Cookies management by TermsFeed Cookie Consent طريقة تطويل الأظافر في يومين بسرعة: وصفات طبيعية منزلية

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تطويل الأظافر في يومين بسرعة: وصفات طبيعية منزلية

 طريقة تطويل الأظافر في يومين من المواضيع التي تهتم بها النساء وتحاول إيجاد إجابات لها، فالنساء يسعين إلى الجمال على كافة الأصعدة ومنها جمال الأظافر وطولها، ويبحثن دائماً عن الحلول السريعة لذلك، لذلك نقدم لكم من خلال مساحة وعي طريقة تطويل الأظافر في يومين وبسرعة.

طريقة تطويل الأظافر في يومين بسرعة: وصفات طبيعية منزلية



طريقة تطويل الأظافر في يومين:

يوجد العديد من الطرق لتطويل الأظافر بسرعة ولكن تختلف الاستجابة من شخص لآخر، تتمثل طريقة تطويل الأظافر في يومين في عدة نقاط هي:

  •  قومي بتناول الطعام المناسب والذي يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة والضرورية لنمو الأظافر وعلى رأسها البيوتين والكالسيوم وغيرها من الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم والأظافر. 
  • ينبغي عليك سيدتي ترطيب أظافرك جيداً وبشكل يومي وذلك باستخدام لزيت الزيتون والفيتامين E، أو أحد انواع المرطبات الأخرى المناسبة لك، وخاصة خلال  فصل الشتاء.
  •  يتوجب عليك الحفاظ على أظافرك وذلك بقيامك بارتداء القفازات المطاطية خلال قيامك بالجلي والغسيل والأعمال المنزلية المختلفة.
  •  ينصحك خبراء التجميل بالقيام باستخدام مقوي الأظافر لأنه يجعل أظافرك قوية ومتينة، الأمر الذي يساعدك في منع تلفها وتكسيرها الأمر الذي يساعد في إتاحة اطالتها بشكل أسرع.
  • كما ينصح أطباء الجلدية بتناولك للمكملات الغذائية مثل البيوتين لأنها تساعدك في تقوية أظافرك وهذا الأمر أثبتته الدراسات العلمية المختلفة، وتساعد هذه المكملات في منع تكسرها، وتساهم أيضاً في المحافظة على صحة أظافرك. 


اقرأ أيضًا: كيفية الاعتناء بالاظافر في المنزل: خطوات العناية خطوة بخطوة


الخلطات الطبيعية لطريقة تطويل الأظافر في يومين:




الخلطات الطبيعية لطريقة تطويل الأظافر في يومين:

هناك العديد من الطرق المتوفرة والتي تساعد في تطويل الأظافر بشكل سريع، إليك سيدتي أهم الخلطات الطبيعية لطريقة تطويل الأظافر في يومين وتتمثل فيما يلي: 

خليط الطماطم وزيت الزيتون:

 قومي بخلط نصف كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين كبار من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بنقع اظافرك فيه لمدة ربع ساعة، وقومي بتكرار العملية يومياً.

خليط زيت جوز الهند والعسل: 

يساهم زيت جوز الهند بتقوية أظافرك والعمل على تطويلها، ويعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المثالية التي تساعد على نمو أظافر قوية، قومي بخلطه مع ملعقة صغيرة من العسل وتدفئته، ثم امسحيه على أظافرك ودعيه نصف ساعة، وكرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت فيتامين E:

 لهذا الزيت دور قوي وفعال في تغذية الاظافر وتقويتها وتعزيز نموها سريعاً، افتحي كبسولتين من كبسولات فيتامين E واستخرجي الزيت منها، ثم ضعيها ليلاً على أظافرك قبل النوم بعد قيامك بتدليك أظافرك مدة عشر دقائق، وبنتيجة مذهلة كرري العملية مرتين في الأسبوع.

خليط عصير الليمون وزيت الزيتون:

 يساهم عصير الليمون في تحفيزه لنمو الأظافر بصورة طبيعية صحية، وذلك كونه يحتوي على فيتامين C، اخلطي ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون جيداً، ثم إدهني أظافرك بهذا الخليط لمدة ربع ساعة، وكلما قمت بتكرار العملية أكثر ستحصلين على أظافر أقوى وأمتن.

