Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد ووصفات الكركم لإنقاص الوزن..مشروب الكركم السحري 

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد ووصفات الكركم لإنقاص الوزن..مشروب الكركم السحري 

فوائد ووصفات الكركم لإنقاص الوزن الزائد من أكثر المواضيع بحثًا في الآونة الأخيرة، فمشكلة الوزن الزائد من من أكثر وأهم المشاكل  التي يسعى لحلها العديد من الناس، فكيف لو كنا نملك مكونًا سحريًا متاح في جميع منازلنا يساعد في إنقاص الوزن بشكل رهيب، إليكم مشروب الكركم السحري لخسارة الوزن.

نقدم لكم من خلال مساحة وعي فوائد الكركم لإنقاص الوزن مشروب الكركم السحري.



فوائد ووصفات الكركم لإنقاص الوزن.. مشروب الكركم السحري


فوائد ووصفات الكركم لإنقاص الوزن، مشروب الكركم السحري



يساعد الكركم على إنقاص وزن الجسم الزائد، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للسمنة أيضًا، وترجع الخصائص الرائعة للكركم كونه يحتوي على مركب الكركمين، تتمثل فوائد الكركم لإنقاص الوزن بالتالي:


يقضي الكركم على الالتهابات التي تسبب السمنة



يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات التي تساهم في تقليل الالتهاب في الجسم، وهو أحد العوامل التي تسبب السمنة، ومادة الكركمين هي هو أحد مضادات الأكسدة، والذي يثبط الالتهابات في خلايا الدهون وكذلك البنكرياس والعضلات.



الكركم يقلل من الكوليسترول 



 يساعد الكركم في تقليل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وكذلك ارتفاع نسبة السكر في الدم، وحالات التمثيل الغذائي الأخرى، كونه يحتوي على مادة الكركمين المضادة للالتهابات والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، وهذا يساعد في إنقاص الوزن وهي من أهم فوائد الكركم في إنقاص الوزن.



اقرأ أيضًا: فوائد الكركم السحرية للمرأة واستخداماته.فوائد لن تصدقها 


يثبط الكركم الأنسجة الدهنية


 تعمل مادة الكركمين الموجودة في الكركم على تثبيط نمو الأنسجة الدهنية، مما يقلل من تراكم الدهون في الجسم، وهذا بدوره يقلل من الوزن الزائد.



الكركم ينظم مستويات السكر في الدم


يساعد الكركم في إنقاص الوزن عن طريق تنظيم مستويات السكر في والدم ويمنع مقاومة الأنسولين، ينتج عن ذلك دهون زائدة في الجسم لكن لا يحتفظ بها الجسم، هذا بدوره يقلل من الوزن الزائد.




يزيد الكركم إنتاج المادة الصفراء في المعدة


يزيد الاستخدام الآمن للكركم من إنتاج المادة الصفراء الموجودة في المعدة، والمادة الصفراء عبارة عن عصير هضمي يساعد في حرقالدهون والتمثيل الغذائي بوقت أسرع، بهذا يساعد الكركم على إنقاص الوزن بطريقة سليمة.


اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند شرب الكركم على الريق.مشروب الكركم السحري 



وصفات الكركم لإنقاص الوزن الزائد 


من المعروف أن شاي الكركم جدًا للجهاز الهضمي في جسم الإنسان، ويساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لذلك يجب عليك إدخال شاي الكركم ووصفاته في نظامنا الغذائي اليومي، ويُمكنك إضافة عليه بعض المكونات الصحية التي تحفز حرق الدهون، تتمثل وصفات الكركم لإنقاص الوزن ما يلي :


اقرأ أيضًا: فوائد الكركم الرهيبة للبشرة والشعر والتخسيس.. فوائد لا يمكن تصديقها 


 وصفة الكركم مع الزنجبيل 



من أهم وصفات الكركم لإنقاص الوزن هي وصفة الكركم مع الزنجبيل، حيث يعمل الزنجبيل على سد الشهية أي أنه وهو من أفضل المكونات الطبيعية لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم قي الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، إليكم المكونات وطريقة التحضير:


  1. ماء مغلي.
  2. نصف ملعقة طعام صغيرة من مسحوق الكركم.
  3. نصف ملعقة طعام صغيرة من مسحوق الزنجبيل.



