Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد البرايمر الشفاف، وطريقة تطبيق البرايمر الشفاف على البشرة دون أخطاء

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد البرايمر الشفاف، وطريقة تطبيق البرايمر الشفاف على البشرة دون أخطاء

 فوائد البرايمر الشفاف عديدة، فلا شك أن كثير من السيدات لا تستغني عن تطبيق البرايمر قبل البدء بأي مكياج لأي مناسبة كانت، لكن فوائد البرايمر الشفاف دونًا عن باقي أنواع البرايمر مختلفة وكثيرة، لذا نقدم لكم من خلال مساحة وعي فوائد البرايمر الشفاف  transparen primer ، وطريقة تطبيق البرايمر الشفاف على البشرة دون أخطاء.

فوائد البرايمر الشفاف، وطريقة تطبيق البرايمر الشفاف على البشرة دون أخطاء

فوائد البرايمر الشفاف 

 مع استخدام منتجات المكياج من ماركات معروفة ومشهورة، كثير من السيدات لا تحصل على نتيجة مرضية كما ترغب بالرغم من جودة هذه المنتجات، فقد تطبق المنتجات على البشرة وتشعر بأن مظهرها غير طبيعي، وأن توزيع كريم الأساس غير متساوٍ، وقد يصبح الأمر محبط للغاية، خاصةً في أوقات جلسات التصوير والمناسبات الضرورية، لكن يوجد حل جذري لهذه المشكلة يغيب عن بال الكثير من السيدات، ألا وهو استخدام البرايمر الشفاف، وهو عبارة عن مادة شفافة تتواجد في صورة سائل أو حتى جل، تساعد على تنعيم البشرة قبل وضع المكياج بمثابة خطوة تمهيد، فيما يلي أهم فوائد البرايمر الشفاف:

  • تنعيم البشرة قبل تطبيق منتجات المكياج

 إذا كانت بشرتك خشنة وفيها بعض الندوب والحفر، وتشعرين أنه بعد وضع كريم الأساس يكون مظهرها غير موحد، فإن واحدة من أهم فوائد البرايمر الشفاف النعومة، حيث أن البرايمر الشفاف يجعلك تشعرين بأن البشرة موحدة وناعمة، إذ يوحد ملمسها، هذا ما يسهل توزيع كريم الأساس على كامل الوجه، ويمنع تكتله خاصةً حول الحبوب والعيوب.

  •  تعزيز صحة البشرة

بالرغم من أن البرايمر لا يعالج التجاعيد والخطوط في البشرة، ولا يحتوي على مواد مضادة للشيخوخة، إلا أنه يُخفي الخطوط الرفيعة ويمنع تكونها بعد وضع المكياج، كونه يمنع تكتل كريم الأساس على البشرة، وهذه من أهم فوائد البرايمر الشفاف للبشرة.

  •  إخفاء المسام الواسعة

 يعمل البرايمر الشفاف على إخفاء المسام الواسعة والصغيرة أيضًا، فقد تظهىر المسامات بشكل واضح مع استخدام كريم الأساس وخاصة السائل، يغلق البرايمر الشفاف المسام، ويخلق حاجز رقيق على البشرة، هذا ما يمنع امتصاص منتجات المكياج بواسطة المسام، بالتالي يصبح مكياجك ناعمًا ومثاليًّا. 

  • تسهيل توزيع المكياج على البشرة 

يتميز البرايمر الشفاف بملمسه الخفيف والناعم، ولأن كثافته خفيفة فبمجرد توزيعه على البشرة ستشعرين بملمس ناعم، هذا ما يسهل توزيع المكياج على البشرة، لتبدو موحدة وناعمة دون أن تشعري بوجود طبقات كثيرة على البشرة.

  • تسهيل توزيع المكياج على البشرة

 يتميز البرايمر الشفاف بملمسه الهلامي الناعم، وكثافته الخفيفة التي بمجرد توزيعها على البشرة ستشعرين بملمس ناعم، الأمر الذي يسهل عليكِ توزيع المكياج بسلاسة، لتبدو موحدة وناعمة دون أن تشعري بطبقات كثيرة عليها.

  •  تثبيت المكياج لفترة طويلة من الزمن

 إذا كانت بشرتك تحتوي على مسام واسعة، فأنت تدركين مأساة أن تضعي منتجات المكياج، حيث أن بشرتك تمتصه بعد فترة قصيرة من الزمن، لذا فإن البرايمر الشفاف يمنع امتصاص البشرة لمنتجات المكياج، ووضع طبقة رقيقة تمنع امتصاص المكياج داخل مسامات البشرة، هذا يحافظ على المكياج لأطول فترة ممكنة وهو من أهم فوائد البرايمر الشفاف للبشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد البرايمر قبل المكياج..أسرار لا تعرفها حول البرايمر

أنواع البرايمر الشفاف 

يلجأ الكثير من السيدات لاستخدام البرايمر الشفاف دونًا عن أنواع البرايمر الأخرى، حيث أن تأثيره على البشرة لا يضاهي أي برايمر آخر، فيما يلي أهم أنواع البرايمر الشفاف:

برايمر ماك الشفاف

برايمر ماك الشفاف


يعمل برايمر ماك الشفاف على تهدئة البشرة، بالإضافة إلى ترطيبها مع إعطائها ملمس ناعم كالحرير، يتواجد هذا البرايمر علی هيئة رذاذ خفيف شفاف مليء بالفيتامينات والعناصر الأخرى المفيدة للبشرة، بالإضافة إلی الشاي الأخضر والخيار لتهدئة البشرة وإنعاشها، كما أنخ يغذي البشرة بفضل عناصره، ويعيد ترميمها ويتم تطبيقه على البشرة بسلاسة.

