Cookies management by TermsFeed Cookie Consent تنظيف بشرة عميق و غسول منزلي مجاني

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنظيف بشرة عميق و غسول منزلي مجاني

التنظيف العميق للبشرة مهم للحفاظ على بشرتك صحية وخالية من الشوائب، فهو يزيل كل الأوساخ والزيوت والمكياج التي يمكن أن تسد المسام وتسبب البثور، لذا هناك عدد من الطرق للقيام بتنظيف بشرة عميق، ولكن من أبسط الطرق وأكثرها فعالية استخدام غسول منزلي مجاني.

تنظيف بشرة عميق و غسول منزلي مجاني
غسول للبشرة 

الغسول المنزلي 

هو نوع من أنواع غسول الوجه يمكنك القيام به بنفسك باستخدام المنتجات المتوفرة بسهولة في معظم المنازل. كل ما تحتاجه هو ملح وبعض الماء وقطعة قماش ناعمة. ابدأ بترطيب وجهك بالماء الدافئ ودلك المنظف على بشرتك بحركات دائرية. اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه بمنشفة ناعمة. 

ما هو التنظيف العميق للبشرة

التنظيف العميق للبشرة أو ما يسمى deep skin cleansing أو تطهير عميق للبشرة، أي عملية تنظيف للبشرة لإزالة الدهون والزيوت والبكتيريا، وغالبًا ما يتم هذا النوع من التطهير باستخدام منظف مصمم لتوفير تنظيف عميق، كما يمكن أن تشمل علاجات التنظيف العميق أيضًا تنظيف المسام.

فوائد التنظيف العميق للبشرة

التنظيف العميق للبشرة له فوائد لا تعد، ولا ننسى أن الشعور بامتلاك بشرة مشرقة نظيفة ينعش القلب ويشعر الإنسان بالراحة، تتمثل فوائد التنظيف العميق للبشرة بالتالي:
  1. يمكن أن يساعد في إزالة الدهون والزيوت.  
  2. يقتل البكتيريا التي يمكن أن تساهم في ظهور حب الشباب. 
  3. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التجاعيد وإضافة الرطوبة إلى الجلد.
  4. يجعل البشرة خالية من وجود أي حبوب أو بثور أو رؤوس سوداء.

قومي بتنظيف عميق مرة واحدة في الأسبوع

ومع ضرورة تنظيف البشرة، لابد من الاهتمام بنظافة المنزل جيدًا ولو مرة واحدة في الأسبوع لأسباب تتعلق بالراحة الشخصية ولتجنب الأمراض الجلدية، ولمنع اهتراء متعلقاتك، ويقصد بالتنظيف العميق الكنس، ومسح الغبار، وتنظيف جميع الأسطح في منزلك.

 من المهم أيضًا التنظيف أسفل الأثاث وفي الأماكن التي يصعب الوصول إليها، إذا كان لديك حيوانات أليفة، فتأكد من تنظيف فراشها بالمكنسة الكهربائية والمناطق التي يلعبون فيها كثيرًا، لأن كل تلك الأشياء قد تسبب مشاكل جلدية وصحية.

فيديو يشرح كيفية صنع منظف منزلي

نصائح تنظيف بشرة عميق 


لا يمكن القول إن كافة طرق تنظيف البشرة مجدية، فبعض الطرق تسبب ظهور بثور ومشاكل في البشرة، لذا لابد من اتباع نصائح معينة للحصول على نتائج مرضية، تتمثل هذه النصائح بالتالي:

قشري بشرتك

  • من المهم تنظيف بشرتك صباحًا ومساءً باستخدام المنتج الأنسب لنوع بشرتك، هذا سيضمن ذلك حصول بشرتك على الرعاية التي تحتاجها.
  •  يجب أيضًا تقشير بشرتك مرة أو مرتين أسبوعيًا، اعتمادًا على مدى حساسية بشرتك. يمكن أن تستفيد البشرة الجافة من استخدام قناع الغسل مرة أو مرتين في الأسبوع. 
  • لا تتردد في التنظيف العميق أو التقشير بانتظام لتخفيف بقايا الجلد الميت وتحسين المظهر العام لبشرتك!

