Cookies management by TermsFeed Cookie Consent ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية [ تبييض الوجه في المنزل ]

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية [ تبييض الوجه في المنزل ]

 ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية ؟ أنه واحد من الأسئلة التي تراود ذهن الكثير من السيدات الذين لديهم هوس في الجمال، ويسعون دائماً لامتلاك بشرة مشعة ونضرة و تبييض الوجه في المنزل .

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية


ومن هذا السياق، خصصت مساحة وعي هذا المقال لتستعرض فيه أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية، الذي يعطي البشرة الإشراق والمعان اللازم لكي تنعمي في بشرة فائقة جمال.

البشرة الدهنية

يوجد هناك أنواع متعددة للبشرة فهناك البشرة الحساسة والجافة والمختلطة  وأيضاً البشرة الدهنية، حيث إن البشرة الدهنية هي أحد أنواع البشرة التي يمكن أن يتم تحديد نوعها بسهولة، حيث إن الوجه يكون دائماً لامعاً وزيتياً، وخاصة عند منطقة الذقن  والأنف وأيضاً الجبهة، بالإضافة إلى أن البشرة الدهنية معرضة بشكل دائم إلى ظهور الحبوب والبثور، والرؤوس السوداء وخاصة في الأماكن التي حددتها أعلاه، فإذا كانتِ سيدتي تعانين من هذه الأمور باستمرار، فعليكِ أن تعلمي بأن نوع بشرتك هو البشرة الدهنية.


كما وأنه غالباً ما تكون ماسكات البشرة الدهنية مفيدة من أجل سحب الزيت من الجلد، وجعل الوجه يبدو أكثر نظافة وتوهجاً، ولكنها قد تكون عادة باهظة الثمن. لذلك نلاحظ أن العديد من السيدات والفتيات يلجأون إلى اختيار الوصفات الطبيعية المحضرة في المنزل ذات المكونات الآمنة على الوجه، وفي السطور التالية سوف نقدم إليك أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية  (Manage Oily Skin) من خلال عرض بعض الماسكات الشهيرة والشائعة بين السيدات في العالم.

أفضل ماسك يومي للبشرةالدهنية

إن ماسك الجزر مع بياض البيض والحليب، يعتبر أفضل ماسك يومي للبشرة الدهنية حيث أنه يعمل على إزالة الدهون من البشرة، والعمل على تنظيفها من الأوساخ وأيضاً التراكمات، بالإضافة إلى أن هذا الماسك المثالي يجعل البشرة مشدودة ونضرة أيضاً.

مكونات الماسك الرئيسية :

• مقدار ملعقة كبيرة من عصير الجزر.
• بياض بيضة واحدة.
• ملعقة كبيرة من الحليب.

خطوات التحضير البسيطة:

  1. مزج المكونات الثلاثة أعلاه بصورة جيدة لكي يصبح لديكِ سيدتي خليط متجانس.
  2. ابدأي في تطبيق الماسك المثالي على بشرتك، وانتظري حتى يجف تماماً.
  3. الخطوة الأخيرة عليكِ ︎القيام في غسل بشرتكِ بالماء الفاتر.

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية وترطيبها في الشتاء

يعتبر ماسك التفاح والليمون فعالاً في تفتيح البشرة، حيث إن هذا الخليط هو الاختيار المثالي لكافة أنواع البشرة سواء البشرة دهنية أو جافة أو مختلطة.

مكونات الماسك:

• نصف حبة من تفاح
• عصير الليمون مقدار ربع حبة ليمون

خطوات التحضير:

ولكي يكون الماسك جاهزاً عليك القيام بتطبيق الخطوات التالية:

  1. قم في برش نصف قطعة من التفاح بشكل جيد لكي تتحول إلى قطع ناعمة صغيرة. 
  2. الخطوة الثانية هي وضع عصير الليمون مع برش التفاح، وخلط المكونين جيداً لكي يصبح الخليط متجانساً ولا تحتوي على أي من التكتلات. 
  3. أما في الخطوة الأخيرة فعليك القيام في وضع الخليط على الوجه وعلى الرقبة لمدة تصل إلى عشر دقائق، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد.

أنصحك سيدتي في تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعياً، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

ماسك لتفيتح البشرة الدهنية بشكل سريع وطبيعي 

يعد ماسك التفاح والحليب أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بشكل سريع وطبيعي، فهو يساعد على إبقاء البشرة نضرة ومفعمة بالحيوية وخالية من الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى أنه ماسك فعال للقضاء على التصبغات، ويوحد لون البشرة.

مكونات الرئيسية لماسك تفتيح البشرة الدهنية

• حبة واحدة من التفاح 

• مقدار كوب من الحليب

طريقة التحضير: 

١- الخطوة الأولى عليك القيام في تقطيع حبة التفاح إلى شرائح رفيعة، وذلك بعد القيام بغسلها جيداً.

٢- الخطوة الثانية ابدأي في غليِ الحليب، ومن ثم أضيفيه إلى شرائح التفاح، ثم بعد ذلك امزجي المكونات جيداً.

٤- الخطوة الأخيرة ضعي الخليط على بشرتك لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

احرصي على تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع بشكل منتظم لكي تلاحظي النتائج بنفسك.

ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول

يوجد هناك العديد من الماسكات سريعة المفعول ذات التأثير القوي التي يمكن استخدمها لتفتيح البشرة الدهنية، ومن أبرز هذه الماسكات هي:

ماسك قشر البرتقال المجفف ولبن الزبادي

إن البرتقال يساعد بصورة كبيرة على تفتيح لون البشرة الدهنية، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين سي، كما أن البرتقال يساعد أيضاً على علاج التصبغات في البشرة.

