Cookies management by TermsFeed Cookie Consent كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي واسم امي

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي واسم امي

كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي واسم امي؟ ربما قد يكون هذا السؤال غريباً بعض الشيء، ولكنه في الواقع هو أحد الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الناس المهتمين في الابراج وعلوم الفلك.

برجي من اسمي واسم امي


ولهذا السبب خصصنا لكم هذا المقال من موقع مساحة وعي لنوضح لكم فيه الطريقة الأسهل التي تساعدكم في معرفة الإجابة عن سؤال كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي واسم امي.

الابراج الفلكية 

حيث إن دائرة الأبراج هي علم بحد ذاته، يتضمن 12 علامة من علامات الأبراج الفلكية، وكل واحدة من هذه العلامات تنتمي إلى أحد العناصر الأربعة والتي هي: الهواء، النار، الماء، والأرض، وهذه العناصر الأربعة تساعد في وصف أنواع الشخصية الفريدة المرتبطة بالعلامات الفلكية، والعلامات الفلكية مرتبة. 

وإن كل علامة تتضمن فترة زمنية تتراوح غالبًا ما بين تسعة وعشرين يومًا إلى ثلاثين يومًا، وذلك اعتمادًا على تاريخ الميلاد الخاص بمولود البرج.

 كما وتلعب الأبراج دوراً أساسياً في حياتنا اليومية، وتؤثر على ميولنا وقراراتنا، ولكن الكثير من الناس غير متأكدين من العلامة التي ينتمون إليها، أو ما هو البرج الذي ينتمون إليه.

خريطة الأبراج الفلكية

خريطة الأبراج الفلكية هي تعبر عن منطقة في السماء تقع عند تسع درجات إلى الشمال، وتسع درجات إلى الجنوب حول مسار الشمس أي المسار الذي تتحرك فيه الشمس في السماء، ويبلغ عدد أقسام الأبراج حوالي اثني عشر قسما، مما يجعل عدد العلامات الفلكية اثني عشر العلامات الفلكية مرتبة.

 ما هي أول علامة في الأبراج الفلكية؟

 أول علامة فلكية أو أول برج فلكي هو برج الحمل، فإن تاريخ هذا البرج يبدأ من تاريخ 21 مارس وينتهي في 20 أبريل، أي أن كل شخص خلق خلال هذا الإطار الزمني هو من مواليد برج الحمل.

حيث إن برج الحمل أول علامة في دائرة الأبراج هو أحد الأبراج نارية، وإن مواليد هذا البرج الأشخاص سريعو الذكاء والبديهة ويمتلكون الحيوية، والنشاط، كما أن مواليد هذه الأبراج يعرفون بتصميمهم وثقتهم بأنفسهم وقوتهم. 

ما هو ثاني الأبراج في دائرة الأبراج الفلكية؟

 أنه برج الثور الذي يعتبر ثاني برج في علم الفلك، وترتبط هذه العلامة بالأشخاص الذين خلقوا بين 21 أبريل و20 مايو، يشتهر مواليد برج الثور بسلوكهم الهادئ وشخصياتهم القوية.

ولكن من أبرز عيوب الثور هو أنه من الأبراج الذي يتميز بالغرور والعناد والثقة الزائدة بالنفس.

ما هو ثالث الأبراج الفلكية؟

 برج الجوزاء هو ثالث علامة من علامات الأبراج الفلكية ، وهو من يصنف ضمن مجموعة الأبراج الهوائية. خلق مواليد برج الجوزاء في الفترة ما بين 21 مايو و 20 يونيو. 

 ما هو رابع الأبراج الفلكية؟

برج السرطان هو رابع علامة في دائرة الأبراج الفلكية ويعد عنصراً من عناصر مجموعة الأبراج المائية، ويمثل هذا البرج الأشخاص الذي خلقوا في فترة ما بين 21 يونيو و 20 يوليو ، حيث إن مواليد برج السرطان أشخاصٌ عاطفيون للغاية، وحساسين، ومحبوبين من الأشخاص المحيطين بهم.

ما هو خامس الأبراج الفلكية؟

برج الأسد هو العلامة الخامسة في دائرة الأبراج، وهو يعتبر ضمن مجموعة الأبراج النارية، ويبدأ تاريخ برج الأسد من 21 يوليو و 20 أغسطس، حيث إن أولئك الذين ولدوا تحت تصنيف برج الأسد لديهم سلوك قوي وقائد، وهم يستمتعون بكونهم مركز الاهتمام والمحادثة. 

 ما هو سادس وسابع الأبراج الفلكية؟

برج العذراء واحد من الأبراج الفلكية، ويأتي في المرتبة السادسة في مجموعة العلامات الفلكية، حيث إن مواليد برج العذراء هم من ولدوا في 21 أغسطس/أب و 20 سبتمبر/أيلول

أما برج الميزان فهو العلامة الفلكية السابعة في دائرة الأبراج، ويرتبط بعنصر الهواء، حيث يبدأ مسار هذا البرج بين 21 سبتمبر/أيلول و 20 أكتوبر/تشرين الأول، كما ويتصف برج الميزان بأنه من الأبراج متفائلة الهادئة والودودة، ولكنه يعتبر أيضاً من الأبراج المندفعة التي تكون معظم قراراتهم مبنية على التسرع. 

