Cookies management by TermsFeed Cookie Consent كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون البشرة الطبيعي

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون البشرة الطبيعي

 كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون البشرة الطبيعي، عنوان تبحث عنه السيدات بكثرة نظراً لأن الكثيرات يفشلن في اختيار اللون المناسب لـ ألوان صبغات الشعر لأن كل بشرة تتلاءم مع لون معين، ليكسبك مظهر أكثر انسجاماً وتميّزاً. 

لذا تقدم مساحة وعي في هذا المقال كيفية اختيار الصبغة المناسبة للون بشرتك وما هي أهم ألوان الصبغة التي تناسب بشرتك.


كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون البشرة الطبيعي



□ كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي؟ 

إن كل بشرة يُناسبها لون شعر بحيث يُظهرك بإطلالة أفضل، وبناء على لون بشرتك وطبيعتها يعتمد اختيارك للون الصبغة التي تناسبك، فكيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي، الجواب على الشكل التالي:

▪البشرة الفاتحة أو البيضاء:

إذا كنتِ من ذوات البشرة الفاتحة أو البيضاء ف ابتعدي عن اختيار هذه الألوان في صبغة شعرك: الأسود والبني الغامق والبلاتين أو الأشقر الفاتح والنحاسي. 

وقومي باختيار أحد هذه الألوان الملائمة هي الألوان التالية: الأحمر الدافئ والأشقر الغامق او المتوسط والبني الفاتح واللون البرغندي، بذلك تكونين قد اخترتي لون الشعر المناسب لبشرتك حسب لون البشرة الطبيعي. 

▪البشرة الحنطية:

إذا كنتِ تمتلكين لون بشرة حنطي فابتعدي عن اختيار اللون الأسود المحمرّ والأشقر الذهبي في صبغة شعرك.

أكثر الألوان ملائمة لكِ هي البني المتوسط(الشوكولا)واللون الكستنائي والماهوجني.

▪البشرة السمراء:

إذا كنتِ سمراء البشرة فأكثر الألوان التي يُنصح بابتعادك عن اختيارها لصبغة شعرك هي الأسود المزرق والأشقر الفاتح.

وقومي باختيار ألوان ملائمة كالأحمر الدافئ أو البرونزي واللون البني بدرجاته كافة والأسود والأشقر العسلي أو الذهبي الغامق.


□ أهم صبغات الشعر:

جمال الشعر عند السيدات يعتبر من أهم الأمور التي يسعون للحصول عليها، وأيضًا لتدبين بأبهى حلة اختاري لون الشعر المناسب لبشرتك حسب لون البشرة الطبيعي، كون الشعر يعتبر الأكثر تعبيراً عن مظهرك الجذاب وخصوصاً أن الكثيرات يعمدن إلى تغيير لونه وشكله، إذا كنتِ تودين بتجربة كل ما هو جديد وترغبين بالظهور بإطلالات مختلفة فمن الجيد استخدام صبغات الشعر التي ترغبين بها بشرط أن تناسب بشرتك، وإليكِ أفضل وأهم صبغات الشعر المعروفة:

▪صبغة كوليستون الألمانية:

• تعتبر صبغة كوليستون الألمانية من أكثر وأهمّ صبغات الشعر استخداماً على مستوى العالم.

• تعتبر صبغة كوليستون أكثر فعالية لمن يظهر لديهم الشعر الأبيض خاصة لانها تغطي الشعر الأبيض بشكل كامل.

• كما أن هذه الصبغة معروفة بالنتيجة المذهلة التي تمنحها للشعر وتساهم في إعطاء لون كثيف للشعر.

• صبغة كوليستون صبغة صحية جداً كونها تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته.

▪صبغة لوريال اكسيلانس فورم:

• هذه الصبغة تعتبر من الصبغات السهلة التطبيق على الشعر وهي عبارة عن رغوة شبيهة برغوة الشامبو توضع على الشعر ويُدلك بشكل جيد.

