Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة؛ أفضل 5 أنواع فاونديشن للبشرة الجافة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة؛ أفضل 5 أنواع فاونديشن للبشرة الجافة

أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة هي أنواع عديدة ومختلفة، حيث إنك عندما تريدين اختيار فاونديشن لك يجب أن تقومي بالبحث عن الفاونديشن ذو التركيبة المرطبة والذي يحتوي على فيتامينات طبيعية لتعزيز صحة البشرة مما يجعلها تعطي إشراقة مميزة.

لذا يجب أن تقومي باختيار كريم أساس يساعدك على إخفاء العيوب و التجعدات في الوجه، وخاصة تلك الخطوط التي تظهر مع التقدم في العمر على جوانب الشفاه والعيون، فإذا قمت باختيار الفاونديشن المناسب لك و لنوع بشرتك بشكل الصحيح فإنك لن تحتاجي بعد الآن لاستخدام الفلاتر خلال التصوير، ولا حتى التطبيقات لكي تقوم بالتعديل على صورتك.


ومن هذا السياق سنعرض لك سيدتي في هذا المقال مجموعة من أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة التي تعمل على إخفاء العيوب للبشرة الجافة مما يمنحك تغطية رائعة تدوم لوقت طويل.


أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة

أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة


تتميز البشرة الجافة غالباً بالمسام الصغيرة وأحياناً في لون الجلد الباهت والخشن والمتشقق، حيث إن البشرة الجافة دائماً ما تكون أكثر عرضة للتشقق والاحمرار والحكة الشديدة وخاصة في فصل الشتاء، وبحسب خبراء التجميل المتخصصين فإن أفضل حل لعلاج البشرة الجافة والحساسة هو العناية بها، وتنظيفها باستخدام الغسول المناسب.


حيث إنه بعد معالجة بشرتك يمكنك اختيار أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة، حيث يوجد هناك الكثير من الكريمات الرائعة والمنتشرة بكثرة بين الناس منها:


فاونديشن لوريال

يتميز هذا الفاونديشن بتركيبة كريمية مرطبة طويلة تدوم حوالي الـ 24 ساعة دون الحاجة للتجديده أو تحسينه خلال تلك الساعات الطويلة، فهو يقوم على تغطية واخفاء كل عيوب البشرة الجافة بالإضافة إلى إعطائها في النهاية لمسة متوهجة وناعمة، بالإضافة إلى مظهر لامع يعطي رونق ذو صفاء عالي للبشرة مما يجعلك سيدتي تبدين أصغر سناً.


حيث يتمتع أيضاً بعامل حماية من الشمس spf لحماية البشرة من أشعة الشمس أثناء النهار، وبالطبع يمكنك اختيار درجة spf المناسبة لبشرتك، حيث أنه يتوفر بحوالي 12 درجة مختلفة.


كريم الأساس ريميل

عند الحديث عن أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة فلابد أن نشير إلى كريم أساس "ريميل" فهو يعمل بتقنية ذكية تناسب حوالي 99% من درجات لون البشرة (البيضاء، الحنطية، والسمراء)، وكما يتميز بقدرة عالية على ترطيب البشرة الجافة طوال اليوم، بالإضافة إلى أنه من ضمن أنواع الفاونديشن التي تحتوي على درجات حماية من الشمس بنسبة عالية، كما يمكنك من استخدامه في النهار دون عوائق أو إزعاج.


فاونديشن بورجوا للبشرة الجافة

من ضمن أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة Foundations for dry skin يوجد هناك فاوند "بورجوا" الذي يتمتع في 22 درجة لون مختلفة، وهو كريم أساس صحي للبشرة لأنه يخفي العيوب تماماً، ويحتوي على فيتامين E لمحاربة علامات التقدم بالسن والشيخوخة مثل الخطوط حول الفم، والتجاعيد في الجبين والخطوط القريبة من العين وغيرها من عيوب الوجه.


كما يحتوي على مضادات أكسدة لتعزيز صحة البشرة، ويساعد على ترطيب البشرة لمدة 24 ساعة بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك، وهذا تحديداً ما يعطي بشرتك ملمساً ناعماً ومخملياً وجذاب.


كريم كلينيك للبشرة الجافة

إنه الفاونديشن الأكثر شهرة والأهم من أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة، حيث يستخدم هذا الكريم بكثرة في يومنا الحالي، وخاصة للبشرة الجافة.


لقد تم تطوير هذا الكريم على أيدي أطباء جلدية متخصصة في العناية بالبشرة، ولم يتم إنتاجه من أجل إخفاء العيوب فقط بل من أجل المحافظة على نضارة البشرة الجافة وزيادة اشراقها، فهو يحتوي على فيتامين C وفيتامين E بالإضافة إلى احتوائه على عامل الحماية spf للحماية من أشعة الشمس.


اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الفاونديشن؛ أهم 6 أنواع للفاونديشن


أفضل 5 أنواع فاونديشن للبشرة الجافة

يتساءل العديد من الأشخاص عن أفضل فاونديشن للبشرة الجافة التي  تمنحهم تغطية مثالية مع تفادي تشقق المكياج فوقه، وما هو الفاونديشن الذي يمكن وضعه لساعات طويلة متواصلة من دون الحاجة للتعديل او التحسين عليه؟ فإن أهم 5 أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة هي:


فاوند ميبيلين

ربما أنك سمعت سابقاً في اسم هذا الفاونديشن، فهو الأفضل و الأنسب والأكثر شراء واستخداماً بين الناس، حيث يعد فاونديشن ميبلين من أفضل الخيارات سواء كان للبشرة العادية أو الجافة، فهو يعمل على منحك تغطية مثالية وترك لمسة هوائية مشرقة بشكل طبيعي بعيدا عن الشكل الاصطناعي المبالغ فيه.