خلطة عصير الطماطم والثوم: 

قومي بهرس فصين من الثوم واضيفي اليهما عصير حبة طماطم وقومي بخلطهما جيدا لتحصلي على خليط متجانس، وضعي الخليط على أظافرك لمدة حوالي خمس عشرة دقيقة، ثم اغسلي يديك جيداً.

 خلطة عصير الليمون والملح:

 قومي بخلط  عصير نصف ليمونة واحدة مع ملعقة صغيرة واحدة من الملح في وعاء. ثم قومي بوضع أظافرك في هذا الخليط لمدة ربع ساعة، ومن ثم قومي بغسلها جيدا ولكن احذري من تطبيق هذه الخلطة في حال وجود جروح او التهابات حول اظافرك.

خلطة الليمون والفازلين:

 قومي باستخدام شرائح من الليمون لتدليك أظافرك لخمس دقائق. وبعد ذلك قومي بوضع  على اظافرك ودعيه عليها لمدة تصل إلى عشر دقائق، ثم اغسليها وقومي بتجفيفها جيداً. 

خلطة الزيوت المتنوعة:

 قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز المر وزيت اكليل الجبل، وقومي بتدليك أظافرك فيها مدة نصف ساعة حتى يتغلغل الزيت، الأمر الذي يساعد في تقوية الأظافر وتعزيز طولها.

خلطة زيت الزيتون وعصير البرتقال:

 اعصري برتقالة واحدة متوسطة الحجم وضعيها في وعاء وقومي بنقع اظافرك في هذا العصير لمدة ربع ساعة ثم قومي بتدليك أظافرك بزيت الزيتون ومن ثم اغسليها بالماء الدافئ. 


اقرأ أيضًا: كيفية العناية باظافر القدمين.. وصفات طبيعية لاظافر قوية وصحية


نصائح لطريقة تطويل الأظافر في يومين:

نصائح لطريقة تطويل الأظافر في يومين


بعد أن تحدثنا عن طريقة تطويل الأظافر في يومين، وأهم الخلطات الطبيعية لطريقة تطويل الأظافر في يومين، نبين لك سيدتي نصائح لطريقة تطويل الأظافر في يومين وتتلخص فيما يلي: 

  1. قومي بشرب الماء بكميات كافية وكبيرة تصل إلى ثلاث ليترات خلال اليوم الواحد، لأن شرب المياه يساهم بشكل كبير في تغذية أظافرك وبشرتك وشعرك.
  2. تناولي الغذاء المتوازن وقومي بالاكثار من الأطعمة الغذائية المشبعة والغنية بالفيتامين والعناصر الغذائية المهمة والضرورية التي تساعدك في الحصول على جسم سليم وأظافر صحية وقوية وطويلة.
  3. تجنبي سيدتي تعريض أظافرك بصورة وبشكل مستمرين إلى المياه، والمواد الكيماوية التي تسبب الضرر والتلف للأظافر، ولهذا ينصح بارتداءك القفازات عند تنظيفك للصحون، وعند الأعمال المنزلية.
  4. ابتعدي قدر الإمكان عن استخدام طلاء الأظافر بشكل مستمر لأن كثرة استخدام طلاء الأظافر وخاصة الذي يحتوي على الأسيتون يسبب اصفرار الأظافر واضعافها، وتغير في لون من لونها الطبيعي إلى اللون الأصفر والتسبب في تعرضها للكسر.


اقرأ أيضًا: كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة..وصفات بسيطة وبمكونات سهلة


سيدتي التي ترغبين بالحصول على طريقة لتطويل أظافرك في يومين، قومي باتباع الطرق والخلطات الطبيعية السابقة لتطويل الأظافر وابتعدي عن أي ممارسات وأساليب خاطئة من الممكن أن تؤثر على صحة ونمو أظافرك، بالإضافة عليك الاهتمام والالتزام بطرق العناية والرعاية الصحيحة والصحية لصحة الأظافر.


محتوى المقال (انقر للتنقل)