Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد الشاي الأخضر للبشرة، احصلي على بشرة مشرقة بخطوات بسيطة

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشاي الأخضر للبشرة، احصلي على بشرة مشرقة بخطوات بسيطة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة عديدة، ومتنوعة للغاية، فهل راودكِ يوماً السؤال عن فوائد الشاي الأخضر عند شربك كأس منه، هل فكرتِ يوماً بأنه من الممكن أن يقدم لك هذا الكأس فوائد عديدة وقيمة وخاصةً لبشرتك؟ اعتقد أن هذه الأسئلة بدأت تثير فضولك للبحث عن فوائد الشاي الأخضر. 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة، احصلي على بشرة مشرقة بخطوات بسيطة


لذلك عزيزي القارىء خصصنا إليك هذا المقال لنقدم لك مجموعة من المعلومات الهامة عن ما هي فوائد الشاي الأخضر للبشرة، ونجيبك على جميع تساؤلاتك التي تتعلق في هذا الموضوع. 

ما هو الشاي الأخضر

 لقى الشاي الأخضر الشعبية الكبيرة لعدة سنوات، وقرون ماضية، حيث أنه يعد من المشروبات القديمة التي بدأت شهرتها من الصين ثم انتشرت إلى جميع أنحاء العالم.

أما في وقتنا الحاضر فقد أصبح الشاي الأخضر المشروب المفضل والمستهلك بشكل كبير، لدرجة أنه أصبح متفوقاً على الشاي الأسود، ويعود الفضل بذلك إلى فوائده الصحية العديدة، بالإضافة إلى أنه أثبت تأثيره الجيد على البشرة وأيضاً على الشعر، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من العناصر المفيدة التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر للكرش..تخلصي من الكرش بأسبوع واحد فقط  

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

تعددت فوائد الشاي الأخضر وتنوعت في مجالات مختلفة، ومن أهمها فوائد الشاي الأخضر للبشرة، حيث إن جميعنا نبحث عن كل ما هو مفيد لبشرتنا والطبيعي، كما نتطرق إلى البحث عن هذه المواد الطبيعية، والتي من أبرزها الشاي الأخضر، ومن هذا السياق سأسرد لكِ سيدتي أفضل فوائد الشاي الأخضر للبشرة: 

  •  مكافح لعلامات الشيخوخة للبشرة ومضاد للالتهابات

 إن من أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة أنه يكافح شيخوخة البشرة، ويعود الفضل في ذلك لاحتوائه على نسب جيدة من مضادات الأكسدة التي تجسد دورها بمنع تكاثر الجذور الحرة، كما إنها تقوم أيضاً بتسريع عملية الشفاء للخلايا المصابة، وهذا الأمر الذي يؤدي بشكل كبير إلى التقليل من علامات شيخوخة البشرة المبكرة، والتقليل من التجاعيد المزعجة، وآثار بقع الشمس الداكنة.

  •  التخفيف من الدهون التي تفرزها البشرة

إن من أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة هو التخفيف من إفراز الدهون، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على مركب الـ Tannins الذي يعمل على تقليص مسام الوجه المتفتحة، والذي يحد أيضاً من إنتاج مادة الزهم أو زيوت البشرة، وبالتالي فإنه يقلل من إفراز الدهون الزائدة التي تفرزها الغدد الدهنية.

  •  يعالج حب الشباب والرؤوس السوداء ويخفف من ظهورهم

 إن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات للميكروبات ومضادات للأكسدة والتي لها الدور كبير في معالجة حب الشباب، والتقليل من الرؤوس السوداء في البشرة، مما يجعل حب الشباب الخيار المثالي لتلك العملية.

  •   يعد الشاي الأخضر مقشر فعال للبشرة وبتأثير لطيف عليها 

 إن أوراق الشاي الأخضر تفرز مواد فعالة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والمتعبة والمواد الملوثة للبشرة، وبالتالي فإن أوراق الشاي الأخضر الرائعة ستساهم بشكل فعال في تجديد هذه الخلايا.

  •  يعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة

أن من أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة هو حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، فعند شرب كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي، أو القيام بوضع أكياس الشاي على البشرة بشكل مباشر، سوف يساهم هذا في التخفيف من الاحمرار والالتهابات التي تصيب البشرة و الناجمة عن هذه الأشعة.

  •  يساعدك في التخفيف من انتفاخات التي تحدث أسفل العينين

يمتلك الشاي الأخضر فوائد عديدة من أبرزها التخلص من الانتفاخات المزعجة أسفل العينين، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة وحمض Tannins، حيث يعمل هذين المركبين على التخفيف من الانتفاخات التي تحدث تحت العينين، كما أنه يعد علاجاً مثالياً للتخلص من الهالات السوداء التي تنتج عن التعب، وقلة النوم، والإرهاق.

