Cookies management by TermsFeed Cookie Consent الأضرار الشائعة التي يسببها الهايلايت للشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

الأضرار الشائعة التي يسببها الهايلايت للشعر

أضرار الهايلايت للشعر هي أحد الأمور المهمة التي تبحث عنها الكثير من السيدات اللواتي يرغبن في تغيير روتين مظهرهن، والعمل على إضفاء شكلٍ جذاب ومميز للشعر، وأيضاً من أجل إبراز المزيد من الأناقة والأنوثة لمظهرهن.

الهايلايت للشعر


وعلى الرغم من أن الهايلات يمنح الشعر منظراً متجدداً إلا أنه يجب معرفة ما إذا كان الهايلايت للشعر مضر أم لا؟ ولهذا السبب خصصنا هذا المقال لكي نجيب على كل الأضرار التي قد تحدث عند اتخاذ هذه الخطوة.

ما هو الفروق الأساسية بين الهايلايت وسحب اللون؟

يوجد هناك تعريفات متنوعة ومتعددة يمكن وضعها تحت مسمى صبغات الشعر، وهذا غالباً ما يضع الفتيات في حيرة، ولذلك سنوضح هذه التعريفات والفرق بين كل من الهايلات للشعر وسحب اللون.

الهايلايت للشعر Highlights

إن الهايلايت هي أحد أنواع المعروفة لصبغات الشعر، ولكن عند استخدام الهايلايت لا يتم صبغ الشعر كله، بل بعض الخصلات المحددة منه وتحديداً تلك التي تبرز بعض جوانبه، وهذا ما يعطي مظهراً ملفتاً للشعر ولوناً جذاباً.

يوجد هناك عدة أشكال وموديلات للهايلايت، ولكن الشرط الأساسي لاستخدامه هو صبغ بعض من خصلات الشعر، ولكن باستخدام درجة لون أفتح من لون الشعر الطبيعي.

كما أنه في أغلب استايلات الهايلايت للشعر التي نراها هي تكون باللونين الأشقر والبلاتيني، وغالباً ما تكون مصبوغة بمعظم الخصلات،كما وإن هذه الألوان لا تعد القاعدة الأساسية بل أنه يمكن اختيار أي لون تريدينه ولكن بشرط أن يكون أفتح من درجة لون الشعر الطبيعي، حيث إن اختيار لون صبغة الهايلايت التي تحبينه تتوقف على عدة أمور يجب على كل سيدة معرفتها قبل البدء في هذه الخطوة، وأهمها هي الانتباه لصحة الشعر، ودرجة لون الصبغة بحيث تكون متوافقة مع لون البشرة والشعر.

ما هي شروط وضع الهايلايت على الشعر؟

أولاً عليك الانتباه لصحة الشعر، فإذا كانت بنية الشعر ضعيفة، فعليك أن لا تختاري صبغة ذات لون فاتح، لأنك عندما ترغبين في لون صبغة هايلايت أفتح من لون شعرك الغامق، فأن هذا الأمر قد يتطلب منك تفتيح الشعر بأكمله، وهذا ما يؤدي إلى إضعاف الشعر أكثر، كما وإنك لن تحصلي على الستايل الذي ترغبين به.

ثانياً الاهتمام لدرجة لون صبغة الهايلايت مع البشرة، حاولي دائماً اختيار درجة لون الصبغة بشرط أن تكون مناسبة مع لون بشرتك، وذلك لكي لا تبدين سمراء أو بمظهر شاحب، ربما قد تعتقدين أن هذا الأمر غير مهم، ولكن في الحقيقة إن هذه نقطة مهمة للشكل النهائي لمظهر شعرك.

كما انه يجب أن تحرصي على اختيار درجة لون صبغة الهايلايت للشعر متناسقة مع لون الشعر الكلي، فهذه فعلياً هي أهم نقطة أثناء اختيار صبغة الهايلايت، حيث يجب مراعاة التناسق في ألوان الشعر مع صبغة الهايلايت، وذلك لكي لا يظهر بشكل غير متماشي أو مناسب مع باقي خصلات الشعر.

سحب اللون Lowlights

إن طريقة سحب اللون هي عبارة عن القيام بصبغ بعض من خصلات الشعر بدرجة لون أغمق من لون الشعر الأساسي، أي عكس الهايلايت إلى حدٍ ما، كما أنه من أبرز ما يميز الهايلات هو أنه يعطي مظهراً مميزاً للشعر، ويمنحه كثافة وشكل طبيعي. 

كما  وتتوقف الصبغة سحب اللون على نفس العوامل التي قد ذكرناها سابقاً في الهايلايت، أي أنه يجب مراعاة درجة تتناسب مع لون الشعر الكلي، وتتماشى أيضاً مع لون البشرة، وأن تمنح الشعر مظهراً طبيعياً في النهاية.

