Cookies management by TermsFeed Cookie Consent تداول الأسهم عبر الانترنت و البورصة للمبتدئين

القائمة الرئيسية

الصفحات

تداول الأسهم عبر الانترنت و البورصة للمبتدئين

 

التداول و الاسهم والبورصة


يبحث معطمنا عن سر و كيفية تداول الأسهم في الانترنت بوسائل سهلة و معروفة. حيث أصبح أمرا شائع في الاونة الاخيرة و سهل ان نعلم تداول الأسهم للمبتدئين عبر الانترنت . لكن انتظر الأمر يحتاج إلى بحث مطول و قضايا عدة أخرى سوف نشرحها في هذا المقال.


ماهو تداول الاسهم

ماهو تداول الاسهم دعنا نقول بساطة هو بيع الأسهم أو شرائها في شركة ما مدرجة في عالم البورصات سواء أكان عبر موبايلك او حاسبوك أو عن طريق الوسيط المستخدم للتداول

والهدف خلف هذا هو تحقيق الأرباح مع كل تغير في الأسعار سواء بالهبوط أو الارتفاع عند متابعة و استخدام العقود و الفراقات للتداول.

عن طريق بورصة سوف يكون التحكم في عملية إدارة الأسهم متابعتها اي شرائها وبيعها الشركات العامة .

في السابق ، استخدم متداولو الأسهم البورصات لشراء وبيع الأسهم مع متداولين آخرين في مكان يُعرف باسم "منصة التداول" أو وادي التداول. يشار إلى حفرة التداول أحيانًا باسم وادي التجارة.

أمّا اليوم ، فلا حاجة ملحة لزيارة المكان المسمى بورصة فيزيائيا فأصبح من السهل ان تشارك في التداول عبر الانترنت وبطرق سهلة .

تبدأ أول بتكوين حساب وسيط يناسبك حيث يجب ان تعرف ان الوسيط هو عبارة عن نقطة الوصل بينك وبين البورصة نفسها حيث تسمى أنت هنا الشخص المتداول اي الفاعل لفعل التداول .

حيث يجب عليك القيام بأنشاء الحساب عن طريق وضع او ايداع مبلغ يورو 1 فقط كحد أدنى. ثم لدينا ايضا رسوم الاستثمار والتي تبدأ من 0.01 يورو لكل سهم.

ويكون الحد الأدنى عادة لرسوم المعاملات تساوي دولار واحد في حالة الاسهم الامريكية.


كيفية تداول الأسهم عبر الانترنت

أصبح تداول الأسهم الآن سهلًا عبر الإنترنت. هناك العديد من الأشخاص الذين يتداولون في الأسهم لأسباب مختلفة ، ولكن يجب مراعاة الربح والدخل الإضافي.

ينتهي الأمر بغالبية متداولي الأسهم عبر الإنترنت بشراء الأسهم بسعر منخفض ثم بيعها بسعر أعلى. يتجه الفرق في هذين السعرين أساسًا نحو هامش الربح.


كيفية تداول الأسهم للمبتدئين

ستحتاج إلى الأدوات المناسبة - وسيط أو منصة تداول ، على سبيل المثال - قبل أن تتمكن من تداول الأسهم. ولكن مع الإنترنت ، من السهل البدء في تداول الأسهم عبر الإنترنت:

اختيار أفضل حساب تداول للأسهم حسب قدرة المتداول

حساب التداول هو اتصال بجميع وسطاء البيع والشراء في السوق الذين يرغبون في تداول الأسهم. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في شراء أسهم في شركة معينة ، فستحتاج إلى العثور على وسيط يريد بيع هذه الأسهم. هذا هو ما يمكن أن يكون عليه إنشاء العلاقات مع الوسطاء والحفاظ عليها بالنسبة للمتداولين.


حيث تكون مهمة الوسيط ربط الشخص المتداول يعني انت بسوق الاسهم والمساهمين لذا تسمع مصطلح “سوق الأسهم”.

أصبح التداول أكثر سهولة في سوق الأسهم. يمكنك الآن القيام بذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى الانخراط في العملية المادية ، وهذا يجعل التجارة على المستوى الدولي أسهل بكثير. يتم اتصال المتداول بسوق الأوراق المالية من خلال منصة التداول الخاصة به ، والتي يمكنهم استخدامها لتوصيل أوامر التداول (البيع والشراء ) مع المشترين (أولئك الذين يريدون شراء شيء ما)

عند التداول ، تحتاج إلى اختيار الوسيط المناسب بناءً على الأمان والترخيص لأن الوسيط يقوم بحفظ رأس مال المتداول بالتداول أو بالاستثمار.