  •   المحافظة على صحة البشرة و تحسينها 

يتميز الشاي الأخضر بقدرته على التحسين من صحة بشرتك، وذلك من خلال العمل على تخليصها من السموم والأضرار، والتخفيف من الندوب التي تظهر فيها، والعيوب والإصابات، بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يحسن من صحة البشرة، ويحافظ عليها بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر بالليمون..نتائج مثالية بكوب واحد فقط 

كيفية استخدام الشاي الأخضر للبشرة

للاستفادة من فوائد الشاي الأخضر للبشرة بشكل كامل وفعال، سوف أطلعك على طرائق ستفيدك في ذلك في حال قمتِ بتطبيقها، حيث تتلخص هذه الطرائق فيما يلي:

الطريقة الأولى : الشاي الأخضر لتقشير البشرة

ضعي كيسان من الشاي الأخضر مع نصف ملعقة من العسل الطّبيعي، وبعضاً من عصير الليمون المنعش، وملعقة سكر، ثم امزجي هذه المُكونات مع بعضها، وضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية : الشاي الأخضر للتخفيف من إنتفاخات العينين

 قومي بأخذ كيسين من الشاي الأخضر مستعملين مسبقاً، وضعيهم في الثلاجة لمدّة 30 دقيقة، ثم ضعي هذه الأكياس الباردة على جفونك وهي مغلقة، واتركيهم لمدة 15 دقيقة، مع تُكرر هذه العملية بشكل يومي.

 الطريقة الثالثة : ماسك الشاي الأخضر لتبيض الوجه

يمكنك تحضير ماسك الشاي الأخضر للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من العسل.

حيث يجب وضع أوراق الشاي الأخضر في ماء مغلي، وتركها لمدة ساعة حتى تبرد جيداً ثم وضع هذه الأوراق في وعاء الخلط المخصص وأضيفي له صودا الخبز والعسل الطبيعي لعمل عجينة منها، ثم وضع هذا القناع على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

الطريقة الرابعة : الشاي الأخضر لمكافحة شيخوخة البشرة

أضيفي ثلاث ملاعق من اللبن أو الزبادي العادي مع ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر الطازجة و المطحونة، مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم قومي بخلط هذه المكونات، ومن ثم وضعها على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة لا أكثر.

الطريقة الخامسة: الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

 يمكنك عمل قناع من الشاي الأخضر وذلك عبر وضع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز، مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج هذه المكونات جيداً حتى تحصل على خليط ناعم، كما يجب وضع هذا الخليط على الوجه حتى يجف جيداً أو لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد عشبة البابونج المذهلة للبشرة ومشاكلها

فوائد ماسك الشاي الأخضر للبشرة

عند المواظبة على اتباع ماسك معين للبشرة، فإنك حتماً سوف تحصلين على نتائج مبهرة ومهمة ومنها:

  •  التقليل من احمرار وتهيج لبشرتك

إن من أهم فوائد ماسك الشاي الأخضر للبشرة أنه له القدرة على التقليل من التهيج الذي قد يصيب الجلد ويؤدي إلى احمراره.

  •  يحمي من الإصابة بسرطان الجلد

يعمل ماسك الشاي الأخضر للبشرة على حماية جلد من الإصابة بسرطان الجلد وذلك من خلال مضادات الأكسدة التي يحتويها.

  • يعالج ويحارب علامات التقدم بالسن

 أثبتت إحدى الدراسات أنه مضادات الأكسدة المتواجدة في الشاي الأخضر والفيتامينات، لها القدرة على التجديد والإصلاح لخلايا الجلد الميتة ومقاومة علامات التقدم بالسن.

  • يحسن من تماسك البشرة 

إن الفيتامينات التي يحتويها الشاي الأخضر مثل فيتامين B2، لها دور فعال في المحافظة على صحة بشرتك والمحافظة على مستويات الكولاجين فيها مما يؤدي إلى التحسين من تماسك البشرة.

  •   ينعش ويرطب البشرة

إن أهم ما يميز الشاي الأخضر أنه يحتوي على الفيتامينات والتي منها فيتامين هـ والذي يعمل على تغذية وترطيب بشرتك، ويزيد من انتعاشها.

وفي هذا أكون قد عرضت لكِ عزيزتي بعضاً من أهم وأشهر فوائد الشاي الأخضر للبشرة، والتي حتماً ستمنح بشرتك الصحة والنضارة المرغوبة. ولكن احصري سيدتي على اختيار الطريقة الأفضل والأنسب لوضع الشاي الأخضر على بشرتك لتجنب حدوث آثار جانبية.









إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)