Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد البيكنج بودر للوجه السحرية

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد البيكنج بودر للوجه السحرية

فوائد البيكنج بودر للوجه السحرية، حيث يمتلك البيكنج بورد الذي تستخدمه السيدات في صنع الحلويات فوائد تجميلية رهيبة لم نسمع بها من قبل، فهو قادر على أن يقلل ويقضي على أهم مشاكل البشرة التي تزعج غالبية النساء في العالم.

البيكنج بودر للوجه


فمن خلال تجربتي في وضع البيكنج بودر للوجه لاحظت بفرق كبير عند استخدامه، حيث أن هذا المكون البسيط يمكننا استخدامه كعنصر رئيسي في بعض الوصفات الطبيعية، والماسكات وذلك بهدف التخلص من جميع مشاكل البشرة، والأماكن الداكنة، ومشكلة والرؤوس السوداء التي قد تظهر على البشرة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى التي يتمتع بها البيكنج بورد. 

تجربتي الأولى مع البيكنج بودر للوجه

 لقد كانت تجربتي مع البيكنج بودر تجربة مذهلة بكل معنى الكلمة، فقد لاحظت أنه منتجٌ غنيٌ بالعديد من العناصر الغذائية المتنوعة التي تعمل بدورها على ترطيب البشرة، فقد قمت بتطبيق عدة مكونات طبيعية مع البيكنج بورد لصنع غسول للبشرة، من أجل أن يساعدني في التخلص من البثور السوداء في وجهي، والرائع أن النتيجة ممتازة.

ماذا يفعل البيكنج بودر للوجه؟ 

يمكن لأي سيدة أن تعمل على استخدام البيكنج بودر لكي تتخلص من مشكلة الجلد الميت المتراكم على البشرة، وذلك لأنه هذا المنتج المثالي يعتبرُ مقشراً قوياً للبشرة بالإضافة إلى أنه يعمل أيضاً على التخفيف من ظهور التهابات البشرة التي تنتج عادة بسبب التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط. 

كما ويعمل البيكنج بورد على إزالة الرؤوس السوداء، وحب الشباب الذي يظهر عادة على البشرة، والذي يعتبر مشكلة سيئة ومزعجة لدى معظم الفتيات، حيث يسبب شكلاً غير مرغوب فيه، وليس هذا فقط بل وأنه يساعد على علاج حروق الشمس بالإضافة إلى دوره في تفتيح البشرة، وتوحد لون الجلد، وإزالة البقع الداكنة عند الاستمرار في استخدامه. 

كما ويتم استخدام البيكنج بودر بطريقة أخرى مميزة، فهو يعد علاجاً قوياً يساعد على تسمين الوجه أيّ الحصول على خدود أكبر حجماً، وهذا ما يحسين شكل الوجه النحيف ويمتلك البيكنج بورد دوراً فعالاً في علاج جفاف الكوع، والركبتين واليدين. 

ما هي فوائد البيكنج بودر لتسمين الوجه؟ 

وكما ذكرت لكم سابقاً إن البيكنج بودر يستعمل من قبل عدد كبير من الناس من أجل الحصول على حجم خدود كبيرة، والتخلص من مشكلة نحافة الوجه، ويتم الحصول على هذه الفائدة عند العمل على إضافة البيكنج بودر إلى الخميرة لزيادة فعاليته.

 خليط البيكنج بودر والفازلين

 عند مزج عدد من المكونات الطبيعية وبشكل خاص البيكنج بودر والفازلين، فأنه يصنع لديك ماسك مثالي يساعد على معالجة مشكلة الرؤوس السوداء، وأيضاً بهدف ترطيب الوجه. 

مكونات الخليط:

  • ملعقة ونصف طعام من البيكنج بودر.
  • ملعقة ونصف كبيرة الحجم من كريم الفازلين الطبي.
  • مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة ونصف صغيرة فقط من الخميرة. 
  • نصف ملعقة صغيرة من الزعفران.

 طريقة التحضير: 

  • عليكِ أولاً خلط جميع المكونات ضمن وعاء صغير مع بعضهم البعض لكي تحصلي على خليط متجانس، ومتناسق، ومن ثم نقوم بعد ذلك بتطبيق هذا الخليط على الوجه مع العمل تدليك الوجه بشكل جيد لمدة لا يجب أن تقل عن خمسة دقائق.
  •  ثانياً علينا أن نترك الخليط لمدة لا يجب أن تقل عن نصف ساعة، ومن ثم نقوم بغسل الوجه جيداً بواسطة الماء البارد، والغسول المناسب، حيث أنك سوف تلاحظين النتيجة من أول استخدام فهو سيمنح وجهك ترطيباً عميقاً، وسيعطيه النعومة والحيوية. 

