Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أهم فوائد الكركم الصحية للرجال..فوائد رهيبة لا تصدق

القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم فوائد الكركم الصحية للرجال..فوائد رهيبة لا تصدق

 قد يكون لديك كمية من الكركم في مطبخك، لكنك لا تعلم أن المكان الأفضل لها هو خزانة الأدوية، حيث أن الكركم يمتلك العديد من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على مادة الكركمين بالإضافة إلى مواد كيميائية نباتية أخرى مهمة لجسم الإنسان، يضفي الكركم نكهة الفلفل المميزة على أطباقنا اليومية، من ناحية أخرى يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

يعد الكركم من عائلة الزنجبيل هو أيضًا جزء كبير من النظام الغذائي في الهند وجنوب شرق آسيا، حيث يتم استخدامه بشكل يومي في أطباقهم، وهذا هو السبب في أنه غالبًا ما يتم التعرف عليه كأحد الأسباب الرئيسية لانخفاض معدلات الإصابة بالسرطان في هذه البلدان، لنتعرف أكثر حول أهم فوائد الكركم الصحية للرجال، نقدم لكم من خلال مساحة وعي هذا المقال حول فوائد الكركم للرجال، فوائد رهيبة لا تصدق.



أهم فوائد الكركم الصحية للرجال..فوائد رهيبة لا تصدق


أهم فوائد الكركم الصحية للرجال


  يتناول الكثير من الرجال الكركم أو الكركمين لتعزيز صحة البروستاتا ومكافحة الالتهابات والأمراض الالتهابية، ومع وجود الكثير من الأبحاث التي تدعم استخدام هذه المكملات لتحسين صحة القلب ومحاربة الاكتئاب والسكري والسرطان، إليكم أهم فوائد الكركم الصحية للرجال.. فوائد رهيبة لا تصدق: 


 الكركم لمرض السكري


 أوجدت أكثر الدراسات إثارة حول استخدام نبات الكركم كمركبات مضادة للأكسدة، أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم أقوى بـ 400 مرة من عقار الميتفورمين لمرضى السكري، ويحتوي الكركم أيضًا على جسيمات نانوية (Nanoparticles) أثبت أن لها دور فعال في مساعدة مرضى سكر الدم ، فهي تعمل على التقليل من مستويات غلوكوز الدم بشكل عام، وتساعد في خفض كولسترول البروتين الدهني المنخفض الكثافة.


 الكركم لصحة البروستاتا


 يحتوي الكركم على العديد من الفوائد التي تدعم صحة البروستاتا عند الرجال، وهذه من  أهم فوائد الكركم الصحية للرجال، أيضًا له دور محاربة المشاكل الصحية المتعلقة بالشيخوخة والالتهابات، حيث تساعد المواد الكيميائية النباتية في الكركم ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات في دعم استجابة الجسم الالتهابية ومحاربة الالتهاب والشيخوخة، كثير من الرجال يأخذون الكركم لعلاج التهاب البروستاتا وتضخم البروستاتا الحميد.


من أهم الأمثلة على استخدام الكركم هي الهند، تمتلك الهند معدل منخفض للغاية لسرطان البروستاتا، والذي يعتقد أنه مرتبط بنظامهم الغذائي الغني بالكركم والأطعمة النباتية الأخرى.


 الكركم للالتهابات والألم


 يتناول العديد من الرجال العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSADS) لتسكين الألم والالتهاب بسبب التهاب المفاصل، ولكن هناك العديد من المخاطر الصحية المرتبطة بتناول هذه الأدوية يوميًا على المدى الطويل،لذلك من الأفضل استخدام المواد الطبيعية ومنها الكركم، إذ تعد مادة الكركمين بديلًا أكثر أمانًا على المدى الطويل، إذ تساعد هذه المادة على تسكين الآلام بشكل طبيعي، وهي من أهم فوائد الكركم الصحية للرجال.


 الكركم لصحة الجهاز الهضمي


 إذا كنت تعاني من القرحة الهضمية أو غيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، بالتأكيد لن تفكر في اللجوء إلى التوابل، لكن عليك أن تعلم الكركم قد يساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي ولا يضاعفها، فهناك دراسة أجريت بتناول 25 مريضًا يعانون من القرحة الهضمية كبسولتين 300 ملغ من الكركم خمس مرات في اليوم، بعد 4 أسابيع، لم يعد هناك دليل على وجود القرحة لدى 12 من أصل 25 مريضًا، وهذا مؤشر قوي يدل على أهمية الكركم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي باستخدام الكركم، وهذه من أهم فوائد الكركم الصحية للرجال.


