Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد الكركم السحرية للشعر وكيفية استخدام الكركم في خلطات الشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكركم السحرية للشعر وكيفية استخدام الكركم في خلطات الشعر

 الكركم هو أحد المكوّنات الغذائية التي تتميّز بفوائد صحية وجمالية جمّة، خاصةً فيما يتعلق بالعناية بالشعر، إذ يعمل الكركم على علاج تساقط الشعر، وتنظيف فروة الرأس، وأيضًا له دور كبير في علاج القشرة وغيرها من الأمور التي تساعدك في العناية بشعرك وحل كافة مشاكله.


لتتعرّفي أكثر على فوائد الكركم للشعر نقدم لك من خلال مساحة وعي هذا المقال حول فوائد الكركم السحرية للشعر وكيفية استخدام الكركم في خلطات الشعر.


فوائد الكركم  السحرية للشعر وكيفية استخدام الكركم في خلطات الشعر



فوائد الكركم السحرية للشعر وكيفية استخدام الكركم في خلطات الشعر

تتعدد فوائد فوائد الكركم للشعر، حيث أنه يمكن استخدام هذا المكون الرهيب في المنزل في روتين العناية بالشعر، إليك أهم فوائد الكركم السحرية للشعر:


الكركم يعالج تساقط الشعر

يتمتع الكركم بوجود مواد مضادة للالتهابات، فهو بمثابة نعمة رئيسية لعلاج مشاكل الشعر، لأنها تحفز النمو، عادة يحدث معظم تساقط الشعر بسبب الالتهاب، ولأن الكركم يحتوي على مواد مضادة للالتهاب فهذا بدوره يعالج مشكلة تساقط الشعر.

 الكركم يحارب قشرة الرأس

  استخدام الكركم للشعر يعالج العديد من المشاكل عند المرأة، حيث يمكن أن تساعد فوائد الكركم المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا في علاج قشرة الرأس، قعندما تُترك قشرة الرأس دون علاج، يمكن أن تودي هذا المشكلة في النهاية إلى تساقط الشعر، بهذا فإن أهم فوائد الكركم السحرية للشعر هي محاربة قشرة الرأس.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركم السحرية للمرأة واستخداماته. فوائد لن تصدقها 

 الكركم يعالج الشعر الدهني

يعتبر الكركم رائع في معالجة الشعر الدهني وفروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، هذه الخصائص المضادة للميكروبات توقف نمو الكائنات الحية الدقيقة، والتي تكون فروة الرأس الزيتية والدهنية أكثر عرضة لها، لذلك من أهم فوائد الكركم السحرية للشعر هو معالجة الشعر الدهني.

  الكركم يحسن صحة فروة الرأس

تعطي فوائد الكركم المضادة للالتهابات دفعة عامة لصحة فروة رأسك، حيث تساعد هذه الخصائص العلاجية والمضادة للالتهابات للكركم بشكل طبيعي في تقليل تهيج فروة الرأس، هذا على عكس المنتجات الأخرى التي تقوم بذلك عن طريق إضافة مكونات صناعية، لذلك من أهم فوائد الكركم السحرية للشعر هو تسحين فروة الرأس.

الكركم يحمي الشعر من الظروف البيئية

 يمكن للجذور الحرة أن تدمر شعرك وفروة رأسك وبشرتك، ولكن أاستخدام الكركم يقاوم الأسباب العديدة التي تجعل مضادات الأكسدة من أهم الحلول للتخلص منها، تتم حماية بصيلات الشعر من التلف بواسطة استخدام الكركم.

اقرأ أيضًا:  فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر 

 طرق استخدام الكركم للشعر 

 يمكن تطبيق الكركم موضعيًا أو يؤخذ عن طريق الفم، إليكم كيفية استخدام الكركم في وصفات الشعر:

استخدامه كقناع للشعر

يمكن صنع قناع الكركم المرطب الرائع بسهولة عن طريق خلط مقدارين متساويين من زيت الزيتون والكركم، يمكن أيضًا إضافة كمية صغيرة من العسل لجعل القناع أكثر رطوبة وليونة، ضعي القناع بالتساوي على شعرك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، مما يسمح للمكونات بالتغلغل في الشعر، اشطفي شعرك جيدًا ونظفيه باستخدام الشامبو والبلسم المفضل لديك.

 استخدام الكركم كمكمل غذائي

بالإضافة إلى أنك يمكنك استخدام الكركم موضعيًا، يمكن تناول الكركم كمكمل غذائي، إن أفضل طريقة لاستخدام الكركم لشعرك هي تناوله داخليًا بحيث يمكن معالجته في أمعائك وتقليل الالتهاب بشكل منهجي وصحي وهذا بدوره يعالج شتى مشاكل الشعر.

