روتين العناية بالبشرة الجافة.. خطوات بسيطة لبشرة خالية من العيوب

العناية بالذات العناية بالبشرة الجافة

 روتين العناية بالبشرة الجافة مختلف تمامًا عن باقي أنواع البشرة، إذ تعرف البشرة الجافة بأنها تلك البشرة التي تعاني من الجفاف والتشقّقات لحد النزف احياناً والحكّة ونقص في نضارتها، ومن علامات البشرة الجافة الاحمرار والملمس الخشن لها والجلد المتقشر، الأمر الذي يحكم على ذوات البشرات الجافة أن تولي اهتماماً خاصاً لوجهها، وذلك من خلال اتباعها لروتين معين، نقدم لكم من خلال مساحة وعي خطوات روتين العناية بالبشرة الجافة dry skincare والنصائح والخطوات اللازمة خطوات بسيطة لبشرة خالية من العيوب.

روتين العناية بالبشرة الجافة.. خطوات بسيطة لبشرة خالية من العيوب

 

 روتين العناية بالبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة الجافة

 

 

تعتقد السيدات ممن يمتلكن البشرات الجافة أن الحصول على بشرة نضرة ومشرقة ومفعمة بالحيوية وخالية من الجفاف من الأمور الصعبة، لكن عزيزتي أن اتباعك روتين العناية بالبشرة الجافة والمواظبة عليه سيمنحك ما تطمحين للحصول عليه وبسهولة بالغة، فيما يلي خطوات روتين العناية بالبشرة الجافة:

-الابتعاد عن الماء الساخنة في روتين العناية بالبشرة الجافة:

كوني حذرة من المياه الساخنة فهي ليست جيدة لبشرتكِ الجافة، لأنّها تفقد الجلد الرطوبة والزيوت الطبيعية، عليك الاستعاضة عنها بالمياه الدافئة لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة، فهذه من أساسيات روتين العناية بالبشرة الجافة، يوصي خبراء العناية بالبشرة أصحاب البشرة الجافة الاستحمام بماء دافئ ولفترة قصيرة لا تزيد عن خمس إلى عشر دقائق، وبعد ذلك قومي بتنشيف وجهكِ وجسمكِ بلطف وترطيبه بمرطب البشرة المناسب.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة للرجال.. 8 خطوات لبشرة نضرة

-اختيار غسول وجه خاص:

تعاني السيدات صاحبات البشرة الجافّة من التشقّقات والنقص في النضارة، لذلك فهي بحاجة إلى الترطيب الدائم، واعتماد هذه الخطوة كروتين للعناية بالبشرة الجافة يعتبر من أهم الخطوات لذا عليك اختيار غسول الوجه الذي يأتي على شكل مرهم أو كريم غنيّ بالحليب Cleansing Milk.

يتميّز غسول الوجه الشبيه بالمرهم بفعاليّته المزدوجة، فهو يزيل الأوساخ من البشرة من جهة ويحميها من الجفاف من جهة أخرى محافظاً على نسبة الرطوبة في البشرة. أمّا الحليب فيرطّب البشرة من الداخل إلى الخارج ويحافظ على زيوت بشرتكِ الطبيعية وعليك اعتماده في الصباح والمساء. 

اقرأ أيضًا: تنظيف بشرة عميق وغسول مجاني

-تقشير البشرة الجافة مرّة أو مرّتين في الأسبوع من روتين العناية بالبشرة الجافة:

إن البشرة الجافة تصبح أكثر عرضة للالتهابات والجفاف بسبب كثرة التقشير، لذا إن كنتِ تقومين بهذه الخطوة مراراً ننصحكِ تقومي بهذه العملية مرّة أو مرّتين في الأسبوع فقط. 

وعليك اختيار المقشّر الغنيّ بأحماض (الألفا هيدروكسي) أو حمض (الساليسيليك أسيد)، التي تزيل الجلد الميّت وترطّب البشرة من الأعماق.

اقرأ أيضًا:  روتين العناية بالبشرة والجسم والوجه: كل ما تود معرفته

-اختيار برايمر Primer خاص بالبشرة الجافة:

إن البشرة الجافة هي أسرع أنواع البشرة عرضة التجاعيد والشيخوخة خاصة منطقة حول الفم وحول العينين. لذا من أساسيات روتين العناية بالبشرة الجافة إختيار البرايمر Primer المناسب ذي التركيبة الغنيّة بمكوّن مرطّب كالألوفيرا، وهذا النوع من البرايمر Primer سيعمل على إعادة الحيوية إلى بشرتكِ ويخلصها من الجفاف والتشقّقات.

