Cookies management by TermsFeed Cookie Consent مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية 1443

القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية 1443

مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية 1443، متتعددة ومتنوعة وتلبي جميع رغبات العملاء، وهذا ما يجعله مصرفاً ناجحاً على مستوى المملكة العربية السعودية، والعالم. 

فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية


ومن هذا المنطلق سنوضح لكم في هذا المقال من مساحة وعي أبرز المعلومات التي ترتبط بأكبر وأعرق بنوك السعودية مصرف الراجحي، وكيفية فتح حساب بنكي في هذا المصرف، بالإضافة إلى الشروط والأوراق المطلوبة لفتح الحساب.

معلومات عن مصرف الراجحي في السعودية

لقد كشفت المملكة العربية السعودية النقاب عن بناء مصرف الراجحي في السعودية عام ١٩٥٧م، ويعتبر هذا المصرف واحداً من أشهر البنوك في السعودية، والعالم حيث يوجد له أكثر من مئة فرع في كافة أنحاء العالم، والجدير بالذكر أن هذا المصرف هو واحدٌ من أرقى البنوك في المملكة العربية السعودية، وذلك من حيث الخدمات المختلفة التي يقدمها للعملاء، كما أنه يعمل بشكل مستمر على تحسين الأنظمة التشغيلية فيه، وذلك من أجل ضمان تقديم أكبر الخدمات المالية، وخاصة الرقمية، بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من خدمات الصراف الآلي حيث وفر أكثر من 35 صرافاً آلياً في مناطق مختلفة بالسعودية، كما أنه يقدم أيضاً الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تعد من أفضل خدماته.

حكاية مؤسسي مصرف الراجحي في السعودية

إن مؤسس بنك الراجحي هو سليمان الراجحي، الذي يعد رجل أعمال سعودي اشتهر بعصاميته، وعلى الرغم من أنه لم يرث ثروة أو مكانة خاصة من عائلته، إلا أنه قد أصبح واحداً من أصحاب المليارات بجهده، وحيث جعل اسم عائلته منافساً لأسماء العوائل الثرية في بلدته.


لقد ولد سليمان الراجحي في منطقة القصيم الواقعة في المملكة العربية السعودية، حيث جاء في المرتبة الثالثة بين إخوته الأربعة الذين قد ولدوا في إحدى الأسر السعودية الفقيرة، ولكنه عمل بمختلف أنواع الأعمال والمهن خلال حياته.


وبعد سنوات عدة عمل فيها بمختلف أنواع الأعمال، وتحديداً في عام 1945، انتقل سليمان الراجحي إلى مدينة جدة لكي يعمل في أعمال شقيقه الأكبر صالح، الذي كان مسؤولاً عن كافة أعمال المصرف في جدة.


حيث أنشأ الأخوان الراجحي فيما بعد وكالة صرافة لكي يستخدموها حجاج الحرم القادمين إلى السعودية، وبعد سنوات أخرى انضم إليهما الأخوان عبد الله ومحمد الراجحي.


حيث تأسس مصرف الراجحي لكي يكون أول بنك إسلامي في المملكة العربية السعودية، حيث أنه ولم يقتصر عمله على نطاق المملكة العربية السعودية، بل وشمل كافة دول العالم.

إجراءات فتح حساب في مصرف الراجحي

عند فتح حساب في مصرف الراجحي يوجد هناك العديد من الإجراءات التي ينبغي على المتقدمين الراغبين في فتح حساب بنكي في مصرف الراجحي أن يقوموا بها، حيث تتمثل هذه الإجراءات في توفير السندات والأوراق الهامة للعمل حساب في البنك مهما كان نوعه سواء حساب جاري أو حساب استثمار، وإن الأوراق المطلوبة هي:

  • إحضار صورة عن الهوية الشخصية للمتقدم، والتي يجب أن تكون بمثابة دليل شخصي.
  •  استخدام فاتورة المياه أو الكهرباء كدليلٍ على أن المتقدم مقيم في المملكة السعودية.
  • بجب إثبات قيمة مصادر الدخل الخاص بالمتقدم من أجل إنشاء حساب جاري في مصرف الراجحي في السعودية.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم صندوق بريدي خاص به بالإضافة إلى رمز بريدي.
  • يجب على غير السعوديين المقيمين في السعودية إحضار جواز سفر الخاص بهم، بالإضافة إلى الوثائق الأخرى المذكورة، مثل وثيقة إثبات الإقامة الخاصة بهم في المملكة العربية السعودية.

مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية 1443

إن مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية هي متعددة ومتنوعة، حيث يقدم هذا المصرف العديد من المزايا للعملاء والتي من أبرزها:

  • يوفر للعملاء القدرة الكافية على تتبع المعاملات المصرفية وذلك باستخدام كشف الحساب الشهري للبنك.
  • يمكن للمستخدم أن يستخدام أجهزة الصراف الآلي في حال الرغبة بإجراء التحويلات المصرفية الدولية والسحب والإيداع.
  • يمكن دفع الفواتير المحلية وتحويل الأموال عبر الصرافات الآلية.
  • يستطيع العملاء إدارة أموالهم بأمان وسهولة عبر الإنترنت.

