Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أفضل أنواع الفاونديشن؛ أهم 6 أنواع للفاونديشن

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أنواع الفاونديشن؛ أهم 6 أنواع للفاونديشن

ما هي أفضل أنواع الفاونديشن؟ وما هي أهم 6 أنواع للفاونديشن؟ أنه أحد الأسئلة التي تخطر في ذهن الكثير من النساء والفتيات، وذلك باعتبار أن الفاونديشن عنصر أساسي في المكياج لا يمكن الاستغناء عنه، حيث يطبق في الخطوات الأولى في المكياج ليكون الأساس الذي يوضع عليه باقي عناصر المكياج، كما يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها بشكل مؤقت، وإعطائها اللمسة المثالية المرغوبة، لذلك سنعرفكي سيدتي من خلال فقرات مقالنا على أفضل أنواع الفاونديشن وطريقة تطبيقه على البشرة.

أفضل أنواع الفاونديشن

أفضل أنواع الفاونديشن، أهم 6 أنواع للفاونديشن


تعددت أنواع الفاونديشن وأشكاله ليناسب جميع أنواع البشرة ( الدهنية، والجافة، والمختلطة، والعادية)، ليتوافق كل نوع من الفاونديشن مع طبيعة بشرة معينة، لذلك دعينا سيدتي نتعرف على أفضل أنواع الفاونديشن، وأهم 6 أنواع الفاونديشن لتتعرفي على الأنواع المناسبة لكل بشرة.

الفاونديشن المعدني

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الفاونديشن الطبية، يدخل في تركيبته الكثير من المعادن مثل الحديد والزنك التي تغذي البشرة وتجعلها تبدو بمظهر جذاب ومشرق، كما يعمل هذا الفاونديشن على إخفاء الحبوب والبثور والندبات.

الفاونديشن السائل

يعد هذا النوع هو الأكثر استخداماً من قبل أصحاب البشرة الجافة، حيث يتميز بتغطيته العالية وسهولة مزج درجات مختلفة منه ليعطي اللون المثالي المرغوب، كما يساهم في إخفاء جفاف وخطوط وتجاعيد البشرة، وبسبب تركيبته المعتمدة على الزيت والماء، حيث يمكن أن يعمل كمرطب للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة. 

الفاونديشن البودرة

يتميز هذا النوع من الفاونديشن بأنه يتحول من قوام كريمي إلى قوام بودري عند وضعه على البشرة، كما يساهم في إعطاء البشرة اللمسة النهائية الغير لامعة، حيث يمكن أن نستخدم بعضها رطباً وجافاً للحصول على مزيد من التغطية، وترى الكثير من السيدات أن هذا النوع هو من أفضل أنواع الفاونديشن الذي يناسب هذا النوع أصحاب البشرة الدهنية، كما أنه لا ينصح باستخدامه من قبل أصحاب البشرة الجافة لأن وضع البودرة على البشرة الجافة يبرز تجاعيدها وخطوطها. 

الفاونديشن الكريمي

يعرف الفاونديشن الكريمي بأنه المفضل لدى ذوات البشرة الجافة، حيث يتميز بثباته على البشرة لفترة طويلة فيحافظ على بقائها رطبة، كما تعتبر تغطيته متوسطة فيخفي الخطوط والبقع الخفيفة، وينصح بوضع البرايمر قبل تطبيقه على البشرة وذلك لمنع تكتل الفوند. 

الفاونديشن الموس

حصل هذا النوع من الفاونديشن على شعبية كبيرة وذلك لخفته على البشرة، يجمع بين القوام الكريمي والقوام السائل، حيث إن تركيبته تحتوي على فقاعات صغيرة لذلك سمي بكريم الأساس المخفوق، كما يناسب جميع أنواع البشرة ويعد المفضل لذوات البشرة المختلطة. 

فاونديشن ستيك 

يتميز هذا النوع من الفاونديشن بتغطية عالية، حيث يبرز الملامح بشكل واضح فهو يشبه إلى حد ما الكونتور، ويعتبر خافي عيوب رائع، كما يحتوي في تركيبته على الزيت الذي من الممكن أن يسد المسامات لذلك لا ينصح باستخدامه كثيراً.