 

 بالنسبة لطريقة تطبيقه على بشرتك، عليكِ وضع كميّة كافية من البرايمر Primer على وجهك، وفركه بشكل ناعم وانتظار بضعة دقائق لكي تمتصّه البشرة، قبل وضع كريم الأساس وإكمال المكياج. 

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة في المنزل..أساسيات يجب اتباعها لبشرة نضرة

-ترطيب البشرة الجافة صباحاً ومساءً من روتين العناية بالبشرة الجافة:

أن ترطيب البشرة أمر ضروري لجميع أنواع البشرة، لكن أهمية ترطيب البشرة تتضاعف عندما تكون البشرة جافة كونها بشرة فقدت رطوبتها، فالبشرة الجافة هي أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى الترطيب الدائم واليومي، للتخلّص من الجفاف والتشقّقات التي تصيبها. 

وعليك اختاري مرطّب مناسب للبشرة الجافة ومن الفضل أن يحتوي على الأقلّ على إحدى هذه المكوّنات: الهيالورونيك -الغلسيرين -حمض الساليسيليك  –اليوريا – -مضادات الأكسدة -السيراميك -الاوليفيرا وغيرها. وهذه المكوّنات ستوفر لبشرتكِ الترطيب اللازم ولطيلة لفترات اليوم، بالإضافة لذلك عليك شرب كميات كافية من الماء (ثماني أكواب) كحد ادنى لان ترك جسمك جاف سيظهر بداية على بشرتك، والابتعاد عن المشروبات الكحولية.

-تطبيق الأقنعة والماسكات على البشرة الجافة:

يعتبر تطبيق الماسك على البشرة من الأمور المهمة في روتين العناية بالبشرة الجافة، وبما أن بشرتكِ جافة فهي تحتاج إلى مضاعفة الترطيب، لذلك عليك عدم الاكتفاء بتطبيق الكريم المرطّب فقط، بل عليك وضع الأقنعة المصنوعة من الورق والتي تحتوي المرطب على بشرتكِ، أو قومي بتجهيز ماسك Mask خاص ببشرتكِ الجافة من خلال الاستعانة بمكوّنات طبيعية. إليكِ فيما يلي خلطتين طبيعيتين مناسبتين للبشرة الجافة:

 

1-ماسك Mask زيت جوز الهند والبيض: 

قومي بمزج بياض البيض مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من الشوفان، ثمّ قومي بتطبيق المزيج على وجهكِ. يقوم هذا الماسك Mask بتبييض بشرتك وترطيبها، وذلك بفضل مكوّناته الطبيعية، فبياض البيض يعمل على تبيّيض البشرة، أما زيت جوز الهند يقوم بترطيبها من الداخل الى الخارج. أمّا الشوفان فيقوم بتقشّير الوجه وإزالة الجلد الميّت.

 

2-ماسك Mask السكر الأسمر وزيت الزيتون:

 قومي بمزج ملعقة صغيرة من السكر الأسمر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم طبّقي المزيج على بشرتكِ عبر القيام بحركات دائرية. يعمل ماسك Mask الوجه هذا على ترطيب البشرة من العمق بفضل زيت الزيتون. أمّا السكر الأسمر فيقوم بتبيّيض البشرة ويساهم في إزالة الجلد الميّت الذي يشوّه جمالكِ.

-تطبيق واقي شمس خاص بالبشرة الجافة:

خطوة مهمة جدا ضمن روتين العناية بالبشرة الجافة هي قبل الخروج من المنزل طبّقي واقي شمس لتحمي بشرتكِ من الحروق ولتبقى بشرتك رطبة طيلة اليوم. ولتحافظي على روتين العناية بالبشرة \ عليك اختيار واقي شمس أكثر غنى بالفيتامينات وخاصة فيتامين C وفيتامين E والمواد الطبيعية ناهيك عن المواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ من الأعماق، تخلّصها من الجفاف، تبيضها وتخلّصها من التجاعيد.

إليك أيضًا كيفية تنظيف البشرة بعمق بالبخاخ… عبر هذا الفيديو من قناة مساحة وعي على اليوتيوب 

سيدتي صاحبة البشرة الجافة، إن التزامك بروتين العناية بالبشرة الجافة عبر التقيد بالخطوات السابقة سيضمن حصولك على بشرة غنية ونضرة وشابة خالية من الخطوط والتصبغات ذات لون واحد.