برايمر ايلف الشفاف

برايمر ايلف الشفاف

يعد برايمر ايلف الشفاف من أفضل أنواع البرايمر الشفاف، فهو يحول الوجه إلى لوحة جميلة خالية من العيوب، ويعتبر برايمر معدني معزز بالسليكا للحصول على مكياج ناعم خال من الأخطاء، كما أنه يعمل على ملء الخطوط الرفيعة وكذلك المسامات الصغيرة والواسعة، هذا وقد طورت تركيبته لمحاربة جفاف البشرة، ومكافحة الزيوت التي تفرزها البشرة، مما يجعل طلتك مشعة وشابة.

برايمر لوريال باريس الشفاف

برايمر لوريال باريس الشفاف


يتميز برايمر لوريال باريس الشفاف بتركيبته المثالية التي تعمل على تصغير المسام وإخفاءه، وكذلك تقليل لمعان البشرة، مما يجعل ملمس البشرة ناعم، يعمل برايمر لوريال باريس الشفاف على تحضير وتهيئة البشرة قبل وضع كريم الأساس، هذا يساعد على دمج كريم الأساس بسهولة والحصول على مكياج هادىء وجميل.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية.. لبشرة خالية من العيوب والمسامات

طريقة تطبيق البرايمر الشفاف 

طريقة تطبيق البرايمر الشفاف


ذكرنا لكم آنفًا فوائد البرايمر الشفاف وأفضل أنواعه، لكن لا ننسى أن الحصول على النتائج المرضية التي نسعى لها لا يكون إلا باتباع خطوات معينة، وتطبيق هذه الخطوات بشكل سليم، تتمثل طريقة تطبيق البرايمر الشفاف على بالبشرة بالخطوات التالية:

  1. يجب اختيار نوع البرايمر الشفاف المناسب لبشرتك، وهذا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه.
  2. يلزم الحرص على غسل البشرة بغسول مناسب، ثم تجففيها بشكل جيد.
  3. يجب وضع طبقة خفيفة من أي كريم مرطب مناسب لك، ولا يجب تجاهل هذه الخطوة أبدًا، فالترطيب يمنح مكياجك مظهرًا ناعمًا وهادئًا.
  4. ينبغي الانتظام عدة دقائق حتى تمتص البشرة المرطب بشكل جيد.
  5. يلزم وضع واقي الشمس إذا كنتِ ستخرجين في وضح النهار، وانتظري دقيقتين أيضًا حتى يجف.
  6. بعد أن يجف كريم واقي الشمس على بشرتك، ضعي كمية من البرايمر تقريبًا على ظهر يدكِ، وامزجيه بإصبعكِ قليلًا، ثم وزعيه على كامل بشرتكِ.
  7. ابدأي بوضع البرايمر من منتصف الوجه وفي اتجاه الخارج، وتأكدي من توزيعه على كامل الوجه، سواء بأطراف الأصابع أو بإسفنجة، مع تجنب ملامسة منطقة العين. 
  8. انتظري لدقائق حتى يجف البرايمر تمامًا، قبل وضع كريم الأساس وتطبيق باقي منتجات المكياج.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة..لبشرة نضرة ومتوهجة دون أخطاء

أضرار البرايمر الشفاف على البشرة 

يعطي البرايمر فوائد كثيرة للبشرة، ولكن بعض خبراء البشرة ينصحون بعدم استخدامه على البشرة بشكل يومي، حيث أن الاستخدام اليومي للبرايمر يتسبب في ظهور بعض الآثار السلبية، حيث ينصح بوضعه على البشرة في فترات متباعدة من الزمن، تتمثل أضرار البرايمر بالتالي:

  1. يتسبب البرايمر في تراكم الغبار على البشرة، هذا يسبب ظهور حبوب في البشرة.
  2. استخدام البرايمر بشكل يومي يسبب حبس زيوت البشرة لأنه يساعد على إغلاق المسامات.
  3. يمنع البرايمر تنفس الخلايا بشكل جيد، هذا ما يسبب في تكسير مسامات البشرة وظهور العديد من المشاكل، بهذا يكون البرايمر السبب الرئيسي في ظهور الحبوب والبثور في البشرة.

بهذا نكون قد عرضنا لكم فوائد البرايمر الشفاف للبشرة، وأهم أنواع البرايمر الشفاف، ما علينا إلا الالتزام بطريقة تطبيق البرايمر بشكل سليم على البشرة للحصول على مكياج هادىء وناعم دون أي أخطاء.





تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)