Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد البرايمر قبل المكياج..أسرار لا تعرفها حول البرايمر

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد البرايمر قبل المكياج..أسرار لا تعرفها حول البرايمر

  معظم الإناث تسعى للظهور بمكياج ناعم وهادىء دون وجود تجاعيد وخطوط دقيقة، وإفرازات دهنية تتسبب في لمعان البشرة، لكن كل هذه المشاكل لها حل سحري بخطوة واحدة، وهو ما يسمى برايمر، فإن كنت تغفلين عن فوائد البرايمر قبل المكياج، إليك هذا المقال نقدمه لك من خلال مساحة وعي، سنتاول فيه فوائد البرايمر قبل المكياج Benefits of Primer ، خطوات وضع البرايمر، ومجموعة نصائح لتجنب الوقوع ببعض الأخطاء التي تفسد إطلالتك.



فوائد البرايمر قبل المكياج..أسرار لا تعرفها حول البرايمر

فوائد البرايمر قبل المكياج


يعد البرايمر جزءاً لا يتجزأ خلال تطبيق المكياج للحصول على مكياج متكامل دون أخطاء، رغم أن الكثير من الفتيات يجهلن فوائده، ويشعرن بعدم الحاجة إليه، وأنَّه ربَّما يتسبَّب في بعض المشاكل للبشرة، لكن كل هذه الشكوك خاطئة.


معظم أنواع البرايمر المتاحة في الأسواق مصنوعة من تركيبة  السيليكون،  وهذا يساعد على ترطيب البشرة، ويمنع ظهور الخطوط، حيث أن نجاح المكياج يعتمد على تمهيد البشرة لاستقبال مستحضرات التجميل ووضعه في ترتيبه المناسب، تتمثل فوائد البرايمر قبل المكياج بالتالي: 



البرايمر لتنظيم إفرازات الزيوت


إن وضع طبقة خفيفة من البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس يساعد في ترطيب البشرة، ويساهم في تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، ويمنع ظهور المسامات الواسعة، مما يؤدي إلى ثبات المكياج لمدة أطول،  وقت ممكن والوقاية من السيلان والتأثر بالعوامل الخارجية مثل الرطوبة أو الحرارة.


البرايمر يجعل البشرة أكثر نعومة


إن استخدام البرايمر المناسب لبشرتك يجعل بشرتك أكثر نعومة، فإذا كنت تعانين من التجاعيد والخطوط الدقيقة، فإن وضع البرايمر يخفي هذه الخطوط، ويمنع تشققات البشرة التي تتسبب في اختفاء المكياج بعد فترة قصيرة من الزمن.



البرايمر لترطيب البشرة


يحتوي البرايمر على السيليكون الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل لطيف، ولا يقتصر دوره على ذلك فقط بل أنه يساعد على إخفاء العيوب الموجودة فيها، كما أنه يعمل تغطية المسامات الواسعة، وهذا بدوره يساعد في المحافظة على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ونضرة، بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة من تأثير مستحضرات التجميل الضارة بالبشرة.


البرايمر يقي من حب الشباب


من أهم فوائد البرايمر قبل المكياج، أنه يعمل على تشكيل طبقة عازلة بين البشرة والمكياج، مما يساعد في حماية البشرة من تفاقم مشكلة حب الشباب، وأيضًا الحماية من الالتهابات التي تصيب البشرة، وخاصةً إذا كانت بشرتك حساسة، لأن البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة تأثرًا بمستحضرات التجميل حتى لو كانت معروفة المصدر.


البرايمر يقلل من كميات المكياج المستخدمة


من أهم فوائد البرايمر قبل المكياج، أن له ميزة اقتصادية ألا وهي توفير  كميات المكياج المستخدمة، مثل كريم الأساس،  وظلال العيون أو البلشر، هذا بدوره يساعدك على تقليل الكمية المستخدمة خلال وضع المكياج.


