Cookies management by TermsFeed Cookie Consent تمرين بسيط لشد الوجه عبر لمس 14 نقطة في وجه الانسان

القائمة الرئيسية

الصفحات

تمرين بسيط لشد الوجه عبر لمس 14 نقطة في وجه الانسان

لطالما تحلم جميع نساء الأرض بامتلاك وجه مشدود، وخالي من الترهلات والتجاعيد أو خطوط العمر، والكلف والندوب أيضاً، كما وقد أصبح معظم أطباء التجميل يلجأون لعمليات التجميل، التي نعلم أن عمليات التجميل هي من أكثر العمليات تكلفة، هذا وإن كان لدينا ضمان بنجاح العملية، ولكن السؤال هنا كيف لنا أن نستعيد شبابنا بطرق طبيعية دون اللجوء للأطباء والعمليات؟




حيث إن هذا سؤال يراود عقول أغلب الناس، لاسيما النساء المهووسات بالجمال، فهل نستطيع الحصول على بشرة نضرة دون الذهاب لعيادات التجميل؟ هل هذا الحلم يمكن أن يكون حقيقة؟

تمارين الوجه

 في هذا المقال من مساحة وعي سنعرض لك سيدتي الطريقة طبيعية لشد الوجه دون استخدام أي عمل جراحي، فقط عبر لمس 14 نقطة في الوجه، تخيلي سيدتي أن ضغطة واحدة يمكن لها أن تعيد شبابك، إي من خلال إجراء مساج يزيل التجاعيد، ولكن عليك معرفة الطريقة الصحيحة لهذا المساج فهو ليس مجرد تدليك عشوائي، بل هو عبارة عن مساج منظم بنقاط معينة تساعد على أن يصبح وجهك أكثر جمالاً عبر تمارين بسيطة وكل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية والتزام بجميع النصائح التي سنذكرها لك في السطور التالية.

ما هو الوقت الأفضل للقيام بتمارين شد الوجه؟ 

بدايةً عليك معرفة ما هو الوقت المناسب لمساج الوجه، حيث صرّح العديد من الأطباء أنك تستطيعين عمل التمرين في وقت خلال اليوم، لكن الوقت الأفضل هو الوقت الذي يسبق الخلود في النوم، فهو يساعدك على أن تحصلي على فوائد كثيرة، ويصبح وجهك خالي من التجاعيد، ولا ننسى أيضاً أن مساج الوجه يؤهل جسمك وذهنك للنوم، لأنه يساعد على الاسترخاء، ويساعد على التخلي عن هاتفك المحمول بالتالي يساعدك على النوم بسهولة.

وإن الأطباء الأخرون قد صرحوا بأن الوقت الأفضل للمساج هو بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة أي في الصباح الباكر، حيث أن الدورة الدموية تقل أثناء النوم، وقيامك بالمساج الوجه سوف يعزز الدورة الدموية، بالإضافة إلى أن له فوائد ليس فقط للبشرة بل للمزاج أيضاً.
 احرصي سيدتي على القيام في مساج الوجه فور الاستيقاظ أو قبل النوم للحصول على النتائج الأفضل لوجهك.

كم هو العدد الأفضل لتمارين مساج وجه الانسان؟

يجب عليك أيضاً معرفة عدد المرات المناسبة للقيام بهذا المساج للحصول على فوائده الرهيبة في شد الوجه، قد يبدو لك أن هذا التدليك أو المساج عملا مربكاً، إلا أنه في غاية الأهمية، فقد صرحت استشارية تجميلية أن علينا القيام في مساج الوجه 3 مرات أسبوعياً، لتحفيز الدورة الدموية والحصول على النتائج المطلوبة.

كيفية القيام في مساج الوجه؟ 

يوجد هناك نقاط معينة في الوجه يجب أن نقوم بتدليكها أو إجراء مساج لها، وإن طريقة القيام في مساج الوجه هي:
  1. استخدمي بنصرك، اضغطي بثبات على المنطقة من بداية الحاجب ثم استمري إلى نهاية جانبي الرأس.
  2. احرصي على تستمري بالضغط لمدة لا تقل عن 5 ثوانٍ.
  3.  ثم اضغطي إلى الخارج أسفل العينين، مع التركيز على الضغط على منطقة الصدغ ومنطقة خلف الأذن بالقرب من شحمة الأذن.
  4. كرري هذا من 3 إلى 4 مرات أثناء الجلسة الواحدة.

طريقة القيام بالتدليك بالمنزل

أن من الرائع أن هذا المساج لا يلزم منك الذهاب لمركز تجميل، حيث تستطيعين القيام بذلك لوحدك في المنزل، حيث إن كل ما عليك تقومي به هو حركات بسيطة لرفع الجلد عن طريق شده للأعلى، مثل منطقة الحنك وعلى طول الرقبة، حركي بشكل ناعم من الداخل إلى الخارج هذا يضمن أي تجاعيد أو خطوط رفيعة في الوجه.
احرصي على تطبيق هذه الحركات على النقاط الأساسية في الوجه والتي هي:
  •  الجبهة الرأس 
  • حول العينين
  • الخط الحنك 
  • حول الفم 
  • عند الحاجبين وجانبي الرأس
  • اسفل العينين 
  • الخدود
ولكي تقومي بهذا المساج عليك تدوير راحة يدك بثبات، بداية من الجبهة ثم نزولًا إلى الخدين ثم منطقة حول الرقبة، ولكن يجب أن تقومي بذلك برفق.



