كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة

كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة..وصفات بسيطة وبمكونات سهلة

العناية بالاظافر

 كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة من أكثر المواضيع التي تشغل بال الفتيات التي تعاني من مشكلة الأظافر المتكسرة، يجب التنويه على أن الكيراتين أحد البروتينات الأساسية والمهمة في الجسم، وتتكون الأظافر من طبقات متعددة منه، وهو نفس البروتين الذي يكون الشعر، وبالتالي تحتاج الأظافر للاهتمام والعناية بصحتها مثل الشعر تماماً، لذا تتساءل السيدات عن كيفية تطويل الأظافر وصفات بسيطة وبمكونات سهلة.

نقدم لكم من خلال مساحة وعي كيفية للعناية بالأظافر وتطويلها بسرعة How to grow nails quickly .

 

كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة

 

لمعرفة كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة يجب اتباع روتين معين ومعرفة النصائح التي يجب الالتزام بها قبل البدء بوصفات لتطويل الأظافر، فيما يلي مجموعة من النصائح عن كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة:

• استخدمي طلاء الأظافر ذو مصدر مضمون، وذو مكونات لطيفة كيلا تتأذى أظافرك. 

• عند قيامك بإزالة طلاء الأظافر، استخدمي مزيلاً يخلو من الأسيتون، واختاري بدلاً عنه الأسيتات، لتفادي تأثير الأسيتون السيء على أظافرك. 

• عندما تستخدمين مبرد الأظافر قومي بتحريكه باتجاه واحد فقط. 

• تجنبي قص أظافرك وهي مبتلة، لأنها تكون في ضعيفة جداً وأكثر عرضة للكسر والتضرر. 

• ثابري على شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، لتأثيرها على صحة أظافرك وشعرك، وجسمك عامة. 

• تناولي كميات كافية من البروتين والكالسيوم والفيتامينات، والحديد والأوميجا 3، لتتمتعي بأظافر قوية. 

• تجنبي إطالة أظافرك بشكل مبالغ فيه، لحمايتها من الكسور المؤلمة والتي تسبب جروحاً في الأصابع أحياناً. 

• حاذري من استخدام الأظافر في انتزاع الأشياء أو فتحها، ولا تعامليها بقسوة، فهذا يضعفها ويفقدها قوتها ومرونتها وهذه هي كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة في المنزل.

 

وصفات لكيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة:

تحتاج الأظافر إلى عناية كبير ومستمرة لأن الأظافر من علامات جاذبية المرأة وجمالها، لذلك لابد من الاهتمام بها وتحتاج الفتيات إلى وصفات لكيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة، وطريقة تطويل الأظافر لا تتطلب جهد، وعليك استخدام المكونات التالية التي تساعد في العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة:

• زيت اللوز وزيت الزيتون، قومي بخلط الزيتين وثم وضعهم على فرشاة ووزعيهم على الأظافر قبل النوم ويتم غسل اليدين في الصباح واستعمال مرطب لليدين. 

• الليمون وزيت الزيتون، قومي بمزج الليمون وزيت الزيتون ثم دهن الأظافر بها قبل النوم. 

• ماء الورد وزيت الزيتون، من أهم الخلطات التي تساعد على تطويل الأظافر، قومي بتسخين زيت الزيتون وبعد أن يبرد قومي بوضعه على الأظافر ثم قومي بتغطية الأظافر بماء الورد. 

• اللافندر والأفوكادو، قومي بوضع قطرات من زيت الأفوكادو على زيت اللافندر ثم ضعيهم على الأظافر من أجل تطويلها، ثم يتم غسل اليدين في الصباح بالماء الفاتر. 

• الطماطم والملح، قومي بمزج ثمرة من الطماطم وفص ثوم والقليل من الملح ووزعيها على الأظافر ثم قومي بغسل الأظافر بالماء البارد.

 

طرق العناية بالأظافر:

طرق العناية بالأظافر

 

إن العناية بالأظافر وتقويتها تعتبر كالعناية بالوجه لأنها تحتاج إلى اهتمام كبير، ومن الإجابات عن كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة ما يلي:

• استخدام مبرد الأظافر بشكل صحيح لأن غير ذلك سوف يعرض الأظافر للتكسير، وعند استخدام المبرد لابد أن تكون الأظافر غير مبللة لأنها تكون قوية في تلك الوقت. 