اختيار أفضل منصة لتداول الأسهم عبر الانترنت

المقصود بمنصة تداول الأسهم هو كيفية تحديد مستويات الدخول والخروج من التداولات على الأسهم التي يختارها المتداول. من الضروري معرفة كيفية اختيار أنسب منصة لتداول الأسهم عبر الإنترنت. هذا الوصول هو للمتداول لجميع المعلومات والأدوات الهامة التي يحتاجها أثناء التداول ، مثل: مخطط يحتوي على السعر التاريخي للسهم ، وأسعار السوق المباشرة للشركة التي يتداول المتداول أسهمها. المؤشرات الفنية التي تساعد المتداول في اتخاذ قرار التداول الصحيح ، وأدوات التداول المختلفة ، وغيرها. عادةً ما تحتوي منصة تداول الأسهم على مجموعة من الأدوات التي يمكن للمتداول استخدامها لاتخاذ القرار الصحيح أثناء جلسة التداول. من الضروري معرفة كيفية اختيار الأدوات المناسبة لاتخاذ قرارات معينة تتعلق بالشراء والبيع ، مع مراعاة المؤشرات المختلفة حسب حالة كل سهم على حدة. من أجل تداول الأسهم بنجاح على أي سهم معين ، من الضروري معرفة كيفية اختيار الأدوات المناسبة لاتخاذ قرارات معينة تتعلق بالشراء والبيع ، مع مراعاة المؤشرات المختلفة.


اختيار استراتيجية مناسبة لتداول الأسهم

يساعد اختيار استراتيجية التداول المتداولين على إجراء تحليل منتظم وصحيح للأسهم.. من أجل التنبؤ بإتجاهات وحركات السوق والأسهم ،.

ومن أجل تحديد هذه القرائن فإنّ المتداولون يقومون باستخدام عدة طرق مختلفة للتحليل، ومنها:


  • التحليل الأساسي: دراسة بيانات الشركة والبيانات الاقتصادية بشكل عام. تتضمن بيانات الشركة تحليل إعلانات الأرباح لكل سهم والمبيعات وأرباح التشغيل وإطلاق المنتجات الجديدة والمزيد..يتطلع التجار إلى توقع الربحية المستقبلية للشركة مع التركيز على التنبؤ في المرة القادمة. إذا توقعوا أوقاتًا أفضل في المستقبل ، فقد يكون لذلك تأثير إيجابي على سعر الأسهم ، مما يجعل الشركات بدورها أكثر قيمة.

  • التحليل الفني: إنها دراسة الأسعار من أجل تحديد أنماط نشاط البيع والشراء التي يمكن أن تؤدي إلى مستويات الدخول والخروج المتوقعة. تتم دراسة أسعار الأسهم من خلال النظر إلى أنماط الرسم البياني ومؤشرات التداول الفنية وحركة الأسعار ، وهناك عدة استراتيجيات أخرى.

اختيار أفضل موقع وشروط لتداول الأسهم عبر الانترنت

مع وجود العديد من مواقع الويب المختلفة التي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمتداولين ، ليس هناك ما يضمن أن كل متداول سيفضل نفس الموقع. يجب أن تكون على دراية بجميع ميزاتها وشروطها من أجل اختيار الخيار الأفضل.

طريقة فتح الصفقات في سوق الأسهم للمبتدئين

يمكنك بدء تداول الأسهم من خلال هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب عن طريق فتح حساب تداول ثم تنزيل منصة التداول. يحدث هذا في الخطوات التالية:

  1. فتح نافذة Market Watch من خلال تحديد الخيار view الموجود في القائمة أعلى المنصة أو Ctrl + M على لوحة المفاتيح ، ثم، ستظهر قائمة بالرموز القابلة للتداول على الجانب الأيسر من الرسم البياني.

  2. انقر بالزر الأيمن للماوس على نافذة Market watch، وتحديد الرموز أو الضغط على مفتاح ctrl و U.

  3.  تظهر نافذة تعرض  الأسواق المتاحة لك للمتداول. من ثم ، ييمكنك إضافة مجموعة متنوعة من الأسهم إلى النافذة Market Watch يمكنك فتح مركز تداول من خلال النقر على السهم أو الدولة ذات الصلة. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر فوق "إظهار الرمز".

    حدد المخطط ثم اضغط بالزر الأيمن للماوس.
  1. اختيار Trading.

  2. حدد طلبًا جديدًا ، هبر الضغط على المفتاح F9 من لوحة المفاتيح .

  3. بعد ذلك ، سيتم فتح تذكرة تداول لإدخال سعر الدخول ووقف الخسارة وجني الأرباح وحجم الصفقة.

يمكن للمتداول فتح تذكرة تداول معلقة وتحديد وقف الخسارة للخروج من صفقة خاسرة عندما تصل إلى مستوى معين. يساعد هذا المتداول في الحفاظ على مستويات رأس المال لحساب تداول الأسهم الخاص به.

author-img
مدرب في البرمجة اللغوية العصبية والتأمل التجاوزي,مبرمج تطبيقات انترنت.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)