Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أفضل الطرق للربح بواسطة جوجل

القائمة الرئيسية

الصفحات

 لعلّ أكثر شيء يُفكر به النّاس هو السّعي لكسب المال لضمان حياةٍ كريمة، فما بالك إن كان هذا الأمر في منزلك وعلى سريرك!  أتظن أنّ هذه فكاهةٌ عابرة!

لا،صدقني هذا الأمر حقيقي وليس بحلم أو مُزاح.

فقد انتشرت في السّنوات الأخيرة العديد من المواقع الإلكترونيّة الّتي تُتيح لك جني المال عن طريق الإنترنت، وهذه المواقع أزاحت عن كاهل النّاس همًّا وجهدًا كبيرًا، فالأمر ليس بذاك التّعقيد، فكل ما عليك هو العمل قليلاً على جهازك الخاص على مواقع معينة والاستفادة من هذه المواقع بمبالغ ماليّة قد تتزايد مع الأيّام، وذلك بقدر نشاطك وحِدة ذكاءك.

وفي هذا المقال ستضع مساحة وعي في متناول أيديكم أفضل وأشهر  طريقة لجني المال عن طريق الإنترنت، ألا وهي جني المال عن طريق  شركة جوجل. 




ما هي شركة جوجل؟ 

تُعد شركة جوجل واحدةً من أكبر وأنجح الشركات التّكنولوجيّة حول العالم. 

فضلاً عن انتشارها في أكثر من ٢٠٠ دولة، واحتوائها على ما يزيد عن الألفي موظف. 

طرق الربح عن طريق جوجل :

▪️الربح عن طريق استخدام جوجل أدسنس 




ما هو جوجل أدسنس؟ 

هو أحد الخدمات التّي تقدمها شركة جوجل لأصحاب المحتوى، إذ تعمل كحلقة وصل بينهم وبين المعلنين. 

 تعمل شركة جوجل على تأجير مساحاتها الإعلانيّة من خلال أدوات أدسنس. 

وبعد عرض هذه الإعلانات في الأماكن المأهولة والشّوارع تشارك شركة جوجل هذه الأرباح مع مستخدميها في برنامج جوجل أدسنس.

أبرز خصائص ومميزات الربح من أدسنس :

 ▪️ عملية استلام الأرباح الماليّة من أدسنس آمنة للغاية، فلا شكّ أنّك تتعامل مع شركة عالمية مشهورة، لذا من الصعب التلاعب أو الخداع في أمرٍ كهذا.

▪️يُمكنك التحكم في نوعية وتصميم الإعلانات التي سيتم نشرها على موقعك.

▪️استمرارية  من أدسنس على المدى البعيد، فكتابتك لمقالٍ واحد فقط ربما يدرّ عليك دخلاً ماليًا لسنوات عِدة.

▪️طريقة الربح من أدسنس سهلة وبسيطة ومناسبة لكافة المستخدمين والعملاء.



الربح عن طريق SEO.  (السيو) 

الSEO  هو اختصار لجملة :

Search Engine Optimization 

والمقصود بها:

" تحسين المواقع الإلكترونية والعمل على ضبطها حتى تتصدر نتائج البحث الأولى". 

تعد هذه الطريقة من الطرق غير المباشرة للربح من شركة جوجل، فلا يُمكنك الحصول على المال كما يحدث في أدسنس، ولكنك تقوم باستغلال الإمكانيات المتوفرة والمعلومات لزيادة أرباحك، وذلك بصرف النظر عن الطريقة التي تعتمد عليها. 

▪️ أنواع الSEO :

▪️ السيو الخاص بنشر المحتوى.

▪️السيو الخاص بنشر الصور.

▪️ السيو الخاص بالخرائط الإلكترونية.

▪️السيو الخاص بالفيديوهات.

▪️السيو الخاص بأشهر المواقع.


▪️ الربح عن طريق Google Ads :

هذا البرنامج يُعد وجهًا آخر لبرنامج أدسنس الّذي تكلمنا عنه منذ قليل، فكما يوفر أدسنس لعملائه تأجير مساحات معينة لنشر الإعلانات، يوفر هذا البرنامج الشيء ذاته، إذ يُمكنك استخدام هذه المنصة للترويج عن منتجاتك وخدماتك بشكل سهل وبسيط. 