عند الاستمرار على تكرار هذه الوصفة لمدة شهر كامل سوف نلاحظ نتيجة مرضية وفعّالة في القضاء على الرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه، وتسمين الوجه وترطيبه. 

خليط الخل والبيكنج بودر للبشرة

 يمكنك سيدتي أن تعملي على مزج الخل مع البيكنج بودر من أجل تطبيق ماسك فعال يساعد على توحيد لون البشرة، والقضاء على الأماكن الداكنة، وأيضاً يقدم البيكنج بورد للوجه فوائد شتى وخاصة عند مزجه مع الخل.

 المكونات:

  •  ملعقة ونصف كبيرة من مسحوق البيكنج بودر.
  • حوالي ملعقة طعام من الفازلين.
  • ربع كوب صغير من الخل سواء الخل الأبيض أو خل التفاح.

 طريقة التحضير:

  • نقوم أولاً في عملية خلط المكونات المذكورة أعلاه بشكل جيد، حتى نحصل على خليط متجانس ومتناسق ومن ثم نقوم بعد ذلك يمكنك تطبيق هذا الخليط على البشرة، حيث نقوم بتدليك البشرة لمدة خمس دقائق متواصلة.
  •  نترك هذا الخليط على البشرة مدة لا يجب أن تقل عن نصف ساعة، ومن ثم نقوم بعدها بغسل الوجه جيداً بالماء البارد، والغسول المناسب.

 ويمكن تكرار هذه الوصفة لمدة شهر من أجل تفتيح لون البشرة وتوحيد لونه والقضاء على الأماكن الداكنة في الوجه. 

ماسك البيكنج بودر لتفتيح المناطق الحساسة

 لا يستخدم البيكنج بورد للوجه فقط، بل أنه يمكن استخدامه في صنع ماسك رائع، وطبيعي للتفتيح الأماكن الحساسة.

 المكونات:

  •  ملعقة كبيرة فقط من البيكنج بودر.
  •  ملعقة ونصف صغيرة فقط من السكر الأبيض. 
  • ملعقة ونصف كبيرة من الزيت المتوفر لديك ويفضل اختيار زيت الزيتون.
  • نصف ليمونة واحدة. 

طريقة التحضير

  • يجب القيام اولاً بخلط السكر مع الزيت الذي قد اخترتيه، ومع والبيكنج بودر جيداً، ومن ثم نقوم بعد ذلك بغمس نصف قطعة الليمونة في هذا الخليط ونقوم بوضعه على المناطق الداكنة الحاسية مع التدليك المستمر خمس دقائق متواصلة. 
  • ثم نقوم بعد ذلك بترك هذا الماسك على المنطقة المراد تفتيحها مدة تصل إلى نصف ساعة متواصلة، ومن ثم نقوم بغسل الجسم جيداً بالماء الدافئ، والصابون المناسب، وبعدها نقوم في ترطيب المنطقة المراد تفتيحها من أجل الحفاظ على نعومتها.

يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر لملاحظة الفرق في تفتيح المنطقة الحساسة.

 غسول البيكنج بودر للوجه

يوجد هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يقدمها غسول البيكنج بودر للوجه، ومن أبرز تلك الفوائد هي:

  • غسول البيكنج بودر يعمل غسول البيكنج بودر على تقشير الجلد الميت الذي يتراكم على طبقات الجلد، وذلك لأنه يعتبر مقشراً قوياً.
  • إن هذا الغسول يعمل أيضا على تفتيح لون البشرة، بالإضافة أيضاً إلى أنه يقوم بتوحيد لون البشرة ومنحها النعومة والحيوية.
  •  يحمي غسول البيكنج بودر البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي تسبب مئات المشكلات للوجه، كما أنه يقوم بالقضاء على الرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه، وينظف الوجه من البكتيريا والفطريات التي تتراكم عليها مع الوقت.
  •  يعالج غسول البيكنج بودر فطريات الجلد، وعدوى الخميرة كما أنه يقوم في تنعيم البشرة، وتجديد الخلايا، وإعادة الحيوية، ويعيد إليها النضارة واللمعان.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي حدثتكم فيها عن تجربتي في استخدام البينكج بودر للوجه، وأيضاً عن أهم الفوائد التي يقدمها منتج البيكنج بودر.

تعرف على المزيد من فوائد المواد الطبيعية التي تقدمها للبشرة من خلال هذا الفيديو من قناة مساحة وعي على اليوتيوب.







إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)