Cookies management by TermsFeed Cookie Consent نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع، ومتى تظهر نتائج الكيتو

القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع، ومتى تظهر نتائج الكيتو

 نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع أحد أهم الأسئلة التي يتجه إلى معرفتها الكثير من الأفراد الذين يتبعون نظام الكيتو دايت الغذائي، حيث يهدف هؤلاء الأفراد إلى التعرف على كمية الوزن المفقود من الأسبوع الأول من بدء اتباع الحمية، فكم ينزل نظام ريجيم الكيتو دايت في الأسبوع الواحد؟ ومتى تظهر نتائج نظام الكيتو دايت؟

نقدم لكم من خلال مساحة وعي في نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع Weight loss on keto diet، ومتى تظهر نتائج نظام الكيتو دايت.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع، ومتى تظهر نتائج الكيتو




نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع 

لا يوجد أسس ثابتة للأنظمة الغذائية في كميات الوزن المفقودة، ولكن كل نظام أو حمية غذائية له طريقة معينة لإنقاص الوزن، وعند السؤال عن نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع الواحد، يجب التعرف على الجدول الأسبوعي لنظام الكيتو دايت، حيث يعتبر نموذج للنظام المتبع لهذه الحمية، مع ضرورة الأخذ في عين الاعتبار أن كل شخص يختلف في الاستجابة للحميات الغذائية، هذا ويكون معدل الحرق كما يلي: 

إن عدد الكيلوجرامات التي يمكن أن يتم فقدها في الأسبوع الواحد بعد اتباع نظام الكيتو دايت لا يمكن تحديدها، حيث أن فقدان الوزن يعتمد على عدة أسباب، مثل: معدل التمثيل الغذائي والمقصود به معدل حرق الدهون، وكذلك مستوى النشاط البدني، وشدة النظام الغذائي، وعمر الشخص، وجنسه، والوزن الحالي للشخص عند بدء الحمية، بالإضافة النسبة بين الدهون والعضلات في الجسم، وغيرها من العوامل الأخرى، ولكن وجب التنويه أن أنّهُ لا يُنصح بفقدان أكثر من 1 كيلوجرام في الأسبوع الواحد من الكيتو دايت؛ لتجنّب آثاره الجانبية.

اقرأ أيضًا:  نظام ريجيم الكيتو دايت.. كل ما تود معرفته حول حمية الكيتو 

ويجب الإشارة إلى أنّه في خلال الأسبوع الأول من اتباع نظام الكيتو دايت يمكن أن يحدث فقدان كبير في الوزن قد يتراوح بين نصف كيلو جرام إلى خمس كيلوجرامات؛ ويكون معظم ذلك ناتج عن فقدان الماء من الجسم، والجدير بالذكر أنّه كلما زاد الوزن يزداد وزن الماء الذي يحتمل فقدانه من الجسم.


اقرأ أيضًا: أنواع نظام الكيتو دايت وكيفية اختيار النوع المناسب لجسمك 


متى تظهر نتائج نظام الكيتو دايت الغذائي 

متى تظهر نتائج نظام الكيتو دايت الغذائي


  • نزول مفاجىء في الوزن في بداية نظام الكيتو دايت:

للسؤال حول نتائج نظام ريجيم الكيتو دايت، يجب التنويه إلى ضرورة اتباع جدولك الغذائي بكامل تفاصيله وإرشاداته، بهذا ستلاحظ خسارة واضحة للوزن في الأسبوع الأول من اتباع نظام الكيتو دايت قد تصل إلى ثمان كيلو جرامات تقريباً، وهذه الكمية مكونة من دهون ونسبة عالية من السوائل، بسبب حدوث تغير مفاجئ في النظام الغذائي الذي تتبعه، واتباع حمية نظام الكيتو دايت.

  •  ثبات في الوزن خلال نظام الكيتو دايت

بعد مرور الأسبوع الأول من اتباعك لنظام الكيتو دايت، وفي اليوم العاشر، وبعد النزول المفاجئ والكبير في الوزن، عند قياس وزنك مجدداً ستلاحظ ثبات في الوزن، أو نزول الوزن بشكل طفيف الذي يسبب لك تغيرات نفسية، حيث أنك ستظن عدم الاستجابة للحمية قطعًا، 

لكن هذه النتائج طبيعية جدًا في نظام الكيتو دايت، حيث أن جسم الانسان يحاول الانسجام بشكل مباشر مع حميتك الغذائية التي تتبعها، هذا يعمل على تقليل نشاط الدورة الدموية في جسمك، في سبيل تقليل استخدام الطاقة المخزنة، بهدف تركها كمصادر بديلة ليتم استخدامها عند الضرورة.

  •  استمرار نزول الوزن في نظام الكيتو دايت


ذكرنا آنفًا كمية الوزن المفقودة في الأسبوع الأول والثاني من اتباع نظام الكيتو دايت، ماذا حول الأسبوع الثالث أو الرابع، يمكننا القول إن الجسم يعود إلى حرق الخلايا الدهنية وتحويلها الى مصادر للطاقة لاستخدامها عند الحاجة، وبالمثل استخدام الدهون الصحية التي يتم تناولها خلال الوجبات اليومية في النظام، هذا يعني أن وزن الجسم في هذه المرحلة ينقص من 2 كيلو جرام إلى 4 كيلو جرام خلال إسبوع واحد فقط، ولا ننسى أن نراعي الفروقات بين طبيعة الأجسام وعادات وسلوكيات الحياة اليومية التي ذكرت سابقًا.


اقرأ أيضًا: هل الزبادي مسموح في نظام الكيتو دايت، كل ما يخص الزبادي والكيتو


 السلوكيات التي تؤثر على فقدان الوزن في نظام الكيتو دايت


يُمكن أن يؤدي اتباع بعض السلوكيات الخاطئة إلى التأثير على احتمالية فقدان الوزن في نظام الكيتو دايت، ومن أهم وأبرز هذه الأخطاء ما يلي:

  1. عدم وصول الجسم إلى الحالة الكيتونية، هذا بسبب عدم الالتزام بالجدول المناسب لنظام الكيتو دايت، وعدم الالتزام بنسبة الكربوهيدرات المستهلكة في اليوم الواحد، إذ يجب أن لا تتجاوز النسبة 5% إلى 10% من إجمالي السعرات الحرارية المحددة في اليوم الواحد، أو ما يتراوح بين 20 إلى 50 جرامًا ككل.
  2. المبالغة في تناول البروتينات، وذلك لأن البروتين يتفكك في الجسم إلى أحماض أمينية، وهذه الأحماض الأمنية يتم تحويلها إلى سكر مما يدمر الحالة الكيتونية للجسم.
  3. عدم حساب السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم بشكل يومي، هذا يؤدي إلى استهلاك كمية أكبر من الكمية التي يتم حرقها في الجسم مما يؤدي إلى عدم نزول الوزن.
  4. عدم القيام بالصيام المتقطع والتمارين الرياضية إلى جانب الحمية الغذائية، أي وجود انخفاض معدل النشاط البدني.
  5.  التوتر والإجهاد النفسي والضغط الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على فقدان الوزن.
  6. عدم شرب كميات كافية من الماء، حيث أنه يؤثر على نزول الوزن بشكل كبير، وكذلك عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.


اقرأ أيضًا:  المسموح والممنوع في نظام الكيتو دايت، تفاصيل تلزمك قبل البدء بنظام الكيتو دايت 


أضرار اتباع نظام الكيتو دايت

على الرغم من أن نظام الكيتو دايت يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير عند اتباعه بشكل صحيح وسليم، إلا أنّه قد يسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية التي تستدعي استشارة طبية، تتمثل أضرار اتباع نظام الكيتو دايت بالتالي:

  •  وجود نقص في العناصر الغذائية المهمة للجسم:

 يُمكن أن يسبب نظام الكيتو دايت المتبع زيادة احتمالية الإصابة بنقص في بعض العناصر الغذائية الضرورية للجسم، هذا بسبب عدم استهلاك الفاكهة والخضروات والحبوب بالشكل المطلوب.

  • حدوث مشاكل في الكبد:

كون أن نظام الكيتو دايت منخفض الكربوهيدرات، فهو يعتمد على البروتين والدهون، لكن استهلاك الدهون بشكل كبير يؤثر على صحة الكبد ويؤدي إلى حدوث مشاكل فيه.

  • حدوث تقلبات مزاجية مزعجة:

يسبب نظام الكيتو دايت الغذائي المنخفض الكربوهيدرات إلى زيادة الشعور بالتوتر والضغط، كذلك الارتباك وتشويش التفكير؛ لأنّ الدماغ يحتاج إلى السكر من الكربوهيدرات الصحية لإتمام العمليات الطبيعة، هذا يؤدي إلى حدوث تقلبات مزاجية واضحة ومزعجة.

  • حدوث مشاكل في الكلى:

يعتمد النظام الكيتوني الغذائي على البروتينات والدهون، وبسبب زيادة محتوى البروتين الذي يتم تفكيكه بواسطة الكلى، هذا يؤدي إلى زيادة احتمالية إجهاد الكلى، وحدوث مشاكل صحية كبيرة.

  • حدوث إمساك مزمن:

 نظرًا لأن نظام الكيتو دايت الغذائي يعتمد على البروتين والدهون فقط، وهو نظام منخفض الكربوهيدرات والألياف، هذا الانخفاض في الألياف الغذائية في الكيتو دايت يؤدي إلى ازدياد احتمالية الإصابة بالإمساك.


اقرأ أيضًا: هل التمر مسموح في نظام الكيتو دايت، كل ما يخص التمر والكيتو



بهذا نكون قد وصلنا إلى الختام، أجبناكم حول نظام ريجيم الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع الواحد، ومتى تظهر نتائج هذا النظام الغذائي، ما علينا إلى الالتزام بالجدول الخاص بالنظام لإنقاص الوزن الزائد، والحصول على نتائج مرضية.


تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)