ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة

ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة [ لتبييض الوجه ]

ماسكات العناية بالبشرة الجافة العناية بالبشرة الحساسة صحة البشرة

ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة، اعتقد أن هذا ما تبحث عنه الكثير من السيدات الذين يمتلكن بشرة جافة أو بشرة حساسة، وذلك باعتبار أن هذه الأنواع من البشرة تحتاج إلى اهتمام كبير وخاصة في فصل الصيف.

ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة

ولهذا السبب خصصنا هذا المقال في مساحة وعي لنستعرض لكم فيه أبرز الوصفات والماسكات الفريدة والطبيعة التي تستخدم لتبييض الوجه ، وذلك بهدف أن تختار منها عزيزي القارئ أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة والدهنية من اول مرة .

البشرة الجافة 

تتميز البشرة الجافة عن غيرها من أنواع البشرة بإنها تكون عادة ذات ملمسٍ خشن وجاف أيضاً، كما وأنه غالباً ما تظهر الكثير من تقشرات على البشرة في الفصول الباردة بشكل خاص، بالإضافة إلى أن خطوط تقدم العمر والتجاعيد، وعلامات  الشيخوخة تظهر بشكل مبكر على البشرة الجافة، فإذا لاحظتي أن ملمس بشرتك جاف وخشن فعليكِ أن تعلمي سيدتي أن نوع بشرتك هو البشرة الجافة.

البشرة الحساسة

أما بالنسبة للبشرة الحساسة فإن في الواقع ليست محددة بشكل عام، أي أنها تعتبر من الأنواع الخاصة للبشرة، والمقصود بذلك أنه ربما قد تكون بشرتك جافة وحساسة أو دهنية وحساسة، كما انه من أبرز الخصائص البشرة الحساسة هو أنها تصاب بالإحمرار في الكثير من الأحيان، وخاصة عند التعرض لأي نوع من أنواع العطور أو أي مواد كيميائية، وأيضاً العوامل الجوية قد تؤثر سلباً على صحة البشرة الحساسة.

اقرأ أيضاً: “ماسكات لتفتيح البشرة وترطيبها في الصيف

ترطيب البشرة الجافة والحساسة طبيعياً

يوجد هناك العديد من المنتجات في الطبيعية التي يمكن من خلالها صنع ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة وترطيبها بكل سهولة، كما وتساعد هذه المكونات على جعل البشرة سواء كانت جافة أو حساسة نضرة ومشرقة ولامعة. ومن أبرز هذه المنتجات هي:

منتج العسل الطبيعي لترطيب البشرة الجافة

يُعتبر العسل أفضل وأهم ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة، حيث تعتمد الكثير من السيدات على العسل في إعداد ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة وترطيبها، ولكن بشكل خاص يعتمد عليه السيدات والفتيات أصحاب البشرة الجافة نظراً إلى أنه يحتوي على موادٍ مضادّة للأكسدة، كما أنّ له قدرة رهيبة على اختراق طبقات الجلد العميقة، والعمل على ترطّيبها بفعالية كبيرة.

كما ويساعد العسل أيضاً على تنظيف مسامات البشرة مما يساهم في إعادة النضارة والحيوية إلى البشرة الجافة والحساسة أيضاً.

اقرأ أيضا : “أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية

ينصح أطباء وخبراء الجلدية في العمل على تكرار ترطيب البشرة بالعسل مرّتين في الأسبوع أو أكثر وخاصة لأصحاب البشرة الجافة، حيث يتم استخدمه من خلال وضع طبقة من العسل الطبيعيّ على البشرة بشكل مباشر، ثم يترك العسل لمدة تصل إلى 15-20 دقيقة، ومن ثم تُغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر، ويتم تجفيفها جيداً.

منتج زيت الزيتون

إن زيت الزيتون هو واحد من أكثر الزيوت الطبيعية الفعالة التي تعمل كماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة مهما كان نوعها، وذلك بفضل احتوائه على العديد من مضاداتٍ للأكسدة الفعالة مثل فيتامين E ، والبوليفينول وفيتوستيرولس وتساعد هذه المضادات جميعها على تعزيز حماية الجلد من علامات الشيخوخة المبكّرة، وإنها أيضاً تشكل طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الصادة عن أشعة الشمس.

وليس هذا فقط بل وإن تركيبة زيت الزيتون الفعالة تمنع حدوث أي ضرر في منطقة الجذور الحرّة الموجودة في الجلد، بالإضافةً إلى أنّ زيت الزيتون يمتاز بقدرته العالية على اختراق طبقات الجلد العميقة، والعمل على تطهرّها بشكل آمن وفعال بعكس المرطبّات الكيميائية التي تسد المسامات في البشرة.

اقرأ أيضاً:  “طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة ”

منتج زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند أحد الزيوت الطبيعية التي تمتلك قوة فعالة للغاية في ترطيب وتفتيح البشرة الجافة والحساسة، كما وأنه يعتبر منتجاً آمناً للبشرة ولا يسبب أي نوع من الأضرار الأخرى، فإن له دوراً هاماً في معالجة العديد من مشاكل البشرة، وأيضاً يساعد على تطهير البشرة والقضاء على الخلايا الميتة، وتقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة

إن ماسك الموز والعسل والشوفان يعد أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة، وهو ماسك طبيعي من مكونات متوفرة في منزلك، حيث يساعد العسل على تفتيح البشرة، وتقليل من تهيج واحمرار البشرة الحساسة بفضل خصائصه الهامة، بالإضافة إلى أن للشوفان قدرة على تقشير الجلد والقضاء على الخلايا الميتة، وهذا ما يمنح البشرة نضارة وإشراقاً.

مكونات الماسك:

  • حبة من الموز
  • ملعقة من العسل
  • ملعقة من دقيق الشوفان

طريقة التحضير:

  1. يجب عليكِ سيدتي أولاً هرس حبة الموز بالملعقة، ومن ثم إضافة باقي المكونات، ومزجها جيداً ليصبح الماسك متجانساً.
  2. طبقي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة مع تدليلك بشكل دائري.
  3. الخطوة الأخيرة عليك غسل بشرتك جيداً بالماء الفاتر، ومن ثم وضع كريم مرطب عن الانتهاء.
ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة

ماسك للبشرة الحساسة والملتهبة

يوجد هناك الكثير من الماسكات التي يمكن استخدمها من أجل تفتيح البشرة الحساسة والملتهبة، ومن أبرز هذه الماسكات وأكثرها شيوعاً هي:

ماسك الجزر والعسل لتفتيح البشرة الحساسة

يعد هذا الماسك واحداً من أفضل الماسكات الفعالة التي ينصح باستخدامها من أجل تفتيح البشرة الحساسة، وذلك باعتبار إن مكونات هذا الماسك طبيعية وآمنة.
المكونات:
  • مقدار ملعقة كبيرة من العسل
  • وحبتين من الجزر

طريقة الإعداد:

  1. الخطوة الأولى عليك القيام بطهي الجزر لكي يصبح طرياً، ومن ثم يمكنك تقطعيه إلى شرائح صغيرة.
  2.  اضيفي  العسل إلى الجزر وامزجيهم جيداً حتى تتمكني من الحصول على قوام العجينة.
  3. ضعي الماسك على بشرة نظيفة بلطف، وتجنبي فرك الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم عليك القيام بإزالته بالماء الدافئ

إن هذا الماسك له خصائص رهيبة في التخلص من احمرار البشرة الحساسة .

في حال واجهت صعوبات في تطبيق ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة عليك مشاهدة هذا الفيديو

ماسك الزبادي لتفتيح البشرة الحساسة

تعتبر الزبادي من المواد الطبيعية التي تتمتع بخصائص مفيدة جداً لصحة البشرة، حيث تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الزبادي لإعداد ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة والمختلطة، ولكن يعتبر ماسك الزبادي والشوفان هو الأفضل للبشرة الحساسة.

المكونات:

  • مقدار ملعقتان صغيرتان من دقيق الشوفان
  • مقدار ملعقة طعام كبيرة من الزبادي

خطوات التحضير:

  1. الخطوة الأولى عليك مزج المكونات المذكورة أعلاه بشكل جيد للحصول على مزيج متماسك.
  2. الخطوة الثانية ضعي الماسك على بشرتك لمدة ١٠ دقائق فقط.
  3. الخطوة الأخيرة عليك غسل الوجه بالطريقة المعتادة بالماء الفاتر.

اقرأ أيضاً: “ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية ”

ماسك البشرة الجافة والمتقشرة

يوجد هناك العديد من الماسكات الفعالة التي يمكن استخدمها من أجل تفتيح البشرة الجافة والمتقشرة ومعالجتها، ومن أبرز هذه الماسكات هي:

ماسك اللوز والشوفان

يساعد اللوز على تفتيح البشرة بشكل فعال بفضل ما يحتويه على زيوت طبيعية، بينما يساعد دقيق الشوفان على ترطيب البشرة الجافة، وكذلك تهدئتها وتنعيمها، ولهذا السبب يعتبر أفضل ماسك تفيتح البشرة الجافة والحساسة.

المكونات:

  • 5 حبات من اللوز
  • ملعقة من العسل
  • ملعقتين من الزبادي
  • ملعقتين من الشوفان

طريقة التحضير: 

  1. الخطوة الأولى عليك القيام بطحن 5 ثمرات من اللوز، ومن ثم إضافة باقي المكونات أعلاه، وابدأي في مزج الماسك جيداً لأجل الحصول على قوام متجانس.
  2. الخطوة الثانية قومي في وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم شطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

ماسك التفاح المسلوق للبشرة الجافة

إن هذا الماسك يعد الاختيار المثالي لأصحاب البشرة الجافة، وذلك نظراً إلى الفوائد المثالية التي يقدمها التفاح للوجه.

المكونات:

  • حبة واحدة من التفاح
  • صفار البيض لبيضة واحدة فقط
  • مقدار ملعقة صغيرة من كريم فريش
  •  القليل من حبات بذور الشوفان

خطوات التحضير:

  1. اولاً يجب عليك سلق حبة التفاح قليلاً، ومن ثم يجب تقطيعها إلى قطعٍ صغيرة على شكل مربع.
  2. ثانياً يجب هرس قطع التفاح بشكل جيد لكي تصبح ناعمة تماماً.
  3. بعد ذلك يجب إضافة صفار البيضة، وملعقة الكريم إلى التفاح المهروس، ومن ثم إضافة بذور الشوفان للخليط بعد القياك بطحنها جيداً، بعد ذلك عليك البدء في مزج الخليط بشكل جيد.
  4. الخطوة الأخيرة يجب غسل الوجه جيداً، ومن ثم تطبيق الماسك على الوجه والعنق لمدة تصل من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة، وبعد انتهاء المدة يغسل الوجه بالماء الفاتر.

نصائح للعناية في البشرة الجافة والحساسة

  1. يجب ترطيب البشرة بشكل يومي، ولكن الحرص على عدم استخدام المرطبات التي تحتوي على الكحول، وذلك باعتبار أنها تُزيد من جفاف البشرة، وتثير الالتهاب للبشرة الحساسة (Dry Skin Relievers).
  2. تجنب استخدام مستحضرات التجميل بشكل كبير، وعدم وضعها على الوجه لوقت طويل، وخاصةً المستحضرات مجهولة المصدر.
  3. وضع واقي شمسي على البشرة الجافة والحساسة، وخاصة من قبل للأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لوقت طويل.
  4. شرب الماء بشكل جيد، وخاصة لأصحاب البشرة الجافة، ويفضل أن يتم شرب حوالي ٣ لتر من الماء يومياً.
  5. إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي استعرضنا لكم فيه أفضل ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة، وقد أوضحنا لكم أيضاً أفضل المنتجات التي يمكن استخدمها من أجل ترطيب البشرة الجافة والحساسة.

عليك سيدتي الاهتمام دائماً وبشكل جيد وحذر في بشرتك وخاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة والحساسة باستخدام ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة.