Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد ووصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد..رجيم الزنجبيل السحري

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد ووصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد..رجيم الزنجبيل السحري

فوائد ووصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد، أو ما يسمى برجيم الزنجبيل السحري، والتي تعد من أهم الطرق المتبعة للتنحيف وخسارة الوزن، فلا شك أن معظم الناس تسعى لحرق الدهون والحصول على قوام ممشوق بطرق طبيعية.


نضع في متناول أيديكم من خلال مساحة وعي فوائد الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد، رجيم الزنجبيل السحري.



فوائد ووصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد..رجيم الزنجبيل السحري

فوائد ووصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد 

يعد الزنجبيل من أهم المواد الطبيعية المستخدمة لخسارة الوزن، إذ يحتوي الزنجبيل على مركبات تحفز العديد من الأنشطة البيولوجية في الجسم، يتمثل دور الزنجبيل في إنقاص الوزن الزائد بالتالي:

  •  تشير الأبحاث إلى أن السمنة يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي والالتهابات، ينتج الإجهاد التأكسدي عن تلف الجذور الحرة في الجسم، لذا تساهم خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة في السيطرة على هذه الجذور الحرة، ويمكن لخصائصه المضادة للالتهابات أن تقاوم الالتهابات في الجسم.

  •  لا تعالج خصائص الزنجبيل الوزن الزائد بشكل مباشر، بل تساعد على إنقاص الوزن بالتدريج، بالإضافة إلى ذلك فهي تمنع تلف القلب والأوعية الدموية والآثار الجانبية الأخرى التي تؤدي لزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنجبيل للرجال والنساء والبشرة والشعر وفوائد أخرى تعرف عليها 

فوائد الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد  


يمتلك الزنجبيل العديد من الخصائص التي تساعد على إنقاص الوزن، تتمثل فوائد الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد بالتالي:


  • يساهم الزنجبيل في زيادة الشعور بالشبع.
  • يساعد الزنجبيل بخصائصه العديدة في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
  • يساهم الزنجبيل في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز استجابة الخلايا للأنسولين، وهذا يعتبر أمرًا أساسيًا لإنقاص الوزن.
  • يساعد الزنجبيل في عملية حرق الدهون من خلال زيادة سرعة عمليات الأيض.
  • يحتوي الزنجبيل على مركبات لها خصائص ذات تأثير مضاد للسمنة، هذا يساعد على هضم الطعام بطريقة أسرع، كونه يحفز الجسم على تسريع انتقال الطعام المهضوم في عملية التمثيل الغذائي. 


الزنجبيل والليمون لإنقاص الوزن الزائد


يتم تناول الزنجبيل والليمون معًا لإنقاص الوزن الزائد، فقد تحصل على دفعة إضافية للمحافظة على صحة الجسم، يعمل عصير الليمون دور كمثبط للشهية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي الضروري للجسم.


كيفية استخدام الزنجبيل والليمون لإنقاص الوزن الزائد 

يساعد إضافة عصير الليمون إلى شاي الزنجبيل أو مشروب الزنجبيل السحري على شرب الكثير من السوائل، هذا بدوره يحافظ هذا رطوبة الجسم والشعور بالشبع لمدة أطول، وهذا يحسن جهود الجسم في إنقاص الوزن، للحصول على نتيجة أسرع في إنقاص الوزن الزائد، ينبغي شرب الليمون والزنجبيل الصحي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لزيادة الترطيب، وللاستفادة من خصائصه في قمع شهية الجسم.



اقرأ أيضًا:  فوائد الزنجبيل للمرأة..فوائد مذهلة غير متوقعة تعرف عليها 

وصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد 


يوجد بعض الوصفات والمنتجات التي تساهم في إنقاص الوزن بشكل أقوى وأسرع، وذلك عند إضافة الزنجبيل إليها، تتضمن هذه وصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد بالتالي.


وصفة الزنجبيل والليمون

عند شرب الزنجبيل والليمون معًا، يحصل الجسم على دفعة إضافية للمحافظة على صحة الجسم، وهي من أهم وصفات الزنجبيل المستخدمة لإنقاص الوزن، إليكم المقادير وطريقة التحضير:

المقادير:

  1. ماء مغلي
  2. مسحوق الزنجبيل أو الزنجبيل الطازج
  3. عصير ليمون


طريقة التحضير: 


بعد غلي الماء، يتم إضافة الزنجبيل إليه، نتركه حتى يغلي مرة أخرى بشكل جيد، ثم نضيف عصير الليمون، يفضل تناوله مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتيجة أسرع، ويشرب دافئًا.


اقرأ أيضًا:  فوائد شرب الزنجبيل والليمون..مشروب سحري لن تتخلى عنه بعد الآن 

وصفة الزنجبيل وخل التفاح


يعتبر خل التفاح من المنتجات المستخدمة في إنقاص الوزن والتي تتميز بخصائص جيدة لخسارة سعرات حرارية أكثر، ويمكن أن يؤدي تناوله مع الزنجبيل إلى تحفيز تأثيرات مضادات السكر، إضافة إلى أن هذا فهذا الخليط يساعد على تحسين صحة الأمعاء، وبالتالي إنقاص الوزن، إليكم المقادير وطريقة التحضير:



المقادير: 

  1. ماء مغلي
  2. مسحوق الزنجبيل أو شرائح زنجبيل طازج
  3. خل التفاح


طريقة التحضير:


بعد غلي الماء مع الزنجبيل جيدًا، يتم إضافة خل التفاح على الزنجبيل الدافىء وليس المغلي، لأن الماء الساخن يقتل البكتيريا في خل التفاح، وهذا ما يفقد تأثيره على بروبيوتيك الأمعاء، يفضل تناول هذه الوصفة مرة كل صباح للحصول على نتائج مرضية. 