• من أجل تقوية الأظافر لابد من استخدام فيتامين E. 

• الامتناع عن استخدام مزيل الطلاء الخاص بالأظافر بطريقة مستمرة. 

• لا بد من تناول كميات كبيرة من البروتينات مثل اللحوم.

• لا بد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل السبانخ لأنها تساعد على تقوية الأظافر.

• تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا وتكون في المسكرات، لأن تحمي الأظافر من التشققات. 

• عدم استخدام الأظافر في فتح أي سيء لأنها هذا يعرضها للكسر والخدش. 

• لا بد من تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا لأن الماء تقوم بتغذية الجسم بشكل كبير وتساعد على تقوية الأظافر.

• تناول الحليب لأنه يحتوي على الزنك التي يعمل على تطويل وتقوية الأظافر. 

 

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الاظافر بسرعة: وصفات منزلية خطوة بخطوة

قواعد هامة حول كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة:

لكل أسلوب من أساليب العناية قواعد يجب التقيد بها قدر الإمكان، إليك بعض القواعد التي يجب أن تعرفيها عن كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة ومن الممكن أن تساعدك على تطويل أظافرك ودعم نموها:

 

القيام بترطيب الجلد المحيط بالظفر:

قد يتسبب الجفاف الحاصل في الجلد في المنطقة المحيطة بالأظافر في تشقق هذا الجلد والإصابة بجروح مؤلمة، قد تعرض الأظافر للالتهابات والعدوى وبالتالي إضعافها، لذا ننصحك بتطبيق الكريمات المرطبة باستمرار، خاصة خلال فصل الشتاء، وإذا كنت من السيدات المصابات بالإكزيما، عليك اختيار الكريمات المرطبة المناسبة لحالتك حسب توجيهات الطبيب.

 

الحفاظ على جفاف الأظافر:

من الممكن للماء أن يساعد على إضعاف الأظافر مع الوقت، متسببًا في زيادة ليونتها ورفع فرص إصابتها بالتشققات،

 

تجفيف الأظافر مباشرة جيدا بعد استخدام الماء:

قومي بارتداء القفازات المطاطية عند ممارسة أية أنشطة تتضمن التعرض الطويل والمستمر للماء، مثل غسيل الصحون.

 

الحرص على تقليم الأظافر وتشذيبها:

عليك الحفاظ على أظافرك مقلمة بشكل مستدير أو بشكل مربع مع زوايا ونهايات غير حادة الأمر الذي يساعدك على جعلها أقل عرضة للتكسر، ويساعد على منحها مظهرا جميلاً ويجعلك أقل رغبة في قضمها.

 

تجنب القيام بإزالة اللحمية:

تجنبي سيدتي القيام بإزالة الزوائد الجلدية التي تحيط بالأظافر، فهذا الأمر قد يترك جذر الظفر مكشوفاً ويصبح أكثر عرضة للالتهابات والعدوى، لذا عليك القيام فقط بترطيب الجلد المحيط بالأظافر وعدم إزالته.

 

توفير العناية الإضافية في بعض الحالات الطبية:

قد تعاني السيدات المصابات بأمراض مزمنة مثل مرض السكري من نقص في تدفق الدورة الدموية بفاعلية في الأطراف من الجسم، لذا يجب أن تكوني حريصة على تدليك يديك باستمرار في حالة الإصابة بالسكري وذلك للحفاظ على سريان الدم وتدفقه بكفاءة في الأيدي والأرجل، وعليك الاهتمام بالحصول على العلاج اللازم للمرض الذي تسبب في تكسر الأظافر، سواء كان هذا الذي تعاني منه هو مرض سكري أو أي مرض آخر.

 

أخذ الحذر في صالونات التجميل:

أن القيام في بعض الأحيان بإجراءات تجميلية للأظافر في صالونات التجميل من الممكن أن يتسبب في إصابة الأظافر بالالتهابات التي تضعفها، و من الممكن أن تكون أدوات تنظيف الأظافر المستخدمة في الصالونات غير نظيفة أو غير معقمة، مما يجعلك عرضة للأمراض، لذا حاولي الاعتناء والاهتمام بجمال أظافرك ومظهرها في المنزل قدر الإمكان.

 

ولكيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة يجب اتباع بعض نصائح العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة والقيام بالوصفات التي تساعد على ذلك أيضا، والتي يمكن تطبيقها بسهولة، كون مكوناتها متوفرة بين يديك.