Cookies management by TermsFeed Cookie Consent 8 ماسكات لتفتيح البشرة من البطاطا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء

القائمة الرئيسية

الصفحات

8 ماسكات لتفتيح البشرة من البطاطا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء

8 ماسكات لتفتيح البشرة من البطاطا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء, للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة لتحقيق حلم كل فتاةٍ في يومنا هذا . ومع قدوم الصيف تأتي أشعة الشمس القوية وتلوث البشرة بسبب البيئة المحيطة الأمر الذي يؤدي إلى اسمرار البشرة وتلوثها ، لذا تلجؤون لمستحضرات تجميل البشرة التي من الممكن أن تحتوي على موادٍ مثل الزئبق والهيدروكينون السامين.

يمكن أن تكون مثل هذه المواد مسرطنة، وربما تؤدي أيضاً لآثارٍ عكسية من الممكن أن تؤذي البشرة وتؤدي لحدوث آثارٍ دائمة عليها، لذا فإن الحل الوحيد هو اللجوء إلى المواد الطبيعية التي تمتلك عناصر غذائية فعالةٌ أكثر من مستحضرات التجميل الصناعية الضارة. يمكن أن تتواجد هذه العناصر في النباتات، في الفاكهة، وحتى في الخضار. وفي مقالة اليوم سنعرض لكم 8 ماسكات لتفتيح البشرة من البطاطا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء.

8 ماسكات من البطاطا للحصول على بشرةٍ مشرقة

تعد البطاطا من الخضروات المفضلة للكثير منا سواءً كانت مسلوقةً، مقليةً إلى جانب البرجر والكوكا كولا، أم كانت مسلوقةً. ليس ذلك فحسب، لكن تعتبر مكوناً رائعاً لصناعةِ ماسكات لتفتيح البشرة ، حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين C، B1، B3، وB6، بالإضافةِ للكثير من المعادن مثل المغنيزيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، ومضادات الأكسدة التي تجعل بشرتكِ مشرقةً من اللحظة التي تضعين فيها الماسك، حيث تعمل على إزالة عيوب البشرة، ابتداءً من الالتهابات الجلدية، حتى تخفيف الانتفاخ تحت العيون، وصولاً لتأخير علاماتِ التقدم في السن والكثير من الفوائد الصحية (Health Benefits Of Potatoes).

ماسكات البطاطا لإزالة التصبغات وتفتيح  البشرة:

أولاً ماسك عصير البطاطاس والعسل :

المكونات والمقادير:

·         3 ملاعق طعام من عصير البطاطا.

·         2 ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير:

قومي بمزج البطاطا والعسل معاً وبعد أن تقومي بالمزج، قومي بوضع الماسك على وجهكِ من 15 إلى 20 دقيقة حتى يجف وقومي بغسله بعد ذلك. للحصول على نتائج أفضل استخدمي الماسك يومياً.

ثانياً ماسك البطاطا والليمون:

المكونات والمقادير:

·         2 ملعقة صغيرة من عصير البطاطا.

·         3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

·         ½ (نصف) ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي أولاً بمزج عصير الليمون مع عصير البطاطا، حيث يعد كلا المكونين من أفضل المواد لتفتيح البشرة، وتغذية البشرة بفيتامينC ، بإمكانكِ الاستغناء عن العسل في هذا الماسك، لكن إذا كنت تعانين من بشرةٍ قومي بإضافته للماسك. ضعي الماسك لمدةِ 15 دقيقة واغسليه بماءٍ فاتر.

في حال واجهت صعوبات في تطبيق 8 ماسكات لتفتيح البشرة من البطاطا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء عليك مشاهدة هذا الفيديو



ثالثاً ماسك البطاطا ودقيق الأرز:

المكونات والمقادير:

·         1 ملعقة صغيرة من عصير البطاطا.

·         1 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز.

·         1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

·         1 ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بمزج عصير البطاطا مع دقيق الأرز وعصير الليمون، والعسل معاً حتى يتحول المزيج إلى معجونٍ سميك. ضعي هذا المعجون على الوجه والرقبة من 15 إلى 20 دقيقة حتى يجف. قومي بإزالة الماسك من خلال قشره بحركةٍ دائريةٍ لمدةِ خمس دقائقٍ، للحصول على نتائجٍ أفضل قومي باستخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

رابعاً: ماسك البطاطا والبيض:

المكونات والمقادير:

·          نصف حبة من البطاطا لعمل عصيرٍ منها.

·          بياض بيضة واحد.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط بياض البيض وعصير البطاطا في وعاءٍ. ضعي هذا الخليط على الوجه وابقيه من 15 ل 20 دقيقة حتى يجف. يساعد بياض البيض في تضييق مسامات البشرة، بالإضافةِ  لتوحيدِ لون البشرة، وتعمل البطاطا أيضاً كمكملٍ رائعٍ لبياض البيض. بإمكانكِ وضع هذا الماسك ثلاث مراتٍ أسبوعياً.

خامساً: ماسك البطاطا وتراب فولر:

المكونات والمقادير:

·         قومي ببشر حبة بطاطا واحدة واستخرجي العصير منها.

·         ملعقة طعام من تراب فولر.

اقرأ أيضا : "أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية"

طريقة التحضير والاستخدام:

يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات للتخلص من البقع السوداء أو من حالة التصبغ الشديدة التي تعانين منها، حيث يعد تراب فولر أو مولتاني ميتي  معروفاً بخصائصه التي تزيل اسمرار البشرة وتعمل على تفتيحها. قومي بخلط هذين المكونين وضعيهما على الوجه لمدةِ 15 دقيقة, قومي بإزالة الماسك بماءٍ باردٍ, ومن أجل الحصول على أفضلِ النتائج قومي بوضع الماسك مرتين أسبوعياً.

سادساً : ماسك البطاطا والحليب مع الجلسرين:

المكونات والمقادير:

·         حبة بطاطا واحدة.

·         4 قَطَرَات من الجلسرين.

·         2 ملعقة طعام من الحليب.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي ببشر البطاطا ومزجها مع القطرات الأربع من الجلسرين، وملعقتي الحليب. ضعي هذا الماسك بشكلٍ متساوٍ على وجهكِ، ودعيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف وبعدها قومي بمسحه قومي بوضع الماسك مرتين أسبوعياً. يعتبر الجلسرين من أحد أهم المكونات التي تعزز مرونة البشرة وتحارب الهالات السوداء التي تعد من أحد أسباب البشرة الداكنة.

سابعاً : ماسك البطاطا والكركم:

المكونات والمقادير:

·         ½ ملعقة صغيرة من الكركم.

·         ½ نصف بطاطا.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بإضافةِ نصف ملعقة الكركم، بعدها قومي ببشر نصف البطاطا ومزجها مع الكركم. ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة وامسحيه بماءٍ بدرجة حرارة الغرفة, قومي بوضع الماسك مرتين لثلاث مراتٍ في الأسبوع. يعتبر الكركم منتج طبيعي لتجميل البشرة يروج له خبراء التجميل في الهند, يساعد مزيج الكركم والبطاطس في تبييض البشرة وفتح مسام الوجه المستعصية.

ثامناً ماسك البطاطس المسلوقة لتفتيح البشرة:

المكونات والمقادير:

·         حبة بطاطا مسلوقة.

·         1 ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلوة.

·         ملعقة من اللبن.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بسلق حبة بطاطس متوسطة الحجم بدون إزالة القشرة الخارجية، ثم قشري بعدها البطاطس المسلوقة واهرسيها جيداً، أضيفي بعدها معلقةً من زيتِ الزيتون أو زيت اللوز الحلو، بالإضافةِ لمعلقةٍ أو أثنان من اللبن قلبي الخليط بعدها بشكلٍ جيد و ضعيه علي بشرة نظيفة. يترك الماسك علي البشرة من 10 ل 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.

الآثار الجانبية للبطاطا على الوجه:

 يقوم العديد من الأشخاص باستخدام البطاطا للبشرة لما لها من فوائد عديدة، ولكن للبطاطا أضرار جانبية على البشرة أيضًا، فيما يأتي أهم أضرار البطاطس للبشرة:

1.  حساسية اللاتيكس :

يصاب بعض الأشخاص بأعراض الحساسية جراء وضع البطاطا النيئة على البشرة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص مصابين بحساسية مادة اللاتيكس أيضًا.

يُنصح الأشخاص ممّن يعانون من حساسية اللاتيكس بتجنب وضع البطاطا بشكل مباشر على البشرة، كما ينصح في العموم بوضع قطعة صغيرة من البطاطس على أحد أجزاء البشرة من أجل قياس مدى حساسية البشرة لها.

ويمكن عمل فحص بسيط من خلال وضع قطعة صغيرة من البطاطس أو كمية صغيرة من عصير البطاطس داخل باطن الكوع وتركه لمدة 24-48 ساعة لمعاينة مدى حساسية البشرة للبطاطا.

2.       حساسية البطاطا المطبوخة :

يمكن الإصابة بالحساسية جراء تعريض البشرة للبطاطا المطهوة أيضًا، ويعدّ هذا النوع من الحساسية مختلف عن حساسية اللاتيكس. يمكن أن تظهر عدّة أعراض جانبية جراء تعريض البشرة للبطاطا مثل: الحكة، واحمرار الجلد، والطفح الجلدي، والورم والانتفاخ، وسيلان الأنف، والسعال، وصعوبة في التنفس.

يُنصح بمراجعة الطبيب على الفور في حال التعرض لأي من الأعراض السابق ذكرها.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقالة، بإمكانكم أن تقوموا بتجربةِ ماسكات لتفتيح البشرة ، لكن يرجى أخذ الحذر إذا كنتم تمتلكون بشرةً حساسةً. وفي حالة شعوركم بأعراض التحسس المذكورة قوموا فوراً بإزالة هذه الماسكات.


author-img
مرحبا اسمي سامي جوخه دار خريج أدب انكليزي حاصل على شهادة دولية في تدريس اللغة الانكليزية كلغة اجنبية بالإضافة لاتباعي دورة تدريبية في الترجمة من شركة بيت المحتوى للترجمة.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)