Cookies management by TermsFeed Cookie Consent ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة والتخلص من التهاب وحب الشباب

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة والتخلص من التهاب وحب الشباب

ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة ، أظن أن الكثير من السيدات لم تسمع باسم هذا الماسك من قبل، ولكن في الحقيقة إن التجارب أثبتت بأن معجون الأسنان له دور عظيم في تفتيح البشرة.

حيث تعاني السيدات من مشاكل البشرة بكثرة سواء كانت تلك المشاكل حبوب الشباب أو النمش أو التجاعيد أو نوع البشرة دهنية كانت أو جافة وغيرها، مما يدفعها إلى استخدام الكريمات التجميلية لإخفاء هذه العيوب، لكن ذلك لا يعتبر حل جذري، مما دفع السيدات والفتيات للجوء إلى استعمال ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة.

ومن هذا المنطلق أعزائي القراء قد خصصنا إليكم هذا المقال للحديث عن فوائد معجون الأسنان، والطريقة الأمثل لصنع ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.

ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة والتخلص من الالتهاب وحب الشباب


ما هي فوائد ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة

تحتوي معظم أنواع معجون الأسنان الطبية على مادة تريكلوسان ، ومن الممكن أن تعمل هذه المادة على القضاء على البكتيريا التي تسبب الالتهابات والحبوب، ومن أبرز فوائد معجون الأسنان كـ ماسك لتفتيح البشرة ما يلي:

1. يساعد معجون الأسنان في التخلص من الرؤوس والبقع السوداء عن طريق كربونات الكالسيوم الموجودة فيه.

2. يساعد معجون الأسنان على تفتيح بشرة الوجه.

3. يساعد معجون الأسنان على التخلص من الحكة، والالآم الناتجة عن لدغات الحشرات لأنه يمنح البرودة للبشرة.

4. يساعد معجون الأسنان من خلال كربونات الكالسيوم الموجودة فيه على علاج حبوب الشباب، وآثارها حيث يقوم معجون الأسنان بتهدئة حبوب الشباب، وتخفيفها حتى لا يترك أثر لها شيئاً فشيئاً.

5. يقوم معجون الأسنان بالتخفيف من التجاعيد عندما يكون من واحداً من المنتجات الغنية بالزنك، فإن الزنك يعمل كمضاد للأكسدة.

أقرأ أيضا : "أفضل 11 ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة بمواد طبيعية وتبييض الوجه دون آثار جانبية"

6. يساعد معجون الأسنان على علاج البشرة الدهنية، وذلك عن طريق امتصاص الزيوت، والأوساخ التي تتجمع على البشرة حيث تقوم كربونات الكالسيوم بذلك.

7. يقضي معجون الأسنان على الخطوط السوداء التي قد تظهر على البشرة في بعض الأحيان.

8. يساهم معجون الأسنان في التخفيف من تهيج الجلد والآلام المرافقة للحرق، وبالتالي فأنه يعمل على علاج بعض الحروق البسيطة، حيث أنه عليك أولاً غسل المنطقة بالماء البارد، ثم القيام بوضع القليل من المعجون على موضع الحرق، واتركيه لمدة تبلغ نصف ساعة، بعدها قومي بغسل الوجه بالماء البارد.

9. يقوم معجون الأسنان بإزالة الروائح العالقة في البشرة، وذلك بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان فوق المكان الذين ترغبين بالتخلص من رائحته، ودعيه حتى يجف لمدة ساعة.

نصيحة لكِ سيدتي قبل أن تقومي بصنع أي ماسك من معجون الآسنان حاولي تجربته على بشرتك بوضع القليل منه لتتأكدي من عدم تحسس بشرتك من مكوناته.

ماسك معجون الأسنان لإزالة البقع الداكنة

يقوم معجون الأسنان بتخليص البشرة من التصبغات والبقع الداكنة التي تصيب البشرة بفعل أشعة الشمس، فهو يحتوي على الكثير من العناصر المبيضة والمضادة للبكتيريا، ولصنع ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، (Clean Your Face With Toothpaste) يجب علينا وضع كمية من المعجون مع بضع قطرات من عصير الليمون على تصبغات وبقع البشرة. ومن ثم يجب تركه لمدة نصف ساعة، ثم اغسله بالماء البارد، حيث يجب عليك سيدتي القيام بتكرار العملية لكي تلاحظي الفرق لأسبوعين كأقل تقدير.

إليك أيضاً: ماسك تفتيح البشرة الجافة والحساسة من اول مرة 

أفضل ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة

لتصنعي ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة يتوجب عليك اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  • مقدار ملعقة صغيرة من معجون الأسنان .
  • مقدار ملعقة طعام كبيرة من عصير الليمون الطبيعي والطازج.

طريقة التحضير:

  •  امزجي المكونات السابقة معاً.
  • مدي الخليط على البشرة لمدة تصل إلى 15 دقيقة .
  •  قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.
  •  قومي بوضع كريم الترطيب على بشرتك.

يمكنك سيدتي أن تستبدلي عصير الليمون بالقليل من عصير الطماطم وتابعي بقية الخطوات نفسها.

في حال واجهت صعوبات في تطبيق ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة والتخلص من التهاب وحب الشباب عليك مشاهدة هذا الفيديو



ماسك معجون الأسنان للتقليل من التجاعيد

نظراً إلى غنى معجون الأسنان بالزنك الذي يحارب شيخوخة الجلد، وبسبب عمله كمضاد أكسدة، وسلاح لمحاربة الفيروسات المهددة لبشرتك، أصبح بإمكانك سيدتي بمساعدة معجون الأسنان التخفيف من التجاعيد.

 ضعي القليل من معجون الأسنان على المنطقة التي تحوي التجاعيد ودعيه طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي قومي بشطفه وتجفيف الوجه جيداً.

قد يهمك أيضاً: ماسك القهوة لتفتيح البشرة لتبدو أكثر شباباً

ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة الدهنية

إن لمعجون الأسنان فوائد كبيرة جداً وبالأخص للبشرة الدهنية حيث يساعد في علاج حب الشباب وآثاره،وتوحيد لون البشرة، فإن معجون الأسنان يساهم أيضاً بامتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة كل يوم بسبب التعرض لأشعة الشمس وللعوامل الجوية.

 ففي حال كنتِ ترغبين في استخدام ماسك معجون الأسنان من أجل التخلص من آثار الحب، فأنه يجب عليك وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على مكان الحبة، ودعيه حتى يجف على البشرة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

لا يمكن استخدام ماسك معجون الأسنان لتفتيح البشرة الحساسة، لأنه يسبب تهيج البشرة واحمرارها.

كما ويخلص معجون الأسنان البشرة الدهنية من الطفح الجلدي والاحمرار والتهيج، من خلال القيام بوضع كمية من معجون الأسنان على مكان الإصابة بالطفح الجلدي، حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويخفف من الحرارة الناجمة عن التهيج. 

كما يمكن أن يعالج معجون الأسنان المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية عن طريق وضع القليل من المعجون الأسنان مع الماء والملح واستخداميه لغسل وجهك في كل صباح.

اقرأ أيضاً: ما هو أفضل ماسك لتفتيح لتفتيح الدهنية 

ماسك معجون الأسنان والفازلين لتفتيح البشرة 

من الممكن صنع ماسك مثالي من مكونين متوفرين بشكل دائم في المنزل هما:

  •  معجون الأسنان.
  •  القليل من الفازلين فقط .
  • بالإضافة إلى القليل من بيكربونات الصوديوم .

فأنه عند مزج هذه المكونات معاً يتشكل لدينا عجينة متوسطة السماكة يتم تطبيقها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.

حيث إن إضافة الفازلين إلى معجون الأسنان يعمل على تثبيت المعجون على البشرة ويعمل على اختراق الطبقة الخارجية لها، حيث يقوم هذا الماسك بتفتيح البشرة عن طريق تطبيق هذه الخلطة بشكل يومي حتى الوصول للون المطلوب، مع الابتعاد قدر المستطاع عن أشعة الشمس.

اقرأ أيضاً: أفضل ماسك لتفتيح البشرة في يومين بمكونات طبيعية دون آثار جانبية  .

أضرار ماسك معجون الأسنان على البشرة

الجدير بالذكر أن معجون الأسنان قد يؤدي إلى العديد من الأضرار على الوجه والبشرة، الأمر الذي دفع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إلى حظر استخدام التريكلوسان المستخدم في صناعة معجون الأسنان وصابون اليد وغسول الجسم.

فعلى الرغم من فوائد معجون الأسنان إلا أن هناك العديد من الأضرار التي يسببها استخدامه على البشرة، وفيما يأتي أكثر أضرار معجون الأسنان على البشرة شيوعاً:

1. مشكلات الغدة الدرقية: أشارت بعض الاختبارات أن التريكلوسان الموجود بتركيبة معجون الأسنان يؤثر سلباً على إفراز هرمونات الغدة الدرقية، وتقليل من مستوياتها، وقد يؤدي ذلك أيضاً إلى مقاومة المضادات الحيوية.

2. جفاف البشرة: يتسبب معجون الأسنان في جفاف البشرة، وذلك بسبب احتوائه على بعض المكونات التي تؤدي إلى التقليل من الزيوت الطبيعية في الجلد، حيث إن البشرة تحتوي على الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة، وتحافظ عليها من الجفاف والتشقق.

وبالتالي فإن المحافظة على مرونة البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة وخطوطها.

3. التهاب البشرة: يحتوي معجون الأسنان على المنثول (Menthol) الذي يمنح الرائحة القوية التي تقضي على رائحة الفم الكريهة، حيث أنه من الممكن أن يسبب المنثول شعور بالألم والتهاب البشرة في حالة وضعه على الوجه.


وتحوي أغلب أنواع معجون الأسنان على مادة كبريتات لوريل الصوديوم (Sodium laureth sulfate)، ومن الممكن أن تسبب تهيج الجلد عند بعض الأشخاص حسب نوع البشرة ومدى حساسيتها.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي أوضحنا لكم فيه باختصار أبرز المعلومات المرتبطة في ماسك لتفتيح البشرة بواسطة معجون الأسنان للتخلص من الالتهاب وحب الشباب.

إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى

تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)