Cookies management by TermsFeed Cookie Consent جدول نظام الكيتو دايت الشهري..وجبات الكيتو دايت لمدة شهر خطوة بخطوة

القائمة الرئيسية

الصفحات

جدول نظام الكيتو دايت الشهري..وجبات الكيتو دايت لمدة شهر خطوة بخطوة

 جدول نظام الكيتو دايت الشهري هو بالطبع ما يبحث عنه الكثير من متتبعي حمية الكيتو دايت، حيث يسعى المعظم للحصول على خطة شهرية تسهل لهم تحضير الوجبات الكيتونية الصديقة للكيتو والابتعاد عن الأطعمة الممنوعة التي قد تفسد نظامهم بالكامل.

نقدم لكم من خلال مساحة وعي جدولك نظام الكيتو دايت الشهري أو ما يسمى   Keto diet plan، وجبات نظام ريجيم الكيتو دايت لمدة شهر خطوة بخطوة.



جدول نظام الكيتو دايت الشهري..وجبات الكيتو دايت لمدة شهر خطوة بخطوة


جدول نظام الكيتو دايت الشهري 


يعد نظام الكيتو دايت هو النظام الذي حقق آمال الكثير من الأشخاص الذين يسعون لفقدان الوزن الزائد، وذلك بهدف تحسين الأنماط الحياتية الخاصة بهم، يتمثل جدول نظام الكيتو دايت الشهري بالتالي:


وجبات الأسبوع الأول

جدول نظام الكيتو دايت الشهري الأسبوع الأول


يتضمن جدول الكيتو دايت الشهري في الأسبوع الأول عدة وجبات محددة للإفطار والغداء وكذلك العشاء، ولكن يجب الالتزام بالوجبات المختارة بالشكل الموضح والصحيح، والابتعاد عن تناول السكريات بل فقط المتواجدة في الجدول، وتتمثل وجبات الأسبوع الأول في جدول الكيتو دايت الشهري بالتالي: 

يوم السبت 

وجبة الإفطار عبارة عن بيض بالزبدة إلى جانب بعض الخضار، أما الغداء يحتوي على دجاج مشوي، وسلطة بزيت الزيتون، وتشمل وجبة العشاء سلطة الأفوكادو بزيت الزيتون.


يوم الأحد

تحتوي وجبة الإفطار على بيض مسلوق، وجبن وخضار، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن سمك مشوي، وسلطة، وتحتوي وجبة العشاء على فطائر السبانخ والجبن.


يوم الاثنين

تحتوي وجبة الإفطار على بيض شكشوكة وخس وبعض الخضروات، وتشمل وجبة الغداء لحمة محمرة وسلطة، أما وجبة العشاء فهي عبارة عن خضار بالكريمة والمشروم.


يوم الثلاثاء

تحتوي وجبة الإفطار على بيض أومليت بالجبن والخضروات، أما وجبة الغداء فهي عبارة مسقعة كيتو، وسلطة، فيما تحتوي وجبة العشاء على سلطة باذنجان بالفلفل.

يوم الأربعاء

تحتوي وجبة الإفطار على بيض بالجبن، أما الغداء فهو عبارة عن فاهيتا بالمشروم والخضار، وتحتوي وجبة العشاء على سلطة السبانخ والسلمون.

يوم الخميس

تحتوي وجبة الإفطار على عجة البيض بالسبانخ، أما الغدار فهو عبارة عن برجر مع خس وشريحة من الجبن الشيدر، وتحتوي وجبة العشاء على عجة الكوسة باللحمة المفرومة.

يوم الجمعة

تحتوي وجبة الإفطار على بيض شكشوكة وخس، وتحتوي وجبة الغداء على كباب حلة، وسلطة، فيما تكون وجبة العشاء سلطة خضراء بزيت الزيتون.


