Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أفضل العلاجات الطبيعية لانتفاخ العين للتخلص من الهالات تحت العين

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل العلاجات الطبيعية لانتفاخ العين للتخلص من الهالات تحت العين

ليس كل الانتفاخات تحت العينين ناتجة عن قلة النوم. هناك مجموعة كاملة من الأسباب التي قد تسبب الهالات السوداء وانتفاخ العيون.

انتفاخ تحت العين علاج


تمت مناقشة أسباب التورم في منطقة العين لسنوات ولم يكن هناك إجماع واضح ، ولكن إحدى النظريات السائدة هي أنها ناتجة عن تراكم السوائل ، والذي يمكن أن يعزى إلى عدد من العوامل التي يمكن أن يكون أحد العوامل الحساسية أو الحساسية تجاه الماكياج أو منتجات العناية بالبشرة أو منتجات العناية بالشعر.

 تنص نظرية أخرى على أن بعض الأشخاص لديهم استعداد وراثي للتورم تحت العين لأن الأنسجة حول العين رقيقة وحساسة مع وجود عدد قليل جدًا من الغدد الدهنية للحفاظ على ترطيبها.

وهذا يعني أنه من المهم لمن يعاني من الهالات السوداء والانتفاخات تحت أعينهم أن يبحثوا في جميع الأسباب المحتملة لذلك.

سبب محتمل هو فقر الدم ، والذي يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكثر شحوبًا من المعتاد وأيضًا تجعل دوائر تحت العين أكثر وضوحًا , أولئك الذين يعانون من الأكزيما أو الوردية قد يعانون أيضًا من هذه الأعراض.

تحدث الهالات السوداء غالبًا بسبب صبغة الجلد (الميلانين) التي تستقر بشكل غير متساوٍ في الجلد تحت العين.

قد يكون لدى بعض الأشخاص استعداد وراثي للإصابة بالهالات السوداء ، ولكن هناك عوامل يمكن أن تسبب الهالات السوداء أو تفاقمها ، مثل الأرق أو حتى الحالات الوراثية.

أفضل طريقة لوقف الهالات السوداء هو تجنبها في المقام الأول من خلال طرق الوقاية.

 

المشكلة والحل اننفاخ تحت العين 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يعانون من الهالات السوداء تحت أعينهم. من المهم تحديد السبب الجذري للمشكلة للتخلص منها.

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الملح إلى احتباس الماء ، مما يؤدي إلى انتفاخ حول العينين والهالات السوداء حيث يجب على الأفراد الذين عملوا لساعات طويلة أن ينظروا أيضًا في جدول عملهم وعادات نومهم للتخلص من هذه المشكلات غير المرغوب فيها.

الهالات السوداء تحت العين ليست مجرد مشكلة تجميلية - يمكن أن تكون مؤشرًا على بعض المشكلات الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو الحرمان من النوم أو تناول كمية غير كافية من الماء.

تظهر الهالات السوداء تحت أعين بعض الناس لأن بشرتهم أرق. ونتيجة لذلك ، تصبح الأوعية الدموية الموجودة هناك أكثر وضوحًا ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من الهالات السوداء تحت عينيك ؛ تشمل بعضها أكياس الشاي البارد والخيار. للتخلص من الانتفاخ تحت العينين ، يجب أن تحاولي اتباع نظامك الغذائي قدر الإمكان وشرب الكثير من الماء طوال اليوم.

يمكن أن تكون الهالات السوداء تحت العين محرجة حقًا وسببًا رئيسيًا للقلق.

 

أسباب انتفاخ تحت العين وظهور الهالات السود 

عندما تصاب بالجفاف ، لا يستطيع جسمك إنتاج نفس القدر من الفازوبريسين  وهو هرمون مضاد ادرار البول، مما يؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية  عموما لكن المنطقة تحت العين رقيقة جدا في وجهك فيظهر عليها التأثير اولا. 

إذا كنت تعمل لساعات طويلة في المكتب أمام جهاز كمبيوتر يحتوي على أقل من كوبين من الماء ، فمن المحتمل أنك مصاب بالجفاف وقد يكون لديك دوائر داكنة تحت العينين بسبب ذلك.

من المهم فهم السبب الكامن وراء ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين والتي  تنجم عادة عن تضخم الأوعية الدموية تحت العين بسبب احتباس السوائل بسبب التغيرات الهرمونية والحساسية وبعض الأدوية.

 يمكن أن يحدث الانتفاخ تحت العينين بسبب التهاب الجلد حول العين أو قلة النوم. الأفوكادو علاج طبيعي رائع للهالات السوداء لاحتوائه على مادة اللوتين التي تساعد في الترطيب وإصلاح الأنسجة العميقة.

أولا اقبلها انها  مشكلة شائعة  لدى لكثير من الناس و عادة ، يصبح الجلد حول العين رقيقًا وشفافًا وهذا يجعل من السهل ظهور الهالات السوداء  و يمكن أن تحدث الهالات السوداء بسبب العديد من العوامل المختلفة مثل الوراثة وقلة النوم والحساسية وما إلى ذلك.

