Cookies management by TermsFeed Cookie Consent برج السرطان مميزات وعيوب خاصة

القائمة الرئيسية

الصفحات

برج السرطان مميزات وعيوب خاصة

برج السرطان مميزات وعيوب، أنها أحد الأسئلة والعبارات التي يرغب العديد من الناس وخاصة مواليد برح السرطان من معرفتها.

برج السرطان


ولهذا السبب خصصنا لكم هذا المقال في مساحة وعي لنعرفكم بشكل موسع على برج السرطان مميزاته وعيوبه أيضاً بشكل موسع، وذلك باعتبار أن كل فرد منّا يرغب في اكتشاف صفاته الشخصية سواء كانت جيدة أم العكس.

برج السرطان 

السرطان هو أحد الأبراج المائية المتميزة،  واللجذابة بصفاتها وسلوكها، حيث إن مواليد هذا البرج يعتبرون أصحاب الشخصيات إيجابية رائعة، كما أنّ برج السرطان هو أحد الأبراج الفلكية الأثني عشر الذي يتمتع بعدة صفات متميزة تجعله شخصاً مميزاً عن الآخرين من باقي مواليد الأبراج الأخرى، وكما يعد هذا البرج الفلكي محبوباً للغاية من قبل الآخرين، إلا أن لديه عدة صفات أخرى غير مستحبة والتي تجعل التعامل معه أمراً صعباً نوعاً ما.

فإن جميعنا ندرك في أن لكل شيء في الحياة إيجابيات وسلبيات وهذا أمرٌ ينطبق على شخصياتنا، حيث إننا نحن أيضاً لدينا صفات إيجابية تجعلنا مميزين عن غيرنا، وصفات أخرى سلبية تعتبر من عيوبنا الشخصية. 

ما هي مميزات برج السرطان؟

  • الإبداع

يتمتع مواليد برج السرطان بامتلاكهم خيالاً واسعاً للغاية يساعدهم في رؤية العالم وفق منظور مختلفٍ تماماً وذلك ما يجعلهم أشخاصاً مبدعين للغاية في حياتهم العملية

  • العاطفة

في الواقع يعتبر برج السرطان واحداً من أكثر الأبراج الفلكية الذين لديهم مشاعرٌ وعواطف جياشة، فأنه يمكن لأي شخص أن يميز مولود برج السرطان عن غيره عن طريق عاطفته و مشاعره، و هذا ما يجعله متفرداً، وشخصاً جديراً بالثقة. 

  • الإخلاص

تعد صفة الإخلاص واحدة من أروع الصفات الإيجابية التي يتميز بها مواليد برج السرطان، فهم في الحقيقة يخلصون لمن حولهم بصورة كبير جداً، وهذا ما يجعل من الصعب أن يتخلى الأخرين عن مولود برج السرطان، وأيضاً مولود هذا البرج لا يمكنه التخلي عن الأشخاص الموجودين من حوله بسهوله. 

  • الحنان

إن مولود برج السرطان يقدم الحنان والعطف على جميع الأشخاص المحيطين به، وذلك يعود لسبب عاطفته الكبيرة وقدرته الشديدة على مشاركة هذه العاطفة مع من حوله. 

  • الحدس

أنه من المثير أن نعلم بأن معظم مواليد برج السرطان يمتلكون حاسة سادسة تميزهم عن غيرهم وإن هذه الحاسة هي "الحدس"، فالرائع أن مولود هذا البرج يتمتع بحدس القوي الذي يمكنه من اكتشاف نوايا الأشخاص المحيطين به. 

  • الإقناع

إن من أكثر ما يميز مواليد برج السرطان هي قدرتهم العالية، والقوية على إقناع الأشخاص من حولهم في أفكارهم، وآرائهم ومعتقداتهم مهما كانت مختلفة عن آراء الأخرين.