 استخدام الكركم كشامبو

استخدام الكركم كشامبو طريقة سريعة وسهلة لدمج الكركم في روتينك عن طريق إيجاد شامبو بمكون "الآلهة الذهبية"، ببساطة نظف، اشطف، وكرري العملية، اختاري الشامبو الذي يحتوي على الكركم للاستفادة من خصائصه بطريقة سهلة.

اقرأ أيضًا:  فوائد الكركم الصحية للرجال.. فوائد رهيبة لا تصدق 

خلطات الكركم للشعر

خلطة الكركم والحليب من أجل العناية بالشعر

تعد خلطة الكركم والحليب من أجل العناية بالشعر من أهم الخلطات الطبيعية والسهلة في المنزل، إليك مكونات وطريقة تحضير هذه الخلطة:

  • كمية من الحليب.
  • القليل من العسل.
  • مسحوق الكركم

طريقة التحضير:

امزجي كمية من الحليب السائل مع القليل من العسل ومسحوق الكركم، بعدها قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط لعدة دقائق، واتركيها على الخلطة على شعرك لمدّة 1/2 ساعة، ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو

خلطة الكركم وزيت الزيتون

خلطة الكركم وزيت الزيتون من أهم الخلطات المستخدمة للعناية بالشعر، فمكونات هذه الخلطة بسيطة ومتاحة في كافة المنازل، إليك مكونات الخلطة وطريقة التحضير:


  • كمية من مسحوق الكركم.
  • كمية من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

كي تعالجي فروة رأسك، اخلطي جيداً القليل من الكركم مع زيت الزيتون الطبيعي، ثم طبقّي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15دقيقة تقريبًا، قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

 خلطة الكركم وزيت جوز الهند 

من أهم الخلطات المستخدمة للاستفادة من فوائد الكركم السحرية للشعر هي خلطة الكركم وزيت جوز الهند، إليك مكونات هذه الخلطة وطريقة تحضيرها:

  • 4 ملعقة طعام كبيرة من جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.


من أجل علاج الشعر الجاف، اخلطي المكونات جيدًا، ثم قومي بوضع هذا الماسك على الشعر مرّة في كل أسبوع، اتركيه لمدّة 30 دقيقة تقريباً للاستفادة من الكركم في تعزيز قوّة وصحّة الشعر، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركم الرهيبة للبشرة والشعر والتخسيس.. فوائد لا يمكن تصديقها 

خلطة الكركم والجزر

تعد خلطة الكركم والجزر من أكثر الوصفات المستخدمة من أجل تحفيز نمو الشعر، إليك مكونات هذه الوصفة وطريقة تحضيرها:

  • ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم.

  • 1/2 كوب من جل الألوفيرا.

  •  1/4 كوب من زيت اللوز.

  •  كوب من عصير الجزر.

طريقة التحضير:

اخلطي جميع المكونات بشكل جيد، واستمري في التحريك للتأكد من مزج جميع المكونات، ضعي المزيج في الثلاجة لقرابة أسبوع، ثم وزّعي الخلطة على فروة رأسك كاملة، دلكي الفروة بلطف حتى تخترق مكونات الوصفة بصيلات الشعر، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ليتفاعل على فروة رأسكِ مع تغطيته بالكامل بقبعة الاستحمام، من الأفضل تطبيق هذه الخلطة على الشعر طوال الليل، مع ضرورة تكرارها من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

خلطة الكركم والبابونج 

تعد هذه الخلطة من أهم الخلطات المستخدمة من أجل صبغ الشعر، إليك المكونات وطريقة التحضير:

  • ملعقة من مسحوق الكركم.

  • ملعقة من زهور البابونج أو الزعفران.

  • 4 ملاعق كبيرة من الماء.

من أجل صبغ الشعر اخلطي ملعقة من الكركم وملعقة من زهور البابونج مع الماء، اتركي المزيج يرتاح لمدّة 20 دقيقة ثمّ اشطفي الشعر به، كرري تطبيق هذه الخلطة للحصول على اللون المرغوب. 

اقرأ أيضًا:  ماذا يحدث للجسم عند شرب الكركم على الريق .مشروب الكركم السحري 


بهذا نكون وافيناكم بكافة فوائد الكركم السحرية للشعر وكيفية استخدام الكركم في وصفات الشعر أو ما يسمى:

 Turmeric for Hair:Benefits and How to Use it 

ما عليك سيدتي سوى الاستفادة من الكركم في روتين العناية بالشعر للحصول على كافة خصائص الكركم التي تعالج مشاكل الشعر. 


تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)