Cookies management by TermsFeed Cookie Consent الفرق بين البرايمر والكونسيلر.. وأساسيات استخدام كل منها خطوة بخطوة

القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين البرايمر والكونسيلر.. وأساسيات استخدام كل منها خطوة بخطوة

 الفرق بين البرايمر والكونسيلر، ولماذا يوجد عدة كريمات بمسميات مختلفة؟ لماذا لا يتم دمج كافة مستحضرات التجميل مرة واحدة تحت مسمى أساسيات المكياج؟ لكن وكما نعلم أن لكل كريم استخدام، لذلك هناك فرق بين البرايمر والكونسيلر، فلكل منهما طريقة استخدام معينة، والهدف من استخدام البرايمر مختلف تمامًا عن الكونسيلر.

نقدم لكم من خلال مساحة وعي الفرق بين البرايمر والكونسيلر Primer Vs Concealer.. وأساسيات استخدام كل منها خطوة بخطوة.


الفرق بين البرايمر والكونسيلر.. وأساسيات استخدام كل منهما خطوة بخطوة


الفرق بين البرايمر والكونسيلر 

لا شك أن الحصول على مكياج هادئ وجميل دون أخطاء صعب في البداية، لكن دعوني أقدم السر وراء نجاح أي مكياج أو دماره، يعتمد المكياج بشكل كبير على إتقان وفهم أساسيات المكياج، لذلك قبل التفكير في وضع المكياج، لابد من معرفة وظيفة وطريقة استخدام كل كريم، لذا نعرض لكم في السطور التالية الفرق بين البرايمر والكونسيلر، وطريقة استخدام كل منهما:

البرايمر :

البرايمر


البرايمر هو كريم يستخدم كخطوة أولى خلال وضع المكياج، وقد يظن الكثير من السيدات أنه من الممكن تجاهل هذه الخطوة، لكن وبالتأكيد، بعد تطبيق البرايمر على البشرة لن تتمكن السيدة من تخطيه أو تجاهله بعد الآن، إذ يساعد البرايمر على التخلص من الاحمرار في الوجه، وكذلك علامات الحساسية، ويعمل أيضًا على إخفاء المسامات الواسعة، والتجاعيد والخطوط الرفيعة، وهذا كله يساعد على الحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب ليحمي بشرتك من المكياج. 

اقرأ أيضًا:فوائد البرايمر قبل المكياج..أسرار لا تعرفها حول البرايمر

فوائد البرايمر للبشرة:

يعتبر البرايمر بمثابة حاجز بين البشرة ومستحضرات التجميل، فهو يمهد البشرة لوضع المكياج، حيث يتم وضعه بداية قبل أي كريم آخر، تتمثل فوائد البرايمر للبشرة بالتالي:

  • يساعد البرايمر في انسياب المكياج بسلاسة ونعومة، حيث ستلاحظين أن بشرتك ستصبح خشنة بعد وضع المكياج دون تطبيق البرايمر قبله، لذا فهو يوفر ملمسًا لطيفًا للبشرة.
  • لن تضطري لاختيار برايمر يناسب لون بشرتك كالكونسيلر والفونديشن، فهو في الواقع عديم اللون أو له صبغة خفيفة جدًا من اللون. 
  •  يساعد على بقاء المكياج لأطول فترة زمنية، فهو يعمل على ثبات الكريمات على الوجه لمدة أطول، فالمكياج دون برايمر يتلاشى بوقت أقل.
  • يعمل البرايمر على إزالة لمعان البشرة الدهنية والزيوت المفرزة، هذا يساعد على بقاء المكياج لأطول مدة من الزمن وهو مثالي وخالي من الزيوت والعيوب.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة.. لبشرة نضرة ومتوهجة دون أخطاء

طريقة تطبيق البرايمر:

لابد من اتباع خطوات معينة للحصول على نتائج مرضية، إليكم طريقة تطبيق البرايمر:

  1. يجب تنظيف البشرة بالغسول الذي يلائم بشرتك، ثم يتم تجفيف البشرة وترطيبها.
  2. يوضع البرايمر، بحيث توضع كمية قليلة جدًا على يديك ثم يتم توزيع البرايمر على كامل الوجه.
  3. يجب الانتظار لمدة 5 دقائق قبل إكمال تطبيق المكياج، ثم يتم البدء بوضع الفونديشن أو أي كريم آخر.

