Cookies management by TermsFeed Cookie Consent الاستثمار في الايثيريوم

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أصبحت عملة الايثيريوم Ethereum بديلاً شهيراً للعملة المشفرة البيتكوين خلال العام الماضي. ومع ذلك، على عكس البيتكوين والعملة المنافسة Litecoin، تم تبني الايثيريوم من قبل العديد من الشركات والشركات الناشئة كوسيلة للمعالجة.

بالنظر إلى شعبية الايثيريوم، فإن الكثير من الناس يشعرون بالفضول حول ما هو عليه في الواقع، وكيف يختلف عن البيتكوين، وكيفية الاستثمار فيه. من المهم أيضًا ملاحظة مخاطر الاستثمار، وإمكانية استخراجها وإنشاء ثروتك الخاصة من الأثير (الوحدة النقدية الفعلية لـ Ethereum).

العملة الرقمية


ما هو الايثيريوم:

الايثيريوم هو نظام يديره المستخدم، ويعتمد على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر المستقلة حول العالم لمراقبة المعاملات والتحقق منها. يتم تحقيق ذلك عن طريق احتفاظ كل كمبيوتر بدفتر الأستاذ، والاعتماد فقط على تاريخه لضمان شرعية المعاملة، دون الاعتماد على أي هيئة مركزية.

على عكس الاتصال التقليدي عبر الإنترنت، والذي يمر مباشرة من خلال منصة أو شركة مركزية، مثل Meta (FB) أو Microsoft (MSFT) أو Apple (AAPL)، فإن بلوكان blockchain يتخذ نهجاً مختلفاً عن طريق تطبيق اللامركزية على نظامهم، مما يسمح لأجهزة الكمبيوتر المستقلة من جميع أنحاء الكرة الأرضية لمراقبة نشاط الشبكة. تقوم أجهزة الكمبيوتر المستقلة هذه باستمرار بفحص المعاملات المعروفة باسم "الكتل" وتربطها معاً في سلسلة من الأحداث، ومن هنا جاء اسم blockchain.

تأخذ عملة الايثيريوم تقنية blockchain المستخدمة لإدارة بيتكوين وتتوسع في الفكرة لتشمل التطبيقات الرقمية. يمكن أن تكون التطبيقات الرقمية أي شيء من عقود الإيجار إلى عقود التوظيف ولكن يجب أن تستخدم عملة الايثيريوم، المعروفة باسم ايثر Ether. ولا تعتمد هذه التطبيقات على المشاركة البشرية، بل يتم تشغيلها من خلال الأحداث ولا تحتاج إلى تدخلات بشرية.

على سبيل المثال، إذا تم تسجيل التسليم على أنه تم تسليمه إلى مستودع، فسيتم تحويل الدفع تلقائياً من محفظة ايثيريوم إلى أخرى، في ايثر يتيح ذلك إجراء مدفوعات سريعة أثناء إزالة الحاجة إلى محاسب لتأكيد الاستلام، وانتظار الأوراق، وإصدار دفعة، ثم انتظار إيصال.

بسبب قدراتها الفريدة، جذبت عملة الايثيريوم جميع أنواع الاهتمام - من التمويل، إلى العقارات، إلى المستثمرين، ومطوري البرمجيات، ومصنعي الأجهزة.

تعافي قطاع العملات الرقمية:

شهد قطاع التعامل بالعملات الالكترونية خسارات كبيرة خلال الأسابيع الماضية، حيث وصلت قيمة عملة البيتكوين على سبيل المثال 28 ألف دولار أمريكي بعد أن كانت بحدود 40 ألف دولار، في حين نجد عملة لونا انخفضت قيمتها إلى /1/ سينت بعد أن كانت حوالي 9 دولار.