صفات برج السرطان السيئة

إن عيوب برج السرطان هي قليلة جداً مقارنة في مميزات برج السرطان وإننا نقصد في كلمة العيوب هي الصفات الغير مستحبة لدى الآخرين، وإن هذه الصفات السيئة لا تشمل في الواقع جميع مواليد برج السرطان.

فمن  أبرز صفات برج السرطان السيئة والغير مستحبة هي: 

  • المزاجية الزائدة

عادة ما نشعر بأن مولود برج السرطان هو شخصٌ مزاجي، فأنه في الواقع يتبدل مزاجه بسرعة شديدة لمجرد أنه لم يحصل على ما يريد أو عندما يشعر بأنه لم يتم تقدير ظشاعره العاطفية أو ربما بسبب الغيرة، ولكن بمجرد حدوث أي أمرٍ جيد فإنه مباشرة يعود مزاجه إلى الأفضل. 

  • التفكير بطريقة سلبية 

في معظم الأحيان ينظر ويفكر مولود برج السرطان بالجانب السلبي لحياته والأمور التي تحدث معه، حيث أنه يتأثر في هذه الأفكار السلبية بسهولة وبالتالي فأنه من السهل جداً أن يصاب مولود برج السرطان بالاكتئاب.

  • الحساسية

عادة ما نلاحظ أن برج السرطان حزينٌ، وهذه حقيقة للأسف وتعتبر أيضاً من صفات برج السرطان السيئة، فهو يغضب ويحزن من أبسط الأمور التي قد تواجهه، وذلك باعتبار أنه شخصٌ حساس جداً، وبسبب هذه الصفة السلبية تجعل التعامل معه غير مريح، أي أن العديد من الشخصيات لا تستطيع التعامل مع مواليد هذا البرج بأريحية. 

  •  الشك

 يميل مواليد برج السرطان عادة إلى الانغلاق خوفاً من أن يتم استغلالهم، وهذا يعود في الحقيقة إلى الشك الكبير الذي يوجد في أذهانهم، حيث يظن دائماً أن جميع من حوله يريدون استغلالهم. 

  • الاستياء

قد يصاب برج السرطان عادة في الاستياء والغضب الشديد من بعض الأمور، و إن هذا الأمر قد يؤثر حقيقة على نفسيته بصورة سلبية للغاية، كما يؤثر أيضاً على نظرة الأشخاص من حوله حيث أنهم لا يستطعون إيجاد طريقة سهلة لإرضاء مولود برج السرطان.

  • الانتقام

في الواقع إن مولود برج السرطان إذا أحب شخصاً ما منحه كل عاطفته وحنانه، و إذا كره شخصٌ ما فأنه يكره من كل قلبه، وكذالك الأمر إذا أحد من الأشخاص المقربين من هذا البرج قد تسبب بجرحه فهو لا يسامح أو يغفر بسهولة، وربما قد يسعى للانتقام في معظم الأحيان. 

توافق برج السرطان مع الأبراج الأخرى 

وبعد أن تعرفنا على مميزات وعيوب برج السرطان الذي ينتمي إلى دائرة الأبراج المائية مثل الحوت و العقرب، والذي يقع في المرتبة الرابعة ضمن مجموعة الأبراج الفلكية، أصبح لا بد من الإشارة إلى الأبراج الأخرى التي يتفق معها برج السرطان.

حيث يتفق برج السرطان بحسب علم الفلك مع الأبراج المائية المماثلة له والتي تربطه علاقة قوية معهم، كما أنهم يشكلون ثنائيات مذهلة وقوية.

وبالتأكيد ليس بإمكاننا الجزم في العلاقات الشخصية من خلال الاعتماد على الأبراج فقط، لأن هذه القواعد لا تنطبق على جميع الأشخاص.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي أوضحنا لكن فيها معلومات عن برج السرطان مميزات وعيوب الخاصة بهذا البرج الفلكي.

أضف لنا رأيك في هذا المقال ضمن التعليقات، وهل لاحظت أن هذه الصفات منطبقة حقاً على مولود برج السرطان؟












إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)