Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر

يستخدم الكركم بطرق مختلفة لعلاج مشاكل البشرة في مختلف مناطق العالم، كونه يحتوي على مادة الكركمين المضادة الأكسدة والالتهابات، يتملك الكركم العديد من الخصائص التي تجعل السيدات ترغب باستخدامه في صناعة ماسكات البشرة الطبيعية في المنزل.


نضع في متناول أيديكم من خلال مساحة وعي فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر 



فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر


فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر 


للكركم العديد من الفوائد الصحية لمشاكل البشرة، والتي لا يمكن حصرها، تتممل فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر بالتالي:


الكركم يعزز صحة الجلد


للكركم تأثيرات مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات، ومضادة للأكسدة أيضًا، والتي يمكن أن تفيد البشرة بعدة طرق، يساعد الكركمفي علاج الأكزيما والصدفية وحب الشباب والتئام الجروح.


الكركم يعالج البشرة الدهنية


يعد الكركم مفيد للبشرة الدهنية لأنه يساعد على تنظيم إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية في البشرة، لذلك استخدام الكركم للنساء ذوات البشرة الدهنية ستكون من أفضل الخيارات التي يتم اتباعها.


الكركم يكافح حب الشباب


يستخدم الكركم لعلاج حب الشباب بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا التي تقاوم البثور والحبوب، فهو يزيل الاحمرار الناتج عن حب الشباب وأنواع الندبات الأخرى، ويقلل من الالتهاب، ويعالج تغير لون الجلد، لذلك استخدام الكركم لعلاج حب الشباب من أهم فوائد الكركم للبشرة.




الكركم يضيء البشرة



يحتوي الكركم على مادة الكركمين المضاد للأكسدة، وهو أيضًا مضاد للالتهابات ويمكن أن يخفف التصبغ، لذلك استخدام الكركم لتفتيح البشرة من أهم فوائد الكركم.



الكركم يقلل من شعر الوجه 


يستخدم الكركم في العديد من الثقافات كمخفض لشعر الوجه، لذلك يمكنك إضافة الكركم إلى مقشر الوجه المفضل لديك، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ستلاحظين النتيجة بعد فترة من الزمن خاصة إذا تم استخدامه بانتظام، بالتأكيد ستلاحظين النتائج في غضون شهر تقريبًا.


الكركم يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد


 يتميز الكركم بفوائده المضادة للشيخوخة لأنه يمكن أن يساعد في تقليل علامات الشيخوخة للجلد، إذ يستخدم لتقليل التجاعيد، والحفاظ على ليونة الجلد، وتحسين مرونته. 


الكركم يعالج حب الشباب


 عند تناول الكركم أو وضعه موضعياً، ثبت أن الكركم ومكونه الفعال الكركمين يعالجان آفات حب الشباب، فمثلًا صنع عجينة من الكركم والماء والليمون فيتامين سي وتركه طوال الليل، يعالج كافة البثور.

 الكركم يهدئ الطفح الجلدي


 إلى جانب مكافحة مشاكل الجلد مثل التهاب الجلد والصدفية، يمكن استخدم الكركم لعلاج الندبات والطفح الجلدي والحروق وغيرها من الأمراض الجلدية غير المريحة، يُعتقد أيضًا أن الكركم يساعد في تجديد الجلد، تهدئة الطفح الجلدي من خلال استخدام الكركم من أهم فوائد الكركم للبشرة.


الكركم يخفف البقع الداكنة


على الرغم من أن الكركم ليس علاجًا فوريًا، إلا أن استخدام الكركم بشكل اموضعي يساعد في إزالة اللون أو فرط التصبغ إذا تم استخدامه لفترة، لذلك استخدام الكركم لتفتيح البقع الداكنة من أهم فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة.



وصفات الكركم لعلاج مشاكل البشرة حسب نوع البشرة:

وصفات الكركم لعلاج مشاكل البشرة حسب نوع البشرة



تختلف الوصفات المنزلية باستخدام الكركم حسب نوع البشرة، في ما يلي وصفات كركم لعلاج مشاكل البشرة حسب نوع البشرة:

للبشرة الدهنية


خلطي 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم و 2 ملعقة صغيرة من نشا الذرة و 1 ملعقة صغيرة من العسل وست قطرات من زيت الأيورفيدا، ضعي الخليط مباشرة على بشرة نظيفة وجافة، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.


 للبشرة العادية / الجافة


 اخلطي 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم، 2 ملعقة صغيرة من الصبار، 1 ملعقة صغيرة من مرطب أيورفيد، و 1 ملعقة صغيرة من العسل، اتركيه على بشرتك النظيفة والجافة لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

 للبشرة الحساسة


 بالنسبة للبشرة الأكثر حساسية، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الكركم، و 2 ملعقة صغيرة من ماء جوز الهند،و 2 ملعقة صغيرة من الصبار، و 1 ملعقة صغيرة من العسل، ضعيه مباشرة على بشرة نظيفة وجافة وبعد 10 دقائق، أزيلي القناع بالماء الفاتر.



وصفات الكركم لتفتيح البشرة 




وصفة الكركم وماء الورد لتفتيح البشرة


إذا كنت ترغب بتفتيح بشرتك وتغذيتها في ذات الوقت قد تكون هذه الوصفة طريقة مثالية لتحصل على النتيجة التي ترغب بها، اتبع الخطوات في ما يأتي للحصول على النتيجة التي تتمناها:

مكونات الوصفة 

. ملعقة طعام كبيرة الحجم من اللبن الرائب.
. ملعقة صغيرة الحجم من الكركم المطحون.
 . قطرات قليلة من ماء الورد.


طريقة التحضير 

امزجي المكونات، ثم أدخليها الثلاجة لمدة 10 دقائق، اخرجي الماسك من الثلاجة، وادهني وجهك بها، واغسليها بعد أن تجف.


وصفة الكركم والألوفيرا الموضعية للبثور



المكونات 

 . ملعقتين من هلام الألوفيرا الطازج.
. رشة من بودرة الكركم.

طريقة التحضير 

امزجي المكونات جيدًا، ثم طبقي المزيج على مناطق البثور بشكل موضعي، واغسله بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.


وصفة الكركم ودقيق الحمص للتقشير والتفتيح

المكونات 

. القليل من الكركم المطحون.
. ملعقتين طعام كبيرتين من الحليب.
 . ملعقة كبيرة واحدة لا أكثر من دقيق الحمص.

طريقة التحضير 

استخدمي أطراف أصابعك، وقومي بتدليك وجهك بالماسك بلطف، وبعد أن يجف قومي بغسل وجهك جيدًا بالماء الفاتر.



ما الذي يجب أن أعرفه قبل استخدام الكركم على بشرتي؟


   قبل إضافة الكركم إلى روتين العناية الخاص ببشرتك، قم دائمًا بإجراء اختبار على بقعة مثلًا، استخدم تركيزات أصغر وجربه أيضًا على الرقبة أو الذراع قبل استخدامه على الوجه.

 اترك الكركم أو وصفة الكركم لمدة أربع ساعات على الأقل، أوانتظر يومًا إلى يومين، في حالة حدوث أي احمرار أو تورم أو حكة، تجنب استخدام الوصفة مرة أخرى، لأنك بالتأكيد تعاني من حساسية من هذه المادة، أما في حال عدم ظهور أي آثار جانبية، احرص على استخدام الكركم واستفد من أهم فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر. 


بهذا نكون قد وصلنا إلى الختام، بعد عرض أهم فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة أو ما يسمى ب The Benefits of Turmeric for Skin ، احرص عزيزي القارىء على استخدام الكركم للاستفادة من كافة فوائده الصحية والجمالية.



تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)