فاوند بوبي بروان

يجمع هذا الفاونديشن بين مركب تنشيط بشرة فعال مع أصباغ خفيفة الوزن تعمل على تحسين درجة اللون من خلال عملية الانصهار البارد الرائعة التي تعطي بشرتك إشراقاً، ونعومة أكثر وتجعلها خالية من العيوب، وبالتالي إن كنت تبحثين عن الفاونديشن اليومي الذي لا يترك أي أثار جانبية للاستخدام الطويل له، فنحن ننصحك بهذا الكريم.


فوند فور ايفر ٢٤  للبشرة الجافة

يتميز هذا الفاونديشن باحتوائه على حمض الهيالورونيك الذي من المعروف عنه أنه يعمل على ترطيب البشرة لأطول فترة ممكنة، فهو يقوم أيضا بإخفاء علامات الإجهاد والتعب والإرهاق التي تتعرضين إليه خلال طوال ساعات العمل الشاقة.


فاوند جيفنشي بريزم ليبر

إنه من الفاونديشنات الجديدة والمعاصرة، حيث يرتكز هذا الفاونديشن في تركيبته على العناية بالبشرة كما تحتوي تركيبته على أكثر من 50% من الماء، فإن فوند جيفنشي بريزم ليبر يمتلك عدد من العناصر التي تساعد على تعزيز إشراقة البشرة وتحسن مستوى ترطيبها مع مرور الوقت، فهو خيار مثالي لاصحاب البشره الجافة.

 

 يجب التنويه على الأمر التالي: فاوند جيفنشي بريزم ليبر يحتاج للتجديد وإعادة وضعه على البشرة كل 4 ساعات كحد أقصى.


فاوند ترو ماتش

إنه من كريمات الأساس التي تناسب بشكل كبير البشرة الجافة، فهو يحتوي في تركيبته على مجموعة من المرطبات والفيتامينات التي تساعد في تغذية البشرة البشرة وتغطيتها بشكل مثالي بعيداً عن التشققات التي يمكن أن تسببها أنواع أخرى من المنتجات، فإن الزيوت الموجودة بتركيبه هذا الكريم قادرة على إرجاع الحيوية والحياة لوجهك مهما كان مقدار التعب الذي يظهر عليه.


اقرأ أيضًا: درجات الفاونديشن فيت مي للبشرة الجافة والدهنية والمختلطة



أنواع كريمات الأساس المناسبة للبشرة السمراء الداكنة والجافة

أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة



تتميز معظم النساء العربيات بالبشرة السمراء الداكنة والجذابة التي تعكس جمالها الشرقي والعربي، فإذا كنت من النساء اللواتي يمتلكن البشرة السمراء فيجب عليكي في البداية انتقاء الكريم الأساس المطابق للون بشرتك، وهذه تعتبر الخطوة الأهم للحصول على وجه جميل بملامح طبيعية غير مبالغ فيها، فهناك مجموعة من الكريمات المميزة والمتوفرة بعدة ألوان ودرجات مختلفة، سوف نقوم بذكر بعض هذه الفونديشنات الاكثر استخداما:


كريم lancome teint idole ultra 24H foundation

يتميز كريم أساس لانكوم بتركيبته الناشفة، كونه خالي من الزيوت وغني بمكونات السيليكا وهذا المكون مهمته الأساسية هي امتصاص الزيوت الطبيعية الزائدة التي تنتجها البشرة، فهو يمنحك تغطية تدوم حتى الـ 24 ساعة كاملة، من دون الحاجة للتجديد او وضع لوس باودر فوقه.


فوند Giorgio Armani beauty luminous silk foundation

 عند الحديث عن أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة لا بد من ذكر اسم هذا فوند المعاصر والحديث ورائع، فإذا وقع اختيارك على كريم جورجيو أرماني فأهلا بك في الخيار الأنسب، فإنك ستجدين منه حوالي 15 درجة من الألوان مناسبة لأصحاب البشرة السمراء، فهو يتمتع بتركيبة خفيفة تمنح وجهك الرطوبة لمحاربة الجفاف، والجدير بالذكر  أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، بالإضافة للعديد من أنواع الكريمات المميزة الأخرى.


اقرأ أيضًا: أنواع الفاونديشن الطبي المناسب للبشرة الدهنية والجافة والحساسة


ففي نهاية المقال هذا نستطيع القول بأننا قمنا بالشرح والتوضيح لأكبر عدد ممكن من أنواع الفاونديشن للبشرة الجافة، فمن الآن سوف تستطيعين سيدتي معرفة نوع الفاونديشن المناسب لبشرتك لإعطائها لمسة سحرية مخملية تبرز من معالم جمالك واناقتك.


نصيحتنا لك في نهاية المقال مهما كان نوع الفاونديشن الذي تستخدمينه، لا تبالغي بوضع كريم الاساس وابقى بشرتك بحالة فريش قدر الإمكان، لتجنب ظهور علامات الشيخوخة بوقت مبكر.


إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)