علاجات طبيعية فعالة تساعد في علاج الهالات السوداء

يتناول هذا القسم العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

العلاجات الطبيعية هي أفضل العلاجات المنزلية وأكثرها فعالية للهالات السوداء حيث  يمكن العثور على هذه العلاجات الطبيعية في مساحة وعي أو مطبخك أو في الطبيعة.

 من أفضل العلاجات المنزلية الخيار حيث  يحتوي الخيار على الكثير من الماء الذي ينعش ويرطب العيون المتعبة ، وهي السبب الأكثر شيوعًا للهالات السوداء. 

التالي في القائمة هو الشاي الأخضر ، الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تخفف الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين , إذا كانت لديك دوائر مظلمة مثلي ، فجرب هذه العلاجات الطبيعية لمعرفة ما إذا كانت تفيدك كما افادتني !

لقد كنت أعاني من منطقة أسفل العين المظلمة منذ أن كنت صغيراً ولكني الآن وجدت حلاً يعمل! إنها ليست كريمات قاسية أو عملية جراحية ، إنها أشياء بسيطة وطبيعية لدينا في كل مطبخ .


فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية الفعالة لتجربتها:

شريحة الخيار: يعتبر الخيار من أقوى العلاجات الطبيعية للهالات السوداء وكذلك الانتفاخات تحت منطقة العين لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يساعد في انقباض الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب بالقرب من سطح الجلد.
العسل: يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب حول العين. كما أن لديها مضادات للبكتيريا
 يعتبر الشاي الأخضر أيضًا علاجًا طبيعيًا ممتازًا للهالات السوداء لاحتوائه على مادة الكافيين التي تساعد في انقباض الأوعية الدموية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الشفاء


 خطوات سهلة لعلاج الانتفاخ تحت العين

- استخدام الماء البارد لغسل العين باستخدام قطعة قماش مبللة والضغط عليها برفق على الجلد حول عينيك لمدة 10-30 ثانية حيث ان الماء البارد له خصائص طبيعية مضادة للالتهابات تساعد على التخلص من الانتفاخ ومنع تكونه في المستقبل.

- ضع كمادة فوق عبوة باردة ملفوفة بقطعة قماش عن طريق ملء ثلثها بمكعبات ثلج وثلثيها بالماء لعلاج انتفاخ العين الناجم عن الحساسية أو الالتهابات أو متلازمة جفاف العين دون القلق بشأن أي ألم أو التهاب.

- زود جسمك بالمزيد من فيتامين أوميغا 3 عبر الفم انه متوفر في كل صيدلية وهو ليس دواء لذا يمكنك شراءه بدون وصفة طبيب.

-عادة ما يكون سبب الانتفاخ تحت العينين هو قلة النوم والكثير من الإجهاد لذا نظم نومك ونم سبع ساعات يوميا .

- كل المزيد من الخضار وابتعد قليلا عن النشويات او خففها وضاعف الخضار والماء

- اشرب المزيد من الماء


في مساحة وعي قدمنا فيديو بسيط يشرح المشكلة ويقدم الحل ولقد حصل على مئة الف مشاهدة و حصد الكثير من التعليقات من اشخاص جربوا الوصفة وساعدتهم حقا



كيفية تقليل انتفاخات العين باستخدام منتجات العناية بالبشرة؟

يمكنك تقليل انتفاخ العين باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تعالج هذه المشكلة. يمكنك أيضًا استخدام ضمادة أو ببساطة وضع شرائح الخيار على المنطقة المحيطة بعينيك.

تشمل منتجات العناية بالبشرة التي تعمل بشكل جيد مع انتفاخ العين والهالات السوداء علامات تجارية مثل Youth-Dew (Estée Lauder) ، Citrix Vitalizer Eye Serum (Kinerase) ، Diorsnow White Reveal Lotion (Dior).

يمكن أيضًا استخدام المنتجات التي توضع على الجلد وتعطي إحساسًا بالجفاف أو الضيق لتقليل الانتفاخ تحت العينين. على سبيل المثال ، أكسيد المغنيسيوم والزنك.

تم تصميم بعض المنتجات خصيصًا لهذه المشكلة مثل ضمادات العين التي تقلل الانتفاخ في عينيك بعد 30 دقيقة.

كل ماسبق لم ينفع خلال شهرين يعني انت بحاجة طبيب

غالبًا ما تكون العيون المنتفخة رد فعل للحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية أو عدوى الجهاز التنفسي الأخرى  في هذه الحالة يجب ان تزور الطبيب .


الخلاصة أن انتفاخ تحت العين ليست خطيرا

الخلاصة هي ان الهالات السود او الانتفاخ تحت العين ليس خطرا كبيرا لكنها سوف تعطي طابع بالشحوب وقلة الطاقة و عدم حب الحياة , انت تستطيع حل المشكلة عبر ملاحظتك لكمية الماء التي تشرب وعدد ساعات نومك بالاضافة الى مدى ترطيب البشرة خصوصا تحت العين .. 

author-img
مدرب في البرمجة اللغوية العصبية والتأمل التجاوزي,مبرمج تطبيقات انترنت.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)