الهايلايت للشعر


ما هي درجات الهايلايت للشعر؟

إن الهايلايت يعد أهم خطوة تلجأ السيدات إليها من أجل إبراز جمال، ولمعان الشعر وتوهجه، لذا سوف نذكر في السطور التالية درجات الهايلايت المناسبة لنوعي الشعر الأسود، والبني التي تعتبر الألوان الأكثر جاذبية:

  • الهايلايت البني الفاتح مع الشعر الأسود

إن معظم خبراء التجميل في العالم يوصون عادة أن يكون لون الشعر داكن، وذلك لأنه يعتبر اللون الشائع الذي يستخدم لكي تبدو السيدة أصغر في العمر، كما أنه يعيد للشعر التوهج والنضارة إلى جانب أن هذا اللون يتناسب مع جميع أنواع البشرة، ويضيف إليها جمالاً مذهلاً أكثر من ذي قبل.

  • الهايلايت الأشقر مع الشعر الأسود
أما بالنسبة لهذا اللون فهو يعد من الصبغات المجنونة لدى البعض، حيث يتم تلوين بعض من خصلات الشعر باللون الأشقر الفاتح أكثر من لون الشعر الأصلي، وهذا فعلياً ما يعطي تجربة مدهشة وفريدة وغير طبيعية، وتساعد على إضاءة الوجه والبشرة.

  • الهايلايت الكراميل مع الشعر الأسود
 يشبه هذا اللون الهايلايت البني، ولكنه يعطي عادة لمعان أكثر، وجاذبية أقوى، من خلال الحفاظ على لون الشعر الأساسي ، وذلك من خلال اختلاط الخصلات من لون الكريم الكراميل، ومن أبرز ما يميز هذا اللون أنه يعطي عمراً أصغر، وتوهجاً مثيراً للشعر.

  • الهايلايت البلاتيني مع الشعر الأسود

إن هذا اللون يعد أفضل وسيلة ممكنة تساعد على إضفاء لون متألق للشعر ومناسب لأصحاب البشرة الفاتحة وأيضاً أصحاب للعيون الملونة بألوان فاتحة كالأخضر أو الأرزق، حيث أنه يعطي مظهراً مميزاً وجذاب.

  • الهايلايت الأحمر مع الشعر الأسود

تلجأ عظم السيدات إلى اختيار هذا اللون لأنه يعد من الأساليب الملفتة للنظر والتي تعمل على إبراز الملامح، كما ويعد اللون الأحمر الغامق الممزوج في خصلات الشعر الداكنة هو بمثابة فرصة للإبداع والانتعاش، حيث أنه يعتبر الحل المثالي من أجل جذب الانتباه والأناقة.

ما هي أضرار التي يسببها الهايلايت للشعر؟

تقوم السيدات ببعض العادات أو بعض الخطوات بشكل غير صحيح والتي قد تجعل صبغة الهايلايت أحد الأمور المضرة على صحة وسلامة الشعر من أبرز العادات الخاطئة:

  • تعمل بعض السيدات على وضع البروتينات التي تستخدم من أجل فرد الشعر، ومن ثم وضع صبغة الهايلايت، فإن هذا الأمر قد يضر فعلياً بصحة البصيلات ويعمل على إتلافها، من جانب أخر فإن القيام بهذا الأمر سوف يؤدي إلى ظهور خصلات الشعر وكأنها ملطخة ببقع صفراء، أي أن الصبغة لا تعطي الشكل المطلوب.
  • إن المواد الكيمائية الموجودة في مواد البروتينات التي تستخدم من أجل فرد الشعر تتفاعل مع مواد الصبغة، وهذا ما يسبب بإضعاف الشعر وتكسره، لذلك عليك أن تحرصي على القيام باستخدام الصبغة الهايلات أولاً لكي تتغلغل إلى الجذور قبل أن تعملي على استخدام بروتينات فرد الشعر.
  • عند القيام بوضع بروتينات فرد الشعر، وشعورك بالرغبة في القيام بصبغة الهايلايت المفضلة يجب عليكِ أن تنتظري على الأقل مدة أسبوعين لكي تستطيعي العمل على صبغ الشعر بالهايلايت بشكل صحي وسليم، كما يفضل استخدام صبغات الهايلايت التي تكون خالية من مواد الأمونيا، وذلك لأنها قد تتلف الشعر وتدمره.

هذه كانت جميع نصائحنا لكل سيدة ترغب في استخدام الهايلايت للشعر ابتداءً من أنواع الهايلايت وانتهاءً بالتعرف على الأضرار الشائعة التي يسببها الهايلايت للشعر.

تعرفي على المزيد من الأمور التي تعزز من صحة شعرك من خلال هذا الفيديو من قناة مساحة وعي على اليوتيوب.




 

 

إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)