طريقة التحضير:


أضف كوبين من الماء إلى قدر على النار بحسب حاجتك، ثم أضف الكركم والزنجبيل إلى الماء واتركه على النار حتى يغلي، وبمجرد أن الوصول لدرجة الغليان، أزل القدر عن النار واترك الخليط حتى يبرد ويصل تصل إلى درجة حرارة الغرفة، ثم اشرب وصفة الكركم والزنجبيل يومياً لترى نتائج فعالة بشكل أسرع.



اقرأ أيضًا:  فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر 

وصفة الكركم مع أوراق النعناع


إذا كنت لا تفضل مذاق الزنجبيل ولا ترغب بشربه، يُمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى الكركم عوضًا عنه، تتميز أوراق النعناع بأنها تمتلك عدد سعرات حرارية منخفضة للغاية ، وتمتلك نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنها تساعد في منع بعض الحالات مثل عسر الهضم، فهي تعمل على تنشيط الإنزيمات الهضمية وتعمل على تحويل الدهون إلى طاقة، إليكم مكونات وصفة الكركم مع أوراق النعناع وطريقة التحضير:



  1. ملعقة من الكركم.
  2. كوب من الماء المغلي.
  3. القليل من أوراق النعناع.



طريقة التحضير:


أضف ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب الماء المغلي مع القليل من أوراق النعناع الطازجة، اشرب هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع لنيل نتيجة مرضية.


وصفة الكركم والحليب


يُسمى هذا المشروب بالمشروب الذهبي، بسبب لونه الذهبي وفوائده الصحية الذهبية أيضًا، إليكم مكونات وطريقة تحضير هذه الوصفة:


  1. كوب من الحليب الطازج.
  2. رشة من مسحوق الكركم.


طريقة التحضير:


سخن الحليب لمدة من 5 دقائق على نار متوسطة، أضف الحليب في كوب مع مسحوق الكركم، امزج الخليط جيداً حتى تحصل على خليط متجانس، للحصول على نتائج أسرع أكثر يمكن إضافة القرفة أو الزنجبيل، مع ضرورة تكرار وصفة الكركم والحليب لإنقاص الوزن الزائد بوقت أقل.

اقرأ أيضًا:فوائد الكركم السحرية للشعر وكيفية استخدام الكركم في خلطات الشعر 

وصفة الكركم مع مسحوق القرفة



تعد وصفة الكركم مع مسحوق القرفة من أهم وصفات الكركم لإنقاص الوزن، إذ تساعد القرفة على تحسين حساسية الأنسولين وهي أحد مضادات الأكسدة القوية، كما تساهم القرفة أيضًا في حرق الدهون الزائدة في الجسم وتعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، هذا يساعد على إنقاص الوزن بالاستفادة من خصائص الكركم والقرفة معًا، إليكم مكونات وصفة الكركم مع مسحوق القرفة وطريقة التحضير:



  1. كوب من الماء المغلي.
  2. رشة من مسحوق الكركم.
  3. رشة من مسحوق القرفة أو عود قرفة.



طريقة التحضير:


أضف القليل من مسحوق القرفة ومسحوق الكركم أوقطعة من عود القرفة إلى كوب الماء المغلي، اترك المكونات تغلي معًا، يمكن شربها بعد أن تصبح بدرجة حرارة الغرفة، كرر الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع لنيل نتيجة أسرع.




 وصفة الكركم مع العسل 


من وصفات الكركم مع العسل من أكثر الوصفات شعبية لإنقاص الوزن، إليكم المكونات وطريقة التحضير:


  1. كوب ماء مغلي.
  2. رشة من مسحوق الكركم.
  3. ملعقة طعام صغيرة من العسل.


طريقة التحضير:


إذا كنت ترغب في تحلية مشروب الكركم، أضف القليل من العسل وتجنب إضافة العسل، وحيث أن العسل يعمل على تثبيط الشهية وله خصائص طبيعية مضادة للالتهابات تساعد على إنقاص الوزن الزائد، بعد غلي المكونات جيدًا، يمكنك تناول المشروب، مع ضرورة تكرار الوصفة لملاحظة نقصان الوزن الزائد. 


في الختام بعد أن ذكرنا كافة المعلومات حول فوائد ووصفات الكركم لإنقاص الوزن، مشروب الكركم السحري، احرص عزيزي القارئ على تكرار الوصفات المذكورة آنفًا للحصول على نتائج ذهبية بوقت أسرع دون أي مجهود، وللاستفادة من فوائد الكركم الصحية.


تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)