• صبغة لوريال من أهم الصبغات التي تستطيعين استخدامها في البيت كونها بسيطة وسهلة ويستمر لون هذه الصبغة على الشعر لمدة طويلة حيث يختفي اللون تدريجيا بعد ٣٠ مرة من عمليات غسل الشعر.

• لهذه الصبغة دور مهم في تغدية الشعر وترطيبه من الجذور وحتى الأطراف وتحمي الشعر من التقصف والتلف.

▪صبغة لوريال باريس بلجيكية الصنع:

• تعتبر هذه الصبغة من أهم الصبغات التي تطول مدتها على الشعر وتتميز بدرجة ثباتها العالية

كما تعمل هذه الصبغة على ترطيب الشعر وزيادة ترطيبه وتعطيه اللون الكثيف. 

• هذه الصبغة من أهم الصبغات وأكثرها استخداما في مراكز التجميل وتصفيف الشعر بسبب فعاليتها الكبيرة.

▪صبغة غارنييه الفرنسية:

• أيضاً تعد صبغة غارنييه من أهم صبغات الشعر كونها خالية من المواد الكيماوية

• تأتي أهميتها من كون كل المواد الداخلة في تركيبها هي مواد طبيعية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وكذلك الرمان والقرفة وكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعتبر بدائل للمواد الكيماوية الضارة

• تميزت صبغة غارنييه في الأسواق بسبب فاعليتها وجودتها وسعرها المنطقي.

▪صبغة لوريال كاستينج:

• تعتبر صبغة مهمة جداً كونها مصممة بشكل خاص للسيدات في فترات الرضاعة والحمل وذلك لخلوها التام من أي مواد كيماوية المسببة للأضرار 

• تتميز بإعطائها لون جذاب يستمر لفترة طويلة.

□ ألوان الشعر التي تتناغم مع البشرة:

يؤكد خبراء التجميل وأخصائي الشعر أن وجود اختلاف بين درجة لون الشعر ولون البشرة لأن هذا الاختلاف يساعدنا في إظهار ملامحنا، لذلك لتظهري بأجمل شكل، اختاري لون الشعر المناسب لبشرتي. 

• فإذا كنتِ من ذوات البشرة السمراء فإن أفضل ألوان الشعر التي تلائم لون بشرتك هي: البني الفاتح- الأشقر الذهبي- الأشقر المائل إلى العسلي- الأحمر الناري- لون الكاكاو الذي يمزج بين البني الداكن والبني الفاتح.



اقرأ أيضًا:  كتالوج أحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي 



• إذا كنتِ تمتلكين لون بشرة زيتوني فأنتِ تتمتعين بلون متوهج لذلك احرصي على اختيار لون الشعر الذي يظهرك بأفضل إطلالة وأهم الألوان المناسبة لشعرك: البني الذهبي- الأشقر المحمر- الكستنائي- البني الرمادي- درجات اللون البنفسجي والألوان النحاسية الداكنة

• إذا كنتِ صاحبة بشرة بيضاء فابتعدي عن صبغات الشعر التي لها صلة باللون الأشقر الفاتح جداً لأنها تظهر بشرتك شاحبة وباهتة اللون واختاري ألوان الشعر الأشقر كألوان الرمل الدافئة والبني الفاتح.

• إذا كان لون بشرتك حنطيّ فأنتِ محظوظة لأن اغلب ألوان الشعر تتناسب مع لون البشرة الحنطي وخصوصاً الأشقر البلاتيني والأشقر الدافئ الذي يجمع بين الأشقر الخفيف والبني الذهبي إضافة إلى الاسود والأحمر التوتي والأحمر الداكن 


□كيف أعرف لون شعري الطبيعي:

الكثيرات يرغبن بمعرفة لون شعرهن الطبيعي كي يستطيعون اختيار لون الصبغة المناسب، كي تختاري لون الشعر المناسب لبشرتك، عليك اتباع طريقة مناسبة لمعرفة لون شعرك الطبيعي. 