ما هو البرج الثامن في دائرة الأبراج الفلكية؟

برج العقرب هو العلامة الفلكية الثامنة، حيث يعد هذا البرج واحداً من الأبراج المائية، ويبدأ تاريخ هذا البرج بين 21 أكتوبر و 20 نوفمبر، ويعتبر برج العقرب من الأبراج الحساسة، والمتسامحة. ولكن الأنانية والعناد تعتبر من الصفات السيئة لبرج العقرب.

ما هو البرج التاسع والعاشر في دائرة الأبراج الفلكية؟

برج القوس هو العلامة الفلكية التاسعة، ويرتبط بالأبراج النارية، ويبدأ تاريخ برج القوس من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 20 ديسمبر/كانون الأول، ويعتبر مواليد القوس أناس متعاطفون منفتحون على العالم.

أما برج الجدي فهو العلامة العاشرة من علامات الأبراج، حيث يبدأ بين 21 ديسمبر وحتى 20 يناير، يتصف موالبد برج الجدي بأنهم أشخاص  طموحون يبقون أنفسهم مشغولين للغاية. 

ما هو البرج الحادي عشر في ترتيب الأبراج الفلكية؟ 

برج الدلو هو العلامة الفلكية الحادية عشرة، وهي يصنف ضمن مجموعة الأبراج الهوائية، حيث يبدأ تاريخ برج الدلو من 21 يناير/كانون الثاني إلى 20 فبراير/شباط، كما ويتصف مواليد هذا البرج بأنهم أناس جادون، ولديهم أفكارٌ واستنتاجات واضحة، وهم أيضاً يتسمون بالصراحة حيث إنهم صريحون في تعاملاتهم مع الآخرين بشكل كبير.

أما آخر علامة في الأبراج هي برج الحوت، حيث أنه يصنف ضمن دائرة الأبراج المائية، وقد ولد أصحاب برج الحوت من 21 فبراير/ شباط إلى 20 مارس/ آذار ، ويتسم مواليد برج الحوت بأنهم أشخاص حالمين، وحساسين للغاية لدرجة أنهم مفرطون في الحساسية.

كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي واسم أمي

وعلى الرغم من أنه من المعروف جيداً أن أشهر الميلاد هي التي تشير إلى الارتباط بإحدى الأبراج الاثني عشر ، إلا أن هناك أسلوباً قديماً آخر يستخدم لتحديد اسم البرج الحقيقي باستخدام اسمك واسم أمك، لحساب برجك الحقيقي وكشفه بهذه الطريقة عليك القيام في الخطوات الآتية:

  • ابدأ بكتابة اسمك واسم امك.
  • قم بعد ذلك تحويل الأحرف في الأسماء إلى أرقام باستخدام جدول الجمّل.
  • بعد ذلك قم بجمعها معاً، وتقسيم النتيجة على 12.
  • ثم يتم ضرب النتيجة مجدداً بـ12
  • بعد ذلك القيام بطرح ناتج عملية الضرب

ويتمثل جدول الجمّل كالتالي:

جدول الجمل

الحرف

ما يقابله من رقم

أ

1

ب

2

ج

3

د

4

ه

5

و

6

ز

7

ح

8

ط

9

ي

10

ك

20

ل

30

م

40

ن

50

س

60

ع

70

ف

80

ص

90

ق

100

ر

200

ش

300

ت

400

ث

500

خ

600

ذ

700

ض

800

ظ

900

غ

1000


-التاء المربوطة تعتبر تاء = 400، الألف المقصورة والياء المقصورة مثل الياء =10، الهمزة لا تحسب نهائياً= 0، إذا كان على الحرف شدة أو كان عليه مدة فأن الحرف يحسب كأنه حرف واحد 

 وكمثال على هذه الطريقة إذا كان الاسم هو سماح واسم الأم ليلى

 سماح = س + م + ا + ح= 60 + 40 + 1+ 8 = 109.

 ليلى = ل + ي+ ل+ ى = 30 + 10 + 30 + 10 = 80 

109 + 80 = 189 189 

قسمة 12 = 15.75 يعني 15 

بعد هذا يجب إجراء هذه العملية الحسابية: 15X 12 = 180 ثم 189 – 180 = 9. والرقم 9 أي باقي القسمة يحدد البرج. 

نتيجة حساب برجي الحقيقي من اسمي واسم امي 

وبعد إتمام الخطوات السابقة تكون النتائج كما يلي من خلال هذه النتائج:

  • يكون البرج هو الحمل إذا كان باقي القسمة على 12 هو 1. 
  •  عندما يكون الباقي 2 يكون البرج هو برج الثور. 
  • وإذا كانت النتيجة هي الرقم 3 ، تكون الإشارة هي الجوزاء.
  •  يكون البرج هو السرطان إذا كانت النتيجة هي الرقم 4. 
  • بينما يشير الرقم 5 إلى أن العلامة هي الأسد. 
  • بينما يشير الرقم 6 الذي تم الحصول عليه بعد الخطوات السابقة إلى برج العذراء. 
  • يتم تمثيل علامة البرج الميزان بالرقم 7.
  • وبالرقم 8 يتمثل برج العقرب.
  • بينما يشير الرقم 9 إلى علامة القوس.
  • ويشير الرقم 10 إلى برج الجدي باعتباره علامة الصعود.
  • أما الرقم ١١ فأنه يتم تمثيله ببرج الدلو.
  • بينما يتم تمثيل برج الحوت بالرقمين 12 و 0 

هكذا نكون قد أوضحنا لك الإجابة عن سؤالك كيف اعرف برجي الحقيقي من اسمي واسم امي؟ وذلك باستخدام أحد الطرق القديمة التي كانت تستخدم لمعرفة الأبراج.

إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)