Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فيريال والستي لكتابة التاريخ والليفربول لاستكماله والريال لختامه

القائمة الرئيسية

الصفحات

فيريال والستي لكتابة التاريخ والليفربول لاستكماله والريال لختامه

يشهد يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال بكرة القدم، ويتميز هذا العام من دوري الأبطال بإمكانية كتابة أو استكمال أو ختام التاريخ الكروي للفرق المتبقية حيث كل من فيريال والستي لكتابة التاريخ والليفربول لاستكماله والريال لختامه.

فيريال الحصان الأسود والمهمة الصعبة:

يواجه فريق فيريال الإسباني فريق ليفربول الإنكليزي الذي تغلب عليه في الأنفليد معقل الريدز بنتيجة هدفين دون مقابل.

 ولن تكون مهمة فيريال للعودة بالنتيجة في ملعبه سهلة بوجود نجوم الريدز المتميزين والخطيرين لكن فيريال الذي استطاع اقصاء كل من اليوفي والبافاري بايرن ميونخ قد يحقق المفاجأة ويعود بالنتيجة، على الرغم من أن كل الترشيحات تصب في مصلحة الليفربول.

ويمكن لفريايل أن يكتب التاريخ بتأهله للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ذلك أن أفضل انجازاته في المسابقة هي الوصول إلى النصف نهائي عام 2005-06.

الساعات القليلة القادمة ستظهر الطرف الأول من نهائي دوري الأبطال، حيث قال إيمري مدرب فيريال يوم الاثنين في مؤتمر صحفي (فياريال الذي أقصى يوفنتوس الإيطالي ثم بايرن ميونخ الألماني في النسخة الحالية، في الذهاب كانوا أفضل (يقصد الليفربول)، لكن غداً لن نلعب فقط للمفخرة، سنلعب للفوز)

فيريال والليفربول


الليفربول أمام معادلة البيغ ميلان بعدد الألقاب:

في حال تأهل الريدز إلى المباراة النهائية ستكون المرة العاشرة التي يستطيع الوصول فيها إلى هذا الدور، وفي حال حصوله على اللقب فإنه سيعادل فريق ميلان الإيطالي بعدد الألقاب حيث ينفرد الميلان بوصافة الأندية الأوروبية من حيث تحقيق اللقب بعد الملكي الريال، وبالتالي فأمام الريدز الفرصة لاستكمال التاريخ الكروي وتحقيق رقم قياسي بمعادلة الميلان بسبعة ألقاب، حيث قال يورغن كلوب مدرب الريدز في المؤتمر الصحفي: "لم نفز بأي شيء بعد، إنه مجرد شوط أول انتهى. يجب أن نذهب إلى هناك ونحاول الفوز على فريق سيقدم كل ما لديه"

وأضاف "إنها مباراة في الدور قبل النهائي، يجب أن تكون صعبة. لم نتوقع أن تكون سهلة لكننا لعبنا مباراة جيدة على أرضنا ونحتاج إلى لعب مباراة جيدة خارج الديار أيضا".

الليفربول


الستي لدخول التاريخ من أوسع أبوابه:

يلتقي مانشستر ستي مع الفريق الملكي ريال مدريد في إياب الدوري النصف نهائي من بطولة دوري الأبطال يوم الأربعاء، حيث استطاع الستي تحقيق انتصار على أرضه وبين جمهوره على الريال بمباراة دراماتيكية وبنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة للريال.

لا تبدو مهمة الستي سهلة عند اللعب أمام الريال المتخصص في هذه البطولة، وخاصة أن المباراة ستكون في البرنابيو في اسبانيا.

وفي حال انتصار أو تعادل الستي فإنه يتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي بعد أن خسر النهائي في العام الماضي أمام البلوز تشلسي، وفي حال تحقيق الستي للقب سيكون دخل التاريخ بتحقيقه أول لقب له في هذه البطولة، كما أن مدينة مانشستر ستغدو مثل مدينة ميلانو الإيطالية التي حقق نادييها (الميلان والانتر) هذا اللقب وهي المدينة الأوروبية الوحيدة التي استطاع فريقا المدينة تحقيق اللقب، وإذا ما حصل الستي على اللقب فإن مدينة مانشتسر ستكون هي المدينة الثانية التي يكون فيها كل من المان يونايتد والستي حققا هذا اللقب.

يبدو أن غوارديولا مدرب الستي سيتذكر انتصاره على الريال قبل موسمين في دور الثمن نهائي حين أقصى الريال بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 2- 0 ، إلا أن الذاكرة قد تعود إلى اقصاء الريال للبايرن حين كان غوارديولا مدرب له في موسم 2013-2014 حيث كان الثعلب أنشيلوتي آنذاك مدرب للريال أيضاً كما هو الحال الآن.

كل الخيارات مفتوحة وعلى الستي أن يصارع لتحقيق الحلم.

الستي


الملكي واستكمال التاريخ:

لا جديد على الريال فهو النادي الأكثر وصولاً إلى نهائي هذه البطولة والأكثر تحقيق لها بثلاثة عشر لقب، وفي حال انتصاره وحصوله على اللقب سيكون النادي الملكي متجاوز لأقرب منافسيه في عدد مرات الحصول على اللقب بالضعف ألا وهو الميلان الإيطالي الحاصل على اللقب سبع مرات.

أثبت الريال خلال هذه النسخة خبرته الكبيرة في مواجهاته وتخصصه في هذه البطولة، وعلى الستي الحذر من الفريق الملكي القادر على قلب النتيجة والتأهل على حساب الستي المنافس في نصف النهائي وخاصة أنه سيلعب في البرنابيو معقله وبين جماهيره.

الخيارات مفتوحة في هذه الموقعة وكل الاحتمالات ممكنة، وننتظر مباراة ممتعة كما كانت مباراة الذهاب والتي انتصر فيها الستي ب 4- 3.

الريال مدريد


مع نهاية يوم الأربعاء سيتضح طرفي المواجهة النهائية وسنعرف من سيكتب أو يستكمل أو يختتم التاريخ الكروي.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)