البرايمر يجعل البشرة أكثر نضارة 


يستخدم البرايمر قبل المكياج لجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقاً وحيوية، وهذا من أهم فوائد البرايمر قبل المكياج، كما أنه يساعد على إخفاء جميع عيوب البشرة مثل الندوب، والاحمرار، والالتهابات، ويساهم أيضًا في علاجها ليجعل وجهك يبدو أصغر من سنك الحقيقي، كما أنه يعمل على زيادة مرونة البشرة 


البرايمر يوحد لون البشرة


يختلف استخدام ألوان وأنواع البرايمر على حسب نوع البشرة، وكءلك حسب العيوب الموجودة في البشرة، ولون البشرة الطبيعي، لذا يستخدم البرايمر لتوحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها، كما أنه يعمل على تثبيت أحمر الشفاه، إذ يمكن استخدام البرايمر لتثبيت أحمر الشفاه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه.


اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية..لبشرة خالية من العيوب والمسامات 


خطوات وضع البرايمر قبل المكياج


خطوات وضع البرايمر قبل المكياج



للاستفادة من فوائد البرايمر قبل المكياج، لابد من تهيئة البشرة بشكل سليم حتى تستفيد البشرة منه، فيما يلي خطوات وضع البرايمر قبل المكياج بالشكل الصحيح: 


  • تنظيف الوجه جيدًا


لابد من تنظيف الوجه جيدًا من الغبار والأوساخ المجمعة داخل المسامات قبل وضع المكياج، وذلك لمنع تراكم الأوساخ على الوجه، ويجب اختيار نوع الغسول المناسب لك حسب نوع بشرتك.


  • ترطيب البشرة


يجب وضع المرطب قبل البرايمر، فإن خطوة الترطيب لها  تعادل أهمية وضع البرايمر قبل وضع المكياج، حيث يعمل المرطب على تغذية البشرة، أما البرايمر فهو يساعد على إخفاء المسامات الواسعة، فهو يعمل عمل الطبقة العازلة بين البشرة والمكياج، فكلاهما لا يمكن الاستغناء عنه في روتين وضع المكياج الخاص بك، ويجب الانتباه إلى ضرورة وضع  المرطب قبل البرايمر على بشرة نظيفة، ويتم وضع البرايمر بعد أن يجف المرطب بشكل جيد.


  • وضع البرايمر


يجب وضع كمية قليلة من البرايمر، يتم توزعيه بأطراف الأصابع على شكل حركات دائرية،  لأن وضع كمية كبيرة على الوجه يسبب تكتل كريم الأساس على البشرة، ويمكن وضع البرايمر فوق الجفون لتثبيت ظلال العيون، ولجعل الألوان أكثر وضوحًا، هذا بدوره يزيد من جمال  إطلالتك، ولا ننسى أن نكمل خطوات المكياج بعد أن يجف البرايمر بشكل جيد.


اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة..لبشرة نضرة ومتوهجة دون أخطاء 


نصائح  عند وضع البرايمر قبل المكياج


بعد ذكر فوائد البرايمر قبل المكياج، لابد من ذكر بعض النصائح التي تقي أي فتاة من الوقوع بأخطاء تفسد إطلالتها، فيما يلي أهم النصائح عند وضع البرايمر قبل المكياج: 


  1. يجب استخدام برايمر خاص للجفون حتى يحافظ على ثبات ألوان ظلال العيون لفترة طويلة.
  2. يمكن الاكتفاء بالبرايمر العادي إذ كان وضع المكياج بشكل يومي
  3. لا تنسي وضع البرايمر عند وضع واقي الشمس، وخاصة في فصل الصيف، هذا من أجل الحفاظ على البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  4.  ينبغي وضع كمية قليلة من البرايمر قبل المكياج، وذلك كي تحصلي على بشرة صافية وخالية من العيوب دون أي تكتلات.
  5. يجب استخدام برايمر يناسب بشرتك حتى تحصلي على أفضل النتائج، ولا تنسي شراءه من مكان موثوق ومعروف.
  6. يجب تمهيد وتهيئة البشرة بشكل سليم قبل وضع طبقات المكياج مثل استخدام المرطبات على حسب نوع البشرة.
  7. ينبغي اختيار نوع برايمر مناسب مع نوع كريم الأساس، لأن عدم توافق البرايمر معه سيتسبب في تلطيخ المكياج وتكتله.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام البرايمر


بهذا نكون قد تعرفنا على فوائد البرايمر قبل المكياج، وخطوات وضعه بالشكل الصحيح، ما علينا إلا الالتزام بالنصائح المذكورة آنفًا للحصول على إطلالة جذابة دون أي أخطاء أو عيوب.



تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)