Cookies management by TermsFeed Cookie Consent تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022 ولا مكان لإسرائيل في كأس العالم في قطر

القائمة الرئيسية

الصفحات

تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022 ولا مكان لإسرائيل في كأس العالم في قطر

تم الإعلان في الأول من نيسان من عام 2022 نتائج قرعة كأس العالم، وتم خلال الاحتفال تحديد موعد وتاريخ بداية كأس العالم 2022 في قطر ونهايته، في الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول، ولأجل الصدفة كان هذا التاريخ والمعروف عند العرب بكذبة أول نيسان مطبقة فعلياً، حيث أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تحديد موعد المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وبذلك تم تغيير موعد انطلاق كأس العالم 2022، ومن جهة أخرى قامت الجهات التنظيمية لكأس العالم في قطر بإجراء من شأنه أن لا يكون مكان لإسرائيل في كأس العالم في قطر، بخطوة أثارت استغراب صحافة العدو الصهيوني ورجال الأعمال فيه.

كأس العالم 2022 في قطر


تعديل موعد المباراة الافتتاحية في كأس العالم 2022 في قطر:

عند الإعلان عن قرعة كأس العالم 2022 وموعد المباريات، جاءت مباراة البلد المستضيف قطر مع المنتخب الأكوادوري في يوم 21 تشرين الثاني عند الساعة السابعة، في حين كان المباراة الافتتاحية ستتم عند الساعة الواحدة بتوقيت قطر والتي ستجمع المنتخب الهولندي بالمنتخب السنغالي.

في حين جرت العادة في جميع نسخ كأس العالم السابقة أن تكون المباراة الافتتاحية تجمع البلد المضيف مع أحد منتخبات المجموعة التي تضمه، وعليه فقد قدمت الجهات الإدارية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا مقترحاً لتقديم موعد مباراة البلد المستضيف قطر.

وقد جاء المقترح في أعقاب مناقشات مع قطر وخصمها في المباراة الإكوادور، وبعد تلقي طلب من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وبناء عليه فقد تم تحديد موعد مباراة الافتتاح بين قطر والأكوادور في 20 تشرين الثاني في تمام الساعة السابعة بتوقيت الدوحة كمباراة وحيدة في هذا اليوم، ولتستكمل باقي المباريات التي كانت مقررة في 21 تشرين الثاني كما هي، بحيث تكون مباراة هولندا والسنغال في تمام الساعة السابعة بتوقيت الدوحة، على اعتبار أن 21 الشهر لن يضم سوى ثلاث مباريات بدلاً من أربع. 

اقرأ أيضاً: المنتخب القطري هل يكون الحصان الأسود في كأس العالم 2022

وعليه فقد تم الاستمرار بالتقليد المعمول به في النسخ السابقة من كأس العالم بحيث يبدأ صاحب الأرض أو حامل اللقب بالمباراة الافتتاحية.

لا مكان لإسرائيل في كأس العالم 2022 في قطر في خطوة جريئة:

في خطوة جريئة أثارت حفيظة الكيان الصهيوني ووسائل إعلامه، قررت قطر إدراج اسم "الأراضي الفلسطينية المحتلة"، في الموقع الذي يتضمن عناوين لوكلاء المبيعات في عدد من دول المنطقة، الذين أبرم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعاقدا معهم.

حيث أدرجت وينتر هيل للضيافة اسم فلسطين ولم تأتي على ذكر إسرائيل، حيث لم يجد رجال الأعمال الإسرائيليين أو مواطني الكيان الغاصب اسم إسرائيل لحجز بطاقات حضور كأس العالم.

في واقع الأمر فإن هذا الإجراء لن يحرم مواطني العدو الإسرائيلي من حضور مباريات كأس العالم، كون قطر لا تمنع دخول الإسرائيليين إلى أراضيها، وإنما سيتحتم على مواطني الكيان الغاصب اختيار منطقة الأراضي الفلسطينية المحتلة عند الرغبة في شراء بطاقات حضور المباريات، وذلك لعدم ذكر إسرائيل ضمن المناطق والدول التي سيتم شراء التذاكر منها.

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)