Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

لا شك أنك من الفتيات اللواتي يبحثن بجد في مواقع البحث والصيدليات عن أفضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة  بمواد طبيعية تساعد على تبييض الوجه دون آثار جانبية، وذلك بغية الحصول على بشرة فاتحة اللون خالية من العيوب وخاصة في فصل الصيف. 

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

ولذلك سيدتي عملنا على جمع أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية، وذلك لتجعلي بشرتك فاتحة ومشرقة ونضرة، ولكي تتعرفي على هذه الماسكات، وأسهل طرق لإعدادها عليك أن تكملي قراءة الأسطر القادمة.

 أسباب اسمرار البشرة وفقدان نضارتها في الصيف

بداية قبل أن نتعمق في حديثنا عن طرق ووصفات إعداد الماسكات الطبيعية، لا بد من الإشارة إلى الأسباب التي ينتج عنها بشرة ذات لون غامق، خالية من نضارة والإشراق.

حيث أن من المعروف أن اسمرار البشرة يحدث بشكل أساسي نتيجة فرط التعرض لأشعة الشمس، ولكن توجد العديد من الأسباب الأخرى التي يتوجب عليك الانتباه لها، ومن أبرزها ما يلي:

  • جفاف البشرة

 يعد الجفاف واحداً من أبرز الأسباب المؤدية لاسمرار البشرة، حيث تميل البشرة التي تفتقر إلى الترطيب الدائم إلى الظهور بمظهر أكثر شحوباً واسمراراً، سواء نتيجة عدم تناول الماء بكميات كافية، أو إهمال روتين الترطيب اليومي للبشرة.

  •  التأثيرات النفسية

يقوم العامل النفسي بلعب دور ملحوظ في التأثير على صحة وإشراقة البشرة، فكلما كنا أكثر سعادةً وارتياحاً، كلما ظهر تأثير ذلك بشكل واضحٍ على مظهر بشرتنا وإشراقتها الطبيعية.

  • الملوثات البيئية

تتصف الطبيعية المناخية في معظم أنحاء الوطن العربي بالطقس الجاف والحار، إضافة لانتشار الملوثات بنسبة عالية في الجو، حيث إن كل هذه العوامل من شأنها أن تترك أثرها السلبي على بشرتك سيدتي، وتدفعك للبحث جاهدة عن أفضل ماسك لتفتيح البشرة.

  • سوء التغذية

تلعب التغذية الجيدة دوراً حيوياً في التأثير على صحة وإشراقة البشرة، فكلما ازداد تناولنا للأطعمة المعلبة، والوجبات السريعة  ازداد في المقابل الأثر السلبي على البشرة واسمرارها ، لذلك ينصح باستبدالها بالأطعمة الصحية.

  • العوامل الهرمونية

إن التغيرات الهرمونية التي تصيب السيدات في أوقات معينة تلعبُ دوراً ملحوظاً في اسمرار البشرة وجفافها وظهور البقع الداكنة والكلف على سطحها، مما يجعلها تظهر بشكل متعب خالٍ من الإشراق تبدو عليها علامات التقدم في السن. حيث إن العوامل والتغيرات الهرمونية تنشط عادة في مرحلة الحمل والرضاعة وانقطاع الطمث والحيض وما إلى ذلك.

لذلك نحتاج لماسكات تساعدنا على التغلب على هذه المشكلة خصوصا في فصل الصيف ، حيث تبرز أهمية إبراز مدى جمال بشرتنا ونضارتها ، ولتحصلي على أفضل النتائج ما عليك سوى التعرف على العديد من هذه الماسكات والحلول السحرية عن طريق هذا المقال:  ماسكات لتفتيح البشرة وترطيبها في فصل  الصيف [ تبييض الوجه ].

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

 طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة

يوجد هناك مجموعة متميزة من وصفات الطبيعة والماسكات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه دون آثار جانبية. 

فإليك سيدتي هذه الماسكات التي تعطي نتائج فعالة حيث يمكن تطبيقها بكل بساطة على بشرتك السمراء. والجميل في هذه الماسكات هي أنه بإمكانك تحضيرها منزلياً بسهولة.

ماسك الزبادي لتفتيح البشرة السمراء

يعد الزبادي من اكثر العلاجات الطبيعية المستخدمة في ماسكات تفتيح الوجه، حيث يعمل على التقليل من التصبغات التي تنتج عن أشعة الشمس والظروف البيئية القاسية، اضافة إلى دوره في ترطيب البشرة. 