ويوضح سايمون بيترز، كبير محللي الأصول الرقمية لدى إي تورو: "كانت عملة البيتكوين تتراوح بين 28000 دولار و31000 دولار خلال الأسبوع الماضي، لكنها عادت الآن إلى مستوى 30150 دولاراً الذي انتهى به الأسبوع السابق".

وفي غضون ذلك، كان ايثيريوم ثابتاً نسبياً، حيث يتم تداولها حالياً حول 2000 دولار، بانخفاض حوالي 100 دولار عن الأسبوع الماضي.

وتشير التوقعات إلى بدء تعافي العملات الرقمية خلال الأسبوع الماضي مع إمكانية التحسن في الأسابيع القادمة.

توقعات بتفوق الايثيريوم على بيتكون:

وعدت شركة إيثريوم بفعل ما هو أفضل. حيث تعهدت بالانتقال إلى المستوى التالي، متجاوزة منافسيها من العملات الرقمية بما فيهم البيتكوين الأب الروحي للكريبتو لكن الوقت يمر، حيث كان من المفترض أن تكون العملة الرقمية رقم 2 على بعد أسابيع من "الدمج"، وهو تحديث تحولي في تموزلـ "ايثيريوم بلوكتشين؛ لجعلها أسرع وأرخص وأقل تعطشاً للطاقة، مما يفتح آفاقاً أكثر مرونة ومستقبل أنظف للعملات الرقمية.

ونلاحظ أن ايثير انخفض بنسبة 8 ٪، من 3215 دولاراً إلى 2947 دولاراً، في 11 نيسان، وهو اليوم الذي قال فيه تيم بيكو المطور الرئيسي لشركة إيثريوم على تويتر، أن إطلاقه في تموز قد تم تأجيله مع استمرار تكهنات الاختبارات. وانخفض هذا الشهر بنسبة 13٪ إلى 2844 دولاراً.

وكتبت بيكو في تغريدتها "لن يكون في تموز، ولكن ربما في الأشهر التالية". و"لا يوجد موعد محدد بعد، لكننا بالتأكيد في الفصل الأخير."

وتُعدّ القيمة السوقية لإيثر البالغة 363 مليار دولار أقل من نصف قيمة البيتكوين، حيث يمثل كلاهما 60٪ من سوق العملات الرقمية، إلا أن البيتكوين مجرد استثمار بدون إمكانية حقيقية لاستخدامه في العقود في تطبيقات التمويل اللامركزية.

وقد قالت نويل أتشيسون، رئيسة رؤى السوق لدى جينسيس ترايدينج: "نحن نرى الصناديق تتداول في إيثريوم استعداداً للاندماج، على الرغم من أننا لا نعرف متى سيكون ذلك". وقالت إن الفائدة الشرائية تشير إلى أن المزيد من الأموال، يبدو أنها تعتقد أن (الإيثريوم) ربما تكون مقومة بأقل من قيمتها في هذه المرحلة.

ابدأ استثماراك في عملة الايثيريوم:

للبدء في الاستثمار في عملة الايثيريوم لا بد أولاً أن نلاحظ الاستخدام والتعامل معها والتداولات الجارية عليها وفهم السوق واتجاهاته ذلك أن التعامل مع العملات الرقمية والاستثمار فيها على الرغم من امكانية تحقيق الأرباح إلا أنه يحتوي في طياته على مخاطر عالية، نوصي بـ Coinbase لأنه مجاني، ولديه تطبيق رائع، ويمنحك مكافأة قدرها 5 دولارات لفتح حساب جديد والبدء بالتجارة الأولى.

كما نجد أن Hodlnaut هو حساب مدخرات وتوفير للتشفير يتيح لك كسب ما يصل إلى 12.73 ٪ على ودائع التشفير الخاصة بك، وبالتالي يجب على أي مستثمر في هذه العملات أن يكون على دراية بتحركات السوق بشكل مستمر ولحظة بلحظة، مع الإشارة إلى أن هناك توقعات بارتفاع قيمة عملة الايثيروم في قادم الأيام، كما يتوجب على الراغب بالاستثمار بهذه العملة الرقمية أن يفهم الآلية التكنولوجية التي يتم من خلالها التعدين والتي لم نتطرق لها في هذه المقال بشكل موسع.