وصفة الزنجبيل والقرفة


للقرفة فوائد معروفة في حرق دهون الجسم الزائدة، ومع إضافتها لمشروب الزنجبيل ستكون النتائج فعالة بشكل أسرع، إليكم المقادير وطريقة التحضير:

المقادير

  1. كوبين من الماء المغلي
  2. 6 أعواد من القرفة 
  3. ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل 


طريقة التحضير: 

نضيف كوبين من الماء على نار قوية، ثم نقوم بإضافة أعواد القرفة، ونترك الخليط حتى يغليّ لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم نضيف مسحوق الزنجبيل الجاف إلى المشروب، نرفع المزيج عن النار ونصفي المزيج جيدًا، ويفضل أن يُشرب ساخنًا مع إمكانية إضافة عصير ليمون إليه، ينصح بتناول المشروب قبل تناول كل وجبة بربع ساعة للحصول على نتائج مرضية. 


وصفة الزنجبيل وزيت الزيتون

تعد وصفة الزنجبيل وزيت الزيتون من أسهل وأهم الوصفات المستخدمة لإنقاص الوزن الزائد، لما يحتويه هذان العنصران من خصائص مهمة للجسم، إليكم المقادير وطريقة التحضير:


المقادير 

  1. زيت زيتون
  2. زنجبيل مطحون


توضع كمية مناسبة من زيت الزيتون والزنجبيل المطحون في قدر على النار، ثم يقلب الخليط بشكل جيد، وبعد عدة دقائق قليلة يُرفع القدر عن النار، يتم تركه حتى يبرد تمامًا، تستخدم هذه الوصفة عن طريق دهن منطقة البطن بها بشكل يومي، ولا مانع من لف المنطقة المدهونة بكيس بلاستيكي شفاف لتسريع النتيجة.


وصفة الزنجبيل والكركم

يعمل الكركم على إنقاص الوزن وحرق الدهون، وذلك عبر إضافته لوصفات طبيعية عدة، وللحصول على نتائج أفضل يُمكن الخلط ما بين الكركم والزنجبيل للحصول على مشروب قويِّ يُزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية، إليكم المقادير وطريقة التحضير:

المقادير

  1. كوب ماء مغلي.
  2. نصف ملعقة زنجبيل مطحون .
  3. ملعقة من مسحوق الكركم .

طريقة التحضير 

يتم إضافة كوب من الماء على نار عالية، ثم نقوم بإضافة الكركم مع الزنجبيل المطحون، يُترك الخليط على النار لمدة 5 دقائق حتى يغلي جيدًا، ثم يرفع المشروب ويصفىَ جيدًا، ويمكن تحليته بملعقة من العسل الأبيض، ويفضل شربه دافئًا.


وصفة الزنجبيل والشاي الأخضر


يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المشهورة لإنقاص الوزن، حيث يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وعند إضافته الزنجبيل يصبح التأثير أقوى والنتائج أسرع، إليكم المقادير وطريقة التحضير:

المقادير


  1. كوب ماء مغلي
  2. ظرف شاي أخضر 
  3. ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المطحون


طريقة التحضير: 

بعد غلي الماء جيدًا، نضيف الشاي الأخضر ثم الزنجبيل، هذا المشروب يجمع بين التأثيرات القوية لها معًا، يفضل تناوله مرة أو مرتين في الأسبوع مع عدم المبالغة في شربه.

الجرعة التي يجب تناولها من الزنجبيل لإنقاص الوزن

يُمكن تناول مشروب الزنجبيل للتنحيف مرة واحدة في اليوم بمقدار كوب، كما يمكن شرب الزنجبيل بشكل عام من مرتين لثلاث مرات بشكل يومي، مع إضافة عصير الليمون إلى المشروب في الصباح على الريق للحصول على نتائج أكثر فاعلية، لكن ينصح بعدم المبالغة في تناول مشروب الزنجبيل حتى لا يتسبب في ظهور بعض المشاكل الصحيّة، وبالتالي تكون النتائج عكسية على الجسم.


اقرأ أيضًا:  فوائد شرب الزنجبيل قبل النوم للجسم..فوائد لا تصدق 


متى يشرب الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد 

أكدت بعض الدراسات أن الوقت المناسب والأفضل لتناول مشروب الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد هو بعد وجبة الإفطار، حيثُ يعمل على إيحاء الشخص بالشعور بالشبع وأن المعدة امتلأت، مما ينتُج عنه تقليل كمية الطعام، كما يرجع التوقيت المُناسب لشرب الزنجبيل إلى الهدف من تناوله، فإذا كان الغرض خسارة الوزن فالأفضل تناوله على الريق في الصباح، أما إذا كان الهدف من تناوله رغبةً في علاج بعض المشاكل الصحية فيفضل تناوله قبل النوم مباشرة.


بهذا نكون وافيناكم بكافة التفاصيل حول فوائد ووصفات الزنجبيل لإنقاص الوزن الزائد، رجيم الزنجبيل السحري، إذا كنت ترغب بإنقاص الوزن، سارع لتطبيق هذه الوصفات السهلة للحصول على نتائج سريعة ومرضية، وللاستفادة من فوائد الزنجبيل للجسم 

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)