مكونات الماسك:

  •  3 ملاعق من الزبادي .
  • ربع كأس من الماء.
  • نصف ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

لتحضير ماسك الزبادي الذي يعتبر أفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة، عليك القيام أولاً بمزج 3 ملاعق من الزبادي مع ربع كأس من الماء مع نصف ملعقة من العسل، ومن ثم ابدأي بفرد الوصفة على وجهك، ورقبتك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء البارد ، ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة .

ماسكات لتفتيح البشرة من البطاطا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء

تعتبر البطاطا من المكونات المهمة التي تعمل على تفتيح بشرتك وترطيبها، كما يفضل استخدام البطاطا الحلوة للبشرة باعتبارها أنها الأفضل في الحفاظ على صحة البشرة، فمن أفضل ماسكات البطاطا لتفتيح البشرة هو ماسك البطاطا والزبادي.

ماسك البطاطا والزبادي 

المكونات:

  • حبة صغيرة من البطاطا.
  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

 طريقة التحضير 

يمكنك استخدام البطاطا المقطعة مع ملعقة صغيرة من الزبادي ، ويتم تقليبهم حتى تذوب الخميرة، ثم يضاف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل مع التقليب ، حيث يجب أن يفرد الماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك صفار البيض والبطاطا

يعتبر ماسك صفار البيض والبطاطا  أفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية، كما أنه يساعد على تبييض الوجه دون آثار جانبية. 

المكونات:

  • صفار بيضة وحدة
  • حبة بطاطا واحدة مبروشة

طريقة التحضير:

بداية يجب مزج المكونات السابقة بشكل جيد ليصبح الخليط متجانساً.
بعد ذلك يجب وضع الخليط على البشرة لمدة ١٠ دقائق.
أخيراً يجب أن يغسل الوجه بشكل جيد، بالإضافة إلى وضع مرطب مناسب على البشرة.

كما أنه لازال هناك الكثير من الماسكات الخارقة ذات الفوائد الرهيبة التي يمكن إعدادها من البطاطا، بحيث تتناسب مع كافة أنواع البشرة ، ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : 8 ماسكات لتفتيح البشرة من البطاطا للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء.

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


ماسك القهوة لتفتيح البشرة لتبدو أكثر شباباً

يستخدم هذا الماسك لتفتيح البشرة من أول مرة، حيث تتميز القهوة بقدرتها الكبيرة في التخلص من مشاكل البشرة وتوحيد لونها، كما تعمل القهوة على ترطيب البشرة بعناية وتغذيتها، كما إن القهوة المطحونة والمجففة تقوم بتفتيح لون البشرة، وإزالة الجلد الميت والتخلص من الشوائب، والتجاعيد لتبدين أكثر شباباً.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من القهوة.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: 

  1. ابدأي سيدتي في خلط المكونات السابقة بشكل جيد معاً.
  2. قومي بوضع الماسك على بشرتك باستخدمام حركات دائرية.
  3.  يجب ترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة.
  4. تغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر، حيث إن عليك تكرار الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : ماسك القهوة لتفتيح البشرة لتبدو أكثر شباباً.

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


ماسك تفتيح البشرة بالنشا من اول مرة 

تقوم السيدات عادة باستخدام النشا لتبييض الوجه وعلاج اسمرار البشرة والتصبغات التي تنتج عن كلف الحمل، حيث وجد أنه يؤتي بنتائج رائعة ويعتبر أفضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة، ويعمل على توحيد لونها بفعالية ملحوظة، كما يعمل النشا على تقشير البشرة خصوصاً عند إضافة القليل من الليمون للمزيج.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من النشا .
  • بضع قطرات من ماء الورد.

طريقة إعداد الماسك:

لتحضير هذه الوصفة عليك مزج ملعقة طعام كبيرة من النشا مع القليل من ماء الورد، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر أولاً ومن ثم الماء البارد من أجل ضمان إغلاق مسام البشرة.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : ماسك تفتيح البشرة بالنشا من أول مرة وبخطوات بسيطة وطرق طبيعية  .

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية 

تعد البشرة الدهنية أحد أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية فائقة كونها تفرز دائماً الزيوت التي غالباً ما تشكل حب الشباب والرؤوس السوداء، وبالإضافة إلى جعل لون البشرة باهتاً، ولذلك أحضرنا إليك سيدتي أفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة مخصص للبشرة الدهنية وهو ماسك الكركم والزبادي.

حيث ان للكركم دور وفعالية في القيام بتفتيح البشرة من اول مرة، وخاصة البشرة الدهنية، كما أنه يعمل على ابطاء من ظهور التجاعيد على البشرة. ويفيد الكركم بالتقليل من ظهور البثور، بالإضافة إلى تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، وهو ما يعمل على تجديد رونق البشرة واستعادة نضارتها.