إن لون البشرة له صلة كبيرة بلون الشعر الطبيعي لذا لكي تستطيعين معرفة لون شعرك الحقيقي عليك بمعرفة طبيعة بشرتك وإليك الخطوات التالية: 

• افحصي الأوردة البارزة في ذراعك، فإذا كانت تميل للاخضرار فإنك من ذوات البشرة الدافئة، وعادة ما يمتلك أصحاب البشرة الدافئة لون عينين داكن كاللون البني واللون العسلي او الأسود، بينما يكون لون الشعر الخاص بهم أسود او بني كستنائي أو أشقر محمر.

• إذا كان جلدك يحترق عند التعرض للاسمرار ولون العروق البارزة في باطن ذراعك تميل للزرقة فأنت من ذوات البشرة الباردة والتي عادة يتسم أصحابها بلون العينين الفاتح كالأخضر أو الرمادي او الازرق والشعر عادة يميل للون الأشقر او الأسود او البني.

• قد تكون درجة لون بشرتك معتدلة بين الباردة والدافئة فلا تميل العروق للون الأخضر ولا الازرق ويكون لون الشعر مختلط بين النوعين السابقين ويجمع الحالتين معاً.

اقرأ أيضًا:  درجات صبغات الشعر بالأرقام.. إلى ما يرمز الرقم على صبغة تلوين الشعر 

□ نصائح قبل صبغ الشعر:

لكي تضمني الحصول على نتائج فعالة وإطلالة مميزة في لون شعرك، وكي تختاري لون الشعر المناسب لبشرتك، خاصة عند صبغه ودون أي أضرار على صحة شعرك، فإليكِ بعض النصائح التي يفضل تطبيقها قبل تلوين شعرك بالصبغة وخاصة إذا كنتِ تصبغين شعرك في المنزل:

• إذا كنتِ تريدين صبغ شعرك لأكثر من درجتين عن لونه الأصلي فيفضل الذهاب إلى تصفيف الشعر.

• لا تقومي بغسل الشعر:

 لا تغسلي شعرك قبل صبغه حيث أن أغلب الخبراء في صالونات تصفيف الشعر يتجنبون غسل الشعر قبل الصبغ، لإن ذلك يخفف من تأثير الصبغة الضار على فروة الرأس.

• قومي باختيار ماركة جيدة:

اختاري صبغة شعر من الماركات المعروفة في الاسواق والتي تعتبر من أكثر الماركات استخداماً لدى خبراء تصفيف الشعر، وأهمها الأنواع الخالية من الأمونيا والمواد الكيماوية.

• اختاري لون الصبغة المناسبة للون شعرك وبشرتك:

انتبهي للون الشعر الأصلي وقومي بقراءة التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة بشكل جيد قبل بدء الصبغ، ولا تختاري درجات مختلفة كثيرًا عن لون شعرك الطبيعي. 

اقرأ أيضًا : طريقة أفضل صبغة شعر في البيت خطوة بخطوة مثل الكوافير دون أخطاء 

• طبقي ماسكات منزلية للشعر: 

طبقي بعض الماسكات قبل الصبغ بيومين على الأقل، لأن هذه الماسكات ستساعد في تغذية الشعر وتقويته حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية، وذلك لأن الصبغة عادةً قد تجعل الشعر جافاً أكثر لذلك يجب العناية به بشكل جيد.


قدّم إليكِ هذا المقال خطوات مهمة تجيبك على سؤال كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي، وما هي ألوان صبغات الشعر التي تستطيعين تطبيقها على شعرك بشرط أن تكون نوعية الصبغة صحية ومعروفة وذات فاعلية حقيقية، و يفضل اتباعك للنصائح المذكورة قبل عملية صبغ الشعر سواء في مراكز تصفيف الشعر أو عند استخدامك الحناء أو الصبغات التقليدية في المنزل كي تتجني إلحاق الضرر بشعرك.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)