Cookies management by TermsFeed Cookie Consent ما هي ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقاً

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقاً

ما هي ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقاً، إن أكثر ما تهتم به المرأة هو جمالها، ونصف جمال المرأة هو شعرها، لذا فإن الغالبية العظمى من النساء تولي شعرها عناية فائقة واهتمام خاص لما يعكسه شعرها من جمال وجاذبية لإطلالتها، ومع بداية فصل الصيف تتسارع النساء إلى تغيير إطلالتها بما فيها تغيير لون شعرها، لذلك تتساءل النساء حول ألوان صبغات الشعر التي تليق ببشرتهن، سواء ذوات البشرة البيضاء أو السمراء أو القمحية (الحنطية). 

تقدم مساحة وعي في هذا المقال أهم ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقاً. 



ما هي ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقاً




ألوان صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة:

من ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقاً، والتي تعتمدها النساء بكثرة، هي ألوان الصبغات التالية:

1. لون الصبغة الأشقر الداكن: 

يناسب اللون الأشقر الداكن النساء ذوات لون البشرة الحنطية، ويعد اللون الأشقر الداكن من أفضل الخيارات في ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقا. 

2. ألوان صبغات من تدرجات اللون البني الفاتح: 

يناسب هذا اللون من الصبغات النساء ذوات لون البشرة السمراء والبشرة الحنطية، فعندما تحتار ذوات البشرة السمراء والحنطية في لون الشعر الذي يناسب بشرتها يكون خيارها الأفضل هو لون صبغة من تدرجات اللون البني الفاتح، تقوم درجات اللون البني بتفتيح لون البشرة، وإضفاء إطلالة أكثر جاذبية للمرأة، ويمكن أن تستخدم هؤلاء النساء اللون البني الغامق مع تفتيح لون أطراف الشعر.

3. لون الصبغة الأحمر: 

يناسب اللون الأحمر من الصبغات النساء ذوات لون البشرة الحنطية، ويعد من أكثر صبغات الشعر تميزاً، ويمنح هذا اللون السيدة عندما تقوم بصبغ شعرها به جاذبية، كما يمنح البشرة رونقاً وحيوية.

4. لون الصبغة البرغندي: 

يناسب لون الصبغة البرغندي النساء ذوات لون البشرة الحنطية والسمراء والبيضاء، لكنه يعد من صبغات الشعر المميزة للغاية والاستثنائية لصاحبات البشرة السمراء، مهما اختلفت تدرجاته سواء الداكنة منه أو الفاتحة، لكن ينصح بصبغ الشعر باللون البني قبل اعتماد اللون البرغندي، وهو من ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقا، وتعطيها سحر خاص.

5. لون الصبغة الأسود الداكن: 

يناسب اللون الأسود الداكن من الصبغات النساء ذوات لون البشرة السمراء، ويعد من أبرز الألوان التي تفتح لون البشرة وتبرز جمال ملامح الوجه والعينين خاصةً إذا ترافق مع وضع المكياج الملائم للبشرة.



اقرأ أيضًا:  كتالوج أحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي 


6. لون الصبغة الأشقر الرمادي:

يناسب اللون الأشقر الرمادي من الصبغات النساء ذات لون البشرة الحنطية والبيضاء، ويأتي في قائمة ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة، وهذا اللون الساحر من صبغات الشعر يضفي إلى البشرة درجة أفتح ومفعمة بالحيوية والسحر.

7. لون الصبغة من تدرجات اللون البني العسلي:

 يناسب لون الصبغة من تدرجات اللون البني العسلي النساء ذوات لون البشرة السمراء، وهو من الألوان التي تحاكي صيحات الموضة لصبغات الشعر بشكل دائم، فهو يمنح البشرة السمراء الإضاءة ويبرز جمالها. 

8. لون الصبغة البني الشوكولاتة:

 يعد لون الصبغة البني الشوكولاتة من درجات البني المائل إلى لون الشكولاتة، وهو من أبرز صيحات ألوان صبغات الشعر، يمنح عند صبغه الحيوية والجاذبية للبشرة، وهو مناسب لجميع الأوقات والفصول.

9. اللون البني المحمّر: 

يتناسب هذا اللون من الصبغات مع جميع ألوان البشرة الفاتحة منها والداكنة، ويمنح البشرة لوناً مشرقاً عند صبغ الشعر به.

اقرأ أيضًا : درجات صبغات الشعر بالأرقام ..إلى ما يرمز الرقم على صبغة تلوين الشعر 

ألوان الصبغة التي تناسب كل لون من ألوان البشرة والتي تفتح لون البشرة:

1. النساء ذوات لون البشرة البيضاء والفاتحة:

الألوان التي تلائم البشرة البيضاء والفاتحة هي لون الصبغة الأشقر الغامق أو المتوسط ولون الصبغة الأحمر الدافئ ولون الصبغة البني الفاتح، إضافةً إلى لون الصبغة البرغندي والكستنائي. 