المكونات: 

  • ملعقة صغيرة من بودرة الكركم .
  • ملعقتين من الزبادي الطازج.
  • القليل من قطرات عصير الليمون. 

طريقة التحضير :

كل ما عليك القيام به سيدتي من أجل تحضير هذا الماسك الذي يعمل على تفتيح البشرة، هو مزج ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع ملعقتين من الزبادي الطازج، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، بعد إتمام مزج هذه المكونات جيداً قومي بفردها على سطح بشرتك واتركيها حتى تجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وجففيها جيداً.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية .

أفضل طريقة لتفتيح البشرة في يومين بمكونات طبيعية دون آثار جانبية 

إذا كنتِ من الفتيات اللواتي يرغبن في امتلاك بشرة فاتحة ومشرقة في أسرع وقت من خلال استخدام مكونات طبيعية دون آثار جانبية، فإليك ماسك قشور البرتقال الفعال الذي يعتبر أفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية.

حيث تمتلك قشور البرتقال قدرة سحرية على التفتيح والتخلص من البقع الداكنة على سطح البشرة، كما يمكن استخدامه كأفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة، فهو مفيد في التقليل من الإفرازات الدهنية من مسام البشرة، وذلك بفضل الطبيعة الحمضية للبرتقال.

المكونات:

  • مسحوق قشر البرتقال .
  • القليل من ماء الورد.

طريقة التحضير:

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذا الماسك هو مزج القليل من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع كمية قليلة من ماء الورد، حتى تتشكل لديك عجينة يسهل فردها على البشرة.، وبعد ذلك قومي بوضع المزيج على سطح بشرتك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر وجففي بشرتك جيداً.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال: أفضل طريقة لتفتيح البشرة في يومين بمكونات طبيعية دون آثار جانبية .

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


 ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة والتخلص من التهاب وحب الشباب 

يعد معجون الأسنان من العناصر المفيدة في تبييض البشرة، والتخلص من البقع والصبغات الداكنة، والفضل في ذلك يرجع لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تمنح بشرتك الإشراقة الطبيعية التي تطمحين لها.

المكونات:

  • القليل من معجون الأسنان .
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون. 

طريقة التحضير :

إن كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج القليل من معجون الأسنان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، افردي المزيج على بشرة وجهك واتركيه حتى يجف، ثم في النهاية قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر، ومن ثم اتبعيه بالماء البارد من أجل ضمان غلق المسام، ولا تنسي تجفيف وجهك جيداً.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة والتخلص من حب الشباب.

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح وتبييض البشرة بشكل فعال 

يعد جل الصبار أو الأولفيرا واحداً من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم لتبييض الوجه دون آثار جانبية ، كما يدخل جل الصبار في العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لتفتيح البشرة، مثل ماسك الخيار وجل الصبار الذي يعد أفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة.

المكونات: 

  • نصف كوب من عصير الخيار .
  • ملعقة من جل الصبار الهلامي.

طريقة التحضير: 

  1. بعد استخراج جل الصبار، وعصير الخيار امزجي المكونات معاً في وعاء فارغ.
  2. ضعي الماسك على بشرتك لمدة عشر دقائق .
  3. اغسلي وجهك بالماء البارد، واحرصي على تجفيفه جيداً.
ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح وتبييض البشرة بشكل فعال .

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة

يتميز كل نوع من أنواع البشرة بعدة خصائص مختلفة ، حيث إن البشرة الجافة تحتاج إلى عناية مركزة، وترطيب دائم، بينما البشرة الحساسة فإنه يجب ابعادها عن أي من المواد الكيميائية أو التي تسبب تهيجاً في البشرة.

ولكن عند اختيار أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة يمكننا أن نقول بأن ماسك النشا والعسل هو الخيار الأمثل.

المكونات: 

  • ملعقة من النشا .
  • ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير:

  • أولاً يخلط النشا مع ملعقة من عسل النحل، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على البشرة، حيث يجب أن يتم تنظيفها جيداً قبل وضع الماسك.
  • يترك هذا الخليط على البشرة حتى يجف، ثم يتم التخلص منه من خلال الفرك. 
  • يجب أن يتم غسل البشرة بعد الماسك بماء فاتر، كما أنه يتم استخدام هذا الماسك مره في الأسبوع.
كما أنه يوجد أيضاً الكثير من الماسكات الخاصة بكل من البشرة الجافة، والبشرة الحساسة، التي تمنح كل نوع من هذه الأنواع عناية خاصة به.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة.
أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


أفضل ماسكات الموز لتفتيح البشرة والتخلص من حب الشباب

لا شك أنك قد سمعت من قبل عن فوائد الموز للجسم، ولكن هل تسألت يوماً عن فوائد الموز للبشرة؟  حيث إن الموز هو من المواد الطبيعية التي تساعد على تفيتح البشرة، وذلك من خلال إدخاله في بعض الماسكات الطبيعية. ويعد ماسك الموز والزبادي هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية.