اقرأ أيضًا: أنواع الفاونديشن للبشرة الدهنية..السمراء والبيضاء والحنطية

طريقة تطبيق الفاونديشن على البشرة

تعددت أنواع الفاونديشن وأشكاله ليناسب كل نوع منه نمط بشرة معينة، حيث يعطي تطبيقه على البشرة رونق جميل وجاذبية خاصة، لذلك سنرشدكي عزيزتي إلى طريقة تطبيق أفضل أنواع الفاونديشن على البشرة من خلال عدة خطوات وهي:

  • اغسلي وجهك جيداً باستخدام غسول مناسب. 
  • ضعي مرطب يناسب نوع بشرتك. 
  • ضعي طبقة من البرايمر لتسدي مسامات بشرتك لتتجنبي إفراز الزيوت.
  • ضعي كمية قليلة من الفاونديشن على بشرتك من ثم افرديها باستخدام فرشاة مسطحة.
  • استخدمي البيوتي بلندر بطريقة الطبطبة على وجهك للتخلص من الكمية الزائدة من الفوند.
  • وزعي الفوند من منتصف الوجه إلى الجناب.
  • ادمجي الفاونديشن جيداً من ثم وزعيه على كامل وجهك.
  • ضعي مصحح عيوب من ثم طبقي فوقه الكونسيلر باستخدام البيوتي بلندر.
  • ضعي كمية من البودرة فوق الفونديشن لتثبيته ولامتصاص الزيوت والعرق. 

أفضل فاونديشن يومي

يعتبر الفاونديشن أهم مستحضرات التجميل التي لا يمكن الاستغناء عنها فهو الركيزة الأساسية لإطلالة ساحرة ومثالية، لهذا السبب يجب اختياره بعناية فائقة للحصول على بشرة مميزة، لذلك سنقدم لكي عزيزتي أفضل أنواع الفاونديشن اليومي الذي يناسب جميع أنواع البشرة. 

فاونديشن Bourjois Healthy Mix Foundation

يعد كريم برجوا الصحي بالفواكه أفضل أنواع الفاونديشن للاستعمال اليومي، يناسب جميع أنواع البشرة، حيث يتميز بتركيبته الخفيفة على البشرة، كما يرطب البشرة من دون أن يترك آثار لمعان، ولا يغلق المسامات ولا يسبب ظهور حبوب لذلك يعتبر مناسب للاستعمال اليومي، كما أنه يعطي تغطية متوسطة ويعمل على إخفاء العيوب والهالات والحبوب، ويوجد عدة درجات منه لذلك يناسب جميع ألوان البشرة.

أفضل أنواع الفاونديشن، أهم 6 أنواع للفاونديشن

أفضل كريم أساس طبيعي 

تعتبر أهم أدوات المكياج لدى السيدات "الفاونديشن"، وباعتبار أن بشرتك تمتص أي شيء يوضع عليها فيجب أن تختاري سيدتي كريم أساس طبيعي يدخل في تركيبته العديد من العناصر الغذائية، حيث يعتبر أفضل فاونديشن طبيعي بيور. 

فاونديشن بيور 

يدخل بتركيبته الرمان وزيت الأفوكادو والبامبو، ولا يحتوي على أي ألوان صناعية ومواد حافظة، كما تتوفر عدة أنواع منه على شكل بودري و كريمي فيناسب جميع أنواع البشرة، ويوجد عدة درجات منه ليناسب جميع درحات البشرة.

أهم النصائح عند وضع كريم الأساس

أفضل أنواع الفاونديشن، أهم 6 أنواع للفاونديشن


نقدم لكي سيدتي أهم النصائح التي يجب أن تلتزمي بها عند وضع الفاونديشن :

  • اختاري درجة فاونديشن تناسب لون بشرتك، فلا تقومي بتغميقها أو تفتيحها لأن المهمة الأساسية للفاونديشن هي توحيد لون البشرة.
  • لا تكثري من وضع البودرة على بشرتك حتى لا تحصلي تكتلات.
  • ضعي الفاونديشن في ضوء النهار ولا تعتمدي على المصابيح عند وضعه.
  • إذا أردتي الذهاب إلى مناسبة فيها تصوير وكاميرات فلا تضعي واقي شمسي.
  • واظبي على تطبيق ماسكات تقشير للبشرة لإزالة الطبقة الميتة قبل وضع الفاونديشن.
  • استخدمي البيوتي بلندر بعد وضع كريم الأساس لتتخلصي من زوائد الفاونديشن على البشرة.

وفي الختام يسعدنا أن نكون شرحنا لكي سيدتي كل ما يتعلق بكريم الأساس ووضحنا لكي ما هي أفضل أنواع الفاونديشن، وقدمنا لكي شرح موضح عن كل أشكال الفاونديشن وأنواعه التي تناسب كل بشرة على حدى وأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند وصع كريم أساس.



إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)