أمّا الألوان التي يجب بالابتعاد عنها هي لون الصبغة الأسود ولون الصبغة البني الغامق ولون الصبغة النحاسي، ولون الصبغة الأشقر الفاتح او البلاتين.

اقرأ أيضًا: كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون البشرة الطبيعي 

ما هو لون الشعر الذي يليق بالبشرة الحنطية:

 تعد البشرة الحنطية أو القمحية من درجات البشرة المميزة للكثير من الصبايا، وهي الدرجة الوسط ما بين النساء ذات البشرة الفاتحة والنساء ذات البشرة السمراء، الألوان التي تلائم البشرة الحنطية هي لون الصبغة اللون الأحمر النبيذي أو لون الصبغة النحاسي أو لون الصبغة الكستنائي أو لون الصبغة الأشقر أو لون الصبغة البني المتوسط أو لون الصبغة البني الشوكولاتة، أما الألوان التي يجب الابتعاد عنها وعدم اختيارها كلون للشعر هي لون الصبغة الأسود المحمر إضافةً إلى لون الصبغة الأشقر الذهبي.

صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة السمراء:

الألوان التي تلائم البشرة السمراء هي لون الصبغة الأسود ولون الصبغة البني بدرجاته المختلفة أو لون الصبغة الأحمر الدافئ أو لون الصبغة البرونزي، ولون الصبغة الأشقر العسلي أو لون الصبغة الذهبي الغامق، أما الألوان التي يجب الابتعاد عنها وعدم اختيارها كلون للشعر هي لون الصبغة الأسود المزرق، إضافةً إلى لون الصبغة الأشقر الفاتح.

هذه هي ألوان صبغات الشعر التي تساعد على تفتيح لون البشرة البيضاء والحنطية والسمراء، ومن الواجب ان تعمل النساء ذوات الشعر المصبوغ عموماً على اتباع بعض النصائح التي تساعد على تثبيت لون الصبغة لأطول مدة.

اقرأ أيضًا : أفضل طريقة صبغ شعر في البيت خطوات بخطوة مثل الكوافير دون أخطاء 

كيف أحافظ على لون صبغة الشعر 

ينصح مصففي الشعر النساء اللاتي يعتمدن ألوان الصبغة بعدة خطوات وإرشادات أساسية للحفاظ على لون الشعر لامعاً وحيوياً:

1. عدم غسل الشعر والانتظار 3 أيام على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو.

2. يُفضل غسل الشعر مرة أو مرتين أسبوعياً، للتأكد من ثبات لون الصبغة الموضوعة على الشعر، وللحفاظ على الزيوت الطبيعية اللازمة لترطيب الشعر وفروة الرأس والتي تبقيها منتعشة وصحية.

3. عليكي تجنب المياه الساخنة، ويجب غسل الشعر بالماء الفاتر أو الماء البارد، لأن الماء يسبب تمدد الشعر، والماء الساخن يجعل الشّعر يتمدد أكثر مما يسبب بإزالة لون الصبغة عن الشعر لهذا يفضل شطف الشعر بالماء البارد وذلك للحفاظ على الترطيب داخل الشعر، مما يجعل الشّعر متألق وحيوي وبشكل طبيعي.

4. يجب استخدام شامبو وبلسم للشعر المصبوغ وذلك للحفاظ على اللون داخل الشعر.

5. يجب استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تستخدم بوضعها على الشعر بعد غسله، والتي تحتوي على حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، بالإضافة إلى أنه يجب وضع قبعة أو حمل شمسية في الصيف لحماية الشعر من حرارة وأشعة الشمس.

6. من الأفضل إعطاء الشعر فترة من الراحة وذلك بعدم تعريضه للحرارة، وتركه يجف بشكل طبيعي بدون مجفف الشعر الكهربائي.

7. من الأفضل عدم تطبيق ماسكات على الشعر بعد الصبغة.

8. عند الذهاب إلى المسابح يجب وضع كريم لترطيب الشعر، ومن ثم ارتداء قبعة للسباحة وذلك لتوفير الحماية لصبغة الشعر والحفاظ على لون الشعر ولمعانه، لأن مياه المسابح تحتوي على الكلور، الأمر الذي يجعل لون الصبغة باهتاً.


للتمتع ببشرة افتح يجب أن تبحثي عن اللون المناسب لبشرتك من خلال لون بشرتك إذا كانت حنطية أو بيضاء أو سمراء، وكذلك تبعًا للون عينيك فلون العينين البني أو العسلي تناسبه درجات البني، وتابعي آخر النجمات كي تختاري ألوان صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها اشراقاً

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)