المكونات:

  • قطعة من الموز فقط.مقدار ملعقة من الزباد.
  • نصف ملعقة من العسل .

طريقة التحضير:

عليك سيدتي أولاً مزج هذه المكونات بشكل جيد ليصبح الخليط متماسكاً، ومن ثم يجب وضع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف، وأخيراً يغسل الوجه بماء بارد.

كما وأنه يوجد أيضاً العديد من الماسكات الأخرى المصنوعة من الموز التي تجعل البشرة أكثر نقاءً.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : أفضل ماسكات الموز لتفتيح البشرة والتخلص من حب الشباب .

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


تفتيح البشرة طبيعياً خلال أسبوع واحد فقط

تسعى الكثير من الفتيات للبحث مطولاً عن طرق تساعد على تفتيح البشرة بأسرع وقت ممكن دون أن يكون هنالك حاجة إلى استخدام مواد كيميائية ، ولهذا السبب أحضرنا إليك سيدتي طريقة إعداد ماسك اللوز والحليب الذي يعتبر أفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة.

ماسك اللوز والحليب 

يساعد هذا الماسك البشرة في أن تعود إلى لونها الطبيعي التي كانت عليه سابقاً خلال وقت قصير، كما أن اللوز يعتبر مبيضاً طبيعياً للبشرة ، كما أنه يساعد بشكل كبير على التخلص من الصبغات المختلفة في البشرة.

طريقة التحضير:

  • في البداية يجب أن يتم نقع حبات اللوز في الحليب لمدة ليلة كاملة.
  • بعد انتهاء المدة يجب تصفية هذا الخليط ويتم صنع عجينة منه، بعد أن يتم وضع ماء الورد على الخليط.
  • يتم دهن الماسك على كل من الرقبة، والوجه ويتم ترك هذا الخليط حتى يجف. 
  • يتم بعد ذلك غسل الماسك بالماء، ويتم التنشيف من خلال الطبطب.

ولتتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل عن طريق هذا المقال : تفتيح البشرة طبيعيا خلال أسبوع واحد فقط.

أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


ما هي أهم نصائح الوقاية من اسمرار البشرة وجفافها 

ننصح دائماً بأهمية اتباع نصائح وقاية البشرة التي من شأنها أن توفر علينا الكثير من الوقت والجهد والمال الذي يتطلبه العلاج لاحقاً، ومن أهم النصائح الفعالة في الوقاية من اسمرار البشرة والمحافظة على بشرة نضرة ومشرقة نورد لك منها ما يلي:

  1. احرصي سيدتي على ترطيب البشرة بصورة يومية دائمة من خلال استخدام أحد كريمات الترطيب المناسبة مع طبيعة بشرتك.
  2. لا تتغافلي عن شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم، بمعدل يتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، حيث يمنح الماء بشرتك فوائد لا تحصى.
  3. احرصي على استخدام واقي الشمس المناسب لطبيعة بشرتك، قبل أن تتعرضي لأشعة الشمس بمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  4. اهتمي بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة للبشرة، بما في ذلك الخضروات الورقية والفواكه الطازجة، وابتعدي عن الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة.
  5. أزيلي بقايا المكياج عن بشرتك قبل النوم، واهتمي باستخدام أنواع مضمونة من المستحضرات التجميلية من أجل الحد من تأثيرها السيء على بشرتك.
  6.  احرصي على استخدام غسول البشرة الخالي من المواد الكيميائية الضارة، مرتين يومياً من أجل التخلص من الشوائب العالقة بين مسام البشرة.

تعد البشرة البيضاء واحدة من علامات الجمال التي يشغل الحصول عليها بال الكثير من السيدات، لهذا لا تنفك السيدات عن البحث عن أفضل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة، من خلال بعض الوصفات البسيطة، وذلك من أجل تبييض البشرة وإكسابها النضارة والإشراقة الطبيعية التي يطمحن إليها.

فإذا كنت سيدتي من الراغبات في تجديد نضارة بشرتك بطرق طبيعية، عليك تجربة أحد أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية (11 Best Face Packs For Skin Lightening) التي أوضحنا لك طرق تحضيرها وفوائدها في هذا المقال وإخبارنا عن نتائج هذه التجربة المثيرة من خلال ترك تعليق عن تجربتك ومشاركتك لهذه المقال لتعم الفائدة على الجميع.
إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)