هايلايت الشعر

هايلايت الشعر [ صبغة هاي لايت للشعر والحصول على مظهر نجمة هوليوود من المنزل ]

صبغات الشعر العناية بالشعر

لا شك أنك من المهتمين بتغيير لون شعرك؟ هايلايت الشعر [ صبغة هاي لايت للشعر والحصول على مظهر نجمة هوليوود من المنزل] هو الخيار المناسب تبعًا لآخر صيحات الشعر والموضة، لذا سنتعرف على أفضل التقنيات التي يتبعها مصففي الشعر العالميين في وضع صبغات الشعر الجديدة التي تناسب لون بشرتك للحصول على مظهر نجمة هوليوود ومن المنزل

 

ما هو هايلايت الشعر:

 

هايلايت الشعر هو صبغ أحد خصلات الشعر لتكون أفتح بدرجة أو درجتين من لون الشعر الكلي، وبالرغم معظم ألوان الهايلايت التي نراها تكون خصلات الشعر مصبوغة إما باللون الأشقر أو البلاتيني، إلا أنها ليست قاعدة فيوجد الوات أخرى، يمكنك صبغ خصلات الشعر بأي درجة تفضلينها لكن بدرجة أفتح من لون الشعر الكلي.

 

كيف أصبغ شعري هايلايت في المنزل خطوة بخطوة من المنزل:

تعتمد تقنية تطبيق هايلايت الشعر بشكل رئيسي على صبغ الشعر بلونين أحدهما أفتح من الآخر، بشكل منظم على كل خصلة لتمييز الخصلات الفاتحة عن الخصلات الداكنة، وللحصول على ستايل شعر مميز.

 

نصائح قبل تطبيق هايلات الشعر:

للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه، يجب عليك أخذ الأمور التالية بعين الاعتبار عند تطبيق صبغة الهايلايت:

 

١. إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، تعانين من الشعر التالف أو الغير كثيف، عليكِ الاعتناء بشعرك وتكثيفه وحل جميع مشاكله قبل تطبيق الهايلايت بمدة أقلها شهر.

٢. قومي باستخدام مستحضرات العناية بالشعر، مثل الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك للحصول على شعر كثيف وصحي.

٣. طبقي حمامات الزيوت الطبيعية التي تعزز ترطيب وتكثيف وتنعيم الشعر قبل البدء في صبغ شعرك بفترة.

٤. قبل تطبيق صبغة هايلايت الشعر بيوم واحد، لا تقومي بغسل شعرك أبدا، ولا تقومي بوضع أي زيوت أو مستحضرات للعناية بالشعر عليه

أقرأ أيضا : “كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي  حسب لون البشرة الطبيعي 

خطوات تطبيق هاي لايت للشعر في المنزل:

١. اختاري صبغة الشعر بلون أفتح من لون شعرك الطبيعي بحيث تتناسب مع لون شعرك سواء كان بني أو أسود أو حتى أشقر.

٢. كي تتجنبي إصابة بشرتك بالاحمرار أو الحساسية من الصبغة، ضعي الفازلين على رقبتك وأطراف وجهك قبل تطبيق هايلايت الشعر.

٣. قسمي شعرك إلى خصلات رفيعة أو سميكة حسب اختيارك ثم قصي أوراق الألومينيوم بشكل مستطيل، وطبقي الصبغة على شعرك ثم غلفيه بالأوراق، واغلقيها فوق بعضها البعض حتى الانتهاء من جميع الخصلات.

٤. اتركي الصبغة على شعرك لمدة من 15 دقيقة إلى 45 دقيقة، كي تتأكدي من نجاح الصبغة، قومي بغسل خصلة من شعرك لاختبار إذا كانت الصبغة جفت أو لا.

٥. لحفظ الوقت جففي شعرك باستخدام السيشوار، ثم اغسلي شعرك للحصول على لوك جميل وجذاب.

درجات الهايلايت حسب لون الشعر:

درجات الهايلايت المناسب للشعر الأسود

تعتبر صاحبات الشعر الأسود أكثر النساء اللواتي يواجهن صعوبات أثناء عمل هايلايت الشعر وتجديد مظهر الشعر بشكل عام، ولكن في الواقع توجد طريقة الهايلايت كفرصة لدمج ألوان مناسبة مع الأسود وتعمل على تجديده بشكل مناسب وجميل، ومن أبرز درجات الهايلايت التي يمكنكِ عملها لشعركِ الأسود.

هايلايت الشعر الأحمر:

 
هايلايت أحمر

 

يلعب لون البشرة دورًا مهمًا باختيار درجة اللون الأحمر للهايلايت، فكما تعرفين هناك درجات للون مثل الأحمر المائل إلى النحاسي أو البرتقالي، وهذا ما يلائم صاحبات البشرة الفاتحة، بينما يناسب الأحمر البندقي أو الكستنائي ذوات البشرة الحنطية، أما في حالات البشرة السمراء فيجب اختيار الأحمر المائل للبنفسجي.