الفرق بين الايثيريوم والبيتكوين:

يتساءل الكثيرون من غير العارفين بخبايا العملات الرقمية عن الفرق بين كل من عملة الأثيريوم وعملة البيتكوين، في الواقع فإن هناك مجموعة من أوجه الشبه وأوجه الاختلاف بين هاتين العملتين الرقميتين.

يعتبر كل من الإيثر والبيتكوين من العملات المشفرة التي تعتمد على تقنية blockchain.  إلا أن هذه العملات مختلفة تمامًا ولها استخدامات مختلفة.

1- بيتكوين

البيتكوين هو ما يفكر فيه معظم الناس عندما يسمعون كلمة "blockchain" أو "crypto". كانت هذه أول حالة استخدام لتقنية blockchain وأعادت تصور العملة التي لا ترتبط ببنك مركزي معين أو دولة معينة. وتجعل تقنيتها أيضًا من الصعب سرقتها أو العبث بها نظراً لأن جميع الأجهزة الموجودة على الشبكة اللامركزية تحتاج إلى الموافقة على شروط أي معاملة. هذا يعني في الغالب تأكيد أن المستفيد هو المالك الشرعي للعملة.

2- الأثير

بعد فترة وجيزة من إصدار البيتكوين، نظرت الايثيريوم في الطريقة التي يستخدمون بها تقنية blockchain وتخيلت كيف يمكن استخدامها خارج نطاق العملة فقط، بدءاً من العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية(Dapps) ، سرعان ما أدركت الايثيريوم أنها بحاجة إلى عملة واحدة لنظامها الأساسي يمكن الوثوق بها بما يتماشى مع بروتوكولاتها. أدى ذلك إلى مؤسسةEthereum Foundation ، وهي هيئة تشرف على نشاط الايثيريوم ولكن لا يمكنها تغيير البروتوكولات بشكل مستقل، لإنشاء إيثر (وحدة نقدية من الايثيريوم)

من جهة أخرى، يتم تعدين إيثر بنفس طريقة عمل البيتكوين، ولكن على عكس البيتكوين، يمكن لمعدني إيثريوم فرض رسوم لتأكيد المعاملة. بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد حد لمقدار إيثر الذي يمكن إطلاقه. أدى ذلك إلى إزالة الندرة الملحوظة التي قد تكون عاملاً في ارتفاع تقييم بيتكوين، حيث أن الحد الأقصى لمقدار عملات البيتكوين التي يمكن إنتاجها هو 21 مليوناً

الأثير هي العملة المعترف بها التي يمكن استخدامها عبر شبكة الايثيريوم ولكنها غير مقبولة على نطاق واسع في أي مكان آخر. على نفس المنوال، لا يمكن استخدام البيتكوين كعملة معترف بها على منصة ايثيريوم.

من ناحية أخرى، تم تصميم الايثيريوم لتسهيل معالجة البرمجيات باستخدام نظام رمزي يسمى ايثير أصبح هذا الأثير أكثر قيمة نتيجة أن الناس مهتمين بالتكنولوجيا بشكل متزايد، هذا الأثير هو ما يريد الناس الاستثمار فيه.

الايثيريوم هو أيضًا أساس المعاملات في NFTs وغيرها من المقتنيات عبر الإنترنت. لذلك، إذا كنت ترغب في شراء لقطة قمة الدوري الاميركي للمحترفين أو غيرها من NFT، فأنت بحاجة إلى ايثر.

أخيرًا، الايثيريوم أرخص بكثير من البيتكوين، ويمكن بيان أسعار الايثيريوم خلال الشهر الماضي كما يلي:

أسعار عملة الايثيريوم


تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)