وأبرز ما يُميز هذا البنزينرنامج هو أنّه يعمل بطريقة المزادات، إذ يقوم العملاء بوضع ميزانياتهم الخاصة بهم، وتقوم جوجل باختيار الإعلانات التي تحقق الشروط المطلوبة. 

▪️الربح من خلال نشر  التطبيقات عبر منصة Google play :

لاشكّ أنّك تعلم أنّ شركة جوجل تمتلك منصة Google play الشهيرة، والتي تتوفر فيها كافة أنواع التطبيقات على اختلافها،وأصحاب هذه التطبيقات والألعاب الإلكترونبة يستغلون منصة جوجل بلاي في الوصول لأكثر عدد ممكن من المستخدمين لتحقيق وجني الأرباح من تلك التطبيقات.

ويمكنك الربح من هذه التطبيقات بعدة طرق، منها:

▪️الربح عن طريق الترويج لخدماتك. 

▪️الربح عن طريق المبيعات المباشرة. 

▪️الربح عن طريق الإعلانات. 

▪️الربح عن طريق التسويق بالعمولة. 

▪️الربح عن طريق جلب الترافيك.


▪️الربح من جوجل ماب:

طرق الربح من  جوجل لا تكاد تنتهي بطريقة دون أخرى، حيث يمكنك ربح المال من جوجل عن طريق خرائط جوجل أو (جوجل مابس) Google Maps، وهذه من أكثر الخدمات استخدامًا في العالم، حيث يستفيد منها  الملايين من الأشخاص المسافرين حول العالم، والمقيمين أيضًا في البلدان، وذلك من خلال هذه الخدمة التي توفر لهم خرائط تتيح لهم التنقل من مكان لآخر.

فبإمكانك ربح المال من جوجل مابس عن طريق  إضافة نقاط وتحديد خرائط معينة. 

فهناك الكثير من المتسخدمين وأصحاب المصالح التجارية الشهيرة الذين يرغبون في توظيف أشخاص يقومون بوضع أماكن محددة لهم على هذه الخريطة؛ وذلك من أجل تسهيل عملية الوصول إليهم بشكل سريع وسلس، ولا شكّ أن هذا الأمر سيعود عليك بالمنفعة المادية إن استمثرت جهودك في مجال كهذا. 


▪️الربح عن طريق كتب جوجل:

 ربما لا يعلم هذه الطريقة الكثير من الناس، إذ إن قمت بفتح تطبيق جوجل بلاي على هاتفك أو  على حاسوبك، ستجد قسم خاص بالكتب. 

 إذ إنّ شركة جوجل لديها منصة "Google Books" المختصة بنشر الكتب الإلكترونية، فيمكنك أن تستغل هذه المنصة في نشر كتبك الإلكترونية  الخاصة بك وبيعها مقابل المال.

▪️الربح عن طريق منصة Blogger:

 تقدم  جوجل هذه المنصة  لكل المستخدمين  والعملاء من أجل إنشاء مدونات إلكترونية خاصة بهم بشكل مجاني تماماً، وبمجرد إنشاء لمدونتك والعمل بها يُمكنك جني المال عزيزي القارئ  بطرق عديدة من المواقع الإلكترونية.

كما تعد هذه المنصة مناسبة للمبتدئين، وأنا برأيي الشخصي أُفضِّل منصة ووردبريس عليها  لتقديمها إمكانيات وخدمات مميزة، خاصةً لأولئك الذين لا يملكون رأس مال لإنشاء مواقعهم الإلكترونية


▪️العمل في شركة جوجل:

هذه الطريقة قد تناسب العديد  من محبي مجال التكنولوجيا والمبيعات، إذ بإمكانهم الحصول على فرصة عمل قد تكون ذهبية  في شركة جوجل العملاقة .

ففي الآونة الأخيرة كانت شركة جوجل تبحث عن زيادة عدد مكاتبها وأماكن العمل الخاصة بها في العديد من الدول حول العالم،  وذلك مع توفير برامج تدريب مختصة من  البحث عن المواهب في واستقطابها للعمل في هذه الشركة .

لذا  إن كنت شخصاً  مهتماً  بمجال التسويق الإلكتروني، أو إن كنت مهتماً  بمجالات علوم الحاسوب، يمكنك أن تحصّل فرصة عمل ذهبية لك في شركة جوجل!


تناولنا الحديث في هذا المقال عن أفضل الطرق لجني الأرباح المادية عن طريق الإنترنت من شركة جوجل، برأيك من الأفضل من بينهم؟

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)