 

هايلايت اللون الكحلي والبرغاندي

 
هايلايت كحلي

 

 تعتبر هذه الدرجات الأكثر جمالاً مع اللون الأسود، فهي ألوان قوية وجريئة، ولكنها داكنة بما يلائم الأسود الطبيعي.

هايلايت اللون البني الشوكولاتة

هايلايت شوكولاتة

 

هذا الاختيار جميل في حال كنت تودين الميل لدرجات الألوان الطبيعية، فهذا اللون يبرز تحت أشعة الشمس ويبقى مخفيًا تحت ظلال الأسود في الأماكن المعتمة، يناسبكِ جدًا إن كنت لا ترغبين بالقيام بتغيير كبير في لون شعرك الأسود.

هايلايت اللون البلاتيني

 
هايلايت بلاتيني

 

عند مزج اللون البلاتيني مع الأسود الداكن ينتج لون رمادي رائع وجريء، في حال كنتِ تحبين الجريء والألوان القوية، فسيكون الهايلايت البلاتيني هو أنجح.

درجات الهايلايت المناسبة للشعر البني:

الشعر البني مع الهايلايت البلاتيني

الشعر البني مع الهايلايت البلاتيني

 

من أجمل الإطلالات العصرية المناسبة لجميع المناسبات هي درجات الأشقر البلاتيني، الأشقر البلاتيني لوحده لون قوي لكن مع دمجه مع درجات البني الداكن والكستنائي يصبح أجمل وأكثر جاذبية، يمكنك خلط الكثير من الدرجات الأخرى بين البني والأشقر البلاتيني، مثل الأشقر الداكن والبني الفاتح.

الشعر البني مع الهايلايت الروز غولد:

 
الشعر البني مع الهايلايت الروز غولد

 

تضفي هذه الدرجة من الهايلايت  لمسة مختلفة وجريئة أكثر، كونها درجات قريبة من اللون الوردي،  لكنها أيضاً من أبرز درجات فصلي الربيع والصيف التي ستناسب شعرك وتبدو كأنها صبغة مختلفة وجميلة وعصرية تماماً بالرغم من أنها درجات هايلايت بسيطة، جربيها بالطريقة الأنسب لك سواء كنت تريدين خصل كثيرة ملونة أو خصل قليلة.

 

اقرأ أيضًا: كتالوج أحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي 

الشعر البني مع الهايلايت العسلي:

 
الشعر البني مع الهايلايت العسلي

 

تعتبر هذه الدرجة من أجمل الدرجات هايلايت الشعر، حيث إنها تناسب جميع البشرات وجميع الأذواق، فهي جريئة وملائمة لجميع الأعمار، فاللون العسلي يضفي للون البني اللمعان والجاذبية.

 

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لوضع صبغة الشعر العسلي في المنزل دون أخطاء.

ما هي أضرار هايلايت الشعر:

تقوم السيدات ببعض العادات أو بعض الخطوات بشكل غير سليم يؤدي لجعل صبغة الهايلايت أحد الأمور الضارة على صحة وسلامة الشعر من أهم هذه الخطوات الخاطئة:

تضع بعض السيدات البروتين التي تستخدم من أجل فرد الشعر، ثم تقوم بوضع صبغة الهايلايت، فإن هذا الأمر يضر فعلياً بصحة الشعر ويتلفه، من جانب أخر فإن القيام بهذا الأمر سوف يؤدي إلى ظهور خصلات الشعر المصبوغة بالهايلات على شكل بقع صفراء، أي أن الصبغة لا تعطي النتيجة المرغوب بها.

وجود المواد الكيميائية في بروتين الشهر الذي يستخدم من أجل فرد الشعر يؤدي إلى تفاعله مع مواد الصبغة، وهذا ما يؤدي إلى إضعاف الشعر وتقصفه، لذلك عليك أن تحرصي على القيام باستخدام الصبغة الهايلات قبل استخدام بروتينات الشعر.

إذا كنت ترغبين بوضع صبغة الهايلايت بعد بروتينات فرد الشعر، يجب عليكِ أن تنتظري على الأقل أسبوعين كي تستطيعي العمل على صبغ الشعر بالهايلايت بشكل صحي للشعر، كما يفضل استخدام صبغات الهايلايت الخالية من مواد الأمونيا، وذلك لأنها قد تتلف الشعر وتدمر بُصيلاته.

اقرأ أيضًا:الأضرار الشائعة التي يسببها الهايلايت للشعر

بهذا عزيزتي نكون قد وضعنا في متناول يدك كل ما يخص هايلايت الشعر وكيف أصبغ هاي لايت للشعر في المنزل خطوة بخطوة، بالإضافة إلى درجات الهايلايت المناسبة للشعر الداكن كالأسود والبني، وبعض من أضرار الهايلايت للشعر، احرصي على الاستفادة من هذه الخطوات والالتزام بالإرشادات الموجودة على علب صبغات الشعر  للحصول على نتائج مرضية جذابة وشعر صحي وإخبارنا عن تجربتك في المنزل من خلال التعليقات.