مكونات الماسك هي:

  • قشور البرتقال مقدار حبة واحدة
  • ملعقة كبيرة من لبن الزبادي

طريقة التحضير:

  1. في البداية عليك تجفيف قشور البرتقال في أشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام.
  2. القيام في طحن القشور حتى تصبح ناعمة تماماً.
  3. نأخذ مقدار ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المطحون، ومن ثم وضعه مع ملعقة من لبن الزبادي، بعد ذلك يتم الخلط جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  4.  قم  بوضع الماسك على البشرة بعد تنظيفها بشكل جيد، حيث يجب وأن يترك الماسك على البشرة من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة حتى يجف تماماً، وبعد انتهاء المدة يتم غسل البشرة بالماء الفاتر. 
في حال واجهت صعوبات في تطبيق ماسك لتفتيح البشرة الدهنية للحصول على بشرة بيضاء عليك مشاهدة هذا الفيديو




ماسك اللوز والحليب

إن هذا الماسك يساعد البشرة الدهنية في أن تعود للون الطبيعي الذي كانت عليه سابقاً خلال وقت قصير، فإن اللوز يعد مبيضاً طبيعياً للبشرة كما أنه يساعد بصورة كبيرة في التخلص من التصبغات المختلفة التي تتشكل في الوجه مع مرور الوقت.

مكونات الماسك:

  • بعض حبات من اللوز
  • مقدار نصف كوب من الحليب
  • ماء الورد

طريقة الإعداد:

  1. الخطوة الأولى يجب أن يتم نقع حبات اللوز في سائل الحليب لمدة 24 ساعة.
  2. الخطوة الثانية يتم تصفية هذا الخليط بشكل جيد ومزجه حتى يتم صنع عجينة منه، كما أنه يتم بعد ذلك وضع القليل من ماء الورد على الخليط.
  3. الخطوة الثالثة يتم دهن الماسك على أجزاء البشرة  كالرقبة والوجه ويترك حتى يجف.
  4. الخطوة الرابعة بعد أن يجف الماسك يتم غسل المكون بالماء، ويتم بعد ذلك التنشيف من خلال عملية الطبطبة.

ماسك بياض البيض والعسل لتفيتح البشرة الدهنية 

تعد البشرة الدهنية واحدة من أصعب أنواع البشرات ، نظراً إلى أنها تتكون من الحبوب بدرجة كبيرة، ولهذا السبب يجب أن يتم العناية بها بشكل دقيق، والعمل على تفتيحها لكي تعود لنضارتها بشكل سريع، ويعد ماسك بياض البيض والعسل أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بشكل آمنٍ وسريع. وذلك باعتبار أن بياض البيض واحدٌ من أكثر العناصر المفيدة التي يمكن أن يتم وضعها على البشرة، وذلك لاحتوائها على عدد هائل من البروتينات التي تساعد على تفتيح، وتوحيد لون البشرة بشكل فائق جمال.

مكونات الماسك:

  • بياض بيضة واحدة.
  • مقدار ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير البسيطة:

  1. عليك أولاً خلط بياض البيض مع ملعقة العسل بشكل جيد لكي يتم الحصول على قوام لزج، ومتماسك.
  2. ضع الخليط على البشرة لمدة يجب أن تصل إلى ١٠ دقائق، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم غسل البشرة بطريقة جيدة بواسطة الماء الفاتر.
  3. حيث يستخدم هذا الخليط مرتين من كل الأسبوع، وذلك للحصول على أعلى نضارة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يوجد هناك عدد من النصائح والخطوات يمكن اتباعها كروتين يومي من أجل الحفاظ على جمال البشرة الدهنية، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:
  • الحرص على تنظيف الوجه مرتين خلال اليوم
يجب على السيدات الذين يمتلكن بشرة دهنية الحرص على استخدم منظفٍ لطيفٍ خاص في البشرة الدهنية، وذلك عوضاً عن الصابون العادي الذي يسبب في ظهور البكتيريا، وتراكمها على البشرة، حيث ينبغي تنظيف البشرة بهذا المنظف مرتين في اليوم مرة صباحاً، ومرة مساءً.

  • وضع قناع الطين على البشرة الدهنية
إن قناع الطين أحد الأقنعة الممتازة للبشرة، وذلك نظراً إلى أنه يخلص البشرة من الزيوت الزائدة والأوساخ المتراكمة مع مرور الوقت التي تسبب عادة حب الشباب، وانسداد المسامات، وينبغي أن لا يتم استخدام هذا القناع سوى مرة واحدة في الأسبوع.

  • استخدام الكحول
يمكن استخدام الكحول على البشرة الدهنية التي تكون مليئة بالبثور والحبوب، وذلك من خلال وضع بضع قطرات على قطنة صغيرة ومسح البثور فيها، واحرصي على تجنب الإكثار من الكحول لمنع جفاف وتقشر البشرة.

  • الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل الثقيلة
إن أطباء الجلدية ينصحون السيدات في الابتعاد قدر المستطاع عن استخدام مساحيق التجميل الكثيفة، وذلك باعتبار أن هذه المستحضرات تعمل على انسداد المسامات وتشكل الرؤوس السوداء، وظهور حب الشباب.

هذه كانت أهم المعلومات التي تساعد أي امرأة في العالم على تفتيح بشرتها الدهنية، فقد عرضنا إليكم العديد من الماسكات المثالية للبشرة، والتي يمكن من خلالها اختيار أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بشكل سريع وطبيعي.

احرصي سيدتي على الاهتمام ببشرتك وابتعدي قدر المستطاع عن المواد الكيميائية، واستبدليها بالمواد الطبيعية للحفاظ على بشرة نضرة باستخدام ماسك لتفتيح البشرة.
إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)