وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

وصفات لتطويل وتكثيف الشعر… أفضل الوصفات لنتائج خيالية

العناية بالشعر تساقط الشعر تطويل الشعر تكثيف الشعر

وصفات لتطويل وتكثيف الشعر هذا ما تبحث عنه أغلب النساء، وخاصةً النساء الذين يمتلكون شعر خفيف وقصير، فنراهم يسعون ويلجؤون إلى أغلب الوصفات الطبيعية المفيدة من أجل تطويل وتكثيف شعرهم، والبعض الآخر قد يلجأ إلى المركبات الطبية تحت إشراف طبي متمكن، في حين القليل من النساء قد يلجأن إلى الكريمات والمواد الكيميائية التي تباع في المحلات والتي تلحق الضرر الكبير بالشعر.

نقدم لكم من خلال مساحة وعي وصفات لتطويل وتكثيف الشعر والتي تسمى:.Ways to speed up hair growth، ووصفات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر، أفضل الوصفات لنتائج خيالية.

وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

إن الشعر الطويل والكثيف هو الغاية التي تبحث عنها أغلب النساء، لذا يقومون بالبحث عن وصفات لتطويل وتكثيف الشعر، فيما يلي أفضل الوصفات لنتائج خيالية:

• تطويل الشعر وتكثيفه بالجيلاتين: 

من المعروف أن للجيلاتين العديد من الفوائد للشعر، فهو مكون رائع يعمل على زياد الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تسريع تطويله وإعطائه مظهراً لامعاً براقاً، ومن أجل تحضر هذه وصفة تطويل الشعر وتكثيفه بالجلاتين فأنت بحاجة لما يلي:

1. ملعقتين ونصف من الجلاتين.

2. ملعقتان كبيرتان من الماء.

3. ملعقة كبير من عصير الليمون الحامض.

4. ملعق ونصف من عصير الصبّار.

5. تخلط جميع المكونات السابقة جيداً، ومن ثم توضع على الرأس وفروة الرأس، تترك لمدة ساعة على الأقل.

• وصفات لتطويل وتكثيف الشعر بالبصل والعسل: 

إن تمَّ الحديث عن أفضل المكونات الطبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه فبالتأكيد البصل يتصدر الحديث، فهو من أكثر المكونات الطبيعية التي تعود بالفائدة على بصيلات الشعر وتمنع تساقط وتقصف الشعر، ومن أجل تحضير هذه الوصفة فأنت بحاجة إلى:

1. عصير حبة بصل كاملة.

2. ملعقة ونصف من العسل.

3. ملعقة كبيرة من اللبن (الزبادي).

4. تمزج المكونات جيداً ومن ثم يدلك الشعر من الأطراف إلى الفروة بشكل دائري، يترك على الشعر لأكثر من نصف ساعة ويغسل جيداً بالشامبو.

• تطويل الشعر وتكثيفه بالزيوت الطبيعية:

 في الحقيقة مهما كثرت وتعددت وصفات لتطويل وتكثيف الشعر، تبقى الزيوت الطبيعية بمختلف أنواعها أفضل حل لمعالجة الشعر الخفيف والقصير، ولكن تكبر فائدة الزيوت إن تمَّ استخدامها وهي بحال دافئ (تسخين الزيت) والطريقة كالتالي:

1. يمكن استخدام أي نوع من الزيوت (زيت الزيتون، زيت اللوز المر، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا..).

2. يسخن على النار أحد هذه الزيوت لمدة نصف دقيقة.

3. يفرك الشعر من الفروة إلى الأطراف بشكل جيد.

4. ينصح بإجراء مساج خفيف لفروة الرأس.

5. يمكن وضع كيس الحمام أو منشفة دافئة على الشعر.

6. يترك لمدة ساعة على الأقل.

اقرأ أيضًا: بخاخ منزلي لاطالة الشعر ولانبات الفراغات

إكليل الجبل لتطويل الشعر وتكثيفه

تعتبر وصفة إكليل الجبل من أكثر وصفات لتطويل وتكثيف الشعر طلباً، فمن المعروف أن إكليل الجبل هي عشبة جبلية ويمكن أيضاً أن تسمى هذه العشبة بالروزماري، فهي ممتازة لبصيلات الشعر كونها تعمل على تعزيز الدورة الدموية وتقوي جذور الشعر، يمكن استخدامها كعلاج لإزالة قشور الشعر المزعجة، ما يجعلها مميز عن باقي الأعشاب الطبيعية احتواءها على (الكبريت، السيليكا، مضادات الأكسدة)، وهذه المكونات تمنح لمعاناً وكثافة رهيبة للشعر وتمنحه اللون الداكن الجميل، يمكن تطبيق هذه الوصفة كالتالي:

1. 5 قطرات من زيت إكليل الجبل.

2. ملعقة صغيرة من أحد الزيوت الطبيعية (زيت الزيتون، زيت الجوز، زيت الجرجير، زيت النمل، زييت الأفوكادو، زيت اللوز،..).

3. تمزج المكونات السابق معاً بشكل جيد وتترك لترتاح لمدة خمس دقائق، توضع على فروة الرأس باتجاه الأطراف، يغطى الرأس بمنشفة رطبة ويترك المزيج على الأقل نصف ساعة ومن ثم يغسل الشعر.

4. تكرر الوصفة مرتان أسبوعياً.

زيت الخروع لتطويل الشعر وتكثيفه

 وصفة زيت الخروع من أفضل وصفات لتطويل وتكثيف الشعر، من المعروف فائدة الزيوت عند استخدامها على الشعر، كونها تمنحه مظهراً صحياً جميلاً مع نعومة وكثافة رائع، من أهم هذه الزيوت بالتأكيد زيت الخروع، فعلى الرغم من رائحته الفذة والغير محبذة عند البعض، أكثر ما يميزه هو احتواؤه على (فيتامين ه، أحماض أوميغا 9 الدهنية) مما يجعل ملمسه سميك نوعاً ما، وهذا الأمر يؤدي إلى تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس، وعادةً يستخدم من أجل معالجة بعض الأمراض (الثعلبة الرأسي، العطاش، القشور)، لتطبيق هذه الوصفة طبق ما يلي:

1. أخذ كمية كافية من زيت الخروع مناسب لطول الشعر.

2. أخذ كمية مساوية لكمية زيت الخروع من أحد الزيوت الأخرى، ويمكن إضافة نقاط من زيت إكليل الجبل كونه من الزيوت العطرية.

3. تخلط المكونات جيداً وتوضع على فروة الرأس باتجاه الأطراف المقصفة، يترك على الشعر أقل من ساعة ويغسل بالشامبو جيداً.

اقرأ أيضًا: خلطات لتكثيف الشعر الخفيف للنساء.. بمكونات بسيطة تعرف عليها

الحلبة لتطويل الشعر وتكثيفه

بذور الحلبة هي أحد المكونات الأساسية بوصفات لتطويل وتكثيف الشعر على اعتبار أن هذه البذور غنية جداً بالبروتين، بالإضافة إلى الليسيثين الذي يرطب فروة الرأس، لتحضير الوصفة نحن نحتاج إلى:

1. كوب من بذور الحلبة منقوع بماء فاتر لمدة 24 ساع أو 4 ساعات على الأدنى.

2. كمية كافية من الماء.

3. ملعقتان من حليب جوز الهند.

4. تطحن البذور وتهرس بشكل جيد حتى تتكون معنا معجون متماسك.

5. يوضع هذا الماسك على فرو الرأس مع التدليك المستمر، ويترك على الأقل ساعة كاملة.

6. ينظف باستخدام الشامبو، ويمكن تكرار هذه العملية مرتان أسبوعياً.

 

أقرا أيضًا: وصفات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر في فترة قصيرة لنتائج مذهلة

البيض لتطويل الشعر وكثافته

يمكن اللجوء إلى البيض للحصول على شعر منسدل كثيف وطويل، فهذه الوصفة توجد مكوناتها في أي منزل، ولكن المزعج بها هي رائحة البيض خلال وضعه على الرأس، نحتاج إلى:

1. بيضتان كبيرتان.

2. ملعقتان كبيرتان من أحد الزيوت الطبيعية (يفضل زيت الزيتون).

3. نصف كوب ماء فاتر.

4. تخلط المكونات جيداً ويوضع الماسك على الشعر الجاف، يمكن تركه كحد أدنى نصف ساعة ولكن لا يمكننا تركه أكثر من ساعة، يمشط الشعر جيداً قبل الاستحمام ومن ثم ينظف بالشامبو والبلسم، يمكن تكرار الوصفة 3 مرات شهرياً.

عصير الليمون لتطويل الشعر وتكثيفه

الليمون من العناصر الطبيعية والتي يمكن استخدامها بوصفات لتطويل وتكثيف الشعر بشكل آمن من دون أي ضرر، فمكن المعروف أن الليمون يحتوي على (فيتامين c، حمض الفوليك، فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين ب3، فيتامين ب5، فيتامين ب6، فيتامين ب12، مضادات أكسدة، والعديد من العناصر الأخرى)، يعزز الدورة الدموية للشعر مما يجعل الشعر أكثر لمعاناً وكثافة ويحد من تساقطه بشكل كبير، لتجهيز الوصف نحن بحاجة إلى:

1. كمية مناسب من عصير الليمون تتناسب مع طول الشعر.

2. كمية مساوية لها من أحد الزيوت الطبيعية (يفضل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند).

3. تخلط المكونات جيداً وتوضع على فروة الرأس والأطراف مع التدليك المستمر لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، يغسل بالشامبو وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

اقرأ أيضًا:  مينوكسيديل دواء للصلع و تساقط الشعر

نصائح لتطويل الشعر وزيادة كثافته

لا شك أن هناك بعض الإرشادات والنصائح التي ينبغي اتباعها كوصفات لتطويل وتكثيف الشعر، وذلك للحصول على نتائج خيالية بعيدًا عن أي ضرر، تتمثل هذه النصائح بالتالي:

• استخدام الشامبو الطبي المناسب لنوعية الشعر.

• استخدام صابون الغار والابتعاد عن الصابون الصناعي المضر بفروة الرأس.

• وضع البلسم بعد الشامبو على أطراف الشعر فقط هي مبللة.

• النوم على وسادة قطن أو حرير، لضمان عدم احتكاك الشعر بها وتساقطه.

• الاستمرار بتناول كميات مناسبة من الفواكه الطازجة والخضراوات.

• شرب الماء بشكل يومي وبكميات لا تقل عن 8 أكواب.

• الابتعاد عن المستحضرات التجميلية والصبغات أو (الميش)، كونها تلحق بالشعر ضرر كبير يؤدي بدوره إلى تساقطه وجعله خفيف ومقصف.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد أهم وصفات لتطويل وتكثيف الشعر، فتكلمنا عن الكميات والطرق المناسبة لتطبيق كل وصفة على حدى، ولكننا قبل أن ننهي مقالنا نود أن نتطرق للمنتجات التي تعتني بصحة الشعر والتي يمكنها أن تحارب تساقط الشعر كما أنها استطاعت أن ُتثبت نفسها في مجال علاج مشاكل الشعر فقد قدمت لنا كريشنا منتجاتها التي تساهم في تطويل الشعر وحمايته من التساقط بالإضافة لتكثيف الشعر ومحاربة الصلع.