، لكنك سوف تحتاج للقليل من الوقت لكي تتأقلم عليه.

عيوب الفيسبوك لايت

ربما قد يتفاجأ المستخدمون بعد تحميل الفيسبوك لايت والتسجيل به بأن واجهته البسيطة، والمختلفة هي من العيوب التي لا يستطيعون التأقلم معه بسهولة، لذلك يعدون شكله الغريب هو عيباً به، كما قد يواجه المستخدم أيضاً مشكلة في سرعة فتح الصفحات وتحميلها، والانتقال بينها، وكذلك تشغيل الفيديوهات الطويلة.

وعليك أن تعلم أيضاً أنك لست في حاجة إلى تحميل تطبيق الفيسبوك لايت في حال قد كانت شبكة الإنترنت لديك جيدة أو حتى متوسطة حينها سوف يكون تطبيق فيسبوك العادي مناسباً لك، ولن تعاني من مشاكل في التأقلم مع واجهة فيسبوك لايت، ولا حتى صعوبة في تشغيل الفيديوهات الطويلة أو بطء فتح العديد من الصفحات والانتقال بينها.

رابط تحميل برنامج فيسبوك لايت

يمكنكم تحميل برنامج فيس بوك لايت من هنا 

إلى هنا نكون قد أوضحنا جميع المعلومات الخاصة في تطبيق الفيسبوك لايت وأهمية استخدامه وخاصة في المناطق التي تعاني من شبكة إنترنت غير مستقرة وبطيئة.

يسعدنا أن نقرأ رأيك وأسئلتك المرتبطة في هذا المقال ضمن التعليقات


إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)