Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد الشاي الأخضر للكرش..تخلصي من الكرش في أسبوع واحد فقط

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشاي الأخضر للكرش..تخلصي من الكرش في أسبوع واحد فقط

فوائد الشاي الأخضر للكرش واحدة من الفوائد العديدة للشاي الأخضر الذي اكتشفه الصينيون منذ خمسة آلاف عام، حيث إن الشاي الأخضر هو أحد المشروبات التي تصنع من أوراق النبتة الصينية التي تسمى الكاميليا كما يصنع منها الشاي الأسود أيضاً، ولكن يختلف نوع الشاي باختلاف التخمير وليس باختلاف النبات، وتعود فوائد الشاي الأخضر المتعددة إلى أوراقه غير المؤكسدة  وبالتالي فإن نسبة مضادات الأكسدة فيه عالية بالإضافة إلى البوليفينول المفيد. 

تعرف على فوائد الشاي الأخضر للكرش، وكيف تتخلصين منه بأسبوع واحد من خلال هذا المقال.

 فوائد الشاي الأخضر للكرش

فوائد الشاي الأخضر للكرش..تخلصي من الكرش بأسبوع واحد فقط


إن أحد فوائد الشاي الأخضر هي المساعدة على التخلص من الكرش (البطن) وهو الشيء الذي تحلم به كل الفتيات، فإن وجود كرش عند الفتاة يجعلها بعيدة عن الجسم الجميل المتناسق المثالي، لهذا يمكن استخدام الشاي الأخضر للكرش للأسباب الآتية:

  • شرب الشاي الأخضر يزيد من سرعة حرق الدهون المتراكمة و ينشط الجسم بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة الدماغ و يعززها وكل هذا بسبب وجود كميات قليلة من الكافيين في الشاي الأخضر.
  • يقلل الشاي الأخضر من الدهون الموجودة في الجسم، وخاصة الدهون في منطقة البطن، حيث أشارت التجارب إلى أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر بانتظام خسروا مايقارب ال ٣ كيلو خلال ثلاثة أشهر بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يشربوا الشاي الأخضر مطلقاً.
  • يخلص الشاي الأخضر الجسم من السموم التي تراكمت مع مرور الوقت وبذلك يقوم الجسم بتخفيض الوزن. 
  • إن غنى الشاي الأخضر بمركبات كاتشين يعطيه القدرة على تنشيط عملية الأيض، فيقوم الجسم بحرق أكبر كمية ممكنة من الدهون وخاصة تلك الموجودة في الكرش. 
اقرأ أيضًا: فوائد البابونج للتخسيس..وصفات طبيعية باستخدام البابونج 

مشروبات الشاي الأخضر لإزالة الكرش

فوائد الشاي الأخضر للكرش..تخلصي من الكرش بأسبوع واحد فقط

  

تكمن فوائد الشاي الأخضر للكرش بتقليله نسبة امتصاص الجسم للكوليسترول بالإضافة إلى امتصاص الكربوهيدرات التي لها دور أساسي في تخزين الدهون في منطقة الكرش، كما تعتبر الدهون الكرش من الدهون الخطيرة التي ترتبط بمستوى الكوليسترول في الدم، فإنها غالباً ما تكون سبباً للإصابة بأمراض القلب والسرطان، وكذلك النوع الثاني من مرض السكري، حيث إن شرب الشاي الأخضر يقلل من هذه المخاطر والأمراض، ويمكن شرب الشاي الأخضر وحده أو إضافة منكهات له فإن من أشهر وصفات ومشروبات الشاي الأخضر التي تزيل الكرش هي:

الشاي الأخضر مع النعناع 

إن مشروب الشاي الأخضر مع نعناع له مفعول خاص حيث يحول الطعام والشراب إلى طاقة يستفاد منها الجسم بفضل عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد الشاي الأخضر بالنعناع على زيادة كفاءة التمثيل الغذائي وذلك لأسباب منها: 

  • وجود مادة كاتشين في الشاي الأخضر يزيد من عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى أنه مضاد أكسدة. 
  • شرب الشاي الأخضر بالنعناع مع ممارسة الرياضة و الاعتماد على تناول الفاكهة بالإضافة إلى الالتزام بنظام غذائي يساعد بدرجة كبيرة على تخفيف الوزن، بسبب وجود مادة الكافيين ومضادات الأكسدة في حين يكون تأثيرها بطيء في حال كان استخدامها منفردا دون اتباع ما سبق. 

  • طريقة تحضير الشاي الأخضر مع النعناع 

نحتاج لتحضير مشروب الشاي الأخضر مع النعناع إلى مقدار ملعقتي طعام من الشاي الأخضر بالإضافة إلى أوراق النعناع الطازج بمقدار ملعقتين مع ملعقتين من قشر الرمان ومثلهم من الزنجبيل، ثم نضع كوب ماء على النار وبعدها نضع المكونات السابقة ونغليه مدة نصف ساعة ويشرب قبل الفطور. 

الشاي الأخضر مع الزنجبيل

إن وجود الكافيين مع مركبات أخرى في الشاي الأخضر مع الزنجبيل يزيد من أكسدة الدهون ومن نشاط الأنسولين بالإضافة إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي، وأظهرت بعض الدراسات أن شرب الأشخاص للشاي الأخضر مع الزنجبيل بالإضافة لاتباع نظام غذائي هو من أهم الأمور التي ساعدتهم على فقدان الوزن والتخلص من الكرش. 