اقرأ أيضًا: وجبات نظام الكيتو دايت وكيف يساعدك الكيتو دايت في إنقاص وزنك الزائد 


وجبات الأسبوع الثاني

 

جدول نظام الكيتو دايت الشهري الأسبوع الثاني

إن وجبات الأسبوع الثاني من جدول نظام الكيتو دايت الشهري عبارة عن وجبات محددة، تشمل هذه الوجبات اللحوم الحمراء وبعض مشتقات الحليب، بالإضافة إلى سناكات خفيفة على وجبة العشاء، وللاستفادة من جدول نظام الكيتو دايت الشهري ينبغي الالتزام بالوجبات المختارة بشكل كامل، وتناولها بالمقدار المحدد، وتتمثل وجبات الأسبوع الرابع في جدول نظام الكيتو دايت الشهري بما يلي:

يوم السبت

تتضمن وجبة الإفطار توست كيتو بالجبن مع خضروات، أنا وجبة الغداء فهي عبارة عن تونة وخضار، ووجبة العشاء تكون سلطة سيزر كيتو.

يوم الأحد

تحتوي وجبة الإفطار على بيض مسلوق مع ملعقتين من الزبدة، وخبز كيتو دايت وخس وطماطم، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن كفتة مشوية، وسلطة كول سلو كيتو، فيما تحتوي وجبة العشاء على عجة البروكلي والجبن.

يوم الاثنين

تحتوي وجبة الإفطار على كيكة الحليب بدقيق اللوز بفتيك، أما الغداء فهو عبارة عن جبن موتزاريلا، وبعض الخضروات، فيما تحتوي وجبة العشاء على مناقيش كيتو بدقيق اللوز.

يوم الثلاثاء

تحتوي وجبة الإفطار على بيض بالمشروم والخضار والجبن، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن بيتزا كيتو، والعشاء عبارة عن عجة القرنبيط.

يوم الأربعاء

تحتوي وجبة الإفطار على جبن، وقرنبيط مقلي، وتحتوي وجبة الغداء على دبابيس فراخ بالجبن، وسلطة، أما وجبة العشاء فهي عبارة عن سلطة تونة.

يوم الخميس

تحتوي وجبة الإفطار على زبادي كامل الدسم بدون سكر، وقطع من ثمرة الأفوكادو، وتحتوي وجبة الغداء على كبد وقوانص الفراخ وسلطة، أما وجبة العشاء فهي عبارة عن سلطة الحلوم المشوي مع البيض.

يوم الجمعة

تحتوي وجبة الإفطار على بيض مقلي وأفوكادو، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن سردين وسلطة، وتحتوي وجبة العشاء على فول سوداني ولبن رائب كامل الدسم.


اقرأ أيضًا: أفضل جدول كيتو دايت أسبوعي للمبتدئين وفوائد الكيتو دايت وأضراره


وجبات الأسبوع الثالث

جدول نظام الكيتو دايت الشهري الأسبوع الثالث

تتضمن وجبات الأسبوع الثالث من جدول نظام الكيتو دايت الشهري وجبات محددة تشمل تناول الخضراوات بشكل أساسي في وجبات الإفطار والغداء والعشاء، بالإضافة إلى تنوع في الأطعمة بين مشتقات الحليب والأجبان وكذلك المأكولات البحرية واللحوم الحمراء، وتتمثل وجبات الأسبوع الثالث في جدول نظام الكيتو دايت الشهري بالتالي:


يوم السبت

تحتوي وجبة الإفطار على بيض اومليت وخضار، وتحتوي وجبة الغداء على دجاج مشوي بالفرن وسلطة اللبنة، أما العشاء فهو عبارة عن سلطة خضراء، وكيك الفراولة للكيتو.


يوم الأحد

تحتوي وجبة الإفطار على توست كيتو، وجبنة شيدر وطماطم، إما الغداء فهو عبارة عن قرنبيط مقلي أو مشوي، وسلطة خضراء، وتحتوي وجبة العشاء على عجة الكوسة بالفرن.


يوم الاثنين

تحتوي وجبة الإفطار على بيض مسلوق وخضروات، أما الغداء فهو عبارة عن كباب حلة وسلطة، وتحتوي وجبة العشاء على بيتزا القرع.


يوم الثلاثاء 

تحتوي وجبة الإفطار على بيض بالأفوكادو وخضار، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن دجاج رومي، وسلطة الأفوكادو، أما العشاء فهو عبارة عن خضروات ورقية، وسموذي الفراولة.