نتائج تدليك الوجه باستمرار

نعلم أن مساج الوجه يعزز الدورة الدموية، بالتالي تتعافى البشرة وتصلح ذاتياً من أي تلف أو أذى بشكل يومي، فإذا كنت تعانين من نفخة في وجهك فقيامك بتدليك ناعم انسيابي لهذه النفخة يخلصك منها بالتأكيد، علاوة على ذلك فإن نتائج التدليك تكون على المدى الطويل وتمنع ظهور أي من آثار الشيخوخة، ولكن كل ما عليك أن تقوم به هو الالتزام والتكرار بالشكل الصحيح.

النتائج الأخرى المتوقعة بعد التدليك

كما أخبرتكم سابقاً إن التدليك السريع للوجه يعمل على تسريع الدورة الدموية وتحسينها، ويشمل زيادة تدفق الأكسجين والدم على الفور، مما يزيد من إنتاج الكولاجين في الوجه، والتمتع ببشرة خالية من التجاعيد والخطوط مع إطلالة أكثر شباباً وتألقاً، لكن يجب أن تتجاهلي سيدتي أن هذه الخطوات تساعد على رفع عضلات الوجه ونحته، فإذا قمت بحساب عدد العضلات التي تستخدميها في المساج وخلال روتينك اليومي أو خلال بضع ساعات من التدليك، فأنك ستصعقين من الكم الهائل من العضلات التي قد استخدمتيها للقيام بهذا المساج، لذلك انتظمي واجعلي التدليك أمراً أساسياً من روتينك اليومي.

مدة التدليك إذا كانت البشرة تعاني من بثور 

تختلف مدة التدليك إذا كانت البشرة تعاني من مشاكل أخرى كالبثور، فيجب أن لا تتجاوز مدة التدليك عن 10 دقائق يوميّاً، وأيضاً في حال كانت بشرتك جافة يفضل لا تتجاوز مدة التدليك عن 20 دقيقة.

فوائد أخرى للتدليك

يوجد هناك عدد كبير من فوائد مساج الوجه الذي تستخدمه السيدات لشد الوجه بدون عملية، ومن أبرز هذه الفوائد:
  • يعمل مساج الوجه على تخليصك من التوتر، فعندما تتقلص العضلات في الوجه فإن نسبة الإصابة بالتجاعيد تتضاعف، فهذا يلزم ضرورة تدليك الوجه للتخلص من التوتر.
  • يساعدك العضلات في البشرة على الاسترخاء، كل ما يتطلبه الأمر هي دقائق قليلة من يومك تعود بالنفع الهائل لبشرتك، يمكنك اعتماد طريقة التربيت أو الضغط أو المساج بشكل دائري، البدء دومًا من الجزء الداخلي إلى أطراف الوجه ويمكنك أيضاً استخدام الملعقة بلطف عوضاً عن أطراف الأصابع، 
  • جميعنا نعلم أن الترهل والتعب سببه ضعف الدورة الدموية في الوجه، احرصي على منطقة حول الفم والعيون والحاجبين، لزيادة ضخ الأكسجين والدم إلى الوجه.
  • ستتفاجئين أيضاً أن هذا التدليك البسيط يخلص البشرة من السموم فمثلاً تدليك منطقة ما حول الأذن يحفز الغدد اللمفاوية على العمل  مما يساعد على طرح السموم خارج الجسم.
لا ننسى أن التدليك ونتائجه تعتمد على نوع البشرة وحالتها قد يتطلب هذا فترة من الزمن استناداً لوضع الجلد وحالته.

فوائد التدليك للمصابين بالجيوب الأنفية ومرض المفصل الصدغي

يقدم مساج شد الوجه بدون عملية الكثير من الفوائد الرهيبة للأشخاص الذين يعانون من الجيوب الأنفية، ومرض المفصل الصدغي، ومن أبرز الفوائد هذه:
  •  يخفف مساج البشرة أيضاً من آلام الرأس.
  • يساعد التدليك التخفيف من أعراض مرض المفصل الصدغي، التي تعرف بطقطقة الفك وآلام الفك والأذنين.
  • القيام بالتدليك يساعد على استرخاء عضلات الوجه بالتالي يساعد على استعادة توتر العضلات والتخفيف من جميع الأعراض المرافقة المزعجة. 
لا تنسي سيدتي الاهتمام بالنظافة والاستعداد قبل البدء بالتدليك بغسل اليدين بشكل جيد والاستعانة بزيوت طبيعية أو بسلم تنظيف وجه يناسب نوع بشرتك.
في النهاية عليك أن تعلك بأن الاهتمام بالبشرة لا يقتصر على النساء فقط، بل على الرجال أيضاً، فعلامات التعب والترهل والتقدم بالعمر تكون واضحة على الرجل والمرأة في آن واحد، فليس من الصعب على الرجال اعتماد هذه الطريقة المبسطة في المنزل لشد الوجه بشكل طبيعي، والحصول على حيوية متجددة باستمرار.


تعرف أكثر على كيفية شد الوجه بدون عملية عبر لمس ١٤ نقطة، من خلال هذا الفيديو من مساحة وعي على اليوتيوب.








author-img
مدرب في البرمجة اللغوية العصبية والتأمل التجاوزي,مبرمج تطبيقات انترنت.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. أنصح بهذه التمارين فقد جربتها وهي تعطي نتائج حقيقية

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رايك في مساحة وعي

محتوى المقال (انقر للتنقل)