الكونسيلر:

الكونسيلر


يسمى الكونسيلر أيضًا بمصحح عيوب، لذلك فهو يعمل على تغطية العيوب في الوجه، ويساهم في التخلص منها، حيث أن هذه العيوب لا يمكن تغطيتها بكريم الأساس أو ما يسمى بالفونديشن، يتميز قوام الكونسيلر بقوام اسمك من كريم الأساس، لذا فهو يمنح البشرة تغطية كاملة ومثالية ليمنحك، يوجد عدة أنواع للكونسيلر، تختلف هذه الأنواع تبعًا لنوع البشرة ومقدار التغطية والعيوب التي يحتاج تغطيتها، لذا فإن الكونسيلر ضروري لتصحيح الأخطاء والظهور بمكياج خالي من الأخطاء.

فوائد الكونسيلر للبشرة:

بعد اختيار الكونسيلر المناسب لبشرتك، ودرجة اللون المناسبة لك، بالتأكيد ستحصلين على الكثير من الفوائد التي ستجعل إطلالتك مميزة ومثالية، تتمثل فوائد الكونسيلر للبشرة بالتالي:

  • يعمل الكونسيلر على إخفاء العيوب التي تعاني منها البشرة كافة، مثل الهالات السوداء، والبقع، والتصبغ، والندوب، والاسمرار في بعض الأماكن في الوجه.
  • يساعد الكونسيلر على إخفاء أخطاء المكياج والخطوط التي تم رسمها عن طريق الخطأ.
  • يمكن استخدام الكونسيلر في تطبيق الكونتور بدلًا عن الدرجات الفاتحة منه، وذلك من أجل الحصول على الملامح التي ترغبين بها.
  • يمكن استخدام الكونسيلر عوضًا عن الهايلايتر، وهذا يتم عن طريق تطبيقه في الأماكن المناسبة، ومن ثم دمجه واستخدامه بشكل خفيف.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية.. لبشرة خالية من العيوب والمسامات

طريقة تطبيق الكونسيلر:

كي تحصلي على مكياج ثابت وجميل دون أخطاء، لابد من اتباع خطوات صحيحة محترفة، تتمثل طريقة تطبيق الكونسيلر بالتالي:

  1. بعد تطبيق البرايمر بشكل صحيح ومناسب للبشرة، ننتقل لخطوة وضع كريم الأساس والكونسيلر.
  2. يجب اختيار الأدوات المناسبة والتي تفضليها، فمثلا يتم وضع الكونسيلر على عيوب البشرة بالتحديد، ويتم الاعتماد أيضًا على الفرشاة الصغيرة ذات الشعيرات قليلة المرونة.
  3. يجب دمج حدود الكونسيلر عن طريق الإسفنجة أو الفرشاة المتوسطة، وذلك للتأكد من دمجه جيدًا.
  4. لا ننسى التأكد من توزيع كمية قليلة على كل العيوب التي ترغبين إخفائها، أي على كل حبة في بشرتك، وعلى كل بقعة أو اسمرار.
  5. يجب دمج الكونسيلر بأسلوب الطبطبة، وبعدها يمكنك إكمال المكياج بالطريقة التي ترغبين بها، وبعد الانتهاء من تطبيق كافة مستحضرات التجميل، يمكن تصحيح الأخطاء بالقليل من الكونسيلر.

وأخيراً يمكن القول أن الفرق بين البرايمر والكونسيلر واضح، كلاهما منتجات مختلفة بوظائف مختلفة، البرايمر هو الخطوة الأولى في أي روتين مكياج، ويساعد على توفير أساس ناعم لكريم الأساس والكونسيلر، بينما يستخدم الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والعيوب والندوب، ويأتي بألوان مختلفة لتتناسب مع لون البشرة، وكل ذلك يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى استخدام برايمر أو كونسيلر (أو كليهما).

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)