شروط فتح حساب في مصرف الراجحي  

إن فتح حساب في بنك الراجحي يتطلب توافر العديد من الشروط لدى العملاء المتقدمين بطلبات فتح حساب في مصرف الراجحي، كما ويوجد في مصرف الراجحي أنواعاً مختلفة الحسابات البنكية، حيث إن شروط فتح حساب جاري في بنك الراجحي هي:

  • يجب على المتقدم أن يقوم في إيداع ما لا يقل عن 200 ريال سعودي أو حوالي 500 دولار أمريكي، أو ما يعادلها من عملات أخرى كدفعة أولى في حسابه الجاري.
  • ينبغي أن تكون جنسية المتقدم سعودية أو مقيمين في السعودية منذ سنة على الأقل.
  • يجب أن ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً.
  • ينبغي أن يكون لدى المتقدم بطاقة شخصية سارية المفعول، وذلك من أجل إنشاء حساب جاري لدى مصرف الراجحي في السعودية 1443.

كما ويوجد ضمن مصرف الراجحي نوع أخر من الحسابات وهو حساب الاستثمار، حيث إن شروط فتح حساب الاستثمار المشترك بمصرف الراجحي هي:

  •  يجب إيداع ما لا يقل عن 3000 ريال سعودي أي حوالي 5000 دولار أمريكي، وذلك لأن هذا هو الحد الأدنى المطلوب لفتح حساب استثماري مشترك مع مصرف الراجحي.
  • يتبغي أن يكون المتقدم الذي يرغب في فتح حساب استثماري مشترك مع مصرف الراجحي في السعودية، لديه عميلاً، وأن يكون للعميل أيضاً حساب مصرفي لدى البنك ذاته.
  • يجب الوضع بعين الاعتبار إن الإعلان عن الأرباح يكون على أساس ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر.

خطوات فتح حساب في مصرف الراجحي  

إن فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية هو متاح بشكل إلكتروني من خلال موقع البنك الرسمي، وإن خطوات فتح حساب فتح حساب جاري مع مصرف الراجحي 1443 إلكترونياً هي:

  • يمكن فتح الحساب عبر الإنترنت بكل سهولة، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لمصرف الراجحي، والقيام في تقديم طلب لفتح حساب جاري إلكترونياً.
  • بعد الدخول لموقع البنك الرسمي قم في الضغط على أيقونة فتح حساب جديد
  • الخطوة التالية يجب عليك ملء الحقول التي تظهر لك الشاشة بالبيانات المطلوبة، وبشكل صحيح.
  • قم بإدخال رقم الهاتف المحمول
  • بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة لرقم هاتفك تحتوي على رمز التأكيد لكي يتم بذلك إنهاء الخطوات، وفتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية.

أهداف مصرف الراجحي للمستقبل

إن مصرف الراجحي في السعودية يسعى إلى تعزيز سمعته في العالم باعتباره كمنظمة مالية ذات إدارة جيدة، وملتزمة، حيث إن إدارة البنك تركز بشكل خاص على تقديم الخدمات المالية على أكمل وجه لكافة العملاء في السعودية، وإن الهدف المنشود للبنك هو المساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية.


كما وإن التزم البنك في تقديم مختلف أنواع الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية (الصيرفة الإسلاميّة) على مدى العقود الخمسة الماضية جعلته واحداً من أهم البنوك الإسلامية في العالم.


حيث تتماشى الخدمات المصرفية الإسلامية التي يقدمها البنك مع اعتبارات الحكومة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، كما وتسعى إدارة البنك إلى تحقق الهدف الشامل المتمثل في التمويل المستدام، وإن البنك لا يشارك في أية استثمارات لا تمتثل إلى الإرشادات الخاصة في الشريعة الإسلامية، مثل تمويل الصناعات في قطاع الكحول والمقامرة ومنتجات التبغ.

 

وإن مبادئ المصرفية الإسلامية تتفق بشكل خاص مع ضرورة السماح للمؤسسات، والأفراد بالحصول على الدعم "الدائم وبأقل تكلفة"، كما تساعدهم في الحصول على الخدمات والمنتجات المالية، وذلك من أجل استخدامها بشكل فعال، في جهود واضحة من أجل السعي إلى تحقيق الشمول المالي.


هذه هي أبرز المعلومات التي تتعلق بمميزات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية 1443، وخطوات فتح الحساب والشروط اللازم توافرها لدى متقدم الطلب.

أخبرنا عن رأيك في خدمات مصرف الراجحي في السعودية، والأسباب التي دفعتك إلى اختيار هذا البنك لإيداع أموالك فيه.

إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)