اقرأ أيضًا: نظام ريجيم الكيتو دايت.. وكل ما تود معرفته حول حمية الكيتو 

يوم الأربعاء

تحتوي وجبة الإفطار على بيض بالبسطرمة وخيار وخس، أما الغداء فهو عبارة عن فطائر الخس باللحم المفروم، وتحتوي وجبة العشاء على بوب كيك القهوة كيتو.


يوم الخميس 

تحتوي وجبة الإفطار على فطائر السبانخ بالبيض والجبن، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن سمك وسلطة خضراء بزيت الزيتون، أما العشاء فهو عبارة عن كيكة جوز الهند.


يوم الجمعة

تحتوي وجبة الإفطار على بان كيك كيتو دايت، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن خبز كيتو بالهمبرجر والخس، وتحتوي وجبة العشاء على بيض مسلوق مع البصل الأخضر.


اقرأ أيضًا: أنواع نظام الكيتو دايت وكيفية اختيار النوع المناسب لجسمك 

وجبات الأسبوع الرابع

جدول نظام الكيتو دايت الشهري الأسبوع الرابع


تتضمن وجبات الأسبوع الرابع المكسرات واللحوم الحمراء، ولا ننسى أن ننوه بضرورة الالتزام في إعداد أطباق نظام الكيتو دايت على الطريقة الصحيحة للحصول على نتيجة مرضية، ولفقدان الوزن بالشكل الصحيح، حيث أن قياس الوزن يتم بعد انتهاء هذا الأسبوع، ومن ثم يتم الانتقال إلى مرحلة وخطة جديدة من الحمية الغذائية، أو يمكن الاستمرار على نفس الحمية الغذائية حسب النتائج، وتتمثل وجبات الأسبوع الرابع في جدول نظام الكيتو دايت الشهري بالتالي:


يوم السبت 

تحتوي وجبة الإفطار على بيض عيون بخلطة السبانخ، أما وجبة الغداء فهي دجاج مشوح بالزبدة الطبيعية وشوربة مع سلطة خضراء، أما وجبة العشاء فهي عبارة عن حفنة من المكسرات، وزبادي كامل الدسم.


يوم الأحد 

تحتوي وجبة الإفطار على بيتزا البيض، فيما تحتوي وجبة الغداء على سبانخ باللحم المفروم، وسلطة بزيت الزيتون، وتحتوي وجبة العشاء على حساء القرع والكوسة.


يوم الاثنين 

تحتوي وجبة الإفطار على بيض بالبروكلي، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن بيتزا القرنبيط كيتو، وتحتوي وجبة العشاء على سجق بالخضار.


يوم الثلاثاء

تحتوي وجبة الإفطار على عجة البروكلي بالجبن، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن دجاج الكاري مع أرز الكيتو، وتحتوي وجبة العشاء على شوربة السبانخ الكيتونية.


يوم الأربعاء

تحتوي وجبة الإفطار على بيض مسلوق وطماطم وخيار، وتحتوي وجبة الغداء على سمك بلطي مشوي وسلطة خضراء، أما وجبة العشاء فهي عبارة عن كاب كيك كيتو.


يوم الخميس

تحتوي وجبة الإفطار على عجة الكوسة، أما وجبة الغداء فهي عبارة عن فاصوليا خضراء، ولحم بلدي، وسلطة، ووجبة العشاء عبارة عن فلافل الخضار للكيتو.


يوم الجمعة

تحتوي وجبة الإفطار على خبز بالبيض والجبنة، أما وجبة الغداء فهي دجاج الزبدة الطبيعية مع سلطة خضراء، فيما تحتوي وجبة العشاء على كيكة الليمون والتوت.


بهذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال، عرضنا لكم جدول نظام الكيتو دايت الشهري، ووجبات نظام ريجيم الكيتو دايت لمدة شهر خطوة بخطوة، ما عليك إلا الالتزام بالجدول المذكور أعلاه للحصول على نتائج مرضية.


تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)