  • تحضير الشاي الأخضر مع الزنجبيل 

لتحضير الشاي الأخضر مع الزنجبيل نحتاج إلى كأس ماء مع ملعقة من الشاي الأخضر والزنجبيل، نضع الماء على النار وننتظرها حتى الغليان ثم نضع ملعقة من الزنجبيل أو قطعة صغيرة منه و ملعقة من الشاي الأخضر ونتركه يغلي مرة ثانية ثم نطفئ النار و نصفيه بعد عشر دقائق ونضيف العسل لتحليته. 

الشاي الأخضر مع الكمون

يساعد مشروب الشاي الأخضر مع الكمون على التخلص من الكرش وذلك بوضع كأس ماء على النار وفيه مقدار ملعقة من كل من الشاي الأخضر و الزنجبيل و الكمون بالإضافة إلى النعناع المطحون والجاف ويترك بضع دقائق ثم نطفئ النار ونتركه حوالي الخمس دقائق حتى يتخمر و يشرب كوب منه قبل كل وجبة. 

الشاي الأخضر مع الزعتر 

للتخلص من دهون الكرش يمكن تحضير مشروب الشاي الأخضر مع الزعتر من خلال وضع ملعقتين من الشاي الأخضر والميرمية الجافة بالإضافة إلى ملعقة من الزعتر سواء كان جاف أو طازج مع ملعقة من مسحوق القرفة ومسحوق الكمون بالإضافة إلى بذر الكتان ونصف ملعقة من خل التفاح، ثم نمزج كل ما سبق حتى نحصل على عجينة نقوم بتشكيلها على شكل أقراص صغيرة يتناول قرص واحد منها مع كأس ماء قبل الطعام. 

شاي أخضر مثلج مع برتقال 

شرب مزيج البرتقال و الشاي الاخضر يعمل على حرق الدهون في منطقة البطن بشكل خاص، حيث يحضر هذا المشروب بوضع خمس أكياس من الشاي في ماء مغلي لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق ثم نزيلها بعد ذلك، ونقطع برتقالة إلى شرائح ونضيفها إلى الماء بعد أن يبرد قليلاً أخيراً نغلق الوعاء ونتركه يتخمر مدة ١٢ ساعة. 

اقرأ أيضاً: فوائد الشاي الأخضر بالليمون..نتائج مثالية بكوب واحد فقط 

فوائد أخرى للشاي الأخضر  

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن وإذابة الدهون فقط بل هناك فوائد أخرى منها: 

  • يحمي من الإصابة بأمراض السرطان بفضل وجود مضادات الأكسدة الموجودة به. 
  • يقوم الشاي الأخضر بتقليل الإصابة بالنوبات القلبية ويخفف من معدل الكوليسترول في الدم. 
  • ينشط عمل خلايا القلب ويزيد من تدفق الدم إلى الأوعية القلبية. 
  • يقوم الشاي الأخضر بتوحيد لون البشرة وتجديد خلاياها. 
  • يوقف الشاي الأخضر عمل الأنزيمات التي لها دور في ظهور التجاعيد فيحارب بذلك الشيخوخة. 
  • وجود فيتامين ج يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا. 
  • يحسن الشاي الأخضر الذاكرة ويحافظ على صحة العقل. 
  • يسبب إيقاف نشاط البكتريا التي تسبب التسوس وبذلك يحارب تسوس الأسنان. 
  • له دور كبير في تخفيف التوتر و القلق ليتمتع الشخص بالاسترخاء. 
  • يساعد على تهدئة الجهاز التنفسي يهدئ من حالات الربو . 
  • يخلص الجسم من السموم. 
  • يمنع الشاي الأخضر ترسب الدهون في الكبد مما يحمي الكبد من التليف. 
اقرأ أيضًا: ما هي أهم فوائد البابونج السحرية للقولون العصبي والمعدة 

أضرار الشاي الأخضر 

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي ذكرناها للشاي الأخضر إلا أنه يوجد بعض الأضرار التي لابد من الإشارة إليها في حال الإفراط بتناول الشاي ومنها: 

  • الصداع ومشاكل في النوم بالإضافة إلى التوتر والدوار وذلك بسبب زيادة نسبة الكافيين في الدم عند الإفراط في تناول الشاي الأخضر، إلا أن هذه الحالة قليلة الحدوث. 
  • مشاكل في الجهاز الهضمي لمن يستخدم مكملات الشاي الأخضر عن طريق الفم لفترة طويلة وقد يسبب حرقة في المعدة وإسهال بالإضافة إلى القيء. 
  • الإفراط في تناول الشاي الأخضر قد يسبب مشاكل في الكبد لذلك يجب الانتباه إلى كمية الشاي التي يتناولها من دون الثامنة عشرة. 

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن فوائد الشاي الأخضر للكرش بالإضافة إلى فوائد أخرى، كما ذكرنا بعض خلطات الشاي الأخضر التي تسرع من إذابة الدهون. فهل ستعتمدون على شرب الشاي الأخضر للتخلص من الكرش بعد الذي قدمناه؟





إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)