Cookies management by TermsFeed Cookie Consent نتائج قرعة كأس العالم 2022 في قطر مفاجآت غير متوقعة

القائمة الرئيسية

الصفحات

نتائج قرعة كأس العالم 2022 في قطر مفاجآت غير متوقعة

يشهد العالم في هذا العام أكبر حدث رياضي يُقام كل أربع سنوات، ألا وهو كأس العالم 2022 لكرة القدم، حيث تنعقد البطولة في دولة قطر، وقد اجتمع القائمين على كرة القدم في العالم في الأول من نيسان من عام 2022 في حفل ضخم في الدوحة عاصمة قطر لإجراء قرعة كأس العالم 2022، وجاءت نتائج القرعة متوازنة نوعاً ما، فلا توجد كما جرت العادة مجموعة حديدية أو مجموعة الموت كما يحلو لبعض المحللين الرياضيين تسميتها.

حفل قرعة كأس العالم 2022


نتيجة قرعة كأس العالم 2022 المقامة في قطر:

يتنافس اثنا وثلاثون منتخب لكرة القدم في هذا الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم، وجاءت المجموعات التي تضم كلاً منها أربعة منتخبات على ثماني مجموعات ضمن القرعة كما يلي.

المجموعة الأولى: قطر-الإكوادور-السنغال-هولندا.

المجموعة الثانية: إنكلترا-إيران-أمريكا-المتأهل من الملحق الأوروبي بين أوكرانيا واسكتلندا وويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين-السعودية-المكسيك-بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا-الدنمارك-تونس-الفائز من الملحق بين الإمارات وأستراليا ضد البيرو.

أقرأ أيضا : "اخر اخبار كاس العالم 2022 - مونديال قطر [ مفاجآت غير متوقعة ]"

المجموعة الخامسة: اسبانيا-ألمانيا-اليابان-الفائزفي الملحق بين كوستاريكا ونيوزيلندا.

المجموعة السادسة: بلجيكا-المغرب-كرواتيا-كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل-صربيا-سويسرا-الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال-أوروجواي-كوريا الجنوبية-غانا.

توزيع المنتخبات على المجموعات

وقائع وأحداث المونديال القادم لكأس العالم 2022 في قطر:

سيكون موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022 يوم الاثنين 21 تشرين الثاني 2022، بمباراة افتتاحية بعد حفل افتتاحي، وذلك في إستاد البيت في قطر في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

في حين يكون موعد بداية الدور ال 16 من كأس العالم في الثالث من كانون الأول عام 2022 والدور الربع نهائي من كأس العالم في 9 كانون الأول 2022، أما الدور النصف نهائي من كأس العالم سيكون بتاريخ 19 كانون الأول.

الدور الختامي يبدأ بمباراة تحديد المركزين الرابع والثالث بتاريخ 17 كانون الأول 2022، أما المباراة النهائية من كأس العالم ستكون بتاريخ 18 كانون الأول من عام 2022.

دور

البداية

النهاية

المجموعات

21 تشرين الثاني 2022

2 كانون الأول 2022

دور 16

3 كانون الأول 2022

6 كانون الأول 2022

ربع النهائي

9 كانون الأول 2022

10 كانون الأول 2022

نصف النهائي

13 كانون الأول 2022

14 كانون الأول 2022

مباراة المركز الثالث

17 كانون الأول 2022

النهائي

18 كانون الأول 2022

 

أهم المواجهات المرتقبة في كأس العالم قطر 2022:

لطالما كانت مباريات البلد المضيف لكأس العالم تستحوذ على اهتمام المتابعين في الشأن الرياضي، ذلك أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره ويسعى للظهور بأبهة حلّة ويكون ضمن المنافسين للوصول إلى مراحل متقدمة من التصفيات في المونديال.

لذا نجد أن مباريات المنتخب القطري الذي كان ضمن التصنيف الأول في قرعة كأس العالم 2022 مع كل من منتخب الطواحين هولندا الذي كان ضمن التصنيف الرابع في القرعة وبطل افريقيا السنغال ذو التصنيف الثالث ستكون من المواجهات المرتقبة، كما أن المواجهة بين هولندا والسنغال ستكون من المباريات الممتعة التي ينظرها المراقبون.

كما تطفو على المشهد المباراة المرتقبة بين كل من منتخب إيران ومنتخب أمريكا، التي أوقعتم القرعة في مجموعة واحدة حيث تعتبر من المواجهات التي تحمل طابع الندية والاسقاطات السياسية للكثير من الاعتبارات حيث جاء تصنيفهما ثاني وثالث على الترتيب.

ومن أهم المباريات المنتظرة في كأس العالم 2022 في المجموعة الخامسة من القرعة حسب fifa ، المباراة التي ستجمع كل من اسبانيا وألمانيا المرشحين لنيل بطاقتي التأهل للدور الـ 16.

ينتظر العالم في كل نسخة من المونديال السحر البرازيلي حيث يتواجد المنتخب البرازيلي المرشح لحصد بطاقة التأهل حسب القرعة في المجموعة السابعة، ولا شك أن مباراة البرازيل وسويسرا التي أطاحت بالمنتخب الإيطالي حامل اللقب لأربعة مرات حيث تأهلت على حسابها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم من المواجهات المنتظرة أيضاً.

التواجد العربي في كأس العالم قطر2022:

تتواجد حاليا ثلاثة منتخبات عربية ضمن المنتخبات التي تخوض هذه التصفيات لهذا العام وهي قطر البلد المضيف في المجموعة الأولى وتونس في المجموعة الرابعة والمغرب في المجموعة السادسة، بانتظار المنتخب الإماراتي الذي سيتواجد في المجموعة الرابعة في حال الحصول على بطاقة التأهل من الملحق الذي يخوضه مع استراليا، وفي حال تجاوز المنتخب الأسترالي العنيد، سيواجه البيرو من دول أمريكا الجنوبية لحصد هذه البطاقة المؤهلة للتصفيات النهائية للمونديال، نتمنى التوفيق للمنتخب الإماراتي في التأهل، وللمنتخبات العربية الثلاثة المتواجدة حالياً بأن يحققوا نتائج جيدة ويصلوا إلى مراحل متقدمة من التصفيات والمنافسة على لقب كأس العالم 2022 ، وإن كان الأمر مستبعد ولكن لا شيء مستحيل في كرة القدم.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا رايك في مساحة وعي

محتوى المقال (انقر للتنقل)