استخدام قناع الوجه

قناع الوجه طريقة رائعة لتنظيف بشرتك بعمق. يمكنك استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع لتنظيف وجهك وإزالة أي أوساخ أو زيوت أو مكياج قد تراكم على بشرتك، كما يمكن أن تساعد أقنعة الوجه أيضًا على التخلص من الخطوط الدقيقة وتنعيم البشرة، وتساعد أيضًا على تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة، فإذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى استفادة من قناع وجهك، فتأكد من استخدام قناع مخصص لنوع بشرتك وحالة بشرتك.

ماسك تقشير البشرة

نظفي بشرتك بشكل صحيح

يعد تنظيف بشرتك بعمق ودقة أمرًا مهمًا للحفاظ على بشرة صحية، فهذا سوف يزيل الأوساخ والزيوت والمكياج من بشرتك، وكذلك أي بكتيريا يمكن أن تسبب انتشار البثور، ويساعد التنظيف العميق أيضًا على فتح المسام ومنع تكون الرؤوس السوداء والبيضاء.

اقرأ أيضًا: ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة والتخلص من التهاب وحب الشباب


اختاري الطريقة المناسبة لبشرتك

هناك عدة طرق مختلفة لتنظيف بشرتك بعمق، أحد الخيارات هو استخدام منظف للوجه يحتوي على مكونات نشطة مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك، حيث تعمل هذه المنظفات على إذابة الدهون المتراكمة وخلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام، والخيار الآخر هو استخدام مقشر للوجه أو ماسك تقشير يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويكشف عن بشرة نضرة وجديدة تحتها.

أيًا كانت الطريقة التي تختارها، تأكد من استخدام حركات دائرية لطيفة عند تنظيف وجهك لتجنب تهيج الجلد، وتابع بشرتك دائمًا باستخدام مرطب للمساعدة في تعويض الترطيب المفقود.

تنظيف بشرة عميق


دلكي وجهك برفق

عندما تريد تنظيف وجهك بعمق، من المهم أن تجد منظفًا يناسب نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة، ابحث عن منظف لطيف لا يزيل الزيوت الطبيعية، وبالنسبة للبشرة الدهنية، ابحثي عن منظف مصمم لإزالة الزيوت الزائدة دون تجفيف بشرتك، أما البشرة الحساسة، اختاري منظفًا مضادًا للحساسية لا يسبب تهيجًا لبشرتك، وبمجرد العثور على المنظف المناسب، ضعيه على وجهك ودلكي بحركات دائرية وبلطف، اتركي الغسول على وجهك لبضع دقائق حتى يصل إلى مسامك ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية


اشطف بشرتك بالماء البارد

التنظيف العميق للبشرة مهم لإزالة الأوساخ والزيوت والمكياج من بشرتك،  يمكن استخدام غسول منزلي مجاني لتنظيف بشرتك بعمق،  اشطفيه بالماء البارد لإزالة أي بقايا والمساعدة في إغلاق المسام.

جفف بشرتك عن طريق التربيت

نلاحظ ان البشرة الدهنية لا تجف بسهولة، لذا بكل الأحوال يجب أن يكون التجفيف بالتربيت وليس بالفرك العنيف لأنه عملية التجفيف تساعد على غلق المسام وهذا أمر في غاية الأهمية.


بهذا نصل إلى ختام هذا المقال حول تنظيف بشرة عميق وغسول منزلي مجاني، مع ذكر كيفية صنع غسول منزلي وأهم النصائح التي يجب الالتزام بها أثناء غسل البشرة.

author-img
مدرب في البرمجة اللغوية العصبية والتأمل التجاوزي,مبرمج تطبيقات انترنت.
محتوى المقال (انقر للتنقل)