Cookies management by TermsFeed Cookie Consent ابرز المنتخبات المرشحة لنيل كأس العالم 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز المنتخبات المرشحة لنيل كأس العالم 2022

يتنافس 32 منتخبًا في النسخة القادمة من البطولة التي ستقام على الأراضي القطرية، قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدءًا من النسخة القادمة التي ستُقام في 3 دول للمرة الأولى في تاريخ البطولة، هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وكما في أي نسخة تتضارب الترشيحات للمنتخب الذي سيحقق البطولة، حيث نجد مواقع المراهنات والمحللين والخبراء في الشأن الرياضي الكروي يحددون أبرز المنتخبات المرشحة لنيل كأس العالم 2022 في قطر قبل انطلاقه حالهم في ذلك حالهم في أي نسخة سابقة.

ونستعرض لكم من هي المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022، وذلك على النحو الآتي:

منتخب السامبا المنتخب البرازيلي:

يعد المنتخب البرازيلي من أبرز المنتخبات المرشحة لحصد اللقب في كل نسخة، إلا أن ذكريات اللقب الذي حصلت عليه في آخر مرة أقيم كأس العالم في قارة أسيا عام 2002 في كوريا واليابان، قد تعزز هذا الترشيح.

منتخب البرازيل

فضلاً عن أن المنتخب البرازيلي كعادته يحوي كوكبة من النجوم على مستوى الكرة العالمية في مختلف الأندية الأوروبية العريقة، كما أن مشوار المنتخب في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 تدعم هذا الترشيح، ذلك أن المنتخب البرازيلي لم يخسر أي مباراة خلال التصفيات، حيث أنهى التصفيات في صدارة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة حصدها من 14 فوزًا و3 تعادلات.

إقرأ أيضا : "اخر اخبار كاس العالم 2022 - مونديال قطر [ مفاجآت غير متوقعة ]"

ويتواجد المنتخب البرازيلي في المجموعة السابعة إلى جانب كل من منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، ويعتبر من أبرز المنتخبات المرشحة لحصد بطاقة التأهل للدور 16 ومتابعة مشواره في بطولة كأس العالم 2022.

منتخب الديوك المنتخب الفرنسي:

يسعى المنتخب الفرنسي للحفاظ على اللقب الذي حققه في كأس العالم الأخير في روسيا 2018، على الرغم أنه لم ينجح أي منتخب بتحقيق ذلك باستثناء المنتخب البرازيلي في نسختي كأس العالم عامي 1958 في السويد و1962 في تشيلي.

المنتخب الفرنسي

مع الإشارة إلى أن النسخ الأربعة الأخيرة من كأس العالم شهدت خروج حامل اللقب من دوري المجموعات، وبالتالي فعلى المنتخب الفرنسي كسر هذه اللعنة. وقد تصدر المنتخب الفرنسي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم حين حصد 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات، ولم يخسر أي مباراة.

وتضم المجموعة الرابعة التي وقع فيها المنتخب الفرنسي في قرعة كأس العالم 2022 كل من تونس والدنمارك وأستراليا التي تأهلت من الملحق أخيراً، ويبدو أن للمنتخب الفرنسي الذي يضم نجوماً ساهموا في تحقيق كأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021 فرصاً كبيرة في تجاوز دوري المجموعات والاستمرار في المنافسة على اللقب.

منتخب التانغو منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي:

يبدو أن المنتخب الأرجنتيني يسعى إلى تحقيق المزيد من الألقاب في الفترة الأخيرة حيث يخوض بطل كوبا أمريكا الأخيرة وبطل كأس الأبطال التي تجمع بين بطل كوبا أمريكا وبطل اليورو، بعد فوزه 3-0 على المنتخب الإيطالي الغائب الأبرز عن كأس العالم لهذه النسخة، حيث يعتبر المنتخب الأرجنتيني من أبرز المرشحين لحصد اللقب، وخاصة أن هنالك دافع قوي من جميع لاعبي المنتخب الأرجنتيني لتكريم أسطورتهم ليونيل ميسي في آخر بطولة كأس عالم له أغلب الظن، حيث يعملوا على أن يسهموا بتحقيق اللقب كنوع من التكريم والعرفان لهذه الأسطورة بعد الكثير الذي قدمه للمنتخب كان آخره تحقيق أول بطولة له مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا.

المنتخب الأرجنتيني

وقد احتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية برصيد 39 نقطة من 11 فوز و 6 عادلات خلف البرازيل المتصدر، وقد أوقعت القرعة الخاصة بكأس العالم المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من السعودية والمكسيك وبولندا، ويبدو أن المنتخب الأرجنتيني مرشح قوي للتأهل من دوري المجموعات والاستمرار في مشوار البطولة.

منتخب الماكينات المنتخب الألماني:

يسعى المنتخب الألماني إلى استعادة هيبته التي ضاعت خلال النسخة الأخيرة من كأس العالم عام 2018 بعد أن خرج من دوري المجموعات بسبب لعنة حامل اللقب حيث كأن قد حقق البطولة في عام 2014.

المنتخب الألماني

وقد ظهر المنتخب الألماني خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم بشكل مبشر بعد أن تصدر مجموعته بعد الفوز ب 9 مباريات وخسارة مباراة واحدة، ويعتبر المنتخب الألماني من المنتخبات المرشحة لنيل لقب البطولة بالنظر إلى العناصر التي يملكها وإلى مدربه هانز فليك صاحب التكتيك الهجومي القوي الذي ظهر حينما كان مدرباً لنادي بايرن ميونخ، وقد حل المنتخب الألماني في المجموعة الخامسة إلى جانب كل من اسبانيا صاحب لقب كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا ومنخب اليابان ومنتخب نيوزلندا الذي تأهل في الملحق أخيراً، وعلى الرغم من قوة المجموعة بوجود كل من اسبانيا واليابان إلا أن ألمانيا تبقى مرشح فوق العادة لنيل بطاقة التأهل والاستمرار في المنافسة.

كما تعتبر كل من منتخبات هولندا وبلجيكا واسبانيا والبرتغال منتخبات مرشحة بدرجة أقل لتحقيق اللقب، مع العلم أنه لا يمكن لأحد توقع ما يمكن أن يحصل من مفاجآت أثناء البطولة.

شبكة "أوبتا" (OPTA) المتخصصة بالأرقام والإحصاءات:

نشرت شبكة أوبتا ترشيحات المنتخبات الأبرز لتحقيق لقب كأس العالم 2022، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي بالاعتماد على كومبيوتر متطور ووضعت صعوبة مسار الصعود إلى الأدوار الإقصائية ومسار الطريق إلى النهائي كأحد أبرز المعايير.

حيث أظهرت نتائج التحليل أبرز عشرة منتخبات مرشحة ونسبة كل منها في حصد اللقب كما يلي:

1.   فرنسا: 17.93%

2.   البرازيل: 15.73%

3.   إسبانيا: 11.53%

4.   إنجلترا: 8.05%

5.   بلجيكا: 7.90%

6.   هولندا: 7.70%

7.   ألمانيا: 7.21%

8.   الأرجنتين: 6.45%

9.   البرتغال: 5.11%

10.    كرواتيا: 2.31%.

وعلينا ألا ننسى إمكانية ظهور حصان أسود خلال هذه النسخة من كأس العالم 2022 ، حيث يرى الكثيرين أن للمنتخب القطري وكذلك المنتخب السنغالي حظوظ كبيرة بأن تكون الحصان الأسود.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)