اقرأ أيضًا: أهم فوائد الكركم السحرية للمرأة واستخداماته..فوائد لن تصدقها

الكركم يحسن من الرغبة الجنسية عند الرجال 


يستطيع الكركم أن يحسن من رغبة الرجل الجنسية بموجب آلية عمله التي تعمل على تعزيز قدرة العضو الذكري على الانتصاب، حسب ما يلي:

يعمل الكركم على تحفيز الجينات المسؤولة عن زيادة مستويات أكسيد النيتريك الموسع للأوعية الدموية في الشرايين الموجودة داخل العضو الذكري، هذا ما يزيد من الرغبة الجنسية عند الرجال.


الكركم يحسن الذاكرة


أظهرت دراسة تم إجراؤها باستخدام الكركم أنه يؤثر بشكل مباشر على أحد العوامل الموجودة في الدماغ والمرتبطة بالذاكرة، لأنه يعمل على رفع مستويات مستقبلات الدماغ المرتبطة بالتعلم والذاكرة، وهذا ما يساعد على تحسين الذاكرة، وهو من أهم فوائد الكركم الصحية للرجال. 



الكركم يحسن من صحة القلب 


 يمكن أن يحسن الكركمين صحة القلب، وتظهر دراسة أنه يوفر الحماية للمرضى بعد عمليات الجراحة، نُشرت الدراسة في المجلة الأمريكية لأمراض القلب وتضمنت 121 مريضًا متتاليًا لعمليات القلب، أعطى الباحثون نصف المرضى 1 جرام من الكركمين أربع مرات في اليوم، ثلاثة أيام قبل الجراحة وخمسة أيام بعد ذلك، في حين تلقى النصف الآخر من المرضى العلاج الوهمي، وحسب النتائج ظهرت مجموعة الكركمين انخفاضًا بنسبة 65٪ في خطر الإصابة بنوبة قلبية بعد الجراحة، حيث كان لدى مجموعة الكركمين أيضًا مستويات أقل بشكل ملحوظ من علامات الإجهاد التأكسدي في دمائهم ومستويات أقل من الالتهاب، بهذا يحسن الكركم من صحة القلب وهي من أهم فوائد الكركم الصحية للرجال.


اقرأ أيضًا: فوائد الكركم الرهيبة للبشرة والشعر والتخسيس.. فوائد لا يمكن تصديقها 

 الكركم للصحة النفسية


 يستخدم الكركم في الطب الصيني لعلاج الاكتئاب لسنوات عديدة، وتؤكد الدراسات الحديثة أيضًا أن الكركمين له تأثير إيجابي على الصحة النفسية للشخص، بموجب دراسة أجريت عام 2011 أن الكركمين يُقارن بشكل إيجابي مع الأدوية المضادة للاكتئاب Tofranil (imipramine) و Prozac (fluoxetine)، بهذا دور الكركم في تحسين النفسية، وتخفيف أعراض الاكتئاب وهي أهم فوائد الكركم الصحية للرجال.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند شرب الكركم على الريق.مشروب الكركم السحري

 كيف تأخذ الكركم


 يمكن أن يساعد الكركم والكركمين في إحداث فرق في صحتك، ولكن ما مقدار الكركم الذي يجب تناولها، حيث يصعب امتصاص معظم أنواع الكركم في خلايا الجسم، لهذا السبب قد ترغب في التفكير في تناول الكركمين على شكل مكمل، يمكنك تناول 160 مجم من الكركمين Meriva في اليوم.


 يعتبر كل من الكركم والكركمين مكملات آمنة لتناولها يوميًا، ونادرًا ما تسبب آثارًا جانبية، قد يعاني بعض الأشخاص من الإسهال أو اضطراب المعدة أو الغثيان أو الدوخة، إذا كنت تتناول الكركم أو الكركمين بكميات أكبر من الموصى به أو لفترات طويلة من الوقت، يمكن أن تسبب القرحة.



كمية الكركم الموصى بها يوميًا لتحصيل فوائد الكركم الصحية للرجال


يمكن الحصول على فوائد الكركم للرجال من خلال الكميات الموصى بها يوميًا لتجنب أي آثار جانبية، يوصي الأطباء بتناول 500 ملليغرام من حبوب الكركم مرتين في اليوم مع الطعام أو حسب ما يحدده الطبيب بناء على حالة الشخص الصحية.


ولتحسين امتصاص الكركم ينصح بتناول الدهون الصحية التي يمكن إيجادها في الزيوت، والأفوكادو، والبذور أيضًا.


ويمكن الحصول على فوائد الكركم الصحية للرجال بشكل طبيعي، إذ يمكنك إضافته إلى بعض من الأطعمة مثل:


العصائر، والحساء، والأرز، والكعك، والبيض المخفوق، بالإضافة إلى الخضار المشوية.



بهذا وصلنا إلى ختام مقالنا بعد عرض أهم فوائد الكركم الصحية للرجال،  Health turmeric benefits for   men , فوائد رهيبة لا تصدق، سارع عزيزي القارىء لاستخدام الكركم في حياتك اليومية من أجل الاستفادة من فوائده الصحية السحرية. 







تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)