Cookies management by TermsFeed Cookie Consent مشروب منعش في الصيف - ماء الخيار اسرار لا تعرفها عن هذا المشروب السحري

القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروب منعش في الصيف - ماء الخيار اسرار لا تعرفها عن هذا المشروب السحري

تشهد كل البلدان موجة حر قوية، هل يمكن لبعض المشروبات   أن تشعر الجسم بالانتعاش؟  ماء الخيار مشروب لا يقتصر دوره على الانتعاش فقط، بل يتعداه إلى فوائد صحية قد لا تخطر على بالك.

في فصل الصيف والارتفاع الجنوني للحرارة، جرب الكثير من الناس عدة وصفات   بهدف الشعور بالانتعاش، والتخفيف من حدة الشعور بالحر والحرارة.  

ما يميز مشروب الخيار هو سهولة التحضير والسرعة والبساطة والتوفر في كل منزل.

 ماء الخيار ليس مجرد مشروب منعش في الصيف للجسم فحسب، بل إنه أيضاً مفيد جداً وعلاج مثالي للتخلص من السموم. وتشير مجلة “فرويندنين” الألمانية أنك تستطيع شرب ماء الخيار يوميا لما له من فوائد كثيرة على صحة الإنسان.



مشروب صيفي سحري مفيد في الخيار


اسرار لا تعرفها عن هذا المشروب السجري

الوقاية من أمراض القلب

 شرب ماء الخيار يقلل حقا من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويخفض ضغط الدم المرتفع لما يتوفر عليه من عناصر صحية. يحوي الخيار على الزنك والبوتاسيوم والحديد، فضلاً عن أنه من الأطعمة الغنية بالماء، حيث يتكون من نحو 95 بالمئة من الماء.

تقوية العظام والعضلات

 الخيار من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين ك الذي يساعد على تكوين البروتينات الضرورية لصحة العظام والحفاظ على قوتها. ويكفيك شرب كأس او كوب واحد من الماء المُنكه بشرائح الخيار للحصول على ما يحتاجه جسم الإنسان يوميا من فيتامين ك. كما أن شرب ماء الخيار يزود الجسم بعناصر غذائية مهمة تعمل على منع ضعف عضلات الجسم.

إنقاص الوزن

تقول مجلة “فوكس” الألمانية أن شرب ماء الخيار يعطي الشعور بالشبع وبالتالي أكل كمية أقل من الطعام، هذا يساعد حقا على إنقاص الوزن. كما أن ماء الخيار منخفض السعرات الحرارية يعتبر بديلاً مميزاً للعصير والمشروبات السكرية الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية مقارنة مع ماء الخيار.

حيث أن الخيار يحتوي على احماض ومواد تساعد على حرق الدهون مثل حمض ترتونيك، إذ يمكن الجسم من تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة عوضاً عن تخزينها. إضافة إلى توفر الخيار على أنزيمات تقضي على البكتيريا المضرة في الأمعاء وتساعد في عملية تنظيفها.

تنظيف الجسم من السموم

لن تتوقف فوائد شرب ماء الخيار عند هذا الحد، بل يمكن لهذا لماء الخيار ان يزيل السموم بفضل ما يحتوي عليه من ماء وألياف غذائية تساعد على طرد السموم من الجسم.

الحفاظ على البشرة 

يحافظ ماء الخيار على البشرة ويعزز مظهرها الخارجي، حيث يحتوي على فيتامين ب 5 الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. كما أن ماء الخيار يحافظ على نعومة البشرة.

حافظ على شرب ماء الخيار باستمرار وشاركنا بتجربتك في التعليقات. 

author-img
مدرب في البرمجة اللغوية العصبية والتأمل التجاوزي